تحصين 4 ملايين طائر ضد الأنفلونزا بالمحافظات

HOT information

HOT information

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائي، حملاتها في جميع المحافظات لمكافحة مرض أنفلونزا الطيور.

وكشف تقرير أصدرته الإدارة المركزية للطب الوقائي إن حملة التحصينات ضد مرض أنفلونزا الطيور والتي قام بها أطباء الطب الوقائي بالهيئة والمحافظات، أسفرت عــــن تحصين (2,384,677)طائـــــر للمزارع وتحصين ( 2,088,892) قطاع الأهالي خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2018 .

وأوضح تقرير الطب الوقائي، والتي تتولى من جانبها إصدار شهادات الأمان الحيوي للمزارع التي يتم التأكد من مطابقتها لشروط الأمان الحيوي وبلغ إجمالي عدد المزارع التي تم معاينتها (1180) مزرعة خلال شهري نوفمبر وديسمبر للعام الحالي.

وأضاف التقرير، إجمالي عدد تصاريح نقل الطيور الصادرة من الإدارات البيطرية التي تتبع المديريات البيطرية بالمحافظات بلغت ( 9250) تصريح وبلغ إجمالي عدد الطيور المنقولة بين المديريات (9,246,591) طائر عن نفس الفترة .

وأشار التقرير، إلى أن وزارة الزراعة تبذل جهودا كبيرة من أجل النهوض بالثروة الحيوانية و تنمية الثــــروة الحيوانيـــة والثروة الداجنة عن طريق مكافحة الأمراض المستوطنة والتصدي للأمراض الوافدة، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائي بتنفيذ الإستراتيجية الخاصة بمكافحة مرض أنفلونزا الطيور، مشيرا إلى أن ذلك يهدف إلى السيطرة على المرض خاصة مع اقتــراب فصل الشتاء وذلك من خلال إجراءات التقصي الوبائي النشط الذي يتم في جميـــع محافظات الجمهورية وفي أسواق بيع الطيور .

عن أخبار اليوم

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s