Booking.com

ملامح خطة وزارة المالية لتخفيض الدين العام في الـ3 سنوات المقبلة

Added: January 10, 2019
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

تسعي وزارة المالية خلال العام المالي 2019/2020 المقبل- وفقا لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر2030- بالوصول لاقتصاد منضبط علي المدي الطويل.

كما تسعى إلى خفض نسب الدين العام إلي معدلات معقولة وتوسيع شبكة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين وفقا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أعدته الحكومة بناء علي التكليفات الصادرة من القيادة السياسية وتحقيق الاستدامة المثلي لكافة موارد الدولة.

وكشف تقرير صادر عن وزارة المالية حول إجراءات واستراتيجيات خفض الدين العام علي مدي السنوات الـ3 المقبلة والمقرر احالتها لرئاسة مجلس الوزراء، أن هناك إجراءات لإعادة هيكلة ملف الدين العام والتي تستقطع أكثر من 100% من الناتج المحلي الاجمالي ليتم تخفيضه لما بين 80 حتي 85% خلال السنوات المالية الـ3 المقبلة.

وأشار التقرير إلي أن تلك الاجراءات تسعي بصورة اساسية لتقليل معدلات البطالة وزيادة نسبة التشغيل لخفض معدلات الفقر، وفقا لتكليفات القيادة السياسية برفع الوعي لدي المواطنين و تفعيل المصارحة والمكاشفة و مكافحة الفساد المالي والإداري.

وذكر التقرير أن الحكومة تسعي لتحقيق معدلات نمو بنسبة 8% بحلول العام المالي 2022/2021 لتستحوذ الاستثمارات الحكومية علي نسبة 25% من الموازنة العامة و تقليل نسب البطالة الي 8% وتوفير ما يقرب من 900 ألف فرص عمل سنويا للشباب و خفض عجز الموازنة ليصبح 5% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال الـ3 سنوات المقبلة و تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص و الاهتمام ببرنامج الطروحات الحكومية لزيادة تداولات البورصة المصرية و تعزيز رؤس أموال بعض الكيانات الحكومية الاقتصادية و زيادة ربحيتها و الحصول علي حصيلة تقدر بـ10 مليارات جنيه تسهم في خفض الدين العام وتحسين الخدمات العامة للمواطنين.

عن أخبار اليوم

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading