HOT information

HOT information

أدى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وترصد “بوابة أخبار اليوم” أهم الملفات التي تواجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الفترة الحالية.

 يعد ملف استكمال مشروعات العاصمة الإدارية، من أهم الملفات التي تخطط الدولة لها، لنقل مقار الحكومة للعاصمة خلال منتصف العام المقبل،  بخلاف تشجيع المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات بها.

ويأتي ملف تطوير العشوائيات، أحد أبرز الملفات العاجلة التي ستواجه وزير الإسكان الجديد، خاصة استكمال ملف تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بعد الانتهاء من إزالة مساكن المواطنين بالمنطقة، بعد حصولهم على التعويضات المقررة، ويستكمل الوزير الجديد إجراءات تعويض أصحاب المحال التجارية لبدء الخطوات التنفيذية للتطوير.

وسيشغل مشروع الإسكان الاجتماعي “مشروع المليون وحدة سكنية”، حيزًا كبيرًا من اهتمام وزير الإسكان، خاصة في ظل المشكلات التي يواجهها المشروع نتيجة تعقد إجراءات التمويل العقاري، وتأخر تسليم الوحدات لمستحقيها ونقص المرافق والخدمات في الكثير من المناطق.

وتأتي مهمة استكمال مشروعات المياه والصرف الصحي، على رأس الملفات المهمة التي تنتظر وزير الإسكان، خاصة في ظل تصاعد مشكلات نقص المياه وانقطاعها عن مناطق عديدة في مصر، وحرمان 80% من قرى مصر من خدمات الصرف الصحي.

ولا يقل ملف طرح الأراضي أهمية عن الملفات الأخرى، حيث يلقى اهتمامًا كبيرًا من المواطنين والمستثمرين، وهناك عدة تساؤلات ستواجه الوزير حول أسلوب طرح هذه الأراضي وأسعارها، وهل سيتبع نفس سياسة الفترة الماضية التي واجهت انتقادات كبيرة بسبب ارتفاع أسعار الأراضي بشكل مغالى فيه، وسيطرة السماسرة والتجار على سوق الأراضي، أو أنه سيتجه للتغيير؟.

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: