افتتاح معرضين دوليين لتكنولوجيا الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات

HOT information

HOT information

تنطلق غدا الخميس، أولي فعاليات معرضي «Stitch & Tex – Printing Edition» “ستيتش تكس آند برينتج أيديشن”، و«ايجي هوم تكس»، اللذان يعدان يعد من أهم وأضخم المعارض الدولية المتخصصة لخدمة تكنولوجيا الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس، وتمتد فعاليات المعرضين من 28 الى 3 مارس 2019 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات،  بمدينة نصر.

ويحضر افتتاح المعرضين عدد كبير من المسئولين من وزارة التجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وهيئة تنمية الصادرات وقطاعي المنسوجات والملابس باتحاد الصناعات.

ويشارك في المعرضين عدة دول خارج مصر من المتخصصين في تكنولوجيا الطباعة الرقمية للأقمشة والمفروسات والملابس ويقام تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ومركز تحديث الصناعات.

ويعد معرض Stitch & Tex – Printing Edition منصة الأعمال المثالية للجهات العارضة لإقامة شراكات تجارية، وعرض الابتكارات التكنولوجية والصناعية والتواصل مباشرة مع آلاف المشترين والزائرين المتخصصين من الطراز الرفيع من مصر والأسواق الواعدة  لمنطقة الشرق الأوسط، ويأتي تنظيم هذا الحدث الضخم مواكباً للنمو الكبير والمطرد لحجم الطلب على تكنولوجيا الطباعة الرقمية على الاقمشة والمفروشات والملابس سواء على المستوى المحلي أو الاقليمي أو الدولي. 

من جانبه قال وائل القاضي المنظمة للحدث، إن معرض” ستيتش آند برينتنج  إيديشن”  Stitch & Tex – Printing Edition، يقدم أحدث تطبيقات وتقنيات الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس التي تقدمها العلامات التجارية والجهات الأكثر شهرة على مستوى العالم وعلى المستوى المحلي تحت سقف واحد من  خلال ومن المتوقع أن يشهد المعرض توقيع الشركات العارضة لاتفاقيات تجارية ضخمة تقدر بملايين الدولارات وفقاُ للفرص السوقية الكبيرة المتاحة.

أضاف القاضي، أن المعرض سينظم برنامجا خاص للقاءات الأعمال الثنائية بين الشركات العارضة ومجموعة من كبار المشترين الإقليميين وكذلك تنظيم زيارات لوفود متخصصة تمثل الاتحادات التجارية بدول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويوفر معرض Stitch & Tex – Printing Edition مسارات أعمال متنوعة وواضحة المعالم للشركات الدولية والإقليمية والمحلية العاملة في مجال تكنولوجيا لطباعة الرقمية على الاقمشة والمفروشات والملابس لزيادة حجم أعمالها وتحقيق مبيعات استثنائية وفتح قنوات توزيع مختلفة داخل مصر ومنطقة شمال افريقيا.

ومن المنتظر أن يشهد للمعرض مشاركة اكثر من 350 علامة تجارية محلية وعالمية وأن يتخطى عدد الزائرين المتخصصين العشرون ألف زائر.

وقال وائل القاضي، إن معرض «ايجي هوم تكس» يشارك فيه أكثر من 100 علامة تجارية متخصصة وحضور أكثر من 5000 زائر متخصص علي مستوي منطقة الشرق الأوسط، وتقدم الجهات العارضة أحدث ما تم التوصل اليه عالمياً في مجال صناعة المنسوجات المنزلية.

ولفت إلى أن «ايجي هوم تكس» يحول مصر محوراً رئيسياً للصناعات النسيجية بالشرق الأوسط ويعزيز الفرص التصديرية و تشجيع الاستثمار في قطاع المنسوجات المنزلية وإدراج تلك الانشطة ضمن أولويات التنمية الاقتصادية للبلاد، خاصة وأن المعرض من خلال النجاح الكبير لدوراته السابقة، قد عزز مكانته كمنصة اعمال رائدة لتحفيز الابتكارات وزيادة حجم العمليات التجارية والاستثمارية في قطاع المنسوجات المنزلية على المستويين المحلي والإقليمي، وذلك  تماشياً مع الأهداف الرامية إلى إرساء مكانة راسخة لمصر في مجال الصناعات النسجية.

أضاف راضي، أن المعرض يحاول تلبية احتياجات السوق مع زيادة معدلات التصنيع نتيجة التوسعات الضخمة التي تبذلها الدولة في نمو عجلة التطور، ومن المتوقع أن يزداد حجم الاستهلاك في سوق المنسوجات المنزلية المصرية بنسبة تصل إلى أكثر من 15 ٪ سنويا على مدى العقد المقبل على الأقل، وهو ما يعني ضرورة مضاعفة حجم الناتج الصناعي للقطاع خلال السنوات السبع المقبلة.

عن أخبار اليوم

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s