مصر تحقق فائض فى إنتاج الطاقة

HOT information

HOT information

ساهمت إنخفاض دراجات الحرارة خلال فصل الشتاء على مدار الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2018، فى انخفاض استهلاك الكهرباء، وهو ما نتج عنه تحقيق فائض بعدما ارتفعت الكميات المولدة من الطاقة عن الكميات المستخدمة خلال تلك الفترة.
بلغ إجمالى إنتاج مصر من الكهرباء خلال الفترة المشار إليها من العام الماضى 49.6 ميجا وات/ ساعة، فى حين سجلت الكميات المستخدمة 41.5 ميجا وات، وهو ما ساهم فى تحقيق فائض إنتاج بلغ 8.1 ميجا وات، خلال ال3 أشهر المذكورة.
وبحسب تقرير حديث صادر عن جهاز الإحصاء ضمن نشرته المعلوماتية لشهر فبراير الجارى، سجلت الكميات المستخدمة من الكهرباء تراجعات متتالية على مدار الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2018، حيث بلغت 14.5 ميجا وات/ ساعة خلال شهر سبتمبر، منخفضة إلى 14.1 فى أكتوبر التالى له، وخلال شهر نوفمبر 2018 تراجعت الكميات المستخدمة من الكهرباء إلى 12.9 ميجا وات.
وبالرغم من تراجع إنتاج الكهرباء فى تلك الفترة “سبتمبر – نوفمبر 2018″، إلا أن الدولة حققت فائضا، وذلك بسبب التراجع الكبير فى الكميات المستهلكة من الكهرباء على مدار الفترة المذكورة، وبحسب التقرير الاحصائى، بلغ حجم إنتاج الكهرباء 18.4 ميجا وات/ ساعة خلال شهر سبتمبر 2018، فيما بلغ 16.7 ميجا فى أكتوبر التالى له، وفى نوفمبر سجل الإنتاج 14.5 ميجا وات.
وفى السياق ذاته، أشار التقرير الإحصائى إلى أن المنازل تعد المستهلك الأكبر للكهرباء إذ تستحوذ على 40% أو أكثر من إجمالى الكميات المستخدمة شهريا، يليها قطاع الصناعة، فيما يعد قطاع الزراعة والرى أقل القطاعات استخداما.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s