وزير الأعمال الروماني: يدعو الشركات البترولية المصرية للعمل في رومانيا

HOT information

HOT information

أكد ستيفان رادو أوبرا وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني، أن هناك دعماً حكومياً قوياً من جانب رومانيا لتعظيم التعاون مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية والتي يأتي البترول على قائمة هذه المجالات والذي يعطى دفعات للاستفادة المشتركة.

وأعرب الوزير الروماني، عن اهتمام بلاده بدعوة الشركات البترولية المصرية للعمل في رومانيا وتواجدها، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات الشركات الرومانية المتعددة بما يعود بالنفع على الجانبين، وتدعم العلاقات المتميزة بين الدولتين التي تمتد لفترات طويلة وفي ضوء أن مصر تعد شريكاً اقتصادياً مهماً لرومانيا.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وستيفان رادو أوبرا وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني،  ضمن جلسة مباحثات موسعة ضمت السفير الروماني بالقاهرة، ومجموعة من رؤساء الشركات والغرف الصناعية والتجارية الرومانية، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة العليا المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني التي بدأت أعمالها في السادس والعشرين من فبراير.

وخلال اللقاء، قام رؤساء الشركات الرومانية بتقديم نبذة عن أنشطتها وفرص العمل التي يمكن أن تكون متاحة لها في السوق المصري، كما قام رؤساء شركات البترول المصرية باستعراض الفرص المتاحة وإمكانية تعظيم التعاون المشترك بين الشركات في البلدين.

حضر جلسة المباحثات عن الجانب المصري المهندس محمد مؤنس مستشار الوزير لشئون الغاز والجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” وعدد من رؤساء شركات البترول المصرية.

عن أخبار اليوم

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s