انطلاق احتفالية bt 100 أهم حدث اقتصادى فى مصر غدا برعاية رئيس الوزراء

HOT information

HOT information

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، تنطلق احتفالية “bt100” غدا الاثنين، والتى تعقد للعام الثانى على التوالى وتعد الحدث الأهم فى مجتمع المال والأعمال فى مصر. 
يشارك هذا العام فى BT 100، أكثر من 800 شخصية اقتصادية من المؤسسات الحكومية والخاصة ومجتمع الأعمال بمختلف قطاعاته الاستثمارية والمالية والمصرفية. 
تنظم احتفالية “bt100”، مؤسسة اليوم السابع ومجلة Business Today، أحد الأذرع الإعلامية القوية لمجموعة “إعلام المصريين”، أكبر المجموعات الإعلامية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتتزامن احتفالية هذا العام مع احتفالات مجلة Business Today بمرور 25 عامًا على تأسيسها، وتهدف الاحتفالية لتكريم نخبة من الوزراء و قادة القطاع الاقتصادى الذين أثروا بشكل كبير فى دعم الإقتصاد المصرى وزيادة الناتج المحلي، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على التطور المتزايد وحجم الاسهامات التى دعمت بها الشركات الناتج المحلى الإجمالى لمصر.
يشارك هذا العام عدد كبير من الوزراء وقادة مجتمع الأعمال والاقتصاد، ويأتى هذا استكمالًا لما شهده الحدث العام الماضى، من اهتمام واسع وحضور لافت من العديد من الوزراء فى مقدمتهم، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الحالى ووزير الاسكان آنذاك، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى.
كما يشارك وزراء المالية، الاتصالات، التجارة والصناعة، وزير البيئة، وزير الآثار، ووزير قطاع الأعمال، بالإضافة إلى نخبة من رؤساء البنوك والهيئات الحكومية وأعضاء البرلمان وحشد كبير من رجال الأعمال ومسؤولى أكبر الشركات العاملة فى قطاعات الصناعة والعقارات والشركات السياحية.
وتضم لجنة التحكيم والتقييم الخاصة بالجوائز، عددا من الشخصيات العامة رفيعة المستوى، حيث تعتمد اللجنة على الدراسات والأبحاث السوقية التى تستخدم عددا من المعايير لتقييم أنشطة جميع الشركات العاملة بالسوق بمساهمة مجموعة من الخبراء والباحثين المتخصصين فى الشؤون الاقتصادية.
وتعتبر bt100  احتفالية شكر وعرفان لقادة القطاع الحكومى والخاص والشركات على دورهم الهام والفعال فى النهوض بالاقتصاد المصرى، ولحث الشركات الأخرى على تحسين الأداء، وتطوير أساليبها وقدراتها التسويقية ومهاراتها البيعية.
ويقام هذا الحدث برعاية مؤسسات اقتصادية ومالية ومصرفية كبرى، وتشمل البنك التجارى الدولى CIB ، و شركة “بيبسيكو” الرائدة فى مجال المواد الغذائية، والشركة المصرية للاتصالات WE والشرقيون للتنمية العقارية OUD وشركة “ماونتن فيو” الرائدة فى المجال العقارى، ومجموعة طلعت مصطفى العريقة، والأهلى للتنمية العقارية “صبور”، وشركة “سويفل” للنقل التشاركى، وشركة “جوميا” التى تعد من أفضل منصات الشراء الإلكترونى، والبنك الأهلى المصرى، وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعى المصرى وشركة بلتون للإستشارات المالية، وشركة الجيوشى للصلب وشركة شنايدر إليكتريك بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الأخرى.
يقوم بتنظيم bt100 شركة POD الشركة الرائدة فى العلاقات العامة والإعلامية، إحدى شركات مجموعة “إعلام المصريين”، وتقوم المجموعة بإدارة العمل الإعلامى والصحفى من خلال الإلتزام بتقديم محتوى إعلامى هادف ضمن الضوابط والمعايير الرسمية للإعلام المصرى.
ويعكف حالياً مجلس أمناء جائزة bt100 على وضع اللمسات الأخيرة، قبل إعتماد القائمة النهائية للشخصيات والشركات التى سيتم تكريمها فى الحفل الذى سيقام مساء الأثنين.
وقال المحامى الدولى خالد أبو بكر، المنسق العام لمجلس أمناء جائزة bt100، أن المهمة لم تكن سهلة، بل تطلبت بذل الكثير من الجهود من أجل التدقيق فى الأختيار وفق معايير تم الأتفاق عليها، تراعى ابعاد أقتصادية كثيرة، خاصة أن bt100 باتت علامة مهمة فى مجال الاقتصاد وقطاع الأعمال تخطت شهرتها مصر، ووصلت للعالم العربى.
وأضاف أبو بكر، أنه إيماناً من مجلس الأمناء بدور القطاع الخاص فى تنمية وخدمة الاقتصاد الوطنى فقد عكف مجلس الأمناء طيلة الفترة الماضية، وتحديداً بعد الإعلان عن قائمة العام الماضى، على دراسة البروفايل الخاص بكل شركة، وتم تقسيم الشركات وفق تخصصات مختلفة، حيث جرى المفاضلة بينها بناء على معايير محددة منها النجاحات التى حققتها الشركة وتميز مشروعاتها، وموقفها المالى، وطريقة تعاملها مع الجمهور، وحجم الخدمات المقدمةى، ومدى رضاء الجمهور عن هذه الخدمات.
وأكد أبو بكر أنه روعى فى اختيار الشحصيات التى سيتم تكريمها، أن تكون أثرت بالفعل فى شركاتها، وسعت بفكرها للنهوض بالمركز المالى لشركاتها.
وتقام الاحتفالية غدا الاثنين، بأحد فنادق القاهرة الكبرى، احتفالية bt100 والتى تعد أبرز حدث اقتصادى يشهده مجتمع المال والأعمال فى مصر، بحضور كبار المسئولين ورجال الأعمال وقيادات الشركات والبنوك الكبرى العاملة فى السوق المحلية المصرية.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s