تعليمات للقابضة للأدوية بسرعة إنجاز مصنع دولة تشاد

HOT information

HOT information

كشف مصدر بقطاع الأعمال العام أن هناك تعليمات واضحة من هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام للشركة القابضة للأدوية، لسرعة إنشاء مصنع أدوية فى دولة تشاد.

وأضاف المصدر ل” اليوم السابع”  أن ميزة إنشاء المصنع فى تشاد أنها تعتبر بمثابة نقطة ارتكاز لعدد من الدول المجاورة لها ،والتى تحظى بأسواق كبيرة ،وهى  ليبيا و نيجيريا والنيجر والسودان وجنوب السودان ،والكاميرون وإفريقيا الوسطى  ،خاصة أن صادرات القابضة للأدوية ضعيفة للغاية للسوق الافريقى ولا تتناسب مع قدرة شركاتها الكبيرة .

وأضاف أن الغرض هو أن تكون تشاد مركز لتوزيع الدواء المصرى فى اطار خطة شاملة للتوسع فى صناعة الدواء فى القارة فى ظل تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الافريقى.

وكان وفد مصرى يضم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وشركتى القابضة للتشييد والتعمير والقابضة للأدوية والكمياويات والمستلزمات الطبية، التابعين لوزارة قطاع الأعمال العام، إضافة إلى أعضاء من جمعية رجال الأعمال المصريين ومجموعة من الشركات المصرية فى مجالات الصحة والدواء والتشييد والبناء، قاموا الاسبوع الماضى بزيارة إلى تشاد، لدراسة أوجه التعاون والاستثمار مع الجانب التشادى.

عن اليوم السابع

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s