ننتج 2.2 مليون طن سكر والاستهلاك 3.3 مليون طن سنويا

HOT information

HOT information

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه بتطوير مصانع السكر في مصر. 

ولفت المصيلحي، إلى أن معدل الاستهلاك في مصر يتراوح من 3.2 مليون إلى 3.3 مليون طن سكر، في حين أن معدلات الإنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب يقرب من 2.2 مليون طن.

وأضاف وزير التموين، أن ما نشهده اليوم من تطوير مصنع الدلتا لبنجر السكر يعد باكورة التطوير وفقا لتوجيهات الرئيس حيث تم إعداد خطة بشان التطوير واعتمادها قائلا :” نحن من أكثر الدول استهلاكا للسكر ” موجها الشكر لرئيس مجلس إدارة الشركة نظرا للتطورات الكبيرة التي شهدها المصنع قائلا:” نتمنى كل مصانع السكر بهذا الشكل “

وأضاف الوزير، أن هناك مصنع سكر جديد في الشرقية وبدأ ينتج السكر المحلى، وأن معدل إنتاج هذا المصنع يبلغ في البداية 200 الف طن في البداية كما سيتم إنشاء مصنع أخر.

حاء ذلك خلال افتتاح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع لزيادة معدلات الإنتاج يرافقه كل من الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ واللواء احمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية .

عن أخبار اليوم

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s