أجود أنواع النخيل بالشلاتين قريبًا

HOT information

HOT information

قام الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الزراعية بمشروع البحر الأحمر بالتعاون مع مركز أبحاث تطوير النخيل، بزراعة خمس أفدنة بأنواع النخيل البرحى والمجدول والخلاص وهى من الأصناف العالمية فائقة الجودة بالإضافة إلى الصنف السكوتي المصري وذلك بوادي حوضين بالشلاتين ضمن أنشطة مشروع الخطة المتكاملة لتنمية حلايب وشلاتين.

وقال الدكتور عز الدين جاد الله مدير المعمل المركزي لأبحاث وتطوير النخيل، إن هذه هي المرة الأولى لزراعة هذه الأصناف بمنطقة الشلاتين وهى خطوة واعدة لتجربة هذه الأصناف واستغلال الظروف المناخية لمنطقة الشلاتين والتي تشابه إلى حد كبير الظروف المناخية لأماكن زراعة النخيل بالمملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل بدأ موسم حصاد القمح والشعير المنزرع في منطقة وادي حوضين ليكون أول حصاد القمح على مستوى الجمهورية.

ووصلت الدفعة الثانية من كتاكيت التسمين عمر يوم واحد صنف روسى إللى مزرعة دجاج التسمين بالإضافة إلى بدء قطيع دجاج إنتاج البيض في الإنتاج.

ومن جهته قال الدكتور على حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، أن هذه الأنشطة تأتى من خلال الأنشطة التنموية التي تجرى بوادي حوضين للزراعات المتكاملة والتي تهدف في الأساس إلى استغلال كافة الموارد الطبيعية وتوفير المنتجات الزراعية لا عالي الشلاتين بأسعار مخفضة وخلق فرص عمل لأبناء هذه المنطقة، في مجالات الزراعة الاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والدواجن لشباب هذه المدن.

عن أخبار اليوم

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s