HOT information

HOT information

تشهد أسعار البيض خلال الأيام الماضية انخفاضا وفق الأسعار المعلنة من شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، حيث انخفض سعر الكرتونة، 1.5 جنيها إلى 2 جنيها، وسجل سعر الكرتونة 35 جنيها من المزرعة في حين كان يتراوح سعر الكرتونة في شهر فبرير بين 36.5 – 37 جنيها.

ويتراوح سعر الكرتونة للمستهلك بين 38 – 40 جنيها بحد أقصى بحسب المنطقة، وذلك وفق الأسعار الرسمية وهامش الربح ومصاريف النقل إضافة إلى الحلقات الوسيطة بين المزرعة والتاجر حيث أنها تتحكم في سعر المستهلك.

والجدير بالذكر أن الإنتاج المصرى من الدواجن ارتفع خلال عام 2019 ليصل أكثر من مليار دجاجة سنويا، حسبما أكد الدكتورعبد العزيز السيد في وقت سابق، ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويا، لافتا إلى أن هذا الإنتاج عبارة عن تربية منتظمة فى المزارع مع تربية ريفية فى البيوت “فراخ التسمين البيضاء“.

وأوضح لـ”اليوم السابع”، أن نسبة الإنتاج الريفى تتراوح ما بين 25 إلى 30 % من إجمالى الإنتاج، مشيرا إلى أن التربية المنتظمة فى المزارع قد تواجه بعض العقبات سواء مشكلات الأمراض أو الطقس مما قد يؤثر عليها من حين إلى أخر.

وأوضح رئيس الشعبة، أن هناك 125 مليون فرخة سنويا إنتاج بلدى، تضاف إلى إجمالى الإنتاج السابق “المليار فرخة”، لافتا إلى أن سعر كيلو الفراخ البلد فى المزرعة 35 جنيها للكليو فى المزرعة مع تراجع ملحوظ فى الطلب عليها ، اضافة الى ارتفاع انتاج مصر من البيض ليصل الى 13 مليار بيضة سنويا بواقع 130 بيضة للفرد سنويا ، وان مصر يمكن ان تصدر نصف مليون طن دواجن مذبوحة خلال العام المقبل.

عن اليوم السابع

%d bloggers like this: