Booking.com

قيمة محفظة المشروعات الصغيرة 31 مليار جنيه ببنك مصر بنهاية فبراير

Added: March 31, 2020
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

قال بنك مصر في بيان له اليوم الثلاثاء، إن قيمة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصلت إلى 30.8 مليار جنيه بنهاية فبراير الماضي، بعدد عملاء بلغ 151 ألف عميل.
وأضاف البنك أن هذه المؤشرات تعكس دوره في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تماشيا مع سياسة البنك المركزي، وانطلاقا من المسئولية المجتمعية بالمساهمة في تخفيض حجم البطالة.
وذكر البنك أنه يسعى دائما لزيادة حجم محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، والتي وصلت إلى 20% من حجم المحفظة الائتمانية تماشيا مع توجهات الدولة، لما لهذا القطاع من أهمية بالغة التأثير على الاقتصاد القومي، وضرورة إدراج الشباب والمرأة وشرائح المجتمع المختلفة.
وأشار إلى أن تمويل هذه المشروعات ينعكس على الحد من البطالة، وزيادة نمو الدخل للفرد الواحد أو الأسرة شاملة، والذي من شأنه التأثير على معدلات الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية المجتمعية وتغطية متطلبات السوق المحلي.
وبحسب البنك، بلغت محفظة التمويل متناهي الصغر 5.4 مليار جنيه بنهاية فبراير الماضي بإجمالي عدد عملاء أكثر من 131 ألف عميل.
وقال البنك إنه يوفر التمويل للمشروعات متناهية الصغر سواء بالقطاع الرسمي أو غير الرسمي الذي يتم تمويله من خلال الحصول على بعض المستندات البسيطة.
وأشار إلى مشاركته أيضا مع وزارة التنمية المحلية في برنامج “مشروعك” بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من مارس 2015.
ووصلت قيمة القروض الممنوحة من بنك مصر لكافة المشروعات متناهية الصغر إلى 8.7 مليار جنيه لعدد 92.5 ألف عميل حتى فبراير الماضي، وفقا للبيان
Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading