Booking.com

انخفاض أسعار البيض 9 جنيهات ويسجل 25.5 جنيه

Added: May 24, 2020
by: Eng. Mostafa Hamad
كرتونة البيض

كرتونة البيض

أكد عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العامة للغرف التجارية، أن أسعار البيض تراجعت 9 جنيهات فى الكرتونة قبل نهاية شهر رمضان، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يستمر ذلك بعد عيد الفطر المبارك، موضحا أن سعر الكرتونة 25.5 جنيه، مقابل 34 جنيها فى الأسبوع الأخير من رمضان، مرجعا أسباب تراجع أسعار البيض إلى غلق المدارس، والجامعات، وتخفيض أعداد المصطفين فى المدن الساحلية وهو ما أدى إلى انخفاض الطلب عليه وهو ما أدى إلى تراجع سعره.

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة فى تصريح لليوم السابع أن أسعار الدواجن تعتمد على آليات العرض والطلب فى السوق المحلى، ومن الطبيعى أن تشهد انخفاضا فى الأسعار فى حال تراجع الطلب، مشيرا إلى أن هناك عدة عوامل تراجعت فى السوق المحلى منها غلق المطاعم والفنادق وتحجيم المصايف وبالتإلى فأنه من المتوقع ان تنخفض الأسعار.

وأشار السيد إلى أن سعر الكتكوت يؤثر على سعر الدواجن، حيث إن أسعار الكتاكيت تشهد ارتفاعا، حيث يصل سعر الكتكوت لأكثر من 11 جنيها وبالتالى ستنخفض أسعار الدواجن إذا تراجع سعر الكتكوت إلى 6 جنيهات أو أقل.

وأكد السيد أن إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى مليار فرخة سنويا، لافتا إلى أن هذا الإنتاج عبارة عن تربية منتظمة فى المزارع مع تربية ريفية فى البيوت “فراخ التسمين البيضاء”.

وأوضح السيد أن نسبة الإنتاج الريفى تتراوح ما بين 25 إلى 30% من إجمإلى الإنتاج، مشيرا إلى أن التربية المنتظمة فى المزارع ، قد تواجه بعض العقبات سواء مشكلات الأمراض أو الطقس، مما قد يؤثر عليها من حين إلى آخر، وأن هناك 125 مليون فرخة سنويا إنتاج بلدى تضاف إلى إجمإلى الإنتاج السابق “المليار فرخة”، إضافة إلى ارتفاع إنتاج مصر من البيض ليصل إلى 13 مليار بيضة سنويا بواقع 130 بيضة للفرد سنويا ، وأن مصر يمكن أن تصدر نصف مليون طن دواجن مذبوحة خلال العام المقبل

عن اليوم السابع

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading