HOT information

معهد بحوث وقاية النباتات

نظم معهد بحوث وقاية النباتات دورة تدريبية بعنوان: “آفات الموالح وطرق مكافحتها“، وذلك اعتبارا من غد الثلاثاء وتستمر لمدة يومين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بزيادة العائد القومي للزراعة من خلال زيادة تصدير الحاصلات الزراعية المختلفة وتقليل الفاقد منها من خلال مكافحة الآفات التي تصيبها.
وقال الدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات إن الدورة ستعقد تلبية لطلب العديد من المزارعين والمتخصصين والشركات الزراعية والمهتمين بأشجار ومحصول الموالح بإعادة تنفيذ هذا البرنامج الذي سبق عقده الشهر الماضي؛ لما تمثله من أهمية كبيرة للتعرف على أهم الآفات التي تصيب الموالح وطرق مكافحتها وكل ماهو جديد وحديث في هذا المجال.
وأضاف أنه سيتم خلال الدورة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.
من جانبه، أكد الدكتور وحيد جبر وكيل المعهد لشؤون الإرشاد والتدريب أن الدورة تشتمل على أهم الآفات الحشرية التي تصيب أشجار الموالح، وأهم أنواع “الأكاروسات” التي تصيب الموالح، علاوة على طرق المكافحة والاتجاهات الحديثة في مكافحة ذباب الفاكهة ومعاملات ما بعد الحصاد لمحصول الموالح.

يشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي ينظمها معهد بحوث وقاية النباتات والخاصة بالآفات التي تصيب الأنواع المختلفة من أشجار الفاكهة طبقا للموسم الخاص بكل نوع منها.

Open chat
%d bloggers like this: