HOT information

هيئة البترول

أكد المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن قطاع البترول نجح فى جذب نحو 1.2 تريليون جنيه خلال سنوات نتيجة جاذبية هذا القطاع والاكتشافات الكبيرة فى الغاز مثل حقل ظهر وغيره من الحقول وهو يمثل الاستثمار الأكبر فى القطاع بجانب إنتاج 630 ألف برميل من النفط يوميا ويتم استخدامه يوميا.
وأضاف خلال لقاء ببرنامج “مال وأعمال” على قناة إكسترا نيوز، أن قطاع البترول قادر على سداد مستحقات الشركاء الأجانب وهذا أمر مهم للغاية، بجانب استرداد النفقات الضخمة، لافتا إلى أن هناك اهتماما بالصعيد وتنفيذ مشروعات للمازوت فيها، مع زيادة استخدامات الغاز الطبيعى بدلا من الوقود التقليدى.
وأشار إلى أنه بجانب ذلك هناك توسع كبير فى توصيل الغاز للمنازل، والمصانع مما ساهم فى توفير المازوت وإعادة استخدامه فى صناعات أخرى، لافتا إلى إنه يتم تدشين مجمعات بترولية لتغطية محافظات الصعيد وتأمين احتياجات تلك المناطق.
وحل منتدى غاز شرق المتوسط، قال مدحت يوسف، إن من ثمار المنتدى النجاح فى ترسيم الحدود مع اليونان وقبرص وفلسطين فى البحر المتوسط ومع السعودية فى البحر الأحمر، مما يساهم فى زيادة التنقيب واستغلال المياه الإقليمية، موضحا أن الغاز فى البحر المتوسط متركز فى المياه الاقليمية المصرية وهناك اكتشافات كبيرة فى المنطقة وبالتالى فإن التعاون مع اليونان وقبرص يساعد على حسن استغلال تلك الموارد. 
وأكد نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن كورونا أثرت بشكل كبير على أسعار النفط والغاز عامة، نتيجة ما شهدته التجارة وانخفاض الصناعة وانخفاض الطلب على النفط والغاز ونزوله بأسعار متدنية جدا.
Open chat
%d bloggers like this: