HOT information

السيارة الكهربائية

قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إن تكلفة اقتناء السيارة الكهربائية كبير، ولكن عائد التشغيل هائل مشيرا إلى أنه خلال ثلاث سنوات ستحصل على التكلفة والباقي سيكون مكسبا للشركة، والضمانة للبطارية 7 سنوات تقريبا، وأكد وزير قطاع الأعمال تصريحا خاصا لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم تصنيع السيارة الكهربائية في مصر عندما تطلع المحفزات، مشيرا إلى أنهم انتهوا من دراسة الجدوى ومطمأنين جدا بالدراسة.

كشف وزير قطاع الأعمال، عن ملامح المحفزات الخاصة بالسيارات الكهربائية، وهو وجود دعم نقدي من قبل المشتري وفقا لضوابط محددة، وهذه التجربة موجودة في كل دول العالم، مشيرا إلى عدد السيارات الكهربائية في العالم حوالي 7 ملايين سيارة، مشيرا إلى أن تكلفة الصناعة كبيرة فيجب أن يكون هناك دعم. 

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أنهم في المفاوضات الأخيرة مع الشركة الصينية، وسيتم توقيع خمسة عقود مكملة لضمان الإنتاج بالأسعار المضبوطة، وأضاف أنه حلم صناعة السيارة الكهربائية سيتم تحقيقه قريبا، وقد تم عمل جلسات استراتيجية مع شركات صناعة السيارات بشكل عام لدعم وحماية الصناعة المحلية، وبرنامج لتحفيز النقل الجماعي للعمل بالغاز الطبيعي، وإعداد البنية التحتية لتصنيع السيارات الكهربائية.

وتابع توفيق، أنه من المتوقع إعلان استراتيجية صناعة السيارات الكهربائية في مصر خلال الفترة القليلة المقبلة وكذلك إعلان المحفزان الخاصة بالسيارات الكهربائية، وقال إن حلم الوزارة هو النهوض بالصناعة الوطنية واستمرار نشاط المصانع القائمة، وجذب مستثمرين استراتيجيين بغرض التصدير، والتحول التدريجي لاستخدام وسائل النقل الكهربائية.

وأكد وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة انتهت تقريبا من وضع المحفزات الخاصة بشراء السيارات الكهربائية، كما أنه يتم حاليا الانتهاء من وضع دراسات الجدوى الخاص بإنتاجها في مصر.

Open chat
%d bloggers like this: