HOT information

اتحاد عمال مصر

أكد المهندس خالد الفقى، نائب رئيس اتحاد عمال مصر رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية أنه خلال اجتماع مع مجلس إدارة شركة الحديد والصلب تبين أن الشركة لديها خطة مستقبلية واعدة سوف تستطيع من خلالها التحول من الخسائر الكبيرة إلى الوصول إلى نقطة التعادل خلال ثلاث سنوات فقط ثم بعد ذلك يمكن أن تحقق أرباحا .
وأوضح خالد الفقى فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن رئيس الشركة عرض هذه الخطة الواعدة على الجمعية العامة للشركة برئاسة المهندس محمد السعداوي الذي تجاهل هذه الخطة تماما ولم يناقشها مما يؤكد نيته وإصراره على تصفية الشركة.
وحول تفاصيل لقائه مع العمال أكد الفقى “أنني طلبت منهم زيادة الانتاج والعودة للعمل وفض الاعتصام بهدف توصيل رسالة الشركة للمجتمع ولا سيما أنها توفر الاكسجين لوزارة الصحة ولمرضى الكورونا، بخلاف نجاح الشركة فى توفير الأجور الشهرية وبالفعل هناك استجابة من العمال لانهاء الاعتصام وبالفعل جاري انهائه” .
وأكد الفقى، أن الشركة دفعت 23 مليون جنيه لشركة الكوك لتوفير الفحم لها حتى يوم الخميس المقبل، مؤكدا أن الشركة قادرة على النهوض فى حالة ضخ استثمارات فيها بدلا من تصفيتها واقتراض أكثر من 2 مليار جنيه لصرف تعويضات للعمال.
وأوضح الفقى، أن الشركة تقوم بدفع  مديونيات الغاز على شركة الكوك بانها تقوم بتوريد الغاز لشركة الكوك فى اطار تعاون الشركتين.
Open chat
%d bloggers like this: