HOT information

المستودعات الاستراتيجية

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين،و رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه سيتم 

البدء في إنشاء أربع مستودعات استراتيجية بمحافظات الشرقية  والسويس والفيوم والأقصر، وذلك   كمرحلة أولى، بمتوسط تكلفة استثمارية للمستودع الواحد نحو 5 مليار جنيه، من إجمالى 7 مستودعات سيتم تنفيذهم على مرحلتين .

ويهدف مشروع المستودعات الاستراتيجية إلى  توفير احتياطي إستراتيجي آمن من السلع الغذائية الأساسية، وغيرها من السلع الأخرى لتخزين وتدبير احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي للبلاد ،طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالإسراع في إنشاء وإدارة وتشغيل مستودعات استراتيجية للتخزين السلعي‪.‬

وأشار عشماوي إلى أن إنشاء المستودعات سبتم  وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع ، لضمان سلامة وجودة المنتجات، وتأمين مخزون إستراتيجي من المنتجات الغذائية علي مدار العام ،و سيعزز من  زيادة المخزون الاستراتيجي  لمدة تصل الى 8 أو 9 أشهر.

وأنه سيتم طرح المرحلة الثانية  لإنشاء  3 مستودعات آخرين في محافظات الجيزة وكفر الشيخ والاسماعيلية خلال الربع الأول من العام الجارىً 2021.

 وأوضح عشماوى أنه تم  إرجاء  البت فى العروض الفنية والمالية للشركات التى تقدمت  لانشاء المستودعات  الإستراتيجية إلى الأحد الموافق 14 فبراير القادم .

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: