HOT information

مخزون السلع الاساسية

أكد الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن منهجية الوزارة تعتمد  على توفير محزون استراتيجي من السلع الأساسية برصيد يتفاوت مابين 4 إلى 6 اشهر على الأقل، وذلك في ضوء معدلات الاستهلاك الشهرية، ومواجهة أي طوارئ قد تحدث، أو زيادة في معدلات الاستهلاك كما يحدث في شهر رمضان المبارك.

وشدد المصلحي على، أن الإحتياطي الاستراتيجى من القمح يصل إلى 4 أشهر حتي يوم 29 يونيو 2021، الزيت يكفي حتي 25 يونيو 2021،، ومخزون  السكر يصل الى 3.9 شهراً، وهو إستراتيجي يكفي حتي يونيو القادم، و الأرز يكفي حتي  ديسمبر.

وبالنسبة للحوم والدواجن أكد وزير التموين، أن رصيد اللحوم السودانية 24.4 شهرأ وهو رصيد يكفي حتي مارس 2023، والدواجن حتي فبراير 2022 .

جدير بالذكر أن وزارة  التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن افتتاح معرض «اهلا رمضان» خلال الفترة من 4  إلى 12 ابريل  القادم بمشاركة  164 شركة غذائية سوف تعرض منتجاتها بالمعرض الدائم بمدينة نصر ، وان التخفيضات ستتراوح بين 15 إلى 35%.

وأكدت وزارة التموين  على طرح 15 سلعة بتخفيضات خلال المعرض وتشمل ( الأرز والسكر والدقيق والزيت والسمن والمكرونه والصلصه والعدس والفول وقمر الدين والبلح والشاى واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة والياميش) بتخفيضات تتفاوت مابي إلى 15 فى المائة إلى 35 فى المائة، علاوة على طرح شنط رمضان أيضا تحتوى على ال 15 سلعه المعلن عنها   باسعار تبدا من 75 جنيه إلى 150 جنيه، بالإضافة إلى توفير الكوبونات.

وسيقام المعرضى بمشاركة  1252 فرع السلاسل التجارية  عبر تخصيص ركن فى كل سلسله مخصصه لعرض السلع الرمضانيه، علاوة على مشاركة 1300 مجمع استهلاكي تابع للوزارة ،و منافذ جمعيتى لمن لدية الرغبه.

Open chat
%d bloggers like this: