HOT information

هيئة المجتمعات العمرانية

قال الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية إنها تدرس إنشاء 6 مدن جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر اخبار اليوم العقاري أن الهيئة تقوم بإنشاء وتطوير 61 مدينة، منها إنشاء 37 مدينة جديدة وفقًا لأحداث التكنولوجيا فضلًا عن تطوير 24 مدينة.

وأوضح المشرف على قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية أن أجهزة الدولة تستهدف تنفيذ استراتيجية، لتوفير حزمة من الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستوى حياتهم اليومية، ونجحت في القضاء على التحديات التي تواجه منظومة التنمية العمرانية، وأبرزها الامتداد العمراني غير المخطط وتصاعد الكثافات السكنية في بعض مناطق الحضر والريف.

وأوضح الدكتور وليد عباس، أن مدينة العلمين الجديدة تم البدء في العمل بها منذ عام 2016 وصدر لها أكثر من 48 قرارا وزاريا لتحويلها إلى حقيقة، وتُقام على 170 فدانا، وتُنفذ المرحلة الأولى للأعمال على مساحة 40 ألف فدان، وتم الانتهاء من 90% من نسبة الأعمال، وتضم «مناطق سكنية، سياحية وترفيهية، اجتماعية، وأبحاث علمية».

وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة تحتضن أيضا، مدينة تُراثية كُبرى، وممشى سياحي بطول 14 كيلو متر، وتم الانتهاء من إنشاء جامعة العلمين الدولية وبدأت بالفعل في العملية الدراسية بطاقة 25 ألف طالب والأكاديمية العربية للعلوم البحرية.

Open chat
%d bloggers like this: