HOT information

الخضروات المصرية

أشاد السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، بجودة المنتجات الزراعية التي تستوردها روسيا من مصر وأهمها الموالح والبطاطس والثوم.

وأوضح السفير الروسي خلال لقائه مع السيد القصير وزير الزراعة، أن المنتجات الزراعية المصرية تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين الروس وتتمتع بسمعه جيدة في الأسواق الروسية لافتا إلى أن هناك طفرة في حجم التبادل التجاري في مجال الحاصلات الزراعية كما أن روسيا أكبر مستورد للبطاطس المصرية، كما يرغب الجانب الروسي في أن تكون المنتجات المصرية بديلا عن منتجات بعض الدول الأخرى.

وأعرب السفير الروسي عن رغبته في زيارة وزير الزراعة الروسي للقاهرة للاطلاع على النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا والبنية التحتية في هذا المجال الهام، كما تمنى زيارة وزير الزراعة المصري لموسكو والاطلاع على النهضة الزراعية الروسية.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استقبل السفير الروسي في مصر لبحث تعميق التعاون الزراعي بين البلدي، مؤكدا على أن مصر هي بوابة التعاون مع إفريقيا، مؤكدا ‏أيضا على رغبة الجانب المصري الاستفادة من الخبرة الروسية في مجال إنتاج التقاوي وتحسين السلالات وعلى أهمية استمرار مناقشة الموضوعات المشتركة بين البلدين وتشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة بين الجانبين مهمتها متابعة تنفيذ أوجه التعاون المتفق عليه.

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تلقى مؤخرا تقريرا حول صادرات مصر من محصول البطاطس خلال الموسم التصديري 2020/ 2021 وحتى الآن، وجاء في التقرير، أن إجمالي صادرات البطاطس بلغ 386572 طن على النحو التالي، دول الاتحاد الأوروبي 144620 والدول العربية 114991 وبعض الدول الأجنبية الأخرى 7672 أما صادرات مصر لدولة روسيا من البطاطس تضاعفت هذا العام وبلغت حوالي 119288 طن حتى الآن.

Open chat
%d bloggers like this: