HOT information

صناعة الدواجن

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع السفير الروسي في مصر إمكانية تطوير صناعة الدواجن، وذلك على هامش اللقاء الذي جمع بينهما صباح اليوم.

وأكد القصير، على أن مصر هي بوابة التعاون مع افريقيا، مؤكدا ‏أيضا على رغبة الجانب المصري الاستفادة من الخبرة الروسية في مجال إنتاج التقاوي وتحسين السلالات وعلى أهمية استمرار مناقشة الموضوعات المشتركة بين البلدين وتشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة بين الجانبين مهمتها متابعة تنفيذ أوجه التعاون المتفق عليه.

كما أكد القصير، على أهمية تعميق هذا التعاون خاصة في ظل العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية بين مصر وروسيا، مشيرا  إلى أهمية التعاون في مجال البحوث الزراعية وتبادل الخبرات والاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجنى وتطور صناعه الدواجن  خاصة بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية بخلو 30 منشأة مصرية من انفلونزا الطيور.

وقال جيورجي بوريسينكو، إن هناك رغبة حقيقية في زيادة وتعميق التعاون في كل المجالات، مشيدا بجودة المنتجات الزراعية التي تستوردها روسيا من مصر وأهمها الموالح والبطاطس والثوم حيث تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين الروس وتتمتع بسمعه جيدة في الأسواق الروسية، وأن هنا طفرة في حجم التبادل التجاري في مجال الحاصلات الزراعية كما أن روسيا أكبر مستورد للبطاطس المصرية، كما يرغب الجانب الروسي في أن تكون المنتجات المصرية بديلا عن منتجات بعض الدول الاخرى.

وأعرب السفير الروسي عن رغبته في زيارة وزير الزراعة الروسي للقاهرة للاطلاع على النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا والبنية التحتية في هذا المجال الهام، كما تمنى زيارة وزير الزراعة المصري لموسكو والاطلاع على النهضة الزراعية الروسية.

حضر اللقاء د. عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطريةوالدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة ونيوكلاي اسلانوف المستشار التجاري بالسفارة.

Open chat
%d bloggers like this: