HOT information

منظومة البنية المعلوماتية المكانية

قدمت الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حلقة جديدة من حلقاتها الرمضانية تحت عنوان “سؤال وجواب مع التخطيط في رمضان” حيث كان سؤال اليوم، ماذا تقدم منظومة البنية المعلوماتية المكانية؟

وجاءت الإجابة على السؤال على النحو التالي أن مشروع منظومة البنية المعلوماتية المكانية يعتمد على بناء وإتاحة بنية معلوماتية مكانية متكاملة للحكومة المصرية باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطورة في مجال التصوير بالأقمار الصناعية واستخدام التصوير الجوي.

وذلك لإنتاج خرائط الأساس الموحدة للدولة، وانتاج جميع التقارير المكانية “تقارير المتغيرات المكانية، وتقارير متابعة المشروعات القومية، وتقارير التحليلات المكانية، وتقارير الخدمات المكانية”.

وقامت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع إدارة المساحة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في اغسطس 2020 بإطلاق “المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية” بهدف متابعة الأداء التفصيلي لمشروعات الدولة وأصولها، وحسن استخدام الموارد وترشيد الإنفاق الحكومي، وإنشاء نظام تخطيط قومي متكامل لتوجيه جهود التنمية إلى المناطق ذات الاحتياجات الحقيقية، فضلًا عن استرداد حقوق الدولة من رصد المخالفات وتوقيع الغرامات المالية، وتوجيه استثمارات الدولة.

Open chat
%d bloggers like this: