HOT Information

جمعية مستثمرى العاشر من رمضان

استضافت لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان ممثلى كلا من الهيئة العامة لسلامة الغذاء ومركز تحديث الصناعة لبحث أوجه التعاون المشترك وتيسير كافة العقبات التى تواجه قطاع الصناعات الغذائية بالمدينة.

ترأس الإجتماع حسن الفندى رئيس لجنة الصناعات الغذائية بالجمعية بحضور كلا من الدكتور محمد عبد الفضيل مدير إدارة الرقابة على المصانع بهيئة سلامة الغذاء وأحمد بلال مدير فرع الهيئة بالعاشر من رمضان، وكلا من المهندسة فاطمة ممدوح كريم الخضرى من مركز تحديث الصناعة وعشرات المستثمرين من أصحاب المصانع الغذاية.

أشاد الفندى باستجابة الأجهزة الحكومية فى التواصل مع المستثمرين لمحاولة معالجة كافة التحديات التى تواجه المجتمع الصناعى لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للصناعة والمجتمع والإقتصاد المصرى، مطالبا كل أصحاب مصانع الغذاء بضرورة تحقيق أقصى جودة ممكنة فى للمنتجات حماية لصحة المواطن المصرى من ناحية وتفاديا لخسارة الأسواق الخارجية بسبب سمعة المنتج المصرى.

وأبدى الدكتور محمد عبد الفضيل مدير إدارة الرقابة على المصانع بهيئة سلامة الغذاء استعداده الكامل على مساعدة المصانع فى تلبية اشتراطات الهيئة والإرتقاء بجودة الإنتاج، مطالبا بضرورة التسجيل لدى الهيئة.

وقال عبد الفضيل أن إجمالى عدد المصانع التى رصدتهم الهيئة يبلغ 1617 مصنع منهم 664 مصنع طلبو التسجيل بإرادتهم ودخل 317 مصنع منهم فى القائمة البيضاء حتى الأن.

يّذكر أن عدد مصانع القطاع الغذائى المسجلين لدى اتحاد الصناعات يبلغ 14 ألف مصنع.

على صعيد متصل أبدى مسئولى مركز تحديث الصناعة رغبتهم لخدمة المصانع فى العاشر من رمضان، من خلال البرامج التى يطرحها المركز للتدريب ورفع كفائة المصانع وخطوط الإنتاج.

وطالبهم حسن الفندى رئيس لجنة الصناعات الغذائية بالجمعية بضرورة حضور اجتماعات اللجنة الشهرية لإطلاع المستثمرين على كافة المستجدات والبرامج لدى مركز تحديث الصناعة والتى يمكن أن يستفيد منها المصانع

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: