HOT Information

HOT Information

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية 7 سلع جديدة ضمن المقررات التموينية الشهرية التي  تصرف لأصحاب البطاقات التموينية شهريا، لتضاف إلى قائمة الـ 28 سلعة وذلك اعتباراً من ديسمبر المقبل، ليصبح عدد السلع التموينية بالمنظومة 35 سلعة .

وبذلك  تشتمل قائمة السلع التموينية التي تصرف شهريا لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من ديسمبر المقبل على 35 سلعة بدلا من 28 سلعة ، لتضم  السلع الاستراتيجية المتمثلة في الزيت و السكر و الارز و المكرونة،و الدقيق، بالإضافة إلى سلع أخرى من الأكثر احتياجا للبيت المصري مثل الخل و الصلصة و الطحينة و مساحيق الغسيل ، الجبن ، اللبن الجاف ، والشاي ، والبسكويت.

حيث تشتمل السلع الجديدة على أنواع مختلفة من البسكويت وهو ،من انتاج المدينة الصناعية الغذائية ( سايلو فودز) بالسادات، والتي افتتحها الرئيس السيسي خلال أغسطس الماضي.

 ويتنوع البسكويت  إلي سادة واخر   بالتمر ، وبالكريمة، ويصرف على البطاقات التموينية بأسعار من 2 جنيه الى3 جنيهات وذلك اختيارياً وفقاً لرغبات واحتياجات أصحاب البطاقات التموينية.

و يعد هذا التعاون هو الثاني بين وزارة التموين و التجارة الداخلية والمدينة الصناعية الغذائية ( سايلو فودز)، حيث تم من قبل إدراج نوع جديد  من المكرونة إلى منظومة السلع التموينية وهو من انتاج المدينة الصناعية الغذائية

و تصرف الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، لنحو 64 مليون مواطن ، سلع المقررات التموينية بقيمة 3.5 مليار جنيها شهريا ، بحيث يحصل كل مستفيد من الدعم على سلع  بقيمة 50 جنيها شهريا ، حتي المستفيد الرابع بالبطاقة التموينية ، بينما يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية وما يلية على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا .

جدير بالذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية، شددت على  جميع  منافذ صرف المقررات التموينية،  (جمعيتي..بقالي التموين.. المجمعات الاستهلاكية) بضرورة الإلتزام بالضوابط و الاجراءات الاحترازية ،وبصرف سلع المقررات  وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 ، و الذي ينص على صرف السلع الأساسية لأصحاب البطاقات، بواقع  2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية ،و4 زجاجات بحد أقصى للبطاقة ، وكيلو أرز لكل  بطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة 4 مستفيدين فأكثر.

كما حذرت وزارة التموين  منافذها من صرف المقررات باسعار مختلفة عن المعلن عنه، وهي 20 جنيه لزجاجة الزيت سعة ال 800 ملي، و25 جنيها لزجاجة الزيت اللتر ، مع ثبات أسعار الأرز عند 8 جنيه للكيلو ، والسكر ب 8.5 جنيه للكيلو .

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: