HOT information

HOT information

تتخلف الولايات المتحدة كثيرًا عن أوروبا والصين عندما يتعلق الأمر بمبيعات السيارات الكهربائية ، ويعزى ذلك الانخفاض إلى العديد من العوامل، بما في ذلك الحوافز الأضعف وتفضيل الشاحنات الصغيرة ، وهي شريحة من المركبات يتم الآن تزويدها بالكهرباء، وفقا لما ذكره موقع electrek.

لكن بدأت الولايات المتحدة الأمريكية تشهد زيادة كبيرة في اعتماد المركبات الكهربائية خلال العام الماضي، وكان الربع الأول من العام الحالي مهمًا بشكل خاص لاعتماد المركبات الكهربائية في البلاد

باستخدام بيانات من لجنة كاليفورنيا للطاقة (CEC) ولجنة الموارد الهوائية في كاليفورنيا (CARB)، نشرت مؤسسة “فيلوز” Veloz تقريرًا جديدًا عن مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة والذي يُظهر رقمًا قياسيًا (أكثر من 208000) من السيارات الكهربائية التي تم تسليمها في الدولة خلال الربع الأول 2022.

ويبدو أن الزيادة في أسعار الغاز وإعلانات السيارات الكهربائية من قبل Super Bowl – ‏ مباراة البطولة السنوية للرابطة الوطنية لكرة القدم وتُلعب في أوائل فبراير- قد ساعدت في دفع عمليات التسليم إلى مستوى قياسي في الربع الماضي.

في حين أن هذه علامة جيدة لاعتماد السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، إلا أن السوق لا يزال تعتمد بشكل كبير على شراء كاليفورنيا للسيارات الكهربائية.

وأفادت “فيلوز” بأن مبيعات السيارات الكهربائية قفزت بنسبة 29٪ في الربع الأخير لتصل إلى 81،292 وحدة.

وتستمر سوق السيارات الكهربائية في كاليفورنيا في النمو. وكان هذا الربع الأقوى في الولاية لمبيعات السيارات الكهربائية حتى الآن. مع بيع 81،292 وحدة هذا الربع، مسجلة بنسبة 29٪ عن الربع السابق.

وتجاوز الربع الأول للعام 2022 أرقام الربع الأول من العام 2021 بأكثر من 20000 مركبة.

واشترت كاليفورنيا 39٪ من جميع المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة هذا العام حتى الآن، على الرغم من أنها تمثل 12٪ فقط من سكان الولايات المتحدة.

غالبًا ما تؤدي الحوافز القوية التي تمنحها سلطات الولاية إلى قيام صانعي السيارات بإطلاق نماذج سيارات كهربية جديدة في كاليفورنيا أولاً وإعطاء التجار المحليين مخصصات أكبر لنماذج السيارات الكهربائية.

ومن المعلوم أن سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة تعتمد أيضًا بشكل أساسي على تسلا، عملاقة صناعة السيارات الكهربائية التي لا تزال تمتلك 75٪ من سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة هذا العام حتى الآن.

%d bloggers like this: