HOT information

HOT information

أصدر قطاع الإدارة المركزية التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، نشرة أسعار مواد البناء خلال شهر أبريل الماضي لعام 2022. 

وأوضحت النشرة ارتفاع أسعار مواد البناء بصفة عامة خلال الشهر السابق مقارنة بالشهور الماضية والعام السابق 2021. 

وتنشر “المال” تطور أسعار مواد البناء خلال شهري مارس وأبريل وكذلك المقارنة بين العام الحالي والسابق، وفقاً لللنشرة الصادرة عن الوزارة. 

وقفزت متوسطات أسعار الطوب بجميع أنواعه خلال شهر أبريل الماضي لعام 2022، حيث ارتفع متوسط سعر الطوب الأسمنتي المصمت بنسبة 10.5% ليسجل 1160 جنيها للألف طوبة، مقارنة بسعر 1050 جنيه في نفس الشهر لعام 2021. 

وكان متوسط سعر الطوب الأسمنتي المصمت وصل لـ 1100 جنيه خلال مارس الماضي 2022.

وفيما يتعلق بالطوب الأسمنتي المفرغ ، وصل متوسط سعر الألف طوبة لـ 5250 جنيهاً في أبريل الماضي مقارنة بـ 4900 جنيه خلال شهر أبريل بالعام السابق 2021، بنسبة ارتفاع قدرها 7.1%.

ومقارنة بشهر مارس، ارتفع متوسط سعر الألف طوبة بنسبة 5.0%.

وقفز سعر الطوب الوردي بنسبة 4.6%، ليبلغ سعره أثناء أبريل الماضي نحو 2155 جنيها، مقارنة بسعر 2060 جنيها بنفس الشهر عام 2021. 

ويقوم قطاع الإسكان والمرافق من خلال الإدارة المركزية لإحتياجات مواد البناء بوزارة الأكان بإعداد وإصدار نشرة شهرية لمتوسط أسعار مواد البناء المختلفة والتي لا عنى عنها لكل مهتم بمجال التشييد والبناء، لكي تساعد القطاعين الخاص والحكومي والباحثين في التخطيط ومتخذي القرارات الداعمة لقطاع مواد البناء والقطاعات المرتبطة. 

وتعد تلك الأسعار استرشادية من السوق المحلية، حيث تم الحصول عليها من خلال قوائم أسعار الشركات أو متوسط أسعار لبعض الشركات التي أمكن الحصول على أسعارها مع ملاحظة أن الأسعار الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء هي المعتمدة عند الدراسة الأسعار أو التعويضات الناتجة عن تغير الاسعار.

%d bloggers like this: