HOT Information

HOT Information

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر تحتل المركز الأول أفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت منذ بداية عام 2022.

وأضاف الوزير أن وزارة الاتصالات مستمرة في توسيع شبكة كابلات الألياف الضوئية للمنازل ضمن مشروع مبادرة “حياة كريمة” والتي تصل تكلفة المرحلة الأولى إلى 5.8 مليار جنيه لتصبح بذلك خدمة الإنترنت فائقة السرعة داخل كل بيت توازي أهمية المرافق الحيوية كالمياه والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح معرض ومؤتمر “tech inest 4” والذي تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الثلاثاء.

وأكد طلعت أن الوزارة قامت على صعيد ملف البنية المعلوماتية للمحمول خلال العام الماضي بإتاحة نطاقات ترددية للشركات بقيمة بلغت 2 مليار دولار، كما تم أيضا مضاعفة عدد الأبراج ومستمرون في التركيز علي بناء المزيد داخل المدن والقرى.

على صعيد آخر، ذكر الوزير أن وزارة الاتصالات لعبت أيضا دورا كبيرا في تطوير البريد المصري باعتباره النافذة الأولى لتقديم الخدمات الحكومية الرقمية عبر مكاتبها، حيث تم افتتاح 200 مكتب بريد وتم الانتهاء من تطوير أكثر من 3200 مكتب آخر.

وتابع قائلا: “أكثر من 90% من حجم البيانات بين الشرق والغرب يتم نقله عبر شبكة كوابل دولية ومحطات إنزال، وتم العمل خلال العام الماضي على رفع كفاءة الشبكة للتأكيد على مكانة مصر كموقع استراتيجي في مجال الكابلات البحرية”.

%d bloggers like this: