HOT Information

HOT Information

قال مصنعون تحدثوا، لمصراوي، إن أسعار المنتجات التي تصنع من الألومنيوم لن تشهد تراجعًا بالأسواق، مثلما انخفض سعر الخام.

وكان سعر خام الألومنيوم بالسوق المحلي تراجع على مدار شهري مايو ويونيو بقيمة 11 ألف جنيه للطن، بحسب ما ذكره مصنعون لمصراوي.

وأوضح مصنعون أن أسعار الألومنيوم شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال الأشهر الماضية، مشيرين إلى أن التراجع الذي حدث الشهريين الماضيين لا يوازي الصعود الذي حدث الأشهر الماضي.

تأثير تراجع الألومنيوم

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن أسعار المنتجات التي تصنع من الألومنيوم لن تتراجع في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المهندس، أن عدم تراجع المنتجات تأثرًا بانخفاض سعر الخام بسبب أن الزيادة التي حدث للخام بالسوق خلال الأشهر الماضية كانت كبيرة جدًا، مشيرا إلى أن خلال أبريل الماضي قفز سعر طن الألومنيوم 17 ألف جنيه بالأسواق.

وجاء ارتفاع خام الألومنيوم نتيجة صعود المعادن بالبورصات العالمية، وفقا لقول المهندس.

وكانت أسعار الألومينوم بالسوق المحلي شهدت تراجعًا خلال شهري مايو ويونيو بحوالي 11 ألف جنيه، وفقا لبيانات شركة مصر للألومنيوم.

وذكر المهندس، أنه أيضا في حالة استمرار انخفاض سعر الخام في السوق المحلي لن تتراجع أسعار المنتجات، موضحًا أن تكاليف الإنتاج شهدت زيادة هذا العام بشكل كبير.

وبحسب المهندس، فإن فتراجع الخام سياعد على استقرار سعر المنتجات في السوق المحلي.

واتفق مع المهندس في القول محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، لمصراوي، قائلًا إن أسعار السلع المصنعة من الألومنيوم لن تتراجع في الأسواق بعد تراجع الخام.

وأضاف أن السعر قد يتغير خلال الشهر الواحد، مشيرا إلى أن السعر النهائي للخام بالسوق المحلي يتم حسابه بنهاية الشهر.

ووفقا لقول حنفي، فإن سعر طن السلندرات تراجع خلال يونيو إلى 72 ألف جنيه مقابل 79500 جنيه، كما انخفض سعر طن السلك إلى 72150 جنيهًا مقابل 78150 جنيهًا، مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وهبط سعر طن الشرائح البارد خلال شهر أبريل الجاري إلى 80 ألف جنيه مقابل 87 ألف جنيه، كما تراجع سعر طن اللفائف البارد إلى 78 ألف جنيه مقابل 85 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن لفات الألومنيوم إلى 73500 جنيه مقابل 80500 جنيه مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وتستحوذ شركة مصر للألومنيوم على نسبة كبيرة من إنتاج السوق المحلي للألومنيوم ويستورد باقي الاحتياجات من الخارج، وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

وتعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

عن مصراوي

%d bloggers like this: