HOT Information

HOT Information

قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك حالة من الركود تسيطر على أسواق المواشي على الرغم من اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأضاف عبد الباسط، لمصراوي، أن الركود جاء نتيجة الارتفاع الكبير في الأسعار خلال هذا الموسم مقارنة بمستوياتها في الموسم الماضي، فضلا عن ضعف القدرة الشرائية للمواطنين نتيجة ارتفاع أسعار عدد من السلع.

وسجل سعر كيلو القائم من العجول نحو 80 جنيهًا، وسجل سعر كيلو القائم من الضأن نحو 90 جنيهًا للكيلو، بحسب عبد الباسط.

وتوقع عبد الباسط أن تشهد الأسعار انخفاضا خلال الفتره المقبلة ولكن بنسبة طفيفة بسبب ارتفاع التكلفة على المربين خلال الموسم الحالي نتيجة ارتفاع تكلفة الأعلاف، وبالتالي من الصعب حدوث تراجع كبير حتى لا يتعرض المربون لخسائر.

وكانت أسعار العلف ارتفعت بقيمة 2500 جنيه للطن في الأسواق مع بداية الشهر الجاري، وفقا لقول محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، لمصراوي في وقت سابق.

وتستورد مصر الأعلاف من أمريكا والبرازيل وأوكرانيا، ولكن النسبة الأكبر يتم استيرادها من أمريكا، بحسب نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن السابق، لمصراوي.

وتنتج مصر نسبة تتراوح بين 15 إلى 20% من خامات الأعلاف التي يتم استهلاكها محليا، والباقي يتم استيراده، وفقا لما قاله محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، في وقت سابق لمصراوي.

وأشار عبد الباسط، إلى أن سعر كيلو اللحم الكندوز الأحمر يتراوح حاليا بين 180 و195 جنيهًا، بحسب القطعية.

%d bloggers like this: