HOT Information

HOT Information

وقعت مجموعة إي فاينانس مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية، بهدف التعاون لتقديم خدمات التحول الرقمي والسداد الإلكتروني للحكومة الليبية وتطوير إدارة أنظمة المعلومات المالية والمحاسبية في الوزارة.

وبحسب بيان الشركة المرسل للبورصة اليوم الأحد، زار وفد يتقدمه خالد المبروك وزير المالية الليبي مقر شركة إي فاينانس للاطلاع على التجربة المصرية في مجال التطوير والتحول الرقمي لنظام المالية الحكومية من أجل إمكانية نقل التجربة المصرية إلى ليبيا.

وأطلع الوفد على تجربة إنشاء نظام حساب الخزانة الموحد ومركز الدفع والتحصيل الإلكتروني وعدد من أنظمة ميكنة المعاملات الحكومية التي قامت بتنفيذها إي فاينانس، بحسب البيان.

وصرحت وزارة المالية الليبية، أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق الاستفادة من المنح المالية والمساعدات الفنية التي تقدمها المؤسسات المالية الإقليمية مثل البنك الأفريقي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية للمؤسسات المالية للدول المساهمة فيها، وذلك من أجل تحقيق غايات الوزارة في تطوير ورقمنة نظام الإدارة المعلومات والبيانات المالية الحكومية والعمل بنظام الخزانة الموحد والدفع والتحصيل الإلكترونية.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس، إن الاتفاقية هي خطوة شديدة الأهمية لشركة إي فاينانس وتعكس التزام الشركة بالتوسع في الأسواق الخارجية، وخاصة الإفريقية والتي تتواجد به فرص نمو غير محدودة مما يسهم في زيادة حجم أعمال المجموعة وتحقيقها أكبر نفع لمساهمينا، كما يعكس بشكل كبير مستوى الثقة التي تحظى به المجموعة كذراع للحكومة المصرية في عملية ميكنة المعاملات المالية.

وتأسست شركة إي فاينانس، في عام 2005، كشركة مصرية متخصصة في تطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية الرقمية، وهي أحد عمالقة قطاع التكنولوجيا المالية، والتي تحتكر القطاع المالي الحكومي بشكل شبه كامل

عن مصراوي

%d bloggers like this: