Booking.com

دراسة: تكلفة البناء زادت 27% خلال عام والحديد يساهم بنسبة 3.8% فى تلك الزيادة

Added: July 27, 2022
by: Mohammad Ahmad
HOT Information

HOT Information

كشفت دراسة حديثة قام بها مركز تطوير الدراسات العليا والبحوث في العلوم والهندسة التابع لكلية الهندسة بجامعة القاهرة أن تكلفة البناء قد ارتفعت بحوالي 26.6% خلال عام (من مايو 2021 إلى مايو 2022) وأن حديد التسليح يمثل 14.2% في المتوسط من تكلفة المباني السكنية.
واعتمدت الدراسة على رصد التغير في أسعار مواد البناء المختلفة خلال فترة الدراسة والتي أظهرت أن أسعارها قد زادت بنسب تراوحت ما بين 7% إلى 93% بمتوسط زيادة لجميع مواد البناء بلغ 50%، وجاءت زيادة أسعار الحديد من أقلها حيث ارتفعت بنسبة بلغت 34%، في حين ارتفع سعر اسلاك النحاس (93%)، الألومنيوم (73%)، الزجاج (65-70%)، السيراميك (56%) والاخشاب (50%) والاسمنت (47%).
وأكدت الدراسة والتي اعتمدت على ثلاث نماذج من المباني السكنية المختلفة، وهي فيلا دور أرضي وأول، مبنى سكني مكون من دور أرضي وخمس أدوار متكررة وهو النموذج السائد في البناء في مصر، وبرج سكني مكون من دور أرضى و14 دور متكرر، أن تكلفة البناء بجميع مراحله (مدني، معماري، صحي وكهرباء) ارتفعت بنسب تراوحت ما بين 25.6% إلى 27.2%.
كما كشفت الدراسة أن حديد التسليح يساهم بحوالي 14.2% في المتوسط من إجمالي تكلفة المباني السكنية وأن الأثر الصافي لارتفاع سعر حديد التسليح على تكلفة المباني السكنية يبلغ 3.8% في المتوسط.
واستندت الدراسة على النشرة الشهرية لأسعار مواد البناء التي تصدرها وزارة الإسكان، بالإضافة إلى تقدير تكلفة المصنعيات في كافة مراحل البناء المختلفة للوصول إلى التكلفة النهائية لنماذج المباني الثلاثة.
Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading