HOT Information

HOT Information

احتلت محافظة القاهرة المركز الأول فى عدد المشاركة بفئات المشروعات الكبيرة، والمشروعات المتوسطة، ومشروعات الشركات الناشئة. فى حين احتلت محافظة الغربية المركز الأول فى عدد المشروعات المشاركة فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية  بفئات المشروعات المحلية الصغيرة، والمشروعات غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة. فى حين 

وأوضحت وزارة التخطيط  فى تقرير لها أن إجمالى عدد المشروعات المتقدمة للمبادرة من جميع محافظات الجمهورية ؛ وصل إلى 4786 مشروعا، حيث وصلت عدد المشروعات بفئة المشروعات الكبيرة إلى 554 مشروعا، وبفئة المشروعات المتوسطة 931 مشروعا، و563 مشروعا بفئة المشروعات المحلية الصغيرة، فى حين وصلت عدد المشروعات بفئة المشروعات غير الهادفة للربح إلى 1457 مشروعا، وبفئة مشروعات الشركات الناشئة إلى 455 مشروعا، وبفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة إلى 826 مشروعا.

واحتلت محافظة الغربية المركز الأول على جميع محافظات الجمهورية فى إجمالى عدد المشروعات المشاركة فى المبادرة، تليها محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، أسيوط، أسوان، المنيا، الدقهلية، البحر الأحمر، الوادى الجديد، الإسماعيلية، سوهاج، البحيرة، الشرقية، جنوب سيناء، المنوفية، قنا، بنى سويف، كفر الشيخ، بورسعيد، دمياط، الأقصر، الفيوم، مطروح، السويس، شمال سيناء.

وتأتى المبادرة فى إطار دور مصر الريادى فى مجال التنمية المستدامة، وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أنها تعد مبادرة غير مسبوقة على المستوى العالمى، حيث تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع. وتؤكد المبادرة على جدية التعامل مع البعد البيئى وتغيرات المناخ فى إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمى من خلال تقديم مشروعات محققة لتلك الأهداف، وتم وضع خريطة على مستوى محافظات مصر للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

عن اليوم السابع

%d bloggers like this: