HOT Information

HOT Information

استحدثت وزارة التموين والتجارة الداخلية، 3 خدمات جديدة لتضاف إلى الخدمات التموينية المتاحة عبر «بوابة مصر الرقمية»، لتصبح 9 خدمات بدلاً من 6 خدمات، وهي خدمة إيقاف نفسى من على بطاقة تموينية، وخدمة إيقاف أفراد من على بطاقة تموينية، وكذلك خدمة إيقاف بطاقة تموينية.

وكانت جميع الخدمات التموينية المتاحة عبر «بوابة مصر الرقمية»، توقفت منذ أيام لإجراءات بعض التحسينات على الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك إضافة خدمات جديدة.

وتتيح وزارة التموين، 6 خدمات خاصة بالبطاقة التموينية مجانًا، عبر منصة مصر الرقمية، على مدار الـ24 ساعة، وهي استخراج بدل لبطاقة التموين التالفة أو التي فقدت، وتفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، وضم أفراد أسرتي، وخدمة الفصل الاجتماعي، وخدمة النقل من محافظة إلى محافظة أخرى، والاستعلام عن صرف المقررات و الخبز.

ونقدم لكم تفاصيل كل خدمة من الخدمات التموينية، المتاحة المتوفرة عبر مصر الرقمية، وضوابط الحصول عليها.

1- خدمة الفصل الاجتماعي

تتاح للمواطن المقيد ضمن المستفيدين على بطاقة تموينية، وتمكنه من استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الأسرة، ولكن في حالات محددة، مثل زواج الشاب، أو استقلاله بعيدا عن أسرته، وذلك وفقا لبيانات بطاقةالرقم القومي.

2-خدمة ضم أفراد أسرتي

تتاح هذه الخدمة لنقل الابناء و الزوجة الى البطاقة التمونية للزوج، شرط أن يكون المستفيد الراغب صاحب البطاقة التموينية في ضمه إلى بطاقته، أن يكون مقيدعلى قاعدة بيانات مستحقي الدعم، حبث متاح للزوج نقل زوجته من بطاقة والدها أو أسرتها إلى بطاقته التموينية، وكذلك الأولاد المقيدين على بطاقة الجد .

3- خدمة نقل البطاقة التموينية من محافظة لآخرى

تتيح وزارة التموين هذه الخدمة عبر منصة مصر الرقمية بشرط أن يكون محل إقامة مقدم الطلب يقع داخل المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية اليها، وأن تكون بطاقته التموينية سارية.

4- خدمة استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف

تتوافر هذه الخدمة عبر مصر الرقمية، ولا تتطلب سوي تسجيل حساب شخصي على المنصة الرقمية أولا، وأن تكون البطاقة سارية.

5- خدمة تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري

ويجب تنفيذها بعد استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد أو تالف، ليتمكن صاحب البطاقة من صرف المقررات والخبز

6-خدمة الاستعلام عن الصرف

وتمكن هذه الخدمة صاحب البطاقة التموينية من معرفة ما له من حقوق، حيث توضح قيمة الدعم المستحق لبطاقته التموينية، من الخبز والسلع وكذلك فارق نقاط الخبز، وما تم صرفه.

7- خدمة إيقاف نفسى من على بطاقة تموينية

8- خدمة إيقاف أفراد من على بطاقة تموينية

9- كذلك خدمة إيقاف بطاقة تموينية

%d bloggers like this: