HOT Information

HOT Information

قال أحمد هيكل رئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية، إن شركته لا تزال ملتزمة بطرح شركة طاقة عربية في البورصة العام المقبل، لكن توقيت تنفيذ الطرح مرهون بتحسن أوضاع السوق.

وأوضح هيكل، في مقابلة مع قناة الشرق السعودية، أن المجموعة لديها التزام مع المساهمين في شركة طاقة عربية بطرحها خلال العام المقبل:”احنا عندنا التزام مع المساهمين في شركة طاقة عربية أن احنا نطرحها السنة الجاية، نأمل أنه الأوضاع الاقتصادية في العالم والمنطقة تبقى مواتية لهذا الطرح”.

وكانت القلعة، أعلنت بداية العام الجاري، عزمها طرح 30% من شركة طاقة عربية في البورصة المصرية، وذلك بعد عامين من أول إعلان عن هذه الخطوة، والتي تأجلت بسبب أزمة كوفيد 19، في عام 2020.

وتأثرت أسواق المال، وخاصة البورصة المصرية، منذ أزمة كوفيد 19، مع خروج المستثمرين الأجانب من الأسواق الناشئة، ما أدى لموجة بيعية كبيرة هوت بأسعار أسهم الشركات المدرجة، وأثارت القلق من إمكانية طرح شركات جديدة في البورصة سواء في برنامج الطروحات الحكومية أو الخاصة، مع عزوف المستثمرين الأجانب عن الأسواق، خاصة بعد رفع الفائدة الأمريكية هذا العام.

وشركة القلعة للاستثمارات المالية، تأسست عام 2004، وتمتلك 15 شركة متخصصة في صناعات الإسمنت، التعدين، الأغذية، النقل والدعم اللوجستي، الطاقة، الطباعة والتغليف، تأسس معظمها منذ أكثر من 23 عامًا، ولديها استثمارات في 13 دولة عربية وإفريقي، وفقا لموقعها الرسمي.

وتعمل شركة طاقة عربية، التابعة لمجموعة القلعة، في مجال توزيع الطاقة بمصر، فيما تدرس التوسع في السوق السعودي، وفقا لما قاله هيكل في مقابلته مع الشرق.

%d bloggers like this: