HOT Information

HOT Information

تتيح وزارة التضامن الاجتماعي بطاقة الخدمات المتكاملة والتي تيسر لذوي الاحتياجات الخاصة “ذوي الهمم” في مصر الحصول على الحقوق التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018 حيث يمكن التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد، ثم يتم تحديد موعد لإجراء الكشف الطبي من خلال موقع المجالس الطبية المتكاملة.

ويقدم موقع مصراوي، في هذا التقرير، شروط الحصول وطريقة التسجيل على موقع وزارة التضامن للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة:

شروط الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

يشترط للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، أن يكون المتقدم للحصول عليها مصابا بالإعاقات التالية:

– الجذام، ومتلازمة داون، وفقد البصر التام، وطيف التوحد، والشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، وفقد السمع التام، والبتر متعدد الأطراف، وصغر أو كبر حجم الرأس، وضمور العضلات وذوي القزامة، والشلل الدماغي.

– “ضعف الأبصار: استهداف درجة الأبصار أقل من 6 على 36 في المرحلة المتوسطة، وضعف السمع ستكون درجة فقد السمع 55 ديسبل، وشلل الأطفال في طرف واحد”.

ويشترط للراغب في التسجيل لبطاقة الخدمات المتكاملة، ملء استمارة البيانات الأساسية.

خطوات وطريقة التسجيل على موقع وزارة التضامن لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

– سجل طلبك من خلال البوابة وتأكد من تسجيل البيانات بدقة لأنها مسئولية قانونية وسيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه.

– تأكد من أن الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل سليم.

– بعد ملء بياناتك الشخصية يجب ملء استمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.

– بعد التسجيل سيظهر لك رقم الطلب الخاص بك وعليك الاحتفاظ به.

– قم بالاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية، فليس معنى أنك قمت بالتسجيل أنه تم قبول طلبك فهذه تعد أول خطوة لدراسة حالتك ولابد أن تكمل باقي الخطوات.

– في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل الذي اخترته في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات المطلوبة، ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

– بناءً على الخطوات والبيانات التي تم استيفاؤها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

– تقرير طبي حديث.

– 3 صور شخصية.

– 3 صور طبق الأصل لشهادة الميلاد.

– 3 صور بطاقة شخصية.

%d bloggers like this: