HOT Information

HOT Information

ابقى البنك المركزي الأوروبي توقعات رفع  أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل 2فبراير بعد ان قرر رفع سعر الفائدة  نصف نقطة مئوية في اخر اجتماع مجلس ادارة  اليوم الخميس 15ديسمبر 2022، وهي الزيادة الرابعة على التوالي وفي حالة اتخاذة قرار برفع سعر الفائدة في مطلع فبراير تكون المرة الخامسة على التوالي .

وقرر البنك المركزي لمنطقة اليورو التي تضم 19 دولة، رفع سعر الفائدة على الإيداع إلى 2% كما كان متوقعا، وأبقى على توقعات تبني المزيد من الرفع.

وقال “المركزي” إن اقتصاد منطقة اليورو قد ينكمش في الربعين الحالي والمقبل بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، لكنه لا يزال يتوقع تحقيق نمو اقتصادي ضعيف عام 2023.

وبدا البنك مسلسل رفع اسعار الفائدة في الاجتماع الذى عقد 21يوليو عام 2022 بمقدار 0.50% ليكون اول رفع لسعر الفائدة حيث كانت قبل ذلك التاريخ سعر الفائدة لا شىء.

وفي اجتماع التالي الذى عقد في 8سبتمبر قرر البنك المركزي الاوربي رفع سعر الفائدة بمقدار 75نقطة اساس ليرتفع سعر الفائدة الي 1.25% .

وقام ايضا البنك المركزي الاوربي برفع سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي في الاجتماع الذي عقد بتاريخ 27اكتوبر عام 2022 بمقدار 75نقطة اساس لتصبح سعر الفائدة 2% .

وامام ارتفاع معدلات التضخم المرتفع قررسعر الفائدة بمقدار 50نقطة اخري ليرتفع سعر الفائدة لاول مرة الي 2,5% وهو اعلي معدل سعر فائدة وصل الية البنك المركزي الاوربي منذ عقود .

وامام ارتفاع معدلات التضخم متوقع ان يقوم البنك برفع سعر الفائدة المقبل في اجتماع 2فبراير 2023 ليصبح قرار سعر الفائدة للمرة الخامسة على التوالي

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: