البنك الزراعي المصرى يتيح فتح حسابات توفير مجانا لمدة أسبوعين

البنك الزراعي المصرى

البنك الزراعي المصرى

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إن البنك قرر إتاحة فتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير مجاناً دون أية مصاريف إدارية وبدون حد أدنى، بالإضافة إلى إصدار بطاقات الخصم لهذه الحسابات والبطاقات مسبوقة الدفع (ميزة) مجاناً، وذلك لمدة أسبوعين فى الفترة من 9 إلى 24 أغسطس 2020، وذلك تحت رعاية البنك المركزى المصرى وتعزيزاً لجهوده فى مجال الشمول المالى، وبمناسبة يوم الشباب العالمى.

وأشار علاء فاروق إلى أن دعم الشمول المالى يعتبر من أهم أولويات البنك الزراعى المصرى فى المرحلة الحالية، فالبنك الزراعي المصري يمتلك الكثير من المقومات التي تمكنه من تحقيق استراتيجية للدولة في مجال التنمية الريفية والزراعية بمفهومها الواسع بجميع محافظات مصر، من خلال امتلاكه أكبر شبكة من الفروع تبلغ أكثر من 1200 فرعاً على امتداد كافة القرى والمراكز بجميع المحافظات، بالإضافة إلى إمكانياته البشرية من المصرفيين المتخصصين في التمويل الزراعي، فالبنك الزراعي هو الأقرب للجميع والأقدر على فهم وتلبية الاحتياجات المصرفية والتمويلية لأهلنا في كافة ربوع مصر، الأمر الذي سيمكننا من تحقيق رؤية الدولة للشمول المالى وتحقيق التنمية المستدامة.

عن اليوم السابع

وزيرة التجارة توافق على التحقيق ضد الواردات المغرقة من الفيروسيليكون المستورد

الفيروسيليكون

الفيروسيليكون

وافقت وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع على توصية اللجنة الاستشارية، بتاريخ 28 يوليو بإعلان بدء اجراءات  التحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات المعرفة من صنف خلائط من حديد “الفيروسيليكون” ذات المنشأ أو المصدرة من الصين والهند وروسيا.
وجاء في الإعلان رقم 6 لسنة 2020 المنشور في الوقائع المصرية بتاريخ 5 أغسطس 2020، تلقت سلطة التحقيق شكوى مؤيدة مستند من الشركة المصرية للسبائك الحديدية “ايفاكو” كممثل للصناعة المحلية، تدعي فيها أن الواردات من صنف الفيروسيليكون ذات المنشأ أو المصدرة من الصين والهند وروسيا، ترد بأسعار مغرقة وتسبب ضررا للصناعة المحلية.
وتم قبول الشكوى من قبل سلطة التحقيق بعد فحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بها، وبتاريخ 22 يوليو 2020 تم إخطار سفارات الصين وروسيا والهند بالقاهرة، بقبول الشكوي وبدء التحقيق، وتم عرض التقرير علي اللجنة الاستشارية، والتي رفعت التوصيات لوزيرة الصناعة والتجارة لاتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.

تطبيق الفاتورة الإلكترونية على 134 شركة منتصف نوفمبر المقبل

الفاتورة الإلكترونية

الفاتورة الإلكترونية

أكد سعد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الضرائب، أن هناك تطوير وميكنة كاملة لإجراءات وعمليات المصلحة والبعد عن العمليات اليدوية، مضيفًا أنه سيتم تطبيق العمل بالفاتورة الإلكترونية على 134 شركة للبدء بحلول 15 نوفمبر 2020.

وأوضح رئيس الادارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الضرائب، فى لقاء عبر سكايب ببرنامج ” صباحك مصرى” أنه يتم العمل على تطوير المصلحة وميكنة الخدمات للتيسير على المواطنين، ويتم تلقى الشكاوى عن طريق الفيسبوك واليوتيوب والرسائل. وقال إن هناك خط  ساخن لتلقى الشكاوى والرد على الاستفسارات بحد أقصى 48 ساعة.

وأضاف سعد فؤاد، رئيس الادارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الضرائب أن أول احتكاك من خلال مركز الاتصالات يكون بداية من الاجراءات الإلكترونية بالمصلحة.

عن اليوم السابع

مسئول بطلبات الجنسية: تلقينا طلبات لشراء عقارات بمثلث ماسبيرو للحصول على الجنسية المصرية

مثلث ماسبيرو

مثلث ماسبيرو

قال المستشار سامح صدقي المدير التنفيذي لمكتب استقبال طالبي الحصول على الجنسية المصرية من الأجانب، إن المكتب تلقى طلبات عديدة للحصول على الجنسية المصرية، ولم يتم حتى الآن الموافقة على أي طلب بسبب تشكيل المكتب مؤخرا، واشتراط مرور 3 شهور لنظر الطلب،  مضيفا أن عدد كبير من المتقدمين بالطلبات، تقدموا لشراء وحدات عقارية بالأبراج المزمع إنشاؤها بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، منوها إلى أن شرط شراء عقار للحصول على الجنسية لايشترط وحدة لأغراض سكنية، حيث يمكن شراء محلات أيضا.
ورد “صدقي”، حول تساؤل إحدى أعضاء جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية حول وجود حوافز للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المكتب مسؤول فقط على منح الجنسية، ولا يتضمن ذلك حوافز استثمارية. 
وقالت إن هناك دراسة لإنشاء منطقة صناعية لبنانية بمحور قناة السويس، قد تضم صناعات لتشكيل الذهب.
وجاء ذلك خلال ندوة نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، حول :” دور القانون الجديد لمنح الجنسية المصرية في جذب الاستثمارات “، اليوم الاثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة المستشار سامح صدقي المدير التنفيذي لمكتب استقبال طالبي الحصول على الجنسيه المصرية من الأجانب، المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصدير العقاري المصري،  فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، وأحمد طيبة عضو مجلس الإدارة.
وتناقش الندوة، مشروع قرار رئيس الحكومة بشأن تنظيم حالات منح الجنسية المصرية للأجانب، والذي أقره البرلمان المصري نهاية العام الماضي، في إطار مساعي الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وتعظيم مشاركة الاستثمار الأجنبي في عملية التنمية، والذي وضع 5 ضوابط وبقيم مالية محدده لمنح الجنسية المصرية للأجانب منها شراء عقارات مملوكة للدولة، إنشاء أو المشاركة فى الاستثمار فى مشروع استثمارى، وإيداع مبالغ مالية بآجال مختلفة.
وتتضمن محاور اللقاء، دور قانون منح الجنسية المصرية للأجانب في جذب الاستثمارات الخارجية، ودوره في إنعاش القطاع العقاري وحركة البناء والتعمير في مصر، بجانب توفير الدولار وزيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي من خلال الودائع الدولارية كشرط في منح الجنسية بجانب المشاركة في إنشاء المشروعات في المساهمة في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتوظيف الشباب، بالإضافة إلى مناقشات حول الحالات الجديدة لمنح الجنسية المصرية للأجانب، وكيفية التنسيق بين الهيئة العامة للاستثمار ووزارة الإسكان وشعبة الاستثمار العقاري في تقديم التسهيلات المطلوبة لمنح الجنسية.
وكان المستشار سامح صدقي المدير التنفيذي لمكتب استقبال طالبي الحصول على الجنسية المصرية من الأجانب، قد استعرض شروط الحصول على الجنسية، كما رد على استفسارات رجال الأعمال اللبنانيين بشأن بعض المواقف التي تعرضوا لها للحصول على الجنسية، حيث طالب فؤاد حدرج، توضيح موقفه بشأن حصوله على قطعة أرض لنشاط زراعي بقيمة 50 مليون جنيه، ويرغب في تغيير نشاطها من زراعي إلى صناعي، وسيسدد 32 مليون جنيه، وتساءل هل يعتبر ذلك ضمن الاستثمارات الجديدة، ويمكنه الحصول على الجنسية، ورد “صدقي”، أن هذه الحالة يجب دراستها.
وأشار “صدقي”، إلى أنه تم التقدم بطلب لمجلس الوزراء لدراسة ضم التوسع في الاستثمارات القائمة، ضمن شروط الحصول على الجنسية.
كما استفسر رجل الأعمال اللبناني أحمد طيبة عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، حول شراء عقار بقيمة مليون دولار لأولاده للحصول على الجنسية، ورد “صدقي”، بضرورة شراء عقار لكل ابن شرط الحصول على الجنسية.
وأكد المستشار سامح صدقي المدير التنفيذي لمكتب استقبال طالبي الحصول على الجنسيه المصرية من الأجانب، تقدم أكثر من طلب للحصول على الجنسية المصرية.

توقيع عقد بين الهيئة العربية وشركة عالمية لتصنيع أجهزة لاب توب

تصنيع لابتوب

تصنيع لابتوب

شهد الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور “طلال أبو غزالة “رئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية ، عبر تقنية الفيديوكونفرنس توقيع عقد التصنيع المشترك  لأجهزة التابلت واللاب توب وفقا لمعايير الجودة العالمية. 
في هذا الصدد، أكد “التراس” علي خطة العربية للتصنيع لتنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بتعميق التصنيع المحلي وخفض الواردات لوسائل المنظومة التعليمية والتدريب والمعامل الذكية والأجهزة الإلكترونية الحديثة، معربا عن ترحيبه للتعاون مع شركة طلال أبو غزالة ومشيدا بقدراتها  التصنيعية وخبراتها في مجال إنتاج أجهزة التابلت واللاب توب والصناعات الإلكترونية .
وأوضح “التراس” أنه تم الإتفاق علي الخطوات التنفيذية للشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة الأجهزة التعليمية والتابلت واللاب توب وانشاء معامل تدريبية ذكية، مشيرا أن الهيئة العربية للتصنيع تستهدف بهذا التعاون تلبية احتياجات المؤسسات التعليمية والتدريبية داخل مصر ، مع التوسع مستقبلا في أسواق التصدير للسوق الإفريقي والعربي بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة وفقا لمعايير الجودة العالمية. 
وأضاف أن  العربية للتصنيع تساهم في مكونات التصنيع بنسبة كبيرة علي أن تتعاظم نسبة المكون المحلي خلال السنوات المقبلة ،مؤكدا  أنها خطوة هامة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيا صناعة أجهزة التابلت واللاب توب بمصر وللمنطقة العربية والإفريقية.
وأعرب “التراس” عن  ثقته الكبيرة في الشباب المصري القادر علي استيعاب أحدث التقنيات التكنولوجية المتلاحقة ، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة طاقاتها التصنيعية لتعزيز خطة الدولة لتطوير التعليم وفقا لأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة. 
من جانبه, أشاد الدكتور” طلال أبو غزالة ،بالهيئة العربية للتصنيع وما تتميز به من إمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا الصناعات الإلكترونية الحديثة والقابلة للتطوير والإبتكار  معربا  عن اعتزازه الكبير بالشراكة مع هذه المؤسسة المصرية الرسمية العريقة التي نعتز بتاريخها المصري العربي الوطني ويشرفنا ان تكون جميع قدراتنا المهنية والتقنية في خدمة مصر العرب. 
كما أكدت الأستاذة “سمر اللباد” نائب رئيس مجموعة طلال أبو غزالة إستعداد المجموعة  لنقل شتي أنواع التكنولوجيا الحديثة بالتعاون المشترك والشراكة مع العربية للتصنيع ،مشيدة بدورها في تعميق نسب المكون المحلي بالصناعة المصرية وحرصها على توطين التكنولوجيا بشكل عام وإنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة في التوقيتات المطلوبة وفقا لمستويات الجودة العالمية.

البنك الأهلى يتيح فتح حسابات توفير مجانا لمدة أسبوعين

البنك الاهلي

البنك الاهلي

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إنه بمناسبة يوم الشمول المالى العالمى، تقرر فتح حسابات توفير مجانا للعملاء بالبنك، ودون حد أدنى لرصيد فتح الحساب لمدة أسبوعين، وبدأ تطبيقها من أمس الأحد.
وأضاف نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه سيتم تنشيط حساب توفير المستقبل بدون مصاريف مع التأمين على الرصيد، مؤكدا أنه سيتم إتاحة إصدار بطاقات الخصم المباشر مجانا، فى إطار دعم مفهوم الخدمات المصرفية الإلكترونية.
جدير بالذكر أن البنك الأهلى المصرى أتاح إمكانية الحصول على ماكينات pos دون الحاجة لزيارة أى من فروع البنك، وذلك فى إطار تفعيل البنك الأهلى المصري لمبادرة البنك المركزي لتنشيط السداد الإلكترونى التى تستمر حتى نهاية ديسمبر 2020 تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020 وستصل حصة البنك الأهلي من المبادرة 70 ألف ماكينة سيتم توزيعها جغرافيا وتفعيلها في كافة المحافظات طبقا ودراسة احتياجات العملاء فى الأماكن الأكثر كثافة فى المعاملات النقدية مع منح الأولوية للقطاعات الحيوية التى تخدم المواطن فى ضوء الأهداف القومية للمبادرة ومتطلبات السوق، حيث توفر ماكينات نقاط البيع الالكترونية إمكانية الدفع باستخدام كافة أنواع البطاقات أو المحافظ الالكترونية.

اطلاق هاتز ايجبت للأجهزة المنزلية وأدوات المائدة افتراضيا أكتوبر المقبل

HATS EGYPT

HATS EGYPT

تنطلق في الفترة من 27 إلى 28 أكتوبر المقبل فاعليات النسخة الثانية من الحدث الدولي HATS EGYPT المتخصص في قطاعات الأجهزة المنزلية، وأدوات المائدة والمطبخ والأضاءات الداخلية. 
وأشار المجلس التصديرى للصناعات الهندسية برئاسة المهندس شريف الصياد في بيان له، اليوم إلى أنه “تماشياً مع الظروف الحاليه جراء فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تتخذ علي مستوي العالم فقد تقرر عقد الحدث علي منصه افتراضية تضم وحدات عرض للشركات المصرية المصنعة ولقاءات ثنائية إلكترونية بين الشركات المصرية والمشتريين الدوليين. 
وكشف المجلس أن HATS Egypt يستهدف بنسخته الثانيه جذب أكثر من 100 مشتري دولي من أفريقيا، أوروبا، أمريكا، والشرق الأوسط، فيما لحق بالمشاركين بالحدث قطاع الأضاءات الداخلية وتم إضافته لاجندة المعرض بعد طلب الشركات المصريه.
وأعلن المجلس عن دخول صادرات مصر من المنتجات الهندسية قائمة أفضل 10 مصدرين على مستوى العالم فى عام 2019، ليصبح إجمالى المنتجات الهندسية بالقائمة 6 منتجات بدلاً من 3 منتجات بـ2018، ويأتى ذلك فى إطار خطة المجلس ووزارة التجارة والصناعة لدعم الصادرات المصرية لـ 2030
وأوضح، أن إجمالى صادرات الـ6 منتجات بالقائمة بنهاية 2019 وصلت لـ1.3 مليار دولار، حيث احتلت “الغسالات والسخانات الكهربائية، والضفائر الكهربائية، والتلفزيونات، والبوتاجازات، والكابلات النحاسية”، مراكز فى قائمة أكثر 10 صادرات هندسية بالعالم، فيما أشار المجلس على استمرار عمله فى الفترة المقبلة على دعم وتعزيز وتوفير وتذليل كافة العقبات أمام المصدريين المصريين فى كافة القطاعات الهندسية لزيادة الصادرات المصرية، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة فى العديد من البلاد المختلفة.

سفير إندونسيا: ارتفاع حجم التبادل التجارى مع مصر لـ1.5 مليار دولار خلال 5 سنوات

مصر واندونيسيا

مصر واندونيسيا

 

قال سفير إندونسيا بالقاهرة حلمى فوزى بإن مصر أحد الشركاء التجاريين والمحوريين لإندونيسيا، وهي البوابة الرئيسية لدخول منتجاتنا الي قارة أفريقيا، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا سجل على مدار الخمس سنوات الماضية اتجاها إيجابياً، ليتراوح بين 1.2 إلى 1.5 مليار دولار سنويا .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط “اسكامي”، أحمد الوكيل للسفير والوفد المُرافق له من أعضاء البعثة الدبلوماسية بسفارة إندونيسيا بالقاهرة، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده بالقاهرة. 

وأوضح فوزي أن الصادرات الرئيسية لإندونيسيا بمصر تتمثل في زيت النخيل ومشتقاته، الألبان، الإطارات، المطاط، الخيوط الإصطناعية، الورق، الدهون النباتية، الخشب الرقائقي، المنتجات الحرفية والتوابل، بينما تتمثل واردات إندونيسيا الرئيسية من مصر في الفوسفات، والمنتجات الزراعية التي تتمثل في الفاكهة والأسمدة الكيماوية ومنتجات زيت الزيتون والتمور.

وأشار إلى أن مشاركة مصر في المعرض الاندونيسى للصادرات السنوي في جاكرتا،أسهم بشكل كبير في تعزيز التجارة بين البلدين وفي زيادة أعداد السائحين المصريين الذين قاموا بزيارة إندونيسيا خلال السنوات الثلاث الماضية ، كما زادت البرامج الترويجية من الزيارات السياحية الإندونيسية إلى مصر .

وأضاف السفير أن هناك خطى ثابتة نحو فتح آفاق جديدة للعلاقات بين البلدين وخاصة بعد الزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في سبتمبر 2015 خلال جولته الآسيوية ، مما أعطى دفعة قوية ونقطة انطلاق لتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي ستنعكس بالإيجاب على التبادل التجاري وحجم الاستثمارات بين مصر وإندونيسيا.
وشدد على أن حكومة أندونيسيا تعمل وتركز اهتمامها في البحث عن أماكن جديدة خارج أراضيها لخلق مناخ استثماري للاستفادة بما توصلت اليه من تقدم تكنولوجي من خلال الارتقاء بالمستوي المتميز للمنظومة التعليمية والبحثية، وتسخير كافة سبل الابتكار، والإبداع وجذب المستثمرين .

وأضاف أنه يوجد لدى مصر وإندونيسيا العديد من أوجه التشابه التي توفر مجالا أكبر للتعاون بما في ذلك البنية التحتية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم تنمية الاقتصاد، وتهدف أندونيسيا إلى إنشاء المزيد من الشركات الناشئة في المستقبل، وإقامة تعاون وثيق مع مصر في هذا القطاع بالاضافة الى تطوير التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والابتكارية والعلمية والفنية والسياحية والثقافية، والزراعي من خلال تبادل الخبرة المتقدمة ونتائج البحوث العلمية.

كما أكد فوزي أن مشروع الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به الحكومة المصرية عبر استراتيجية واضحة وهادفة، عمل على تنشيط للأعمال، والمشروعات الصناعية، والتجارية، والاستثمارية، والصادارات والواردات المصرية ، مشيرا الى أن الغرف التجارية هي بمثابة أذرع رئيسية للتنسيق الناجح للأنشطة التجارية والصناعية ، وتعزيز التعاون في مجال المساعدة الإنمائية، من خلال المعارض والبعثات والتعاون الإقليمي كمحورين للمنظمات المتعددة الأطراف . 

وأعرب عن تقديره للدور الإيجابي التي تقوم به غرفة الإسكندرية في تعزيز سبل التعاون الاقتصادي بين مصر وإندونيسيا، من خلال تنظيم مؤتمرات دولية ومنتديات أعمال مشتركة واستقبال وفود رجال أعمال من إندونيسيا بالإسكندرية من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وبحث سبل تعاون مشترك وتبادل الخبرات التجارية والصناعية بين الجانبين.

من جانبه، أكد رئيس غرفة الإسكندرية أحمد الوكيل أن عمق العلاقات بين البلدين أسهم في دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة ، في إطار شراكة حقيقية لافتا إلى أن العلاقة المتميزة بين البلدين تشمل أيضاً التعليم والتدريب ونقل التكنولوجيا والتعاون السياسي والثقافي والفني.
وأكد الوكيل أنه بعد جائحة فيروس كورونا أصبح من الضروري العمل على التعاون المشترك وتقاسم المعرفة واستخدام الخبرة المشتركة، لافتا الى أن الغرف التجارية يمكنها تحقيق أهداف مشتركة وتحسين القدرة التنافسية ودفع الأعمال التجارية الى الأمام من خلال اتباع استراتيجيات تمهد الطريق للنمو المستدام، فالشراكات القائمة على تحقيق الأهداف والتقدم هي محرك البدء.

وأكد الجانبين ضرورة أن تركز كل من غرف التجارة والصناعة والقطاع الخاص على تحديات الوضع الحالي والتطورات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا وآثارها على قطاع الأعمال والاقتصاد، ومراجعة الجهود على جميع المستويات لدعم الاستمرارية وتوحيد الجهود لإدارة الأزمة، وحماية صحة وسلامة المواطنين ، لافتين إلى أن القطاع الخاص يحتاج إلى حزم التحفيز التي بدأتها الحكومة لدعم الاقتصاد والمنظمات، بالإضافة إلى تدابير لفتح الشركات جزئياً وضمان الاستقرار الاقتصادي.

عن اليوم السابع

سعر الدولار

سعر الدولار

سعر الدولار

استقر سعر الدولار الأمريكى لليوم الثانى على التوالى 10-8-2020، مع بداية تعاملات اليوم، حيث استقر فى البنك المركزى المصرى عند 15.91 جنيه للشراء، و16.01 جنيه للبيع، وفى البنك الأهلى المصرى 15.91 جنيه للشراء، و16.01 جنيه للبيع.
ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك الأهلى المصرى، ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتى جاءت كالتالى:

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

15.92 جنيه للشراء.

16.02 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

15.91 جنيه للشراء.

16.01 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

15.91 جنيه للشراء.

16.01 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك أبو ظبى الإسلامى

15.93 جنيه للشراء.

16.03 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك عودة

15.93 جنيه للشراء

16.03 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

15.91 جنيه للشراء.

16.01 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى cib

15.91 جنيه للشراء.

16.01 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

15.91 جنيه للشراء.

16.01 جنيه للبيع.

أسعار العملات اليوم الاثنين 10-8-2020

أسعار العملات

أسعار العملات

تباينت أسعار العملات اليوم الاثنين 10-8-2020 أمام الجنيه المصرى، مع بداية تعاملات اليوم ما بين الاستقرار والارتفاع، ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك الأهلى المصرى، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى اليوم، والتى جاءت كالتالى:

سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار، اليوم الاثنين، أمام الجنيه المصرى وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، وثبت عند سعر 15.91 جنيه للشراء، 16.01 جنيه للبيع بالبنك الأهلى المصرى.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

تباين سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصرى اليوم، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، لـ 18.71 جنيه للشراء، و18.89 جنيه للبيع مقابل سعره أمس كان بـ 18.70 جنيه للشراء، و19.02 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

تباين سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، لـ 20.74 جنيه للشراء، و20.93 جنيه للبيع مقابل سعره أمس كان بـ 20.70 جنيه للشراء، 21.05 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

استقر سعر صرف الريال السعودى أمام الجنيه المصرى، طبقا لآخر بيانات البنك الأهلى المصرى، وثبت عند سعر الريال 4.15 جنيه للشراء، و4.26 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

فيما تباين سعر صرف الدينار الكويتى أمام الجنيه، طبقاً لآخر بيانات البنك الأهلى المصرى، لـ 49.61 جنيه للشراء ، و52.37 جنيه للبيع مقابل سعره أمس كان بـ 49.61 جنيه للشراء، و52.40 جنيه للبيع .

عن اليوم السابع

الرئيس اللبنانى يقبل استقالة الحكومة ويطالبها الاستمرار بتصريف الأعمال

الحكومة اللبنانية

الحكومة اللبنانية

أعلن الرئيس اللبنانى ميشال عون قبوله استقالة الحكومة مطالبا إياها الاستمرار بتصريف الأعمال ريثما تشكل الحكومة الجديدة، وأعلن حسان دياب رئيس حكومة لبنان، استقالة حكومته قائلا: الله يحمى لبنان، فمنظومة الفساد متجذرة في كل مفاصل الدولة وهي أكبر من الدولة.

وأكد دياب أن انفجار بيروت كان نتيجة الفساد المتفشي، مضيفا: فساد بعض الأطراف في لبنان أنتج هذه المصيبة المخبأة منذ 7 سنوات، وذكر دياب رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل: الخطر كبير ومصائب أخرى بحماية الطبقة التي تتحكم بمصير البلد وتعيش على الفتن وتتاجر بدماء الناس، متابعا: نحن أمام مأساة كبرى ويفترض التعاون من أجل تجاوز المحنة.

ومضى قائلا: البعض لا يهمه سوى تسجيل النقاط السياسية والخطابات الشعبوية وهدم ما بقي من مظاهر الدولة، والمطلوب تغيير من كانوا هم المأساة الحقيقية للشعب اللبناني، بعض الأطراف حاولت تحميل الحكومة مسؤولية الانهيار المالي والاقتصادي.

واستطرد حسان دياب، أن هناك قوى لبنانية كانت تعرف أن نجاح الحكومة الحالية يعنى بداية التغيير، قائلا: “اليوم وصلنا إلى هنا بعد الزلزال الذى ضرب البلد.. وهمنا الأول محاولة تجاوز الأزمة.. ونحن اليوم نحتكم إلى الناس.. الناس يريدون محاسبة المسئولين عن هذه الكارثة التى ظلت لمدة 7 سنوات”. 

واستكمل حسان دياب خلال كلمة له قائلا: “الناس يريدون دولة القانون والعدالة والشفافية ودولة تحترم ابنائها نتراجع خطوة إلى الوراء للوقوف مع الناس كى نخوض معركة التغيير معاهم.. نريد أن نفتح الباب أمام الانقاذ الوطنى لذلك أعلن اليوم استقالة هذه الحكومة.. الله يحمى لبنان.. الله يحمى لبنان.. الله يحمى لبنان.. عشتم وعاش لبنان”. 

وكان انفجار 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم بمخزن في مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس قد أسفر عن مقتل 163 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من ستة آلاف بجروح ودمر قطاعات من المدينة الساحلية مما أدى إلى تفاقم انهيار سياسي واقتصادي شهدته البلاد في الشهور السابقة.

عن اليوم السابع

نهضة مصر تعلن إطلاق تطبيق إلكتروني لكتاب الأضواء

تطبيق كتاب الاضواء

تطبيق كتاب الاضواء

قررت شركة دار نهضة مصر، طرح تطبيق إلكتروني لكتاب الأضواء باستخدام “كود ذكي” للكتاب، بعد نحو 53 عاما، من إطلاق كتاب الأضواء، لمواكبة التحول الرقمي، وإدماج الرقمنة في تكنولوجيا التعليم،

وكشفت دار نهضة مصر، خلال مؤتمر صحفي، عبر الفيديوكونفرانس، اليوم الاثنين، عن إطلاق تطبيق إلكتروني لكتاب الأضواء، يمكن استخدامه من خلال الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

وقالت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة دار نهضة مصر، إن الشركة قدمت كل الطرق الممكنة لإدارة الاستيعاب والوقت، والاستفادة من كافة الإمكانات التي يوفرها الكتاب المطبوع أو الكتاب الرقمي.

وتأسست دار نهضة مصر منذ 82 عاما، ولديها 6 شركات تابعة، تعمل جميعها لتقديم سلسلة متصلة من الخدمات لتطوير المحتوى التعليمي، وهي صاحبة العلامة التجارية “الأضواء” وكانت صاحبة أول تجربة لطرح CD للكتاب الخارجي.

وأوضحت داليا إبراهيم، أن الشركة تعتمد في مبيعاتها بشكل أساسي على مبيعات الكتاب الورقي، لكن الشركة تعمل بشكل مستمر على تحسين تقديم الخدمة من خلال توفير الاسطوانات، أو الموقع الإلكتروني ومؤخرا بالتطبيق الإلكتروني، وهي عملية تكاملية مع الكتاب الورقي مع تحسين وتطوير شكله.

ويقوم تطبيق “الأضواء” على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي،وهو يقدم خاصيات مثل “ذاكر من خلال الفيديوهات، والمساعد الذكي”، ويمكن لثلاث فئات استخدام التطبيق وهم (الطالب، المدرس، ولي الأمر)، ويطرح التطبيق أدوات استخدام تختلف حسب كل فئة.

وقال إبراهيم إبراهيم رئيس القطاع التجاري بالشركة، إن “الشركة تفكر منذ عدة سنوات في كيفية التجاوب مع التوجه العالمي نحو التعلم عن بعد والأونلاين، بعد الأبحاث توصلنا لتقديم الكود الذكي، موجود داخل غلاف الكتاب، ويتم عمل scanner من خلال تطبيق الأضواء”.

وأضاف أن “التطبيق يتيح إضفاء الشخصية على أسلوب التعلم والتقييم، والتعليم عن طريق التحفيز، كما يمكن توصيل التطبيق من خلال شاشة التليفزيون الـ smart للتمتع بصورة أكبر للشرح، كما يمكن التحكم في طرح الداتا من خلال خواص تعمل offline لتوفير استهلاك الإنترنت والحفاظ على باقات الإنترنت”.

ويقوم التطبيق على إنشاء بروفايل شخصي، وإضافة الزملاء والمعلمين وأولياء الأمور، ويتم متابعة المخطط الزمني للمواد والتدريبات على الدروس، مخصصة بألوان تبين مستوى أداء الطالب في الدرس، بحسب ما قاله إبراهيم.

وأضاف أن “التطبيق يمكّن الطالب من الحصول على فيديوهات تعليمية متنوعة للتعرف على المزيد من طرق الشرح بما يتوافق مع طريقة الفهم التي يفضلها الطالب، كما يمكنه التعرف على فيديوهات الشرح المطروحة من خلال قنوات على الإنترنت، بما يتيح له مصادر معلومات موثوقة ومتنوعة”.

ويوفر التطبيق، نسخة إلكترونية من الكتاب الورقي يكون لسهولة الاستغناء عن حمل الكتاب خلال التنقل، ويمكن تصفحه في أي وقت، بالإضافة إلى بنك الأسئلة، الذي يحتوي على 500 ألف سؤال، والتدريب على الورقة الامتحانية، والمراجعات التكيفية بحيث يعطي التطبيق إشارة وتنبيه للطالب بأنه بحاجة لمراجعة جزء معين من المادة، مع إعطاء تقارير عن مستواه وإجاباته.

وتقول داليا، إن التطبيق “يستخدمه الطالب ووالده، أو هو وصديقه، ويتمتع بمميزات تقتصر على من اشتروا الكتاب الورقي، لكن يمكن لأي طالب لم يشتر الكتاب التمتع بالتطبيق بالإمكانات المتاحة دون الـ scanning”، بحسب داليا.

ويعتمد التطبيق على تكنولوجيا التعليم عن طريق التحفيز، وهو يستهدف إضفاء متعة على العملية التعليمية، سواء بالمسابقة التنافسية بين مجموعة من الطلاب، سواء من خلال الدرجات، أو وقت الإجابة، بحسب داليا.

كما يسعى التطبيق، لتنمية قدرات الطلاب على الأبحاث، “كيف يمكنك تقديم وتجهيز المشروعات البحثية، وأن تكون مرتبطة بموضوع المادة، والمشروعات البحثية متعددة التخصصات كالجمع بين المعلومات واللغة”، بحسب ما قاله إبراهيم.

وأضاف أن التطبيق، يمكنه تقديم ملحق خاص للتقييم المستمر، لمعرفة مستوى الطالب وقت حل التدريبات من خلال إرفاق الإجابات بتوزيع الدرجات على الأسئلة، والتحفيز وشهادة الاجتياز، مشيرا إلى أهمية مراعاة التصاميم والحجم، لتحقيق متعة التعليم، بما يناسب الفئات العمرية لكل مرحلة تعليمية.

وقالت رئيس الشركة، إن السعي الدائم لتطوير منظومة التعليم تتسق مع جهود الدولة للتحول إلى التعليم الإلكتروني والتحول الرقمي بالتعاون والتكامل مع وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن الشركة تستهدف التعاون أيضا مع التعليم العالي.

وأضافت “في أقل من شهر أو شهرين سيتم الإعلان عن تعاون مع الجامعات، لكن لا يمكن الإفصاح عن تفاصيل حاليا”.

عن مصراوي

البورصة تنهي تعاملات الاثنين على انخفاض في مؤشرها الرئيسي

البورصة المصرية

البورصة المصرية

أنهت البورصة تعاملات اليوم الاثنين على انخفاض في مؤشرها الرئيسي.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 0.22%، مع نهاية تعاملات اليوم، ثاني جلسات الأسبوع، إلى مستوى 10938 نقطة.

وصعد مؤشر EGX70 EWI بنسبة 0.64%، ومؤشر EGX100 EWI بنسبة 0.43%.

وسجلت تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب صافي بيع بقيمة 79.5 مليون جنيه، و5.8 مليون جنيه على التوالي، بينما سجلت تعاملات المستثمرين المصريين صافي شراء بقيمة 85.3 مليون جنيه.

عن مصراوي

تراجع طفيف لأسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الاثنين

الذهب

الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث انخفض سعر الجرام بنحو 1.5 جنيه مقارنة بمستواه أمس.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفض خلال تعاملات اليوم إلى 908.5 جنيه مقابل 910 جنيهات أمس.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى نحو 778.7 جنيه، وسعر الجرام عيار 24 إلى نحو 1038.3 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب 7268 جنيها.

وعالميا، انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث تراجع سعر الأوقية بنحو 5.39 دولارا بنسبة 0.26%، ليصل إلى 2030.16 دولار في الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة ظهرا بتوقيت القاهرة، حسب بيانات شبكة بلومبرج.

عن مصراوي

ارتفاع أسعار الكهرباء يقود التضخم الشهري للارتفاع خلال شهر يوليو

أسعار الكهرباء

أسعار الكهرباء

قاد ارتفاع أسعار الكهرباء، التضخم الشهري للارتفاع في يوليو بنسبة 0.2% لإجمالي الجمهورية مقابل تحقيق معدل سالب بنسبة 0.1% في يونيو الماضي.

وقال بيان من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الاثنين إن التضخم الشهري ارتفع نتيجة ارتفاع أسعار مجموعة الكهرباء والغاز ومواد الوقود الأخرى بنسبة 11.2% ومجموعة الفنادق بنسبة 2.7% خلال شهر يوليو.

ورفعت وزارة الكهرباء الأسعار بين 17 و26.7% بداية من يوليو الماضي.

كما ارتفعت أسعار مجموعة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة 1.5% ومجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة 1.3% ومجموعة العناية الشخصية بنسبة 1.1% ومجموعة خدمات المستشفيات بنسبة 0.8%.

وبحسب بيان جهاز الإحصاء فإن أسعار الفاكهة خلال شهر يوليو الماضي انخفضت بنسبة 3.7% والأسماك والمأكولات بنسبة 2.3% ومجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 2.2% ومجموعة الخضروات بنسبة 1.8%.

وتراجعت أسعار مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 0.3% ومجموعة الملابس الجاهزة بنسبة 1.2% ومجموعة الإيجار الفعلي للمسكن بنسبة 0.6%، ووفقًا للبيان.

وأظهرت بيانات الجهاز، اليوم انخفاض معدل التضخم السنوي في يوليو الماضي إلى 4.6%، في إجمالي الجمهورية، مقابل 6% في يونيو.

ولا يزال معدل التضخم السنوي أقل من مستهدف البنك المركزي له في الربع الأخير من عام 2020 عند 9% بزيادة أو نقصان 3%.

عن مصراوي

أسعار النفط ترتفع

أسعار النفط

أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، مدعومة بتفاؤل سعودي حيال الطلب الآسيوي وتعهد عراقي بتعميق تخفيضات المعروض، لكن عدم التيقن بشأن اتفاق لتدعيم تعافي الاقتصاد الأمريكي حد من المكاسب‮، وفقا لوكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 34 سنتا بما يعادل 0.8% إلى 44.74 دولار للبرميل، في حين تقدمت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 47 سنتا أو 1.1% مسجلة 41.69 دولار‮.‬

وكان كلا الخامين انخفضا يوم الجمعة، متأثرين ببواعث القلق إزاء الطلب، لكن برنت ختم الأسبوع الماضي مرتفعا 2.5%، في حين صعد غرب تكساس 2.4%.‬

وقال مايكل مكارثي، استراتيجي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس، “تعليقات نهاية الأسبوع من أرامكو هي المحرك حاليا‮”.‬

كان أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، قال، ‮أمس‬ الأحد، إنه يلحظ انتعاش الطلب في آسيا مع إعادة فتح الاقتصادات تدريجيا عقب إغلاقات مكافحة فيروس كورونا المستجد‮.‬

وقال مكارثي “رسم صورة مزهرة للنظرة المستقبلية للطلب في المنطقة الآسيوية‮”.‬

وعلى صعيد المعروض، قال العراق، يوم الجمعة، إنه سيخفض إنتاجه النفطي 400 ألف برميل يوميا أخرى في أغسطس وسبتمبر للتعويض عن إنتاج فوق المستهدف في الأشهر الثلاثة الأخيرة، مما سيساعده على الالتزام بنصيبه من تخفيضات منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في إطار مجموعة “أوبك‮+”.‬

أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور اليوم

الخضر والفاكهة

الخضر والفاكهة

ارتفعت أسعار كيلو البصل، والفاصوليا، والباذنجان البلدي، والفلفل الرومي والحامي، والبرتقال الصيفي بين 25 قرشا و3 جنيهات خلال تعاملات اليوم الاثنين بسوق الجملة بالعبور مقارنة بمستوياتها أمس.

بينما انخفضت أسعار البطاطس، والكوسة، والخيار البلدي، والليمون البلدي بين 50 قرشا وجنيهين خلال تعاملات اليوم، بحسب الموقع الرسمي لسوق العبور.

ويرصد مصراوي أسعار الجملة لأهم الخضروات والفاكهة، كما جاءت على الموقع الرسمي لسوق العبور.

أسعار الخضروات:

الطماطم بين 1.75 و3.75 جنيه.

البطاطس بين 2 و3.5 جنيه، بتراجع 50 قرشا.

البصل بين 2.75 و4 جنيهات، بزيادة 25 قرشا.

الكوسة بين 3 جنيه و5 جنيهات، بتراجع 50 قرشا.

الفاصوليا بين 14 و18 جنيها، بزيادة 3 جنيهات.

الباذنجان البلدي بين 0.75 و2.5 جنيه، بزيادة 25 قرشا.

الفلفل الرومي البلدي بين 2 و3.5 جنيه، بزيادة جنيه.

الفلفل الحامي البلدي بين 2 جنيه و3 جنيهات، بزيادة 50 قرشا.

الملوخية بين 2 جنيه و3 جنيهات.

الخيار البلدي بين 3 جنيهات و4.5 جنيه، بتراجع 50 قرشا.

البامية بين 15 و17 جنيها.

أسعار الفاكهة:

البرتقال الصيفي بين 10 جنيهات و16 جنيها، بزيادة جنيه.

الليمون البلدي بين 4 و8 جنيهات، بتراجع جنيهين.

العنب البناتي الأصفر بين 4 و6 جنيهات.

العنب البناتي الأحمر بين 5 و9 جنيهات.

التفاح البلدي بين 10 جنيهات و16 جنيها.

الجوافة بين 5 و8 جنيهات.

الرمان بين 5 و7 جنيهات.

الكانتلوب بين 4 و8 جنيهات.

المانجو العويس بين 14 و30 جنيها.

المانجو الهندي بين 10 جنيهات و15 جنيها.

المانجو الزبدية بين 10 جنيهات و13 جنيها.

المانجو البلدي بين 5 و10 جنيهات.

البطيخ بين 12 و18 جنيها.

أسعار الأسماك

أسعار الأسماك

أسعار الأسماك

انخفض سعر كيلو السمك البلطي 4 جنيهات خلال تعاملات اليوم الاثنين بسوق الجملة بالعبور مقارنة بمستواه أمس ليتراوح بين 20 و23 جنيها، بحسب بيانات الموقع الرسمي للسوق.

بينما ارتفع سعر كيلو السمك البوري 3 جنيهات خلال تعاملات اليوم بسوق العبور، ليتراوح بين 42 و48 جنيها.

واستقر سعر كيلو الكابوريا خلال تعاملات اليوم ليتراوح بين 30 و120 جنيها، وسعر كيلو السبيط والكاليماري بين 110 جنيهات و170 جنيها.

وسجل سعر كيلو المكرونة السويسي بين 60 و70 جنيها، والجمبري بين 300 جنيه و350 جنيها، والفليه البلطي بين 30 و90 جنيها.

حسان دياب يعلن استقالة الحكومة اللبنانية

لبنان

لبنان

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، استقالة الحكومة.
وأكد دياب، أن هناك العديد من العوائق أمام التغيير في لبنان، قائلًا “بيننا وبين التغيير جدار سميك وشائك”.
وأوضح دياب، في كلمة، اليوم الاثنين، لبنان أمام مأساة كبرى، خاصة بعد انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.
وقال إن الحكومة الحالية بذلت أقصى ما تسطتيع فعله، إلا أن بعض القوى السياسية حاربت تلك الجهود.

تحصيل 3.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية خلال يوليو الماضي

مصلحة الجمارك

مصلحة الجمارك

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الإستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

تلقى الوزير تقريرًا من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 12545 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال شهر يوليو الماضي، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «القمح، اللحوم، الذرة، الكيماويات، السكر، السيارات، وقطع الغيار»، والسلع الخاصة بجمرك الدخان.

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 683 مليونًا و153 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات 2 مليار و874 مليونًا و72 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية، قامت بتصدير مشمول 3153 بيانًا جمركيًا لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «الأسمدة، والرخام، والأعلاف، والفوسفات، والسيراميك، والسكر، والملابس»، بقيمة بلغت ٣ مليارات و482 مليونًا و271 ألف جنيه، وتم تحصيل رسوم صادر عنها 2 مليون و738 ألف جنيه.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك الإسكندرية خلال شهر يوليو الماضي، بلغت نحو 3 مليارات و559 مليونًا و961 ألف جنيه.

وزير الإسكان: 23 أغسطس.. بدء تسليم 720 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بـدار مصر

دار مصر

دار مصر

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ يوم الأحد 23 أغسطس، وحتى يوم الخميس 1/10/2020، فى تسليم 720 وحدة سكنية (30 عمارة) بالمرحلة الأولى بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط بمنطقة شمال القرنفل.

وأوضح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم تسليم الوحدات بالعمارات أرقام: (112 – 122 – 29 – 30 – 32 – 33 – 25 – 26 – 31 – 120 – 121 – 113 – 114 – 390 – 389 – 391 – 392 – 27 – 28 – 43 – 44 – 115 – 116 – 411 – 412 – 401 – 402 – 324 – 22 – 23).

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه على المواطن الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الأول بالتسعين الشمالى خلف الداون تاون، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه بخطاب البنك لمكتب خدمة المواطنين بالتجمع الأول، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة واستلام خطاب موجه للمهندس المشرف على المشروع لمعاينة واستلام الوحدة.

عن أخبار اليوم

جامع تبحث زيادة معدلات تصدير المستلزمات الطبية للأسواق الخارجية

المجلس التصديرى للصناعات الدوائية

المجلس التصديرى للصناعات الدوائية

 عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إجتماعاً موسعاً مع أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الدوائية برئاسة الدكتور ماجد جورج – عبر تقنية الفيديو كونفرانس 

وتناول اللقاء سبل النهوض بكافة الصناعات التابعة للقطاع وإمكانيات زيادة معدلات التصدير للأسواق العالمية وبصفة خاصة الأسواق الإفريقية وأسواق الدول العربية ، كما إستعرض اللقاء التحديات التى تواجه القطاع وسبل حلها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المعنية والجهات التابعة للوزارة .

وقالت الوزيرة إن قطاع الصناعات الدوائية يمثل أحد أهم القطاعات الصناعية بالإقتصاد المصرى حيث يسهم فى توفير إحتياجات السوق المحلى من الأدوية والمستلزمات والمستحضرات الطبية ،مشيرةً إلى حرص الوزارة على زيادة صادرات القطاع للأسواق العالمية خاصة فى ظل الثقة الكبيرة التى يتمتع بها قطاع الدواء المصرى بالأسواق الإقليمية والدولية .

ولفتت جامع إلى أن هناك فرصاً كبيرة لمضاعفة الصادرات الأدوية المصرية لأسواق الدول العربية ودول القارة الإفريقية وبصفة خاصة أسواق دول حوض النيل ،مطالبةً أعضاء المجلس بإعداد تصور شامل للبرنامج الجديد لمساندة صادرات قطاع الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية ورفعه للوزارة لدراسته فى إطار توجه الوزارة نحو صياغة برنامج جديد للمساندة التصديرية .

وأشارت فى هذا الإطار إلى إستمرار صندوق تنمية الصادرات فى سداد مستحقات الشركات المصدرة وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة سداد المستحقات لتوفير السيولة المالية للشركات في ظل الظروف الصعبة التى يشهدها الاقتصاد العالمي من جراء جائحة كورونا .

ومن جانبه قال الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للصناعات الدوائية أن المجلس يستهدف مضاعفة صادرات القطاع خلال الـ 3 سنوات القادمة ،مشيراً إلى أن صادرات قطاع الصناعات الطبية بلغت خلال العام الماضى 540 مليون دولار ، حيث تتمثل أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الأدوية المصرية في المملكة العربية السعودية واليمن والسودان والإمارات العربية المتحدة والعراق والمغرب والأردن وليبيا ولبنان وألمانيا .

ولفت إلى أنه يوجد فى مصر 270 شركة لتصنيع المستلزمات الطبية بلغت صادراتها 50 مليون دولار خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري

وقد طالب أعضاء المجلس بأهمية مساعدة الشركات المصدرة للمشاركة فى المعارض الدائمة الخارجية والتى تتيح تواجد المنتج فى أسواق التصدير على مدار العام وذلك بهدف تعزيز تواجد المنتجات الدوائية المصرية بالأسواق العالمية خاصة بأسواق دول القارة الإفريقية .

كما طالبوا بأهمية الإسراع فى إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الإستثمار الجديد بهدف تعظيم الإستفادة من الحوافز الواردة بالقانون وبما ينعكس على حركة الإستثمار فى السوق المصرى .

عن أخبار اليوم

البورصة المصرية تختتم تعاملات اليوم الاثنين بربح 2.1 مليار جنيه

البورصة

البورصة

اختتمت البورصة المصرية تعاملات اليوم الاثنين، على تباين بكافة مؤشرات، ارتفع رأس المال السوقى للبورصة بنحو 2.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 604.511 مليار جنيه.

وتراجع مؤشر “EGX 30” بنسبة 0.22% ليغلق عند مستوى 10938 نقطة، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “EGX 70متساوي الأوزان” بنسبة 0.64% ليغلق عند مستوى 1614 نقطة، وصعد مؤشر “EGX 100متساوي الأوزان”، بنسبة 0.43% ليغلق عند مستوى 2475 نقطة.

وصعد مؤشر “EGX 50” بنسبة 0.3% ليغلق عند مستوى 1914 نقطة، وزاد مؤشر “EGX  30 محدد الأوزان” بنسبة 0.16% ليغلق عند مستوى 12875 نقطة، وهبط مؤشر “EGX 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.79% ليغلق عند مستوى 4173 نقطة.

عن أخبار اليوم

جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة

R16

مناقصة عامة رقم لعملية

طرح عدد 12 محل بمساحات تتراوح

من 14م2 إلى 22م2

أسفل عمارات سكن مصر – غرب جامعة دمياط

(يتم سداد 5% من القيمة الإجمالية وديعة صيانة خلال شهر من الترسية وقبل الإستلام ةالباقى وقدرة 90% يتم سدادة بإحدى الطريقتين التاليتين

1- استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد

2- يجوز سداد باقى القيمة البيعية وقدرة 90% على أقساط ربع سنوبة متساوية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافا اليها عائد بعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى وقت السداد بالإضافى إلى 0.5% مصاريف تحصيل 2% طبقا لمنشور وزارة المالية على ان يبدأ القسط الأول بعد ثلاثة أشهر  من تاريخ روس المزاد مع قيام بتحرير شبكات أجلة بقيمة الأقساط والفوائد قبل الإستلام باسم الجهاز)

عن جريدة الجمهورية

الإدارة العامة لري النوبارية

R12G

مناقصة عامة لعملية

تأهيل ترعة فرع حارس 3

زمام هندسة رى النهضة  تفتيش رى العامرية

للعامين الماليين

2020/2021 – 2021/2022

فئة التصنيف السادسة فأعلى شعبة الرابعة التشييد والبناء)

عن جريدة الجمهورية

جامعة الإسكندرية

R12F

مناقصة عامة لعملية

توريد بعض أصناف البقالة لكافة وحدات التغذية بالجامعة والوحدات ذات الطابع الخاص

والمعسكرات الصيفية للعام المالى 2020/2021

والممتد 2022

عن جريدة الجمهورية

شركة البتروكيماويات المصرية

R12E

نشر بالخطأ فى الإعلان المنشور بالجريدة يوم الخميس 6/8/2020

بالمناقصة العامة رقم 202/2020/2021

بأن ثمن كراسة الشروط ألف جنيه +14% ض ق م

وصحته خمسمائة جنيها +14% ض ق م

لذا لزم التنويه

عن جريدة الجمهورية

جامعة الفيوم

R12B

تم تأجيل المناقصة العامة لأعمال النظافة

المحدد لها جلسة يوم الأربعاء الموافق 12/8/2020 إلى يوم الأربعاء 19/8/2020

عن جريدة الجمهورية

الهيئة العامة للأبنية التعليمية

Hot Information

Hot Information

مناقصة عامة رقم 1 لعملية

صيانة وتطوير مدرسة

أم المؤمنين عائشة ت . أ

(مدة سريان العطاء ثلاثة أشهر وخطاب ضمان سارى لمدة 120 يوم وللهيئة الحق فى استبعاد اى عطاءات من الشركات التى لم تف بالتزاماتها السابقة مع الهيئة

لكل العمليات)

عن جريدة الأخبار

محافظة الجيزة مديرية التربية والتعليم

K15A

مناقصة عامة لعملية

تدبير خامات ومستلزمات المطبعة السرية

(مدة سريان العطاء ثلاثة أشهر وخطاب ضمان بنكى سارع لمدة أربعة أشهر وتسليم عينة واحدة فقط بادارة المخازن وثمن كراسة الشروط يسدد

بحوالة بريدية)

عن جريدة الأخبار

جهاز تنمية الصالحية الجديدة

K03

إستدراك

بالإشارة إلى الإستدراك المنشور بتاريخ 21/7/2020

بشأن طرح عدد 12 محل تجارى + 1 صيدلية بمساحات تتراوح من 12م2 إلى 64م2

بمختلف الأسواق التجارية بالمدينة

للبيع بالمزاد العلنى

يتم عقد جلسة المزاد المشار إليه بتاريخ  الخميس 3/9/2020

بدلا من الأربعاء 12/8/2020

وباقى شروط الإعلان كما هى

عن جريدة الأخبار

دار الأوبرا المصرية

Hot Information

Hot Information

مزايدة عامة رقم 1 لعملية

طلب التعاقد مع احدى الشركات المتخصصة لتأجير المطعم الرئيسى والأماكن الملحقة به

عن جريدة الأهرام

شركة النصر للأسمدة

H08A

تعلن عن قبول دفعة جديدة من الموزعين المتخصصين لتجارة الأسمدة والمخصبات الزراعية

شرط وجود رخصة اتجار فى الأسمدة وبطاقة ضريبية وسجل تجارى

للإستعلام والحصول على كراسة الشروط بسعة 200جنيه غير شامل القيمة المضافة

عن جريدة الأهرام

جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر

Hot Information

Hot Information

بالإشارة الى الإعلان المنشور بتاريخ 21/7/2020

بشأن طرح عدد 12 محلا تجاريا + 2 صيدلية بمساحات ترتاوح من 19م2 الى 42م2

بالسوقين التجاريين 2- 3 بمشروع دار مصر للبيع بالمزاد العلنى

يتم عقد جلسة المزاد المشار الية بتاريخ الأربعاء 2/9/2020

بدلا من الثلاثاء 11/8/2020

وباقى شروط الإعلان كما هى

عن جريدة الأهرام

النفط يصعد 1% بفعل نظرة متفائلة للطلب من أرامكو وخفض معروض العراق

أسعار النفط

أسعار النفط

 ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، مدعومة بتفاؤل سعودي حيال الطلب الآسيوي وتعهد عراقي بتعميق تخفيضات المعروض، لكن عدم التيقن بشأن اتفاق لتدعيم تعافي الاقتصادي الأمريكي حد من المكاسب.

وبحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 34 سنتا بما يعادل 0.8 بالمئة إلى 44.74 دولار للبرميل، في حين تقدمت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 47 سنتا أو 1.1 بالمئة مسجلة 41.69 دولار.

كان كلا الخامين انخفض يوم الجمعة، متأثرا ببواعث القلق إزاء الطلب، لكن برنت ختم الأسبوع مرتفعا 2.5 بالمئة، في حين صعد غرب تكساس 2.4 بالمئة.

وقال مايكل مكارثي، استراتيجي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس، “تعليقات نهاية الأسبوع من أرامكو هي المحرك حاليا.”

كان أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية قال أمس الأحد إنه يلحظ انتعاش الطلب في آسيا مع إعادة فتح الاقتصادات تدريجيا عقب إغلاقات مكافحة فيروس كورونا.

وقال مكارثي “رسم صورة مزهرة للنظرة المستقبلية للطلب في المنطقة الآسيوية.”

وعلى صعيد المعروض، قال العراق يوم الجمعة إنه سيخفض إنتاجه النفطي 400 ألف برميل يوميا أخرى في أغسطس آب وسبتمبر أيلول للتعويض عن إنتاج فوق المستهدف في الأشهر الثلاثة الأخيرة، مما سيساعده على الالتزام بنصيبه من تخفيضات منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في إطار مجموعة أوبك+.

أسعار الذهب تتراجع جنيهين وعيار 21 يسجل 908 جنيهات للجرام

أسعار الذهب

أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعا بقيمة جنيهين عند 908 جنيهات للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولا في سوق الصاغة بمصر، عقب هبوط سعر أوقية الذهب عالمياً من 2035 إلي 2028 دولار.

سعر الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 778 جنيها للجرام.
عيار 21 سجل 908 جنيهات للجرام.
عيار 24 سجل 1037 جنيها للجرام.
الجنيه الذهب 7264 جنيها.
أوقية الذهب 2028 دولار.
وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة، إنه بناء علي تقرير مجلس الذهب العالمي، للربع الثاني من سنة 2020، فقد تراجع  الطلب، علي المشغولات الذهبيه، في مصر بنسبه 70% مقارنه بنفس الفترة من 2019 حيث وصل حجم المبيعات الي 1.7 طن مقارنة بـ 5.5 طن.
وأضاف، أن حجم المبيعات للمشغولات في معظم الدول تراجع بنسب متفاوته حيث بلغ التراجع في الإمارات العربية المتحده نسبة 86% والسعودية بنسبة 80٪؜ والكويت بنسبه 35٪؜.
وبحسب واصف، أثبتت التقارير أن تراجع حجم المبيعات الإجمالي في مصر انخفض بنسبه 31%؜ للنصف الأول من عام 2020 وانخفض حجم الشراء الاستثماري (سبائك وعملات) بنسبه 10% مقارنة بسنة 2019 .
وهناك ارتباط وثيق بين سعر الذهب وكذلك الدولار، فكلما هبط سعر الدولار، وثبت سعر أوقية الذهب عالميا فإن المعدن النفيس يشهد هبوطا فى مصر استجابة لهبوط الدولار، لكن هذا الأسبوع سجل الذهب ارتفاعات كبيرة فى سوق الصاغة رغم انخفاض الدولار، فما أسباب ذلك؟
وتابع، إن هناك عدة مؤشرات أكدت أن الذهب كان سيحل هذه الارتفاعات التاريخية، منها أن الذهب عالميا أفضل أداء شهري في نحو أربع سنوات ونصف نتيجة انخفاض الدولار الشهر الماضى، لافتاً إلى أن نشر بيانات أمريكية سلبية أُضيفت إلى الشكوك بشأن انتعاش سريع من تراجع اقتصادى ناجم عن جائحة فيروس كورونا، مما دفع المستثمرين صوب شراء المعدن الأصفر الذى يُعتبر ملاذا آمنا.

منصة شغلني تحصل على تمويل جديد من صندوق 138 بيراميدز

منصة شغلني

منصة شغلني

تمكنت منصة شغلني للتوظيف من الحصول على تمويل بمبلغ يتكون من 6 أرقام دون تحديد القيمة، وذلك من صندوق استثمار “138 بيراميدز”.

وقال عمر خليفة المدير التنفيذي لشغلني إنه سيتم استخدام التمويل في دعم انتشار المنصة وتقويتها من الناحية التكنولوجية.

وانطلقت منصة شغلني في عام 2016 لربط الباحثين عن عمل بالوظائف المناسبة، وحققت المنصة نموا في الأعمال بنسبة 100% منذ انطلاقها.

وبفضل شراكات استراتيجية مع شركات مثل أورانج وفوري وفيكتوري لينك لجذب الباحثين عن الوظائف، استطاعت الشركة أن تضم عملاء مثل دانون، وراية عمان، وسبينيز مصر، ومجموعة منصور، ويونيلفير، وغيرها.

وتمكن هذه الشراكات الباحثين عن وظائف من التقديم على العمل من خلال نقاط فوري للدفع الإلكتروني، وأكشاك الوظائف التي تسمح للمتقدمين بملء استمارات التقديم في خمس دقائق، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وتتيح شغلني فرص عمل جديدة أسبوعية لأكثر من نصف مليون باحث من خلال خدمة أورانج.

وتسعى شغلني لزيادة معدل نموها من خلال التركيز على أنشطة التسويق وزيادة عدد أفراد فريق المبيعات المكون من 12 شخصا، وذلك لجذب المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتخطط شغلني أيضا إلى تحسين وتقوية حلولها التقنية من خلال بناء أدوات الذكاء الاصطناعي والتي ستساعد في ترشيح المتقدم المناسب للوظيفة المناسبة، كما ستساعد هذه الأدوات في التنبؤ بعدد المشرحين المحتملين لكل إعلان وظيفة، طبقا للراتب المعروض، والمهارات المطلوبة، ومكان العمل.

ولدى شغلني الآن 1.5 مليون باحث عن وظيفة في قاعدة بياناتها، وأكثر من 10 آلاف شركة ومصنع.

وحصلت الشركة على تمويل لم تعلن عن قيمته من جيمناي القابضة المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس في 2016.

Open chat
%d bloggers like this: