وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا: نعود بعد غياب بإجراءات احترازية مشددة

معرض ديارنا

معرض ديارنا

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء أمس الثلاثاء، معرض ديارنا بمنطقة “مارينا 5” بالساحل الشمالي، والذي يستمر حتى منتصف أغسطس الجاري.

وقالت نيفين القباج إن وزارة التضامن تخطو خطواتها الأولى نحو عودة نشاط معارض “ديارنا” مرة أخرى بعد توقفها بسبب أزمة فيروس كورونا، وتعود بمعرضها في الساحل الشمالي بعد غياب طويل.

وأضافت القباج أن الوزارة تعيد نشاطها في معارض الأسر المنتجة، وتستقبل ضيوفها وشركائها بمنتهى الترحاب والتفاؤل بالفترة المقبلة عبر إقامة عدد من المعارض خلال الأشهر المقبلة.

ولفتت القباج إلى أن المعرض يقام على مساحة 600 متر، ويشارك فيه 37 عارضا من الأسر المنتجة المقيدون بالوزارة يمثلون 9 محافظات.

ويضم المعرض منتجات تراثية يدوية من الخزف والمفروشات والسجاد ومنتجات أخميم والكليم والنحاس والصدف والخيامية والمفروشات والاكسسوارات الحريمي والمنزلي، وكروشيه ولوحات فنية، ومنتجات الألباستر، ومنتجات جلدية، وخوص ومنتجات غذائية، ومنتجات تجميل وعناية بالبشرة.

وأبدت القباج إعجابها الشديد بالمعروضات، وأن العارضين يجددون من أعمالهم بشكل مستمر، مع استخدام أكثر من خامة في منتج واحد، ويهتمون بالحفاظ على التراث.

وشددت القباج على اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت إن الوزارة راعت وجود تباعد اجتماعي داخل المعرض من خلال توفير مساحات كبيرة بين العارضين، وتوسعة الممرات الخاصة بالمعرض؛ ليصبح عرضها 4 أمتار، كما يتم السماح بدخول 30% فقط من السعة المقررة للدخول بشكل دوري، ويتم تعقيم المعرض مرتين يوميا.

وتُلزم الوزارة جميع الزوار والعارضين بضرورة ارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي على بوابات المعرض قبل الدخول، والتباعد الاجتماعي أثناء التسوق، مع مراعاة تواجد عارض واحد داخل كل جناح.

وأكدت القباج أن الوزارة تواصل سياستها في استخدام مواد بيئية للحفاظ على البيئة، من خلال استخدام أكياس من القماش، وصناديق قمامة من الخوص ويتم استبدالها يوميا.

عن مصراوي

الغرفة الأمريكية تناقش مستقبل التأمين وتأثير التكنولوجيا على الأعمال

غرفة التجارة الأمريكية

غرفة التجارة الأمريكية

تواصل غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن عقد العديد من اللقاءات عبر الفيديو كونفرانس، لمناقشة العديد من القضايا الحيوية والهامة فى ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا .

وأعلنت الغرفة الأمريكية أنها ستنظم يوم الخميس 13 أغسطس الجارى مناقشة مع قادة الأعمال والسياسة من جميع أنحاء البلاد حول تطور سوق التأمين برعاية صاحب العمل (ESI) ومستقبل خيار التغطية المهم لـ 180 مليون أمريكى.

أضافت الغرفة أنه خلال هذا الحدث، ستكشف النقاب عن رؤى بحثية جديدة حول تأثير الخيار العام أو شراء Medicare على تغطية الموظفين.

كما أوضحت أنه سيتم الاستماع أيضًا إلى أصوات الأعمال الرائدة ووجهات نظرهم حول تطور تغطية الموظفين للمضى قدمًا، بالإضافة إلى الخطوات التى يمكن أن يتخذها الكونجرس فى هذا الشأن.

وفى سياق أخر أعلنت الغرفة الأمريكية للتجارة بواشنطن أنها ستعقد يوم الأربعاء 19 أغسطس عبر الأنترنت برنامج “مينيابوليس “، وهو برنامج افتراضى لرواد الأعمال وأصحاب الأعمال والمفكرين المستقبليين.

أضافت أنه ستعقد الندوة عبر منصة، Microsoft Teams Live Events،لافتة أنه يعد هذا الحدث جزءً من سلسلة التجارة الإلكترونية الافتراضية لغرفة التجارة الأمريكية حول كيفية تأمين الأعمال لقوة العمل عن بُعد ومواصلة العمل بأمان فى البيئات البعيدة.

وأوضحت إن نمو الأعمال التجارية المدفوعة بالتكنولوجيا ؛ سيؤدى إلى دفع اقتصاد أمريكا إلى الاقتصاد الرقمى،كما سيساعد فى التنقل فى الطريق واستكشاف ما تحتاجه الشركات، بما فى ذلك تأمين العمل الصغير البعيد، ورقمنة وظائف الأعمال الأساسية وترحيل الخدمات إلى السحابة، وتحليل سوق التأمين السيبرانى، وتأمين ونشر البنية التحتية الجديدة للعمل عن بعد.

عن اليوم السابع

شركة إنسباير فارما للصناعات الدوائية

HOT information

HOT information

Inspire’s International Diabetes Virtual Summit

شركة إنسباير فارما للصناعات الدوائية

تستضيف لقاء علمي دولي عن

مستجدات علاج مرض السكر في ظل جائحة كورونا

وذلك يوم الجمعة 7 أغسطس 2020 الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة

عبر تطبيق Zoom

عن جريدة الأهرام

معرض الأهرام العقاري

HOT information

HOT information

AQARI

انتظروا أكبر تجمع للمطورين العقاريين في مصر

معرض الأهرام العقاري

بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر

من 1 إلى 4 أكتوبر

تنظيم وكالة الأهرام للإعلان

للإستعلام:

01000600001 – 01025665553

عن جريدة الأهرام

وزيرة الصناعة تشارك غدا بندوة حول مستقبل الصناعات الغذائية فى مصر

غرفة الصناعات الغذائية

غرفة الصناعات الغذائية

تنظم غرفة الصناعات الغذائية غدا الثلاثاء، ندوة اليكترونية بعنوان “مستقبل الصناعات الغذائية فى مصر … الفرص المحلية والآفاق العالمية” بالتعاون مع المجلس الدولي للصناعات الصغيرة (ICSB) بمشاركة الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة. 
وتهدف الندوة إلى إلقاء الضوء على على الفرص التي تولدت لقطاع الصناعات الغذائية على المستوى المحلي والدولي بعد جائحة كورونا وبالرغم من آثارها السلبية، وكذلك فرص القطاع على المستوى المحلي والإقليمي والدولي لمرحلة مابعد جائحة كورونا. 
وتأتى هذه الندوة في إطار ما تقوم به الغرفة من مجهودات لتقديم خدمات للأعضاء من شأنها النهوض بالصناعات الغذائية، خاصة على مستوى الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم ، وسعياً من الغرفة لرفع الوعي ونقل الخبرات وتبادل وجهات النظر بين أصحاب المصلحة، بحسب بيان للغرفة. 
وتعقد الندوة بالتعاون مع المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة (ICSB) وهو مجلس دولي معني  بتعزيز ونمو وتطوير الشركات الصغيرة في جميع أنحاء العالم. ويجمع بين المعلمين والباحثين وصانعي السياسات والممارسين دولياً لتبادل المعارف والخبرات في مجالات تخصصهم من خلال المنشورات والبرامج وورش العمل والدورات التدريبية والشهادات.
يشارك في الندوة المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة والدكتورة نيفين جامع –وزيرة التجارة والصناعة* ونخبة متميزة من ممثلي قطاع الصناعات الغذائية، تشمل، المهندس هانى برزى – رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، وسيف ثابت نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية و أحمد العيوطي رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة الصناعات الغذائية.

إتحاد الصناعات يعقد دورة حول السلامة والصحة المهنية

السلامة والصحة المهنية

السلامة والصحة المهنية

يعقد مركز خدمات تطوير الأعمال بإتحاد الصناعات المصرية اليوم دورة تدريبية تحت عنوان “السلامة والصحة المهنية” تستمر أربعة أيام ويشارك بها العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية من مهندسين وعمال ومشرفين وفنيين ومختصين الأمن الصناعي من الشركات والمؤسسات الصناعية من أعضاء الغرف وذلك عن طريق التدريب عن بعد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وأوضح عادل نورالدين مدير مركز خدمات تطوير الأعمال والمنسق العام لفروع اتحاد الصناعات المصرية أن الدورة تهدف إلى التوعية العامة بعلم السلامة وأهميته بهدف تقليل التكاليف الناجمة عن الخسائر والإصابات وزيادة الإنتاجية من خلال توفير بيئة عمل آمنة للعاملين وذلك من خلال التعريف بسياسة ومبادئ وتخطيط السلامة والصحة المهنية، وتقييم الخطر ومسببات المخاطر، وكيفية منع المخاطر والتهديدات.
ويطلع المشاركون على ضوابط السلامة الاساسية ومستويات السلامة، وعلم إدارة المخاطر، وبرامج مكافحة الحشرات والقوارض من أجل الحفاظ على الصحه العامة وجودة المنتجات، وكذلك قواعد التخزين الآمن وإدارة النفايات، كما يتعرف الحاضرون إلى خطط الطوارئ والتعامل مع الحوادث فى أماكن العمل وبرنامج صحة العاملين، بالإضافة إلى تفاصيل أدوات وأجهزة السلامة وأساليب الإستجابة والإستعداد لحالات الطوارئ، وطرق الوقاية وكيفية منع المخاطر والتهديدات، وكذلك مهمات الوقاية الشخصية.
وتأتي هذه الدورة في إطار الخدمات التي يحرص إتحاد الصناعات المصرية على تقديمها إلى أعضائه من الغرف الصناعية وأعضائها من الشركات والمنشآت الصناعية من خلال مركز خدمات تطوير الأعمال بهدف النهوض بكفاءات الموظفين والعاملين وللارتقاء بمستويات الأداء، الأمر الذي يساهم في خلق بيئة عمل مستقرة وآمنة في كل منشأة صناعية، وبالتالي على القطاع الصناعي والاقتصاد القومي ككل بالإضافة إلى استقرار العاملين على الصعيد الشخصي والاجتماعي.

اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين لمناقشة تعافي الاقتصاد العالمي

مجموعة العشرين

مجموعة العشرين

اجتمع وزراء مالية مجموعة العشرين ورؤوساء البنك المركزي، اليوم السبت، عبر الإنترنت لمناقشة تحفيز تعافي الاقتصاد العالمي من تأثير جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وتسعى المشاورات، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، إلى مناقشة التوقعات الاقتصادية العالمية وتنسيق العمل الجماعي من أجل انتعاش اقتصادي عالمي قوي ومستدام، بحسب منظمي الاجتماع في الرياض، وفقا لما نقلته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع أيضا قوانين ضرائب دولية جديدة للشركات التي تعمل عبر الإنترنت، بجانب قضايا أخرى تخص تقديم العملات الرقمية وتمكين المرأة والشباب.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من انطلاق أول قمة لزعماء الاتحاد الأوروبي وجها لوجه بعد 5 شهور لمناقشة خطة إنقاذ الاقتصاد العالمي بعد جائحة “كورونا”.

عن أخبار اليوم

الهيئة القومية للأنفاق

Hot Information

Hot Information

وزارة النقل

الهيئة القومية للأنفاق

بالتعاون مع تحالف شركات بومباردييه للنقل وأوراسكوم للإنشاءات والمقاولن العرب

مشروع مونوريل القاهرة

تعلن الهيئة عن إعداد مسودة دراسة لتقييم التأثيرات البيئية والإجتماعي

لمشروع مونوريل القاهرة والمزمع إنشاؤه لربط القاهرة الكبرى بمدينة السادس من أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة

ونظرا للظروف الحالية ووفقا للإجراءات الإحترازية السارية لمواجهة وباء فيروس كورونا

فستعذر عقد إجتماع عام لعرض ومناقشة مسودة الدراسة

لذا والتزاما من الهيئة بالتشاور مع المعنيين بالمشروع

ستوفر الهيئة ملخص الدراسة للخطين وكذلك عرض مختصر عن مكونات المشروع ومحتوى الدراسات

وسيكون ذلك على موقع الهيئة: http://ww.nat.org.eg

وعلى الموقع الخاص بالتحالف على العنوان: https://rail.bobardier.com

وذلك لمن يرغب في الإطلاع عليها وإبداء الرأي بخصوصها

وذلك بدءا من الجمعة الموافق 17/7/2020 إلى الأحد 26/7/2020

وسوف تقوم الهيئة بالرد على كافة التعليقات والأسئلة المتعلقة بالمشروع

على نفس الموقع وأخذها في الإعتبار في النسخة النهائية من الدراسة

عن جريدة الأخبار

تحسين بيئة ومكان العمل .. ورشة جديدة ينظمها اتحاد الصناعات

اتحاد الصناعات المصرية

اتحاد الصناعات المصرية

ينظم مركز خدمات تطوير الأعمال باتحاد الصناعات المصرية اليوم وعلى مدار يومين ورشة عمل بعنوان “التحسين المستمر “جيمبا كايزن” والخاصة بمفاهيم فلسفة “كايزن” اليابانية معنية في المقام الأول بعمليات التحسين المستمر في بيئة ومكان العمل. 
وأوضح م. عادل نورالدين مدير مركز خدمات تطوير الأعمال والمنسق العام لفروع اتحاد الصناعات المصرية أن مصطلح “كايزن” هو مصطلح ياباني يعني “التغيير للأفضل” أو “التحسين المستمر” وهو نهج يهدف لخلق تحسين مستمر على أساس فكرة أن التغييرات الإيجابية الصغيرة المستمرة يمكن أن تجني تحسينات كبيرة، وعادةً ما يقوم على التعاون والالتزام ويتنافى مع الأساليب التي تستخدم تغييرات جذرية أو مراسيم من أعلى إلى أسفل لتحقيق التحول.
وأضاف أن أدوات “كايزن” تساعد الموظفين والإدارة على تنفيذ ومراقبة جهود التحسين المستمر في مكان العمل حيث أن استخدام أدوات كايزن يؤدي إلى طرق أكثر فاعلية في قيام العاملين بمهامهم وفي التواصل فيما بينهم بصرف النظر عن التخصصات المختلفة أو المستوى الوظيفي داخل المؤسسة.
وتستهدف ورشة العمل رؤساء مجالس الإدارات ومدراء العموم والمدراء التنفيذيين ورؤساء الأقسام ومدراء الإدارات بالشركات والمؤسسات من أعضاء الغرف الصناعية، حيث يتعرف المشاركون على فلسفة كايزن و ومبادئ وفوائد تطبيق منهجية “كايزن”، ونموذج التغييرالذي يطرحه، وكذلك فرص التحسين وأساليب التخطيط والتصميم للمستقبل، وآليات وضع خطط العمل ذات الصلة بالتحسين المنشود، بالإضافة إلى المهارات الإدارية المطلوبة لتطبيق عمليات التحسين المستمر، ومهارات وإجراءات حث الموظفين على تبني والتعامل مع كايزن.
وتأتي هذه الدورة في إطار الخدمات التي يحرص اتحاد الصناعات المصرية على تقديمها إلى أعضائه من الغرف الصناعية وأعضائها من الشركات والمنشآت الصناعية لتطوير نظم الإنتاج وكفاءات الموظفين والعاملين بها للارتقاء بمستويات الأداء ومن ثم المنتج المحلي ورفع تنافسيته للمساهمة في فتح أسواق تصديرية جديدة وخلق فرص عمل جديدة مما يساهم إيجابياً في الاقتصاد الوطني وفي تحقيق رفاهية المواطن.

مفاهيم جيمبا كايزن اليابانية في ورشة عمل باتحاد الصناعات

جيمبا كايزن

جيمبا كايزن

ينظم مركز خدمات تطوير الأعمال باتحاد الصناعات المصرية، اليوم، وعلى مدار يومين ورشة عمل بعنوان “التحسين المستمر “جيمبا كايزن”* والخاصة بمفاهيم فلسفة “كايزن” اليابانية معنية في المقام الأول بعمليات التحسين المستمر في بيئة ومكان العمل.

وأوضح عادل نورالدين مدير مركز خدمات تطوير الأعمال والمنسق العام لفروع اتحاد الصناعات المصرية، أن مصطلح “كايزن” هو مصطلح ياباني يعني “التغيير للأفضل” أو “التحسين المستمر” وهو نهج يهدف إلى لخلق تحسين مستمر على أساس فكرة أن التغييرات الإيجابية الصغيرة المستمرة يمكن أن تجني تحسينات كبيرة، وعادةً ما يقوم على التعاون والالتزام ويتنافي مع الأساليب التي تستخدم تغييرات جذرية أو مراسيم من أعلى إلى أسفل لتحقيق التحول.

وأضاف أن أدوات “كايزن” تساعد الموظفين والإدارة على تنفيذ ومراقبة جهود التحسين المستمر في مكان العمل حيث أن استخدام أدوات كايزن يؤدي إلى طرق أكثر فاعلية في قيام العاملين بمهامهم وفي التواصل فيما بينهم بصرف النظر عن التخصصات المختلفة أو المستوى الوظيفي داخل المؤسسة.

وتستهدف ورشة العمل رؤساء مجالس الإدارات ومدراء العموم والمدراء التنفيذيين ورؤساء الأقسام ومدراء الإدارات بالشركات والمؤسسات من أعضاء الغرف الصناعية، حيث يتعرف المشاركون على فلسفة كايزن و ومبادئ وفوائد تطبيق منهجية “كايزن”، ونموذج التغييرالذي يطرحه، وكذلك فرص التحسين وأساليب التخطيط والتصميم للمستقبل، وآليات وضع خطط العمل ذات الصلة بالتحسين المنشود، بالإضافة إلى المهارات الإدارية المطلوبة لتطبيق عمليات التحسين المستمر، ومهارات وإجراءات حث الموظفين على تبني والتعامل مع كايزن.

وتأتي هذه الدورة في إطار الخدمات التي يحرص اتحاد الصناعات المصرية على تقديمها إلى أعضائه من الغرف الصناعية وأعضائها من الشركات والمنشآت الصناعية لتطوير نظم الإنتاج وكفاءات الموظفين والعاملين بها للارتقاء بمستويات الأداء ومن ثم المنتج المحلي ورفع تنافسيته للمساهمة في فتح أسواق تصديرية جديدة وخلق فرص عمل جديدة مما يساهم إيجابياً في الاقتصاد الوطني وفي تحقيق رفاهية المواطن.

عن أخبار اليوم

محافظة الشرقية رئاسة مركز ومدينة الحسينية

HOT information

HOT information

محافظة الشرقية

رئاسة مركز ومدينة الحسينية

إدارة التعاقدات

تعلن رئاسة مركز ومدينة الحسينية محافظة الشرقية

بأنه قد تم عمل مشروع المخطط الاستراتيجي ومخرجاته

لمدينة الحسينية لعام 2020

ولذلك فإنه قد تقرر عقد جلسة استماع

للمجتمع المدني والجهات المعنية

يوم الثلاثاء الموافق 4/8/2020 الساعة 12 ظ

بقاعة الإجتماعات بديوان عام

رئاسة مركز ومدينة الحسينية  

عن جريدة الجمهورية

ملتقى صناعة الإبداع يناقش التحول الرقمي وريادة الأعمال 20 يوليو

ملتقى صناعة الإبداع

ملتقى صناعة الإبداع

يناقش ملتقى صناعة الإبداع الحادي عشر إلكترونياً يومي 20 و21 من يوليو الجاري؛ آليات التكيف مع الوضع الجديد باستخدام التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية.

كما يناقش المنتدى ريادة الأعمال والشركات الناشئة والاستدامة والابتكار؛ وحسن إدارة الأزمات؛ بحسب بيان من المنتدى اليوم الاثنين. 

ويستضيف الملتقى الإلكتروني هذا العام مارتن سوريل الرئيس التنفيذي لشركة S4 ومؤسس شركة WPP plc، كبرى شركات الدعاية والعلاقات العامة حول العالم من حيث الربحية وعدد الموظفين.

كما يستضيف مها أبو العينين الرئيس التنفيذي ونائب رئيس تطوير الأعمال بشركة Vaynerx ودكتور خالد إسماعيل رئيس مجلس إدارة Himangel.

تم إطلاق ملتقى صناعة الإبداع (C-S) عام 2014 كأول منصة مصرية تستقطب مئات المتخصصين البارزين من جميع أنحاء العالم.

وعلى مدار السنوات الست الماضية، نجح ملتقى صناعة الإبداع في جذب 8600 من الحضور و 780 متحدثًا و 79 عارضًا من بين مجموعة متنوعة من الوكالات الإبداعية والإعلامية، حيث أتاح المؤتمر الفرصة للكثير من الشركات الرائدة فى مجال الإبتكار لإلقاء 946 محاضرة و 350 حلقة نقاش و 38 ورشة عمل بحسب البيان.

ومن خلال اجتماع مائدة مستديرة عقد اليوم عبر الفيديوكونفراس، ناقش مجموعة من المتحدثين المؤشرات الاقتصادية في مصر والدور الحيوي الذي يلعبه الابتكار والإبداع في أنماط حياتنا الجديدة للتعايش مع فيروس كورونا وما يعقبه.

وقالت مي سلامة، المؤسس المشارك لملتقى صناعة الإبداع (C-S) :”تمكنا لأول مرة في الشرق الأوسط ومن خلال الملتقى الإلكتروني الفريد من استضافة كوكبة من العقول المبدعة من جميع أنحاء العالم لمشاركة رؤاهم حول كيفية تطويع الإبداع والابتكار لخدمة وتطوير القطاعات الصناعية المختلفة.”

وأضاف خالد إسماعيل – مؤسس ورئيس مجلس إدارة Himangel أنه “”في ظل تفشي جائحة كورونا والتي ألقت بظلالها على اقتصاديات العالم بأسره، تأثرت ربحية العديد من شركات ريادة الأعمال تأثراً ملحوظاً إما سلبياً أو إيجابياً وهنالك من أدرك منذ تأسسه أن الابتكار لم يعد رفاهية، بل حتمياً لاستمراره في سوق العمل”.

وأضاف “تحتل تلك الفئة الأخيرة أغلبية عملائنا في Himangel ممن تدارك الموقف بسرعة ومرونة وعزز من تقديم خدماته إلكترونياً ليصل بصورة أفضل وأكثر أماناً لشريحة أكبر من العملاء.”

وأوضح شريف صالح رئيس قطاع التسويق بشركة Mountain View: “أن شركة “ماونتن فيو” من بين الشركات التي تحتفي بقيمة الابتكار من خلال عملها الذي يعكس أفكارا جديدة ومبتكرة بهدف المساهمة في تطوير السوق العقارية المصرية والاستجابة للمتطلبات ذات الإيقاع المتغير.

وقال “لقد أدت التحديات العالمية الحالية والظروف الصعبة إلى خلق طريقة جديدة للمعايشة وتغيير الأولويات، حيث لم يعد الابتكار خيارا، بل هو ضرورة لتلبية الحاجات والتطلعات الجديدة للشعوب.”

هواوي تعقد ندوة عن الأمن السيبراني بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات

الأمن السيبراني

الأمن السيبراني

نظمت شركة “هواوي”، المتخصصة في مجال الحلول التكنولوجية، ندوة عبر الإنترنت بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث ومناقشة تأثير وأهمية تقنيات الأمن السيبراني خاصةً في تلك الفترة الاستثنائية التي تتطلب العمل عن بعد، واستخدام مختلف التقنيات التي تدعم العمل بسلاسة مثلTYCEYH ، وتعزز كذلك من مستويات السلامة العامة، تحت عنوان “تحدي الأمن السيبراني في فترة مكافحة فيروس كورونا المستجد”.

وأشادت الدكتورة هبة صالح، مدير معهد تكنولوجيا المعلومات بجهود شركة هواوي في تأهيل وتدريب الشباب على مختلف التقنيات الضرورية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة مجال الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس، والذي يمثل ضرورة وحاجة في هذا الوقت، لإعداد كوادر في مختلف المهارات الرقمية تجهزهم لسوق العمل وتساهم في مختلف القطاعات.

وقال الدكتور محمد عدلي، مدير المركز المصري للحوسبة السحابية، “تمثل تلك الفترة فرصة ذهبية لتطبيق مختلف التقنيات التي تسهل ظروف العمل، خاصةً وأنه وفقًا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فقد ازداد استخدام الإنترنت في مصر بنسبة 100% في تلك الفترة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، كما زادت ساعات الذروة لتصبح 15 ساعة يوميا بعد أن كانت مقتصرة فقط على ساعات بعد العمل.

وأشار ميكا لاود، نائب رئيس السلامة الإلكترونية والخصوصية في شركة هواوي إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السيبراني في الماضي كان يمثل أهمية كبيرة للمهندسين والأشخاص العاملين في المجال فقط، أما الآن فهو يمثل ضرورة وأهمية للجميع.

كما أضاف على شمول تأثير الأمن السيبراني في حياتنا بمختلف الطرق والتي تتضمن ربط المدراء والموظفين وجميع العاملين في الشركات في شبكة واحدة مؤمنة ومحفوظة ذات كفاءة عالية.

وصرح عدنان بن حليمة، نائب الرئيس المسئول عن العلاقات العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط في شركة هواوي شمال إفريقيا، يعد العمل عن بعد والأمن السيبراني من أهم القضايا المطروحة الآن بعد جائحة فيروس كورونا المسجد، حيث زادت نسبة العمل من المنزل قبل الكورونا في أمريكا بشكل كبير والتي كانت تقدر بـ 5% من العمالة. أثبت العمل عن بعد إمكانية الحفاظ على جودة الخدمات والمرونة وتوفير الوقت والجهد والمال وتخفيف الضغط كذلك.

كما أكد أن الأمن السيبراني بشكل كبير يعتمد على جانبي البنية التحتية من مختلف المعدات والأجهزة والسيرفرات والسحابة والجانب الأخر وهو البرمجيات وأضاف أن “هواوي” تواصل في دعم شركائنا في القطاعين العام والخاص وذلك من أجل الحفاظ على تطوير النظام البيئي الرقمي للقارة.

.

عن جريدة المال

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يشارك فى قمة قادة الاتصالات 2020

SAMENA

SAMENA

شارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في قمة قادة الاتصالات 2020 (Leaders’ Summit SAMENA)، والذي انعقد هذا العام بشكل إلكتروني تحت شعار “الاستفادة من تكنولوجيات الاتصالات في دعم قطاعات الاستثمار المختلفة”، لمناقشة آثار جائحة فيروس كورونا المستجد على مختلف القطاعات ودور قطاع الاتصالات في مجابهة هذه الآثار.

وتعد منظمة SAMENA واحدة من المنظمات الإقليمية التي تناقش قضايا الاتصالات فى منطقة الشرق الأوسط من خلال فعالياتها وأنشطتها، حيث تهدف إلى خلق بيئة مواتية لاتخاذ القرارات بين قيادات قطاع الاتصالات من أصحاب المصالح المختلفة من شركات، وحكومات ومنظمات، فضلاً عن المتخصصين من المجال الأكاديمي.

وشارك حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في جلسة كبار المتحدثين حول آثار جائحة فيروس كورونا المستجد على البنية التحتية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي شارك فيها كذلك ملكة السويد الملكة سيلفيا، وهولين زاو سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، بالإضافة إلى الدكتور عمرو بدوي رئيس مؤتمر الاتصالات الراديوية.

وقال حسام الجمل في كلمته التي ألقاها في الجلسة إن اجتماع القادة لهذا العام يأتي مختلفاً فى طابعة وأهدافه، حيث يُعقد بينما يواجه العالم ظرفاً إنسانياً وصحياً فريداً من نوعه، دفع إلى وجود ثوابت وطبيعة جديدة في مختلف نواحي الحياة ومنها على وجه الخصوص طبيعة جديدة للأسرة تحتاج فيها للاعتماد على خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل أساسي وكبير في مختلف نواحي الحياة من العمل والدراسة والتسوق.

كما تناول في كلمته الإجراءات والمبادرات التي اتخذتها الحكومة المصرية، لضمان استمرار تقديم الخدمات للأسرة على تنوعها: خدمات تعليمية، خدمات صحية، خدمات اقتصادية واجتماعية، من زيادة سعة باقات الانترنت المنزلي لتلبية الحاجات المتزايدة والمتزامنة للأسرة، وإتاحة الوصول المجاني لمواقع الخدمات التعليمية، وإلغاء الرسوم للمعاملات المالية الإلكترونية، بالإضافة إلى تخصيص خدمات اتصالات مجانية لطواقم الأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

فرص استثمارية جديدة في ندوة المصرية اللبنانية الأحد المقبل

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال

 

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، عن تنظيم ندوة عن فرص الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص في قطاع التجارة الداخلية، الأحد المقبل، صرح بذلك عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.

وأكد «فايد»، أن الندوة تقام بمشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصلحي تحت عنوان « التجارة الداخلية والقطاع الخاص … فرص استثمارية وشراكة استراتيجية» وذلك للحديث حول فرصة الاستثمارية الجديدة بالقطاع وبحث سبل الشراكة مع القطاع الخاص المصري واللبناني.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية، أن انعقاد الندوة يأتي في إطار حرص واهتمام الدولة المصرية بقطاع التجارة الداخلية والتوسع في إقامة المناطق اللوجيستية والمراكز التجارية، وفي ضوء النجاح والتطور الكبير الذى شهدته وزارة التموين والتجارة الداخلية والفرص الكبيرة في مجال التجارة الداخلية.

واضاف، أن الجمعية حريصة على التواصل الدائم والمستمر مع الحكومة من أجل مساندة مجتمع الأعمال المصري واللبناني وتذليل كل العقبات التي تواجه المشروعات والفرص المتاحة التي تقوم بها الدولة.

وأشار إلي أن الندوة تناقش عدد من المحاور الهامة، لتعريف المستثمرين بإنجازات وزارة التموين في ملف التجارة الداخلية علي مدار السنوات الماضية، واستعراض رؤية وزارة التموين لمستقبل القطاع وخططها المستقبلية في توفير الاراضي للمستثمرين ، وكذلك الإطلاع علي الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين في القطاع .

واضاف المدير التنفيذي للجمعية، كما تتناول الندوة أبرز التحديات التي واجهت المستثمرين في هذا القطاع ووضع حلولا للتغلب عليها بجانب دور منظمات الاعمال في الترويج للفرص الاستثمارية، وإنجازات الجمعية المصرية اللبنانية في جذب الاستثمارات الأجنبية وخاصة اللبنانية خلال السنوات الماضية.

عن أخبار اليوم

تأجيل المؤتمر العام الـ 33 للاتحاد العربي للتأمين بسبب كورونا

الاتحاد العام العربي للتأمين

الاتحاد العام العربي للتأمين

أعلن مجلس إدارة الاتحاد العام العربي للتأمين عن تأجيل إنعقاد المؤتمر العام الـ 33 ، والذي كان مقررا في مدينة وهران بالجزائر خلال الفترة من 11-14 أكتوبر 2020، لينعقد خلال عام 2021.
وأوضح الإتحاد في بيان له اليوم، أن هذا القرار جاء بناء على طلب اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر نظرا للظروف التي يشهدها العالم من جراء جائحة فيروس كورونا وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، وصعوبة التنقلات وتنظيم تظاهرات كبيرة، وحرصا منه على نجاح المؤتمر.
وتابع الاتحاد “نشكر كل الضامنين الذين أبدوا اهتمامهم بالمؤتمر، ونود أن نؤكد لهم أن نجاحه هدف أساسي للمجلس و للأمانة العامة للاتحاد العام العربي للتأمين واللجنة التنظيمية”.
وسبق وأن أكد الأسعد زروق، رئيس الاتحاد العام العربي للتأمين، أن أزمة جائحة كورونا ستحدث نقلة في الملاءة المالية والإقتصادية والمجتمعية على مستوى المنطقة، وأضاف زروق في رسالة لأعضاء الإتحاد، أن جائحة فيروس كورونا وتداعياتها على القطاع يعد فرصة، لتقييم مدى صلابة الملاءة المالية لشركات التأمين وإعادة التأمين بالمنطقة، وأسواق المنطقة الإقليمية كغيرها من الأسواق العالمية تمر بأزمة صحية ناتجة عن تفشي هذا الفيروس المستجد،  كما اننا على يقين أن شركات التأمين والإعادة وهيئات الرقابة بالمنطقة ستتأخذ الإجراءات الملائمة لتقليص تأثير تداعيات هذه الجائحة.
ولفت زروق إلى أن الأمانة العامة للإتحاد العربي للتأمين إتخذت الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة هذه التداعيات، كما أكدت على أهمية التطور الرقمى والتكنولوجي في دعم القطاع لمواجهتها، وجاري إعداد قاعدة بيانات لتبادلها بين الأعضاء، وأن الإتحاد سبق وأكد أهمية التحول التكنولوجي من خلال مؤتمره العام الـ32 والذي عقد في تونس خلال يونيو 2018 حول التحول الرقمي وصناعة التأمين العربية وتوصياته بضرورة القيام بنقلة رقمية لقطاعات التأمين لتحسين الخدمات المقدمة للأفراد والمؤسسات والتحكم في الأخطار.

ورشة عمل الأحد المقبل عن رفع قيمة صناعة البرمجيات في مصر

منظمة اتصال

منظمة اتصال

أعلنت اليوم منظمة اتصال بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن تنظيمها لورشة عمل بعنوان “رفع قيمة منظومة صناعة البرمجيات بأقل تكلفة وفي أسرع وقت” وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 5 يوليو 2020 .

يستهدف اللقاء التعريف بالأدوات الحديثة التي تمكن من تحقيق القيمة القصوى لشركات البرمجيات من خلال التفكير المنظومي الذي يعد أساس العمل العصري الناجح، واستخدام أدوات النمذجة فى إعداد الخطط، وصياغة الأهداف.

ويتحدث في هذا اللقاء كل من الدكتور أحمد الحفناوي أستاذ هندسة النظم بجامعة القاهرة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة المعرفة للجميع ، المهندس محمد خيري مقرر لجنة مواصفات تكنولوجيا المعلومات بالهيئة المصرية للمواصفات والجودة ، منال أمين عضو مجلس أمناء مؤسسة المعرفة للجميع ،الدكتور حسام الصماد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات .

يأتي هذا فى إطار برنامج تطوير ورفع كفاءة شركات البرمجيات وإطلاق طاقاتها لدفعها فى مسار النمو المستدام.

عن مصراوي

رواد 2030 يطلق الجلسة الثالثة من ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية

رواد 2030

رواد 2030

أطلق اليوم مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الجلسة الثالثة من سلسلة الجلسات النقاشية حول ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية، تحت عنوان “دور حاضنات ومسرعات الأعمال فى تحقيق التنمية الاقتصادية”، وذلك عبر الفيديو كونفرانس؛ وبمشاركة د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و د.غادة خليل، مدير مشروع رواد ٢٠٣٠ ومدير الجلسة، وبحضور كل من د. وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، د. أيمن اسماعيل، المدير والمؤسس لفينتشر لاب فى الجامعة الأمريكية، د. هلا حطاب، أستاذ إدارة الأعمال فى الجامعة البريطانية بالقاهرة، نيفين بدر، مدير حاضنة جسر ، وحسن منسي، المدير التنفيذي لبرنامج مصر تبدأ.
وخلال الجلسة أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى أهمية مجال ريادة الأعمال خاصة فى ظل الظروف الراهنة التى يشهدها العالم مع كوفيد 19، وظهور أنواع جديدة من الأعمال غير التقليدية، موجهًا بضرورة التعاون والتنسيق مع الجامعات المصرية والاستفادة من الإمكانيات والقدرات التى تمتلكها سواء على مستوى البنية التحتية والمعملية أو الكوادر العلمية، لافتاً إلى ضرورة نشر فكر ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات عن طريق التعليم والتدريب.
وأشار عبدالغفار إلى قيام الوزارة بوضع استراتيجية مبنية على التنمية المستدامة والثورة الصناعية الرابعة، مستعرضًا محاور استراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والجهود التى قامت بها الوزارة فى مجال تفعيل الحاضنات التكنولوجية ومسرعات ريادة الأعمال، حيث تتضمن محورى التعليم العالى، والمعرفة والابتكار والبحث العلمى.
ولفت د. خالد عبد الغفار إلى صدور عدة تشريعات وقوانين من أجل تسريع عملية التعاون فى مجال الحاضنات التكنولوجية ومسرعات ريادة الأعمال، ومنها:  قانون صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ؛ بهدف دعم الباحثين والمبتكرين وتمويلهم ورعايتهم، والمساهمة فى تأسيس بيئة داعمة للباحثين والمبتكرين بالتعاون مع الجهات الممولة، والتنسيق الوطنى لدعم الابتكار والمبتكرين، وتمويل مشروعات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتقديم منح دراسية للمبتكرين والنوابغ من الطلاب لاستكمال دراستهم.
واستعرض وزير التعليم العالى الدور المهم للصندوق الوقفي للبحث العلمي في تقديم كافة أشكال الدعم للمبتكرين والمخترعين، وتمويل الدراسات الداعمة لسياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتمويل المقترحات البحثية الجماعية القائمة على البحث العلمى، والاستثمار فى مجال ريادة الأعمال التكنولوجية، وتنمية قدرات الباحثين بالجامعات والمراكز البحثية، وتأسيس شركات قائمة على المخرجات البحثية التى دعمها أو مولها الصندوق، ودعم الابتعاث الخارجى لشباب الباحثين.
وأشار الوزير إلى أن هناك (56) مكتبًا لدعم ابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا فى مختلف الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والمراكز البحثية، لافتاً إلى أنه جار التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنشاء (7) مجمعات تكنولوجية بالجامعات المصرية؛ بهدف تطبيق فكر ريادة الأعمال، ونشر ثقافة الإبداع التكنولوجى بالجامعات، ورعاية الموهوبين، ودعم تحويل الأفكار المبتكرة المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى منتجات أو خدمات أولية قابلة للتطبيق التجاري.
من جانبها قالت د. غادة خليل، مدير مشروع رواد ٢٠٣٠ ومدير الجلسة إن الهدف من تلك الجلسات هو الخروج بتوصيات مجمعة من كل الجهات العاملة والمهتمة بمجال ريادة الأعمال لتكون بمثابة خارطة طريق لكل خطوات المرحلة المقبلة للوصول إلى استراتيجية خاصة بريادة الأعمال بما يضمن مساهمة هذا القطاع المهم فى التنمية الاقتصادية، مشيرة إلى أن هذا الهدف يعد أحد التوصيات التى تم الخروج بها من ورشة عمل “رواد ميتر”.
تابعت خليل أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قامت فى مارس الماضي من خلال مشروع رواد 2030 بإطلاق مبادرة “رواد ميتر” بهدف تقديم مؤشرات عن منظومة ريادة الأعمال والابتكار؛ بحيث يتم إتاحة هذه المؤشرات والإحصائيات لصناع القرار للمساعدة فى اتخاذ بعض التدابير والإجراءات التى من شأنها خدمة منظومة ريادة الأعمال بشكل عام.
وخلال فعاليات الجلسة، ناقش المشاركون عدد من المحاور منها: كيفية مساهمة البحث العلمى فى تحقيق التنمية الاقتصادية ومسرعات الأعمال، وآليات رفع كفاءة مديرى حاضنات الأعمال، والتغيرات التى سوف يشهدها العالم في مجال التوظيف وريادة الأعمال وتحول العديد من القطاعات والمشروعات بما يتواكب مع التغيرات التى يشهدها العالم بعد كوفيد 19.
وكان مشروع رواد 2030 قد أطلق الجلسة الأولى من سلسلة الجلسات النقاشية حول ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية السبت الماضي؛ برعاية وحضور د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبمشاركة عدد من الوزراء والمتخصصين فى مجال ريادة الأعمال.

غدًا شباب الأعمال تبحث مع وزارة الصناعة خطط مساندة الصناعة والتصدير

الجمعية المصرية لشباب الأعمال

الجمعية المصرية لشباب الأعمال

 

تنظم الجمعية المصرية لشباب الأعمال غدا الأثنين الموافق ٢٩ يونيو الجاري ندوة تحت عنوان «خطة الدولة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم الصادرات المصرية»، بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

يأتي ذلك بمشاركة مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، حيث أشارت شباب الأعمال في بيان لها، أن جائحة فيروس كورونا كان لها تأثيرها القوي علي كافة القطاعات الصناعية والاستثمارية بمجالات الاقتصاد خارجياً وداخلياً بمصر، حيث عبرت مخرجات الاقتصاد في الفترة الأخيرة وتحديداً أخر 3 أشهر علي تضرر القطاعات الصناعية والاستثمارية بالعالم ومصر، وهو ما استدعي وجود حلول سريعة وعاجلة لتفادي إستمرار التضرر في القطاعات الصناعية والاستثمارية وتحديداً بمصر.

وذكرت شباب الأعمال، أنه ومع المخاوف الصحية من تأثير فيروس كورونا، تتزايد المخاوف يوما بعد يوم من تأثر الاقتصاد العالمى بصفة عامة والمصرى بصفة خاصة من تداعيات انتشار الفيروس الذى توغل ليضرب بلدان العالم، وهو ما أكده تقرير حديث أصدره مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (لأونكتاد) حول تأثير فيروس كورونا في التجارة بين الدول، وتشير البيانات الاقتصادية الأولية إلى انخفاض كبير في الإنتاج”، وخسائر تقدر بـ50 مليار دولار في قطاع التصدير على المستوى العالمي.

وأضافت “شباب الأعمال”، إلي أن اللقاء مع وزيرة التجارة والصناعة يستهدف التعرف على سبل دعم الوزارة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم الصناعة المصرية وفق المتغيرات الأخيرة بسبب فيروس كورونا، والتي قد أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق وشملت اعلان الحكومة عن حزمة من الإجراءات العاجلة لتحفيز النشاط الاقتصادي، وتفادي الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا على أداء الاقتصاد بكافة قطاعاته، وبصفة خاصة فى القطاع الإنتاجي والتصديري.

وأضافت “شباب الأعمال” أن اللقاء سيتطرق أيضاً لبعض الموضوعات المتعلقة بالسلامة والجودة، وأبرز المشاكل التي يعاني منها أعضاء الجمعية، بالإضافة إلي الحلول المقترحة بين كافة الأطراف كحكومة وممثلي القطاع الخاص ، في ظل وجود فرصة واسعة لدي المنتجات المصرية بعد مرور الأزمة للتواجد فى عدد من الأسواق التصديرية الجديدة، ولكن بشرط وجود استعدادات بالقطاعين الإنتاجى والصناعى من خلال منتج جيد وسعر منافس وعمالة مدربة وتحديث للقطاع الصناعى بالكامل.

وشددت “شباب الأعمال”، أن تأثر الاقتصاد المصري آمر طبيعي نظراً لتأثر الاقتصاديات الكبري بالعالم، ولكن لن يكون بنفس الدرجة، ومن المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصري بعض المكاسب بسبب توقف سلاسل الإمداد للمنتجات الصينية والتجارة معها، مع وجود تسهيلات محفزة قدمتها الحكومة والبنك المركزى المصرى، وهو مايتطلب دفع عجله الاستثمار والتصنيع المحلى، في ظل تدنى مستويات أسعار النفط الخام عالميًا إلى مستويات غير مسبوقة، مما يوفر على الحكومة المصرية عشرات المليارات يمكن ضخها كاستثمارات داخلية.

وأكدت “شباب الأعمال”، أن اللقاءات التي تجريها الجمعية من خلال تقنية الـ zoom تستهدف تسهيل عملية التواصل مع المسئولين بالحكومة المصرية في كافة الوزرات المعنية للمشاركة بصورة فاعلة في دعم قرارت وتوجهات الدولة ومشاركة الرؤي والأفكار لدعم الاقتصاد المصري في الفترة المقبلة، فيما شددت الجمعية في بيانها، أن تنوع الاقتصاد المصري يعطية أفضلية نسبية في المرور من الأزمة بأقل الأضرار في ظل وجود إصلاحات أقتصادية أسفرت عن تعافى أغلب المؤشرات الاقتصادية، والتي تصب في صالح الاقتصاد وتفادى الآثار السلبية للأزمة بل والاستفادة من الأزمة في العديد من القطاعات الواعدة.

وأكدت “شباب الأعمال”، أن الحكومة إتخذت خلال الأزمة العديد من القرارات الصائبة والموفقة، منها تأجيل تحصيل المستحقات الخاصة بالمقترضين، ومبادرة تمويل رأس المال العامل لتمويل الشركات لضمان أن الشركات التى ستتأثر فيما يحدث بالعالم من تفشى فيروس كورونا تستطيع أن تحصل على تمويل من البنوك لسداد الأجور، بالإضافة إلي تأجيل مستحقات القروض للشركات الصغيرة والمتوسطة.

عن أخبار اليوم

الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يشارك عن بُعد فى منتدى السياسات آيكان 68

ICANN68

ICANN68

شارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في منتدى السياسات “آيكان 68 (ICANN68)” الافتراضي الذي عُقد في الفترة من 22 إلى 25 يونيو ونظمته هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان). هذه المرة الثانية التي تعقد فيه الهيئة الاجتماع العام عن طريق المشاركة عن بعد فقط وذلك نظرًا لتفشي فيروس كوفيد-19 المستجد وما تلاه من إجراءات لاحقة وتدابير صحية مقيدة في جميع أنحاء العالم. كان من المقرر عقد هذا الاجتماع في كوالالمبور بماليزيا لذا قرر القائمون على الاجتماع عقد كافة الجلسات عبر الإنترنت وفقًا للتوقيت المحلي لمدينة كوالالمبور.
خلال المنتدى اجتمعت اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) التابعة لهيئة الايكان برئاسة المهندسة منال إسماعيل، أحد كبار خبراء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لسياسات الإنترنت التي تترأس اللجنة منذ عام 2017 حيث تم انتخابها لهذا المنصب.
جاءت مشاركة الجهاز في فعاليات منتدى السياسات آيكان 68 بحضور اجتماعات لجانه ودوائره التالية:
اجتماعات اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) عبر التمثيل الرسمي للحكومة المصرية في اللجنة؛
اجتماعات اللجنة الاستشارية للمستخدمين  (ALAC)التي تمثل المجتمع العالمي لمستخدمي الإنترنت الفرديين المشاركين في تطوير سياسات الهيئة عبر مركز ريادة الأعمال DNS الخاص بها.
اجتماعات الفريق التوجيهي للقبول العالمي (UASG) واجتماعات اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC) عبر سجل (.مصر).

تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة في هذا الحدث الهام منها:

إساءة استخدام نظام اسم النطاق (DNS) والتسجيل الضار خلال تفشي فيروس كوفيد-19.
التخفيف من حدة إساءة استخدام نظام اسم النطاق؛
نظام اسم النطاق وإنترنت الأشياء؛
سياسات حماية البيانات؛
الإجراءات الخاصة بالنطاقات العلوية الخاصة بالدول (ccTLDs) والنطاقات العلوية العامة الجديدة (gTLDs الجديدة).

الاتحاد المصري للتأمين يوافق على عقد مؤتمر التأمين الطبي السادس في سبتمبر

الاتحاد المصري للتأمين

الاتحاد المصري للتأمين

وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين على عقد مؤتمر التأمين الطبي السادس والمزمع عقده في شهر سبتمبر القادم 2020 بالقاهرة تحت عنوان “صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل: مصر كنموذج”.

وينظم المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد العام العربي للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، و الذى يعتبر المؤتمر الوحيد المتخصص فى التأمين الطبى على مستوى العالم العربى و المعتمد رسمياً فى الأجندة الثقافية للإتحاد العربى للتأمين.

و قد تم عقد 5 ملتقيات حتى الآن بداً من أكتوبر 2010 حتى يناير 2018 و ذلك بواقع مؤتمر كل سنتين وقد تم المحافظة على دورية الإنعقاد وعلى دولة الإنعقاد.

ويهدف هذا الملتقى إلى التأكيد على أهمية قطاع التأمين بالتعاون مع مؤسسات الدولة فى توفير الرعاية الصحية والاهتمام بأساليب تقديمها ، على أعتبار أن فرع التأمين الطبى هو أحد الفروع التى حظيت خلال الفترة الأخيرة بمزيد من النمو والانتشار فى أسواق التأمين العربية وأصبح من القضايا الحيوية التى تواجه عالمنا اليوم ، و حيث انه لا يمكن فصل الصحة عن الاقتصاد بكونها العنصر الأساسى لبناء رأسمال بشرى قوى قادر على الإنتاج .

يشار إلى أن المشاركة الملتقى يمثل فرصة حقيقية لكافة المشاركين على المستوى المحلي والعربي للتعرف على الآفاق المستقبلية للتأمين الطبي والرعاية الصحية على مستوى صناعة التأمين العربية ودعم تطوير وتنمية صناعة التأمين في مصر لازدهار الاقتصاد العربي والمصري.

عن أخبار اليوم

المصرية اللبنانية تنظم ندوة عن دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، ندوة الأحد المقبل عن دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية.

 ويشارك في الندوة النائبة هالة أبو السعد،  وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وعاكف المغربى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والدكتور أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريم السعدي المدير الاقليمي لبرنامج تمويل وتنميه المشروعات الصغيرة  والمتوسطة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

 وصرح عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية، أن الندوة تأتي في إطار ما سعت اليه الدولة المصرية متمثلة فى وزارة الصناعة والتجارة والقطاع المصرى لعدة مبادرات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف فايد، أن اللقاء يأتى فى إطار حرص الجمعية للتواصل مع الحكومة والقطاع الخاص من أجل مساندة مجتمع الأعمال المصري وتذليل كل العقبات التي تواجه المشروعات ولمعرفة الفرص المتاحة التي تقوم بها الدولة فى ظل ما يشهده الاقتصاد المصري والعالمي من تحولات كبيرة في الفترة الأخيرة.

وتقام الندوة التي تنظمها اللجنة الاقتصادية بالجمعية عبر تقنية (Video Conference) مع أعضاء الجمعية من ممثلي قطاع الأعمال في مصر ولبنان، لمناقشة عدد من المحاور من أهمها دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المصري وابرز المبادرات لدعم هذه المشروعات بعد تضررها من كورونا  ، وأيضا أبرز ملامح القانون الجديد للمشروعات الصغيرة، وآليات المساندة من القطاع المصرفي للمشروعات وكيفية استفادة القطاع الصناعي والتجارى من ذلك والمشاركة فى الاحتفال باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق زيادة الوعي بأهمية هذه المشروعات، وتيسير الإجراءات، وتذليل كل العقبات التي تواجه المشروعات المتوسطة والصغيرة. 

عن أخبار اليوم

انطلاق أعمال المؤتمر الاستثماري «EFG HERMES VIRTUAL CONFERENCE»

المجموعة المالية هيرميس

المجموعة المالية هيرميس

أعلنت، اليوم، المجموعة المالية هيرميس، التابعة لبنك الاستثمار المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، عن انطلاق أعمال المؤتمر الاستثماري الأول من نوعه «EFG Hermes Virtual Conference»، والذي ستنعقد فعالياته على مدار ستة أيام بين يومي 22 و30 يونيو من خلال منصة رقمية تفاعلية تديرها المجموعة المالية هيرميس.

ويشهد المؤتمر، عقد الاجتماعات المباشرة بين ممثلي الإدارة التنفيذية وكبار المستثمرين من خلال تقنية الفيديو بمشاركة أكثر من 72 شركة من 14 دولة و480 مستثمر من أبرز المؤسسات المالية الدولية بقاعدة أصول تبلغ قيمتها 15 تريليون دولار.

ويعد المؤتمر الإلكتروني الأول، امتدادًا لسجل المجموعة المالية هيرميس في تنظيم واستضافة أكبر المؤتمرات الاستثمارية لعرض فرص الاستثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة، حيث يمثل مؤتمر «EFG Hermes Virtual Conference» البديل الأمثل لمد جسور التواصل المباشر بين أبرز المؤسسات الاستثمارية الدولية وفرص الاستثمار الواعدة بالعديد من المناطق والأسواق العالمية.

وأضاف أن المشاركة الواسعة التي يشهدها المؤتمر من جانب كبرى الشركات والمستثمرين الدوليين بمثابة انعكاس للرغبة القوية لمجتمع الاستثمار الدولي في استكشاف فرص النمو الواعدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن فعاليات المؤتمر الجاري تأتي وسط التحولات الجوهرية التي يشهدها الاقتصاد العالمي بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا (كوفيد– 19)، وما نتج عنه من تحديات صعبة تواجهها الأسواق الناشئة والمبتدئة تحديدًا، مشيرًا إلى اضطراب المركز المالي للعديد من الدول نتيجة تعطل الأنشطة الاقتصادية وما أعقبه من انخفاض أرباح أنشطة التجارة الدولية وتراجع التدفقات الاستثمارية الداخلة، فضلاً عن هبوط أسعار النفط والسلع الأساسية وما ترتب عليه من زيادة الضغوط على الاقتصادات النفطية وغيرها.

وألمح عبيد، إلى قيام وكالات التصنيف الائتماني العالمية بتخفيض تصنيف مجموعة كبيرة من سندات الدين بالأسواق الناشئة والمبتدئة، إلى جانب لجوء العديد الدول للحصول على تسهيلات تمويلية من صندوق النقد الدولي لمواجهة تلك الأوضاع الطارئة.

ومن جانبه، أشار محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، إلى أن التغيرات الجذرية التي يشهدها الاقتصاد العالمي ستطرح فرصًا استثمارية جديدة لمختلف الأسواق والشركات رغم التحديات الراهنة التي تواجه الأسواق الناشئة والمبتدئة، مشيرًا إلى تراجع معدل التدفقات الخارجة بالأسواق المبتدئة والناشئة عقب تخفيف الإجراءات الاحترازية والقيود على الأنشطة الاقتصادية، واستمرار البنوك المركزية بتلك الأسواق في التوسع بالقرارات التحفيزية.

وأشار عبيد، إلى المستجدات الأخرى المتعلقة بوضع حدٍ لانخفاض السلع الأساسية في ضوء التزام الدول المنتجة للنفط بتخفيض الإنتاج بشكل ملحوظ. وأكد على ضرورة إطلاع المؤسسات الاستثمارية والقيادات التنفيذية بمختلف التحولات المستمرة بالمشهد الاستثماري العام، والتعرّف على المعطيات السوقية والتوجهات الجديدة بصورة أوضح، وهو ما يعزز من أهمية المؤتمر الذي تعقده المجموعة المالية هيرميس بهدف تزويد المشاركين بالرؤى التحليلية لأبرز المؤسسات الدولية، سعيًا لتحفيز الاستثمار بالأسواق الناشئة والمبتدئة. 

عن أخبار اليوم

جمعية رجال الأعمال تتواصل مع الصين لاستضافة مؤتمر طريق الحرير 2021

مؤتمر طريق الحرير 2021

مؤتمر طريق الحرير 2021

قال المهندس أحمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن مجلس إدارة الجمعية اتفق على التواصل مع الجانب الصيني لبحث استضافة مصر مؤتمر الاستثمار الصناعي والتجاري الأول لتجمع دول حزام وطريق الحرير بالقاهرة خلال عام 2021، وذلك لإعادة التعاون الاقتصادي مع الصين وتعزيز التبادل التجاري، خاصة وأن بكين ترغب في زيادة استثماراتها في المشروعات القومية أو على مستوى القطاع الخاص، مضيفاً ويدعم هذه الدعوة ما يشهده العالم حالياً من التحول إلى تكتلات اقتصادية كبرى أحد أطرافها هي الصين وروسيا، ولذا فأن استثمار هذا التحول في زيادة الاستثمارات الصينية سيحقق عوائد ضخمة لمصر.
وأضاف “عز الدين”، لـ”اليوم السابع”، أنه منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد تأثرت العلاقات الاقتصادية مع الصين بسبب توقف حركة الطيران من الجانبين، وتوقف قطاعات اقتصادية في البلدين، إلا أنه على الجانب السياسي لم تنقطع العلاقات وبادرت القاهرة بتقديم مساعدات ضخمة لبكين خلال ذروة الجائحة هناك، وهذا أمر إيجابي ويشير إلى متانة العلاقة بين البلدين، وبادلتها بكين إرسال مساعدات مع انتشار الجائحة في مصر، ولذا يجب استثمار هذا التفاهم في تحقيق مصلحة مشتركة للبلدين، مشيرا إلى أن الصين تعتزم التخلي عن 15% من الصناعات التقليدية لديها، وهذه فرصة لمصر لاستقطاب تلك الصناعات، وتشغيل أكبر كم من العمالة، علاوة على فتح فرص لتدريب العمالة الفنية المصرية في الصين، وإطلاق مبادرات لإنشاء مراكز تعليم فني صينية في مصر لرفع مستوى العمالة المصرية.
ووقعت كل من جمعية رجال الأعمال المصريين، خلال شهر ديسمبر الماضي،  ووفد حكومة مقاطعة فوشان الصينية بروتوكولا للتعاون المشترك فى تعظيم مجالات التجارة والاستثمار المشترك والتعاون السياحى من خلال تبادل المعلومات والزيارات على مستوى القطاع الخاص فى البلدين.

تأجيل معرض إكسبو دبي رسميًا لمدة عام

HOT information

HOT information

قالت قناة CNBC العربية اليوم الاثنين إنه تقرر رسميًا تأجيل معرض إكسبو دبي 2020 لمدة عام ليكون في أكتوبر 2021.

ولو تورد القناة مزيدًا من التفاصيل.

وفي أبريل الماضي أوصت اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض، بتأجيل معرض إكسبو دبي لمدة عام، لكنها دعت الدول الأعضاء للتصويت على القرار.

وإكسبو معرض كبير للأعمال والفعاليات الثقافية يقام كل خمس سنوات في مدينة يختارها المكتب الدولي للمعارض ومقره باريس.

عن مصراوي

الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص

Hot Information

Hot Information

محافظة قنا

الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص

إعلان عن جلسة استماع

تعلن الوحدة المحلية عن إنتهاء المشروع الأولي للمخطط الإستراتيجي العام لمدينة قوص

وقد تحدد يوم الإثنين 1/6/2020 الساعة 10 موعدا لجلسة الإستماع

بمقر الوحدة المحلية بقوص – شارع الجمهورية

طبقا لقانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما

وللإطلاع توجد نسخة من المخطط العام بلوحة الإعلانات بالوحدة المحلية بقوص

عن جريدة الأهرام

تأجيل معرض إكسبو دبي 2020 لمدة عام

HOT information

HOT information

أوصت اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض، بتأجيل معرض إكسبو دبي لمدة عام.

ودعت اللجنة الدول الأعضاء للتصويت عن بُعد خلال الفترة من 24 وحتى 29 أبريل الجاري على توصية اللجنة التنفيذية لتأجيل معرض إكسبو دبي 2020، ليقام رسميًا من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، حسبما ذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية اليوم.

وفي أول الشهر الجاري قال المكتب الدولي للمعارض إن الإمارات اقترحت تأجيل معرض إكسبو 2020 دبي إلى أكتوبر 2021 في ضوء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وإكسبو معرض كبير للأعمال والفعاليات الثقافية يقام كل خمس سنوات في مدينة يختارها المكتب الدولي للمعارض ومقره باريس.

وقال المكتب إن الإمارات تقترح الآن إقامة المعرض في الفترة من أول أكتوبر2021 إلى 31 مارس 2022.

عن مصراوي

الصين تعقد الدورة الـ127 لمعرض الواردات والصادرات عبر الإنترنت

HOT information

HOT information

أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الجمعة، أنه سيتم عقد الدورة الـ127 لمعرض الواردات والصادرات الصيني المعروف باسم (معرض كانتون) عبر شبكة الإنترنت خلال الفترة من 15 إلى 24 يونيو القادم.

وذكرت الوزارة – في بيان اليوم – أن عقد هذه الدورة للمعرض على شبكة الإنترنت يعد ابتكارا من شأنه تخفيف تأثير فيروس كورونا (كوفيد-19) وضمان استقرار التجارة الخارجية والاستثمار ومساعدة المعرض في لعب دور أفضل كمنصة انفتاح شاملة.

وأضافت الوزرة أنها ستولي نفس الأهمية للاستيراد والتصدير، وتعزز التنسيق بين الإنتاج والتوريد والبيع وتحسن تجارب الشركات والتجار على شبكة الإنترنت عبر مستوى أعلى للتكنولوجيا وخدمات أفضل من أجل إنجاح الدورة.

ويعقد معرض الواردات والصادرات الصيني المعروف باسم (معرض كانتون) مرتين سنويا، فيما استقبلت الدورة الـ126 الخريفية للحدث 186015 مشاركا من 214 دولة ومنطقة، ووصل حجم الصادرات إلى نحو 207 مليارات يوان (حوالي 3ر29 مليار دولار).

عن أخبار اليوم

غرفة الجيزة تفتتح معرضاً للسلع الغذائية بأسعار الجملة⁦

HOT information

HOT information

افتتح اليوم، اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أكبر معرض لبيع الخضراوات والفاكهة والسلع الغذائية بمنطقة أرض المطاحن بالطالبيه بشارع فيصل، والذي تنظمه الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، برئاسة عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال “محافظ الجيزة”، إنه فى إطار الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، قامت محافظة الجيزة بالقضاء على كافة الأسواق العشوائية، وهو ما تتطلب البحث عن بدائل دائمة بالتعاون مع شركاء التنمية من منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة والتي لا تتأخر أبداً فى دعم المشروعات التنموية التي تنفذها المحافظة.

وأوضح “المحافظ”، أن المعرض يتضمن عرض كافة السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أن المعرض الذي سيتم تعميمه خلال الفترة المقبلة بكافة مراكز محافظة الجيزة مزود بعناصر التطهير والتعقيم والتهوية ومقاعد للجلوس وتوزيع الكمامات علي المترددين.

ومن جانبه، قال عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرفة التجارية بالجيزة تطبق منظومة متكاملة فالمعرض الذي تم افتتاحه لا يضمن فقط البيع للجمهور بأسعار الجملة بل يتضمن كذلك كافة وسائل الوقاية حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين، وتم تحديد مسافات آمنة بين المترددين على المعرض.

أوضح “ناصر”، أن المعروضات من السلع داخل المعرض يتم بيعها بالكامل بأسعار الجملة بعد تجاوز كافة الحلقات الوسيطة فى المنظومة التجارية، مؤكداً أن الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة هدفها الأول فى تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها مصر والعالم أجمع دعم المواطن المصري وتوفير السلع بشكل منتظم.

عن أخبار اليوم

الاثنين.. اجتماع كبار المصنعين فى مصر لبحث تداعيات أزمة كورونا

HOT information

HOT information

تعقد لجنة الصناعة والبحث العلمى بجمعية رجال الأعمال المصريين، يوم الاثنين المقبل، اجتماعاً موسعاً عبر الفيديو كونفرانس يشارك فيه محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وعدد من كبار المصنعين لبحث تداعيات أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد المصرى بصفة عامة، والصناعة بصفة خاصة، فضلا عن طرح أبرز التحديات ومقترحات حلولها لعرضها على الحكومة من خلال محمد السويدى.
وفى هذا السياق قال عمرو فتوح، عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الحكومة لم تقصر فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، وأصدرت كافة القرارات، التى كنا ننادى بها قبل الأزمة، لتشجيع الاستثمار الصناعى وزيادة الإنتاجية ومن أهمها قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى بخفض أسعار الفائدة 3% وكذلك قرارات مجلس الوزراء بخفض أسعار الغاز للمصانع لـ 4.5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية وخفض أسعار الكهرباء للصناعة.
وأضاف “فتوح”، لـ”اليوم السابع”، أن الدور حالياً على القطاع الخاص والمستهلك، بالنسبة للأول يجب على القطاع الخاص دعم القرارات الإيجابية للحكومة فى مضاعفة معدلات الإنتاج وتعميق التصنيع المحلى وتوفير كافة السلع بالأسواق المحلية بأسعار تنافسية مخفضة من خلال وضع هامش ربح بسيط يغطى تكاليف الإنتاج ويحقق الاستدامة والإلتزام بأعلى معايير الجودة وتشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية لتغطية الطلب المحلى وزيادة الصادرات.
وتابع أما بالنسبة للمستهلك، يجب عليه تشجيع شراء المنتج المحلى، خاصة أن نظيرها المستورد أقل جودة من المحلى، علاوة على أن تشجيع المنتج المحلى يزيد من إنتاجية الشركات الوطنية، مطالباً الحكومة بضرورة تفعيل قرار تفضيل المنتج المحلى فى العقود الحكومية ووضع ضوابط صارمة لتنفيذه، خاصة أنه غير مفعل بالشكل الذى يخدم الصناعة الوطنية.

تأجيل معرض بكين للسيارات إلى سبتمبر

HOT information

HOT information

قال منظمو معرض بكين للسيارات ،  اليوم الجمعة ، إن المعرض الذي كان مقررا في أواخر أبريل سينظم في الفترة بين 26 سبتمبر والخامس من أكتوبر، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا.
وتم إلغاء أو تأجيل العديد من معارض السيارات على مستوى العالم بسبب التفشي، بما في ذلك معارض في نيويورك وجنيف وساو باولو.
من المقر أن تشهد الصين ثلاث دقائق من الصمت خلال مهرجان تشينجمينج ،المعروف بيوم كنس المقابر، يوم غد السبت حدادا على الأشخاص الذين لاقوا حتفهم جراء تفشي فيروس كورونا.
وذكر مجلس الدولة  الصيني بحسب “صحيفة البيان” اليوم الجمعة أنه خلال حفل الحداد الوطنى، سيجري تنكيس الأعلام الوطنية في جميع أنحاء الصين وفي السفارات والقنصليات الصينية بالخارج، وستتوقف أنشطة الترفيه العامة.
وستبدأ دقائق الصمت الثلاث الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي (0200 بتوقيت غرينتش). وقال المجلس إنه في الوقت نفسه، ستنطلق أصوات أبواق السيارات، وستصدر القطارات والسفن صفاراتها، وستنطلق إنذارات الدفاع الجوى ، مضيفا أن المجلس أن الحدث يهدف إلى تكريم “الشهداء والمواطنين المتوفين الذين قضوا في الحرب ضد وباء فيروس كورونا المستجد”.
يشار إلى أن يوم كنس المقابر هو عطلة صينية سنوية تتجمع خلالها العائلات لاحياء ذكرى أسلافهم وتنظيف قبورهم ، وأعلنت الصين اليوم الجمعة تسجيل 31 حالة اصابة جديدة بالفيروس من بينها 29 من بين المواطنين العائدين من الخارج. وتم الإبلاغ عن أربع وفيات جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وقعت جميعها في المركز الأصلي لتفشي المرض في مقاطعة هوبي، وفقًا لمفوضية الصحة الوطنية ، وحتى الآن، سجلت الصين 81 ألفا و 620 حالة إصابة بالفيروس من بينهم 3232 حالة وفاة و 76 ألفا و 571  مريضا تماثلوا للشفاء.

شبح التأجيل يهدد إكسبو دبي 2020

HOT information

HOT information

عقد إكسبو 2020 دبي اجتماعاً ثانياً عن بعد للجنة تسييره، مع ممثلي الدول المشاركة في الحدث الدولي، في إطار المشاورات الجارية بشأن أثر كوفيد-19 على استعدادات العالم لإكسبو 2020 دبي.

وأَطْلعت الدولُ المشاركة لجنةَ التسيير على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دول العالم من أجل ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين في التجهيز للحدث الدولي الضخم.

وراجعت لجنة التسيير أيضا باهتمام بالغ أثر انتشار فيروس كورونا على الصحة العامة والمجتمع والاقتصاد في العالم، وجدد الأعضاء التأكيد على تضامنهم مع المجتمع الدولي، في الوقت الذي تبحث فيه اللجنة التداعيات الناتجة عن هذه الأزمة العالمية غير المسبوقة.

وجدد منظمو إكسبو 2020 دبي التأكيد على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالعمل يدا بيد مع الشركاء الدوليين من أجل تنظيم إكسبو دولي يجسّد بصدق الغرض الذي تأسس من أجله، والمتمثل في أن يكون محفلا دوليا شاملا لمعالجة التحديات المشتركة والسعي إلى إيجاد حلول لتلك التحديات بروح التعاون الدولي والتضامن. وتعزز هذه الظروف الحاجةَ إلى إكسبو 2020 كمحفل دولي، أكثر من أي وقت مضى.

واتفقت اللجنة مجتمعة على الطلب من المكتب الدولي للمعارض، وهو المنظمة الحكومية الدولية المسؤولة عن إكسبو الدولي، دراسة مسألة تأجيل افتتاح إكسبو 2020 لمدة عام ضمن الإطار القانوني المعمول به، وسيعمل المكتب الدولي للمعارض من الآن مع الدول الأعضاء ومنظمي إكسبو 2020 دبي للنظر في تغيير المواعيد، وللجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض وحدها حق اتخاذ القرار النهائي بشأن التأجيل. وتنص المادة 28 من اتفاقية المكتب الدولي للمعارض على أن أي تعديل في المواعيد يستلزم تصويت الدول الأعضاء بأغلبية الثلثين.

وبخصوص هذا القرار، قالت ريم ابراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: “الموقف يتطور بسرعة في العالم، وما زال لا يمكن التكهن بتطوراته. خلال الأسابيع الماضية، كنا نتشاور بصفة مستمرة مع الأطراف المعنية الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم، لمراجعة أثر كوفيد-19 على خططنا وتجهيزاتنا لإكسبو 2020 دبي.

“”بينما ما زلوا ملتزمين بثبات على المشاركة في إكسبو 2020 دبي، فإن الكثير من البلدان تأثرت كثيرا بكوفيد-19، ومن ثم فقد عبّرت هذه البلدان عن حاجتها لتأجيل افتتاح إكسبو 2020 دبي لمدة عام، بما يسمح لها بالتغلب على هذا التحدي. وقد استمعت لهم دولة الإمارات العربية المتحدة وإكسبو 2020 دبي. وبروح التضامن والوحدة، فقد دعمنا مقترح طلب دراسة مسألة التأجيل لعام واحد خلال اجتماع لجنة التسيير اليوم. نتطلع إلى الترحيب بالعالم، الذي نثق تماما أن هذا التحدي سيزيده قوة وعزيمة بعد التغلب عليه.

“وسنلتزم بالإجراءات القانونية للمكتب الدولي للمعارض والخاصة بقرار موعد إقامة إكسبو 2020 دبي. يبقى التزامنا الجماعي ثابت وقوي لتنظيم إكسبو دولي يستجيب لمتطلبات المرحلة التي تمر بها الإنسانية ويستجيب لأولوياتنا المشتركة والملحّة. نؤمن أن الإنسانية تحتاج إلى الاتحاد الآن أكثر من أي وقت مضى في ظل هذا التحدي العالمي، لكي نتذكر ما يجمعنا. ويظل هذا هو الطموح المشترك لجميع المشاركين في هذه النسخة من إكسبو الدولي”.

وأعرب ديميتري كريكنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، عن ترحيبه بنهج منظمي إكسبو 2020 دبي وتوصيات لجنة التسيير. وقال: “يواجه العالم ظروفا استثنائية وغير مسبوقة. ونتوقع جميعا استمرار التحديات في الأشهر القادمة. اتفاق الجهة المنظمة وأعضاء لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي اليوم على بحث خيارات تأجيل افتتاح إكسبو لمدة عام أمر مرحب به. وفقا لاتفاق باريس لعام 1928، فإن أي قرار بشأن إكسبو الدولي يجب أن يُتّخذ من خلال التعاون ويتم الاتفاق عليه بشكل جماعي من خلال تصويت الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض. سنمضي قدما في الإشراف على العملية بحيث تكون متوافقة مع قواعد ولوائح اتفاقية المكتب الدولي للمعارض.

“أنا على يقين أننا سنتغلب معا على ما أسفرت عنه هذه الأزمة العالمية من تحديات. وقرار دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم التأجيل لعام واحد إنما يصدُر عن واقعية، وانفتاح، والتزام بتقديم حدث يرقى إلى مستوى طموحنا المشترك. كلنا ثقة في قدرة دولة الإمارات على استضافة إكسبو دولي يلهم الملايين ويسعدهم، في الوقت المناسب”.

وقال بيونغ-أوه كوون، الرئيس التنفيذي للوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار (كوترا) والمفوض العام لجمهورية كوريا في إكسبو 2020 دبي: “إن رؤية جميع المشاركين في إكسبو 2020 دبي وهم يجتمعون حاملين رسالة تضامن ودعم قوية أمر مشجع للغاية. إن إكسبو الدولي هو الحدث الذي يجتمع فيه العالم ليعرض أفضل ما قدمته الإنسانية. وفي هذا الوقت الصعب في الكثير من الأماكن، بات مهما أكثر من أي وقت مضى أن يُبصر هذا الحدث النور بأفضل طريقة ممكنة وفي الوقت المناسب. نثمّن النهج الاستباقي للمنظمين ودعمهم الكامل”.

وقال إريك لانكيه، المفوض العام لفرنسا في إكسبو 2020 دبي: “نُشيد بمنظمي إكسبو 2020 دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة لانفتاحهم، ومشاركتهم الفعّالة، ودعمهم للمشاركين في هذه الظروف الاستثنائية التي نواجهها جميعا. جمْع الإنسانية في مكان واحد للاحتفاء بكل ما يوحدنا سيكون أكثر ضرورة من أي وقت مضى بعد انحسار هذه الجائحة. ما زلنا ملتزمين تماما بالقيام بدورنا في جعل إكسبو الدولي هذا حدثا لا يُنسى بحق، يتيح للجميع تجربته والاستمتاع به. ولذا، فإننا نتفق تماما مع القرار الجماعي المتخذ اليوم بشأن النظر في أفضل الخيارات لنا كأسرة إكسبو.”

وقال الدكتور مالك ديوب، المفوض العام للسنغال في إكسبو 2020 دبي: “بوسعنا أن نرى أفضل ما لدى الإنسانية في أنحاء العالم، حيث يعمل الناس معا من أجل إنقاذ الأرواح واحتواء هذا الفيروس. يتمحور إكسبو الدولي حول أفضل ما تستطيع الإنسانية تقديمه. ونحن نتطلع إلى الالتقاء في دبي عندما تصبح الظروف مناسبة للاحتفال بما أثق أنه سيكون حدثا دوليا لا مثيل له”.

وقال دودي إدوارد، المفوض العام لإندونيسيا في إكسبو 2020 دبي: “إكسبو الدولي مكان يجتمع فيه العالم. وبعد عام خيّمت عليه أجواء العزلة والتباعد الاجتماعي، لكم أن تتخيلوا كيف سيكون العالم متشوقا لتواصل الإنسانية وتعاونها في 2021. تأمل إندونيسيا أن توافق الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض على التأجيل، ويمكننا جميعا أن نتطلع إلى غد أفضل وأكثر إشراقا في 2021”.

وقال جاستين مكغوان، المفوّض العام لأستراليا في إكسبو 2020 دبي: “إذا قررت الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض التأجيل، فإن هذا القرار سيمنحنا عاما إضافيا لنجعل هذه النسخة من إكسبو الدولي أكثر إلهاما. خلال سنة، سيكون العالم مكانا مختلفا تماما، وسيكون إكسبو فرصة لتسليط الضوء على قدراتنا ورؤيتنا للمستقبل. في الوقت الحالي، نحتاج أن نوجه طاقاتنا إلى أمر آخر”.

وسيواصل منظمو إكسبو 2020 دبي تقييم الموقف والتشاور عن كثب مع جميع الجهات المعنية في دبي، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

عن أخبار اليوم

الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب

Hot Information

Hot Information

محافظة الإسماعيلية

الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب

إدارة التعاقدات

دعوة عامة

تعلن الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب

عن عقد جلسة إستماع عامة لمناقشة المخطط الإستراتيجي بالمدينة

وذلم يوم الخميس 2/4/2020 تمام الساعة 12 ظ

وذلك بقاعة الإجتماعات الرئيسية بديوان عام المركز والمدينة

عن جريدة الأهرام

بسبب منخفض التنين..تأجيل الافتتاح الرسمي لمعرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

HOT information

HOT information

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تأجيل الافتتاح الرسمي لمعرض زهور الربيع بحديقة الأورمان الجيزة بسبب موجة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد، والذى كان مقررا له الافتتاح السبت الموافق 14 مارس.

وأكدت الزراعة، أن حديقة الأورمان مفتوحة، والمعرض في داخلها يعمل للجمهور العادي.

وقال د. علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن عدد الشركات التي تقدمت للمشاركة في معرض زهور الربيع حتى الآن بلغ حوالي 200 شركة، تعمل في مجالات نباتات الزينة والظل والزهور وتنسيق والمستلزمات الزراعية وأنه سوف يقام صالون ثقافي على هامش المعرض يناقش كل الموضوعات المتعلقة بالزهور وكيفية النهوض بها بالإضافة إلى بعض العروض الفنية واللقاءات الثقافية، لافتا إلى أهمية إقامة هذا المعرض بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة، يأتي نظراً لقيمتها التاريخية التراثية الهامة، حيث تم انشائها في عهد الخديوي إسماعيل عام 1875، لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وجه كافة قيادات الوزارة، بإستمرار الحالة القصوى، وكافة عمليات الرصد والمتابعة وغرف العمليات بكافة القطاعات والهيئات والمديريات، وذلك مع استمرار حالة الطقس السييء بالبلاد.

وأشار القصير، إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور الأصيل لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار تقديم الدعم والنصح والإرشاد للمزارعين لتلافي آية آثار سلبية أو التخفيف منها، ومعالجتها، مشددا على ضرورة التواجد على أرض الواقع لكافة القيادات والمسئولين خلال الفترة المقبلة، لتقييم الوضع واتخاذ كافة الإجراءات الواجبة والتدابير اللازمة للتعامل مع الازمات.

وكلف وزير الزراعة المعنيين بالوزارة ومراكزها البحثية، باستمرار التنسيق والتعاون المتشرك، وسرعة توصيل المعلومة للمزارعين والتجاوب والتفاعل معهم على أرض الواقع، وتوضيح الإجراءات والتوصيات اللازم اتخاذها، للتقليل من الآثار السلبية لها على المحاصيل الزراعية المختلفة، كذلك الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

عن أخبار اليوم

إلغاء سيتي سكيب لن يؤثر في تسويق العقارات

HOT information

HOT information

أكد المطور العقاري على الشربانى أن تأجيل معرض سيتي سكيب مصر لن يكون له تأثير سلبي علي تسويق القطاع العقاري خلال الفترة القادمة .

وأشاد شرياني بقرار الحكومة المصرية بتعليق تنظيم الفعاليات التي تتضمن تجمعات كبيرة في جمهورية مصر العربية فى ظل التطورات التى يواجها العالم و يتعامل معاها بمنتهي الإحترافية حفاظاً على حياة شعبهم .

وأوضح الشرياني أن إمكانيات السوق العقاري المصرى كبيرة جدا وهو القطاع الوحيد الذى مر بعدة كبوات بداً من ثورة يناير 2011 و خرج منها بمنتهي القوة و هو الدرس الذى تعاملنا و تعلمنا منه جميعنا كمطورون عقاريون .

عن أخبار اليوم

رئيس الوزراء يفتتح القمة الثالثة لـفينجر برينت بمشاركة 35 دولة

HOT information

HOT information

أعلنت مؤسسة تروس مصر للتنمية، مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في افتتاح فعاليات القمة الثالثة لـ«فينجر برينت» والمقرر إطلاقها يومي 15 و 16 مارس تحت شعار (الاستخدام الأمثل للثورة الصناعية الرابعة من أجل التنمية المستدامة ورفاهية الإنسان) بمشاركة 35 دولة منهم سفراء 30 دولة إفريقية، إضافة إلى مشاركين من إنجلترا والبرازيل والنرويج والإمارات والأردن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤسسة تروس ظهر اليوم الأحد 8 مارس، لإعلان تفاصيل وأجندة وشعار النسخة الثالثة لقمة فينجر برينت، بحضور المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري رئيس المؤسسة، و الدكتور محمد فهمي عضو اللجنة التنفيذية للقمة، والدكتوره هند عبدالمجيد الأمين العام.

ويشارك نحو 7 وزراء مصريين و 30 سفيرًا إفريقيًا وعربيًا إلى جانب ممثلين عن أهم الشركات العالمية، في النسخة الثالثة لـ “فينجر برينت” والتي تعقد بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتحت رعاية وزارات التضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة، والشباب والرياضة، ومكتب الشباب الأفريقي –الراعي لمسابقة كأس أفريقيا لرواد الأعمال-.

وتعد هذه الدورة استثنائية نظرًا لتعدد فعاليتها التي تهدف لتعزيز التعاون والتقارب بين أبناء القارة الأفريقية، وتسهم في استكمال الإنجازات التي تحققت خلال رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي، حيث تشهد هذه الدورة إعلان أسماء الفائزين في مسابقة كأس أفريقيا لرواد الأعمال، وإعلان أسماء الفائزين في جائزة الإبداع الإعلامي وهي أول جائزة عربية أفريقية في صحافة ريادة الأعمال.

وتشهد فعاليات القمة، مشاركة العديد من الشخصيات العالمية إلى جانب الوزراء والمسؤولين والمؤثرين في الشرق الأوسط وإفريقيا ومنهم رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس ورجل الأعمال العالمي طلال أبو غزالة والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات والعديد من الشخصيات العامة والمؤثرة في المجتمعات العربية والأفريقية وعدد من الدول الأوروبية.

وتسعى فينجر برينت، في دورتها الثالثة لتكريم عدد من الصحفيين والإعلاميين الداعمين و المهتمين بمجال ريادة الأعمال، كما تتضمن الفعاليات إقامة ملتقى دولي للتدريب والتوظيف بمشاركة العديد من الشركات العالمية، وإقامة مهرجان للفنون الشعبية الإفريقية و مهرجان للموضة والأزياء الإفريقية، إضافة إلى عمل مسابقة لملكة جمال إفريقيا

عن أخبار اليوم

انطلاق مؤتمر رائدات الأعمال

HOT information

HOT information

بدأ منذ قليل فعاليات مؤتمر “She Can” المتخصص لرائدات الأعمال وذلك بحضور عدد كبير من مؤسسي الشركات الناشئة من السيدات ورائدات الأعمال.

ومن المقرر أن يحضر الجلسة الافتتاحية عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتدور الفعاليات هذا العام حول موضوع البداية الجديدة وهو موجه إلى المبتدئين الذين يرتكبون الأخطاء ولا يخافون من البدء مجدداً، وكذلك إلى الذين حققوا تقدماً وإنجازات كثيرة ولكن يريدون التوقف والتفكير والبدء مجدداً.

الجمعية المصرية لأنيميا البحر المتوسط

Hot Information

Hot Information

الجمعية المصرية لأنيميا البحر المتوسط

اليوم العالمي لأنيميا البحر المتوسط

الجمعية المصرية لأنيميا البحر المتوسط

المؤتمر الدولي الواحد والعشرون

يومي 15, 16 إبريل 2020

بفندق جراند نايل تاور

بالإشتراك مع الجمعية الدولية لأنيميا البحر المتوسط

وأقسام أمراض الدم – كلية طب القاهرة

أخر ميعاد لتقديم الأبحاث يوم 25/3/2020

للإستعلام: 24020609 – 24053575 – 25314533

mai@pioneer-events.org

عن جريدة الأهرام

السعودية تؤجل معرض بيج فايف لمواد البناء

HOT information

HOT information

قررت السلطات بالمملكة العربية السعودية، تأجيل معرض “بيج 5 السعودية”، والذى كان مقرر إقامته بالفترة من 8 إلى 11 مارس الجارى، لحين تحديد موعد جديد، حيث رجحت مصادر بهيئة المعارض المصرية، أن يكون الموعد الجديد يونيو المقبل، وكانت وزارة التجارة والصناعة، قررت نقل تبعية المعارض الخارجية من هيئة تنمية الصادرات إلى هيئة المعارض والمؤتمرات، وتشكيل لجنة تنسيقية مشتركة، لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المعارض الخارجية في شهر مارس، والتي جرى تنسيقها وفى مراحلها النهائية.

وكان قد تقرر تحويل المشاركة المصرية في معرض “بيج فايف السعودية” إلى مشاركة فردية بدلا من الجناح، والذى كان مقرر أن تشارك فيه 10 شركات من قطاع مواد البناء، والمدرج ضمن خطة المعارض المصرية الخارجية للنصف الثانى من العام المالى الجارى.

ووجهت وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع ، بتسهيل الاشتراك في المعارض ذات الجدوى الاقتصادية، وعدم تأخير أوراق المعارض التي تم التوافق عليها، ومدرجة ضمن خطة المعارض الخارجية، في إطار خطة زيادة الصادرات المصرية للخارج.

 وتدخلت الوزيرة نيفين جامع، لإنقاذ منظومة دعم الصادرات والمعارض الخارجية، وتمكنت من حل مشكلة تأخر مخصصات المعارض الخارجية للنصف الثاني من العام المالى الحالى، وحصلت في وقت سابق على موافقة مجلس الوزراء بتخصيص 125 مليون جنيه، الأمر الذى لاقي استحسان المصدرين.

وكانت نيفين جامع، قررت إلغاء القرار الوزاري رقم 1465 لسنة 2017، بشأن منظومة المعارض الخارجية، كما كلفت بتشكيل لجنة تنسيقية بقرار وزاري يقترح أعضاؤها ومهامها رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، على أن تضم في عضويتها رئيس صندوق تنمية الصادرات، وممثل عن الهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات المصرية.

عن اليوم السابع

الجمعية المصرية للأمراض الجلدية والتناسلية

Hot Information

Hot Information

المؤتمر السنوى الرابع والثلاثون بالإشتراك مع الإكاديمية العربية الأوروبية

للأمراض الجدلية والتناسلية والجمعية المصرية لأبحاث الشعر

فندق سوفتيل الجزيرة الزمالك

اليوم الاول الجمعة 6 مارس 2020

عن جريدة الأهرام

انطلاق “قمة الاقتصاد الدوار” للتنمية البيئية المستدامة 16 مارس

HOT information

HOT information

تفتتح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، “قمة الاقتصاد الدوار” في القاهرة، يوم 16 مارس الجاري.

وتنظم القمة شركة إنفلونس كوميونيكشنز، بالتعاون مع شركة بيبسيكو مصر الراعي والداعم الرئيسي للقمة، بهدف مناقشة قضايا الاستدامة البيئية وأهمية التحول من الاقتصاد الخطى، فضلا عن تبني مفهوم الاقتصاد الدوار ونشر الوعي عن الدور الفعال للأفراد والقطاع الخاص، وخاصة القطاع الصناعي للحفاظ على البيئة وحمايتها وإيجاد حلول مبتكرة للاستخدام الأمثل للمخلفات، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

يشارك في قمة الاقتصاد الدوار عددا من الوزارات والهيئات المعنية بالتنمية البيئية، إضافة إلى نخبة من رواد الأعمال وصنّاع القرار والمنظمات الدولية والمجتمع المدني، فضلا عن شركة الأهرام للمشروبات كراعي، وشركة CSR Arabia كشريك استراتيجي وشركة Chemonics كشريك فني.

كما يشارك في فعاليات القمة النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، والدكتور حسين أباظة، كبير مستشاري وزارة البيئة، والمهندس أحمد كمال عبد المنعم، المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات المصرية، والدكتور شريف الديواني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمايكروسيف، ومحمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر.

وقالت الشركة المنظمة في بيان، اليوم الأحد، إن قمة الاقتصاد الدوار تعد أول منصة حوارية تساهم في خلق بيئة مناسبة لحوار بنَّاء بين القطاع العام ومجتمع الأعمال والخبراء المصريين والعالميين والأكاديميين ورواد الأعمال، مما يعني الخروج بمجموعة من التوصيات والحلول المبتكرة لتفعيل استراتيجية الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، وتعزيز مفهوم “الاستهلاك والإنتاج المسئولين ” الذي أقره الهدف رقم 12 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتهدف القمة إلى التركيز على مفهوم ” الاقتصاد الدوار” كبديل للاقتصاد الخطي وحث جميع فئات المجتمع على الشعور بالمسئولية تجاه الاستخدام الأمثل للمخلفات بما يعود بالنفع على البيئة والاقتصاد القومي، وذلك من خلال توصيل الرسائل والحلول بطرق مختلفة وخلاقة وتقديم قصص نجاح مصرية وإقليمية، بالإضافة إلى عرض تجارب ومشروعات رواد الشباب المبتكرة والتي تقوم على الإدارة الناجحة للمخلفات.

عن مصراوي

بدء أعمال الإجتماع الإقليمي لمدراء الجمارك بشمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط

HOT information

HOT information

بدأت صباح اليوم الأحد ١مارس، بمبنى جامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الاجتماع الإقليمي رقم ٥١ لمدراء عامي الجمارك بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط.

وبحضور السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك والسيد كونيو ميكورويا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية و الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك بمملكة البحرين ونائب رئيس منظمة الجمارك العالمية والممثل الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ورحب الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك بمملكة البحرين ونائب رئيس منظمة الجمارك العالمية والممثل الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالسادة الحضور ووجه الشكر السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية لحسن وحرارة الاستقبال والحرص على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات لنجاح الاجتماع.

وتوجه بالشكر للسادة الحضور لحرصهم على المشاركة رغم الصعوبات والمشاكل الحالية للسعي نحو مستقبل أفضل واقتصاد أفضل للدول الأعضاء.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع تقريرا حول الجلسة رقم ٨٢ للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والتي عقدت في مدينة سيول بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 3-5 ديسمبر 2019 ، وتقريرا حول بناء القدرات الإقليمية وحول استخدام لغات إضافية في أعمال منظمة الجمارك العالمية.

عن أخبار اليوم

اتحاد الصناعات يشارك في مؤتمر التنمية المستدامة 2020 بالعاشر من رمضان

HOT information

HOT information

شارك اتحاد الصناعات المصرية، في فاعليات مؤتمر الصناعة قاطرة التنمية المستدامة 2020 بمدينة العاشر من رمضان برعاية وزاره التجارة والصناعة وبمشاركة كلا من جمعية مستثمري العاشر من رمضان وفرع الاتحاد بالعاشر وأكاديمية “سيفا” لتأهيل العمالة الفنية والذي عقد بمقر جمعية مستثمري العاشر من رمضان.

ويهدف المؤتمر، إلى تسليط الضوء من خلال متخصصين على دور الصناعة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة بمصر 2020 وأهمية تطبيق معايير الجودة في القطاعات الصناعية المختلفة لتحقيق فاعلية الأداء وتقديم مبادرة التدريب المهني “الماكينة محتاجة عامل شاطر” لتوفير وتأهيل العمالة المدربة عن طريق برامج فنية وديبلومات متخصصة في الصناعات المختلفة وتقديم مبادرة “اسأل مجرب” لتقديم الاستشارات في المجال الصناعي والتكنولوجي، ومبادرة “الحلول التكنولوجية الذكية”.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون ما بين الجهات الثلاث مثلها محمد عزت حجازي مدير اتحاد الصناعات العاشر من رمضان وسمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان ونهى محمد شهاب رئيس مجلس إدارة أكاديمية “سيفا” لتدريب وتأهيل العمالة الفنية والتي تعمل على تطوير المهارات والمعرفة الفنية للفنيين والعمال المصريين من خلال تقديم أكثر من 400 دورة تدريبية في جميع القطاعات الصناعية.

وأشاد حجازي، بهذا التعاون البناء ما بين الاتحاد وجمعية مستثمري العاشر من رمضان وأكاديمية “سيفا” وأكد أن تعاون جميع الأطراف المعنية بالصناعة المصرية وتكاتف المجهودات وتوحيد الرؤى هي السبيل الوحيد للنهوض ليس فقط بالقطاع الصناعي وإنما على نفس القدر من الأهمية النهوض بمستوى العاملين والفنيين به، الأمر الذي سينعكس حتماً على تطور القطاع وتحسين المستوى الفني والمعيشي للعمال لترتفع معها جودة وتنافسية المنتج المصري لتعود الصناعة المصرية وتتبوأ مكانتها إقليمياً وعالمياً.

عن أخبار اليوم

المؤتمر الدولي لاقتصادية قناة السويس ينطلق من الجلالة.. 21 مارس

HOT information

HOT information

أعلن المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المؤتمر الاقتصادي الدولي للهيئة سينطلق يومي 21-22 مارس من مدينة الجلالة بحضور عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكبار قيادات الدولة المصرية ونخبة من المسثمرين ورجال الأعمال محلياً ودولياً.

يهدف المؤتمر إلى ترويج الفرص الاستثمارية بالهيئة وعرض أهم مايميز الاستثمار بهذه المنطقة الواعدة وكذلك عرض قصص النجاح داخل المنطقة مع الشركاء الحاليين.

وأضاف زكي، أنه سيتم الإعلان عن بعض الفرص الاستثمارية التي ستجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، بجانب الإعلان عن عقود جديدة يتم توقيعها بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ومستثمرين محليين وأجانب والتي من شأنها توفير فرص العمل للشباب المصري فور تنفيذها وهو الهدف الرئيسي الذي تنشده الهيئة خلال الخمس سنوات المقبلة 2020-2025.

جاء ذلك خلال عشاء عمل لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال، مساء أمس، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والمهندس حسين صبور الرئيس الشرفي للجمعية ، ورئاسة المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ،والمهندس عادل لمعي رئيس لجنة النقل بالجمعية وعددا من رجال الأعمال أعضاء الجمعية وعددا من الشركات المحلية العاملة في مجال النقل واللوجستيات، بهدف استعراض ومناقشة كافة التطورات التي شهدتها المنطقة الاقتصادية بقناة السويس مؤخراً والخطة المستقبلية للنهوض بها، وفرص الاستثمار المتاحة وعلى رأسها قطاع النقل واللوجستيات وسبل مشاركة مجتمع الأعمال المصرى.

و أكد المهندس يحيى زكي، الانتهاء من كثير من الملفات العالقة بين الهيئة وبعض الشركاء حيث انتهت الهيئة الاقتصادية من المفاوضات مع موانئ دبي على إنشاء شركة التنمية بين الطرفين لتطوير وتنمية 10 كيلومترمربع بمنطقة العين السخنة ستتم على جزئين الأول منها 5 كيلومترمربع، يتم تنميتها ثم يتم تسليم الخمس الأخرى”الجزء الثاني” و تطويره تدريجياً لكل واحد كيلو مترمربع حتى الانتهاء من المساحة المخصصة للشركة.

وقال رئيس الهيئة إن شرق بورسعيد من المناطق الواعدة بالمنطقة الاقتصادية وتركز إدارة الهيئة على تسريع وتيرة العمل بها والانتهاء من تنفيذ الساحات الخلفية للأرصفة الجديدة للتشغيل خاصة أرصفة الرورو والبضائع العامة، كما يستلم المطور الصناعي “شرق بورسعيد للتنمية” مساحة 4 كيلومترمربع بنهاية 30 يونيو تم تحسين التربة بها وتجهيزها.

عن أخبار اليوم

انطلاق فاعليات الدورة السادسة لمعرض «فارماسي اكسبو».. مارس المقبل

HOT information

HOT information

  تنطلق فعاليات الدورة السادسة لمعرض “فارماسي اكسبو” خلال الفترة من 7 وحتى 9 مارس المقبل، تحت رعاية وزارة الدولة للإنتاج الحربي ووزارة التجارة والصناعة والإتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يحظى التجمع الأكبر للصيادلة فى مصر والشرق الأوسط  “فارماسي اكسبو”  هذا العام بمشاركة الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية، جنبا الى جنب مع عدد من كبرى شركات الأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، فضلا عن مشاركة عدد من الهيئات العلمية ذات العلاقة  بقطاع الصيدلة والعناية الشخصية في مصر والشرق الأوسط، ولفيف من الشخصيات العامة البارزة في ذات المجال. ونخبة من صناع القرار المعنيين في مصروالدول المختلفة، ومن منطلق المسئولية المجتمعية،  يستضيف الحدث مستشفي سرطان الاطفال 57357 لالقاء عدد من المحاضرات فى الصيدلة الاكلينيكية.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة المنظمة للحدث محمد مصطفى، أن الأهداف الاستراتيجية وراء انعقاد معرض ومؤتمر “فارماسي اكسبو” فى دورته السادسة في مصر هو العمل على إحلال الدواء المصري بديلا للمنتج المستورد واستعادة مكانته فى أفريقيا ودول الجوار وفتح آفاق جديدة لتصدير الدواء المصري خاصة في ظل توجه الدولة لإنشاء هيئة وزارية مستقلة للدواء، بموجب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية دعما لصناعة الدواء الوطنية وإصلاح منظومة الدواء، جدير بالذكر أن مبيعات الأدوية المنتجة محليا من خلال الصيدليات تبلغ 77,5 مليار جنيه مصري.

عن أخبار اليوم

فيسبوك وسوني تعلقان مشاركتهما في مؤتمر مطوري الألعاب 2020

HOT information

HOT information

قررت شركتا “فيسبوك” و”سونى” تعليق مشاركتهما فى مؤتمر مطوري الألعاب 2020 بسبب المخاوف المرتبطة بتفشى وباء كورونا القاتل.

وذكر موقع “بيزنس إنسايدر” أن مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2020 من المقرر أن يعقد فى سان فرانسيسكو في الفترة من 16 إلى 20 مارس.

حيث يجتذب الحدث الآلاف من الحاضرين الذين يمثلون مجتمع صناعة ألعاب الفيديو.

وكان من المخطط أن تقوم “فيسبوك”، وفرعها الواقعي الافتراضي Oculus، برعاية العديد من الفعاليات واللوحات خلال المؤتمر.

ومن المتوقع أن تقوم “فيسبوك” بتنظيم جلسات عبر الإنترنت للتعويض عن إلغاء مشاركتها.

وقال متحدث باسم فيسبوك “بدافع الاهتمام بصحة وسلامة موظفينا وشركائنا المطورين والمجتمع لن نشارك فى مؤتمر مطوري الألعاب لهذا العام”.

وأرجع ذلك إلى “تطور مخاطر الصحة العامة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا الجديد”.

وتابع “ما زلنا نخطط للمشاركة بالإعلانات المثيرة التي خططناها للعرض من خلال مقاطع الفيديو وأسئلة وأجوبة على الإنترنت والمزيد”.

وذكر المتحدث أن “فيسبوك” تخطط لاستضافة اجتماعات شركاء GDC عن بعد خلال الأسابيع المقبلة.

وقال متحدث “سونى” إن شركته تعطي أولوية لاعتبارات السلامة، حيث تقوم الدول بتطبيق قيود على السفر لمنع انتشار كورونا.

وكانت الشركة قد أعلنت سابقًا أنها لن تشارك في حدث PAX East بسبب مخاوف مماثلة.

يذكر أن الموضوعين الرئيسيين بمؤتمر مطوري الألعاب 2019، كانا منصة بث الألعاب “ستاديا”، وتأثير لعبة “فورت نايت” على الشباب.

وبالنسبة للمهتمين بألعاب الهواتف، قدم المؤتمر الكثير من التلميحات بشأن ما يعتزم مطورو ألعاب نظامي أندرويد وآي أو إس تقديمه.

وبحسب استطلاع أُجري في GDC 2019، فإن صانعي الألعاب متفائلون إلى حد ما بأن الواقع المعزز سيصبح المجال المهيمن.

بيد أن 17% من المشاركين بالاستطلاع يعتقدون أن الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي لن يهيمنا خلال السنوات الخمس المقبلة.

عن جريدة المال

انطلاق مؤتمر الأسبوع المصرى فى أوغندا بمشاركة 30 شركة بـ 4 قطاعات

HOT information

HOT information

انطلق مساء الأحد، المؤتمر الصحفي للإعلان عن الأسبوع المصرى فى أوغندا، والذى يشارك فيه أكثر من 30 شركة مصرية من قطاعات مختلفة، بهدف الترويج للصادرات المصرية في افريقيا، ضمن خطط وزارة الصناعة والتجارة لزيادة حصيلة الصادرات الصناعية إلي القارة السمراء.
وقال محمود سيد حسانين ، مدير عام غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، إن أكثر من 30 شركة مصرية من   4 صناعات حيوية واستراتيجية وهى “الطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنيه، الصناعت الغذائية، الصناعات الهندسية ، الصناعات الكيماوية،  مواد البناء” تشارك في الاسبوع المصرى فى أوغندا لزيادة صادرات مصر، مشيراً إلى أن قطاع الطباعة والتغليف يشارك بحوالي 10 شركات ضمن البعثة.
وأضاف حسانين ، فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع ” ، فى أوغندا، أن الشركات بقطاع الطباعة والتغليف تسعي إلي عمل شراكات مع المستثمرين في اوغندا، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم معرض يضم كافة القطاعات التصنيعية المصرية علي مدار 3 أيام بدءاً من الإثنين إلي الاربعاء القادم، ويتخلله عرض منتجات مصرية تامة الصنع تمهيدا لتصديرها إلي السوق الأوغندي.
وتطرق إلي أن مشاركة 10 شركات بقطاع الصناعات الهندسية، منها صناعات متوسطة وكبيرة، علي أن يجرى تنظيم لقاءات ثنائية على مدار الأيام المقبلة لزيادة الصادرات.
ويعد الأسبوع المصرى في أوغندا، منصة أعمال لا غنى عنها لكونه صناعيا تجاريًا رائدًا من خلال عرض التقنيات والمنتجات والخدمات والحلول المبتكرة التي تقدمها أفضل العلامات التجارية في مصر واللاعبون الرئيسيون في القطاعات المشاركة بالمعرض، وفق بيان مشترك للقطاعات الاقتصادية المشتركة في البعثة.
وتعتبر الأسابيع التجارية الوسيلة التسويقية الأكثر فعالية التي تحقق للشركات المصرية القدرة على التحول من تسويق المنتجات بالأسواق المحلية إلى التسويق بالأسواق الخارجية وإكتشاف أسواق جديدة واعدة حول العالم، بالتنسيق بين القطاع الخاص ووزارة الصناعة والتجارة.
ويقدم الأسبوع التجارى المصرى في أوغندا، الإطار التسويقي الأمثل لإلتقاء الشركات العارضة وجهاً لوجه مع الزائرين المتخصصين والمشترين المحتملين لعقد الصفقات وزيادة حجم ومستوى الأعمال التجارية بين الطرفين.
 ويسعى المشاركون فى الأسبوع التجارى، إلى التعرف بشكل مكثف على السوق الاوغندي، التقدم بخطوة على الشركات المنافسة، التعرف على الأفكار والرؤى التجارية والصناعية من خلال المقابلات مع الجهات الحكومية والجمعيات الصناعية، تحقيق قيمة مضافة للاتجاهات التسويقية للشركة، المقابلة الشخصية وجهاً لوجه مع العملاء والمشترين المحتملين، الالتقاء بالمستوردين هناك وعمل علاقات وشراكات استراتيجية مع مستوردين جدد.
بدورة، قال الدكتور “جوشا موتامبل” عضو مجلس هيئة الاستثمار الأوغندية، إن هناك اهتمام كبير بتعميق التعاون الاستثمارى والتجاري مع مصر، فالتطور الذى تشهده الصناعة المصرية يفتح سبل لتعميق التعاون المشترك، خاصة في القطاعات التي بها ميزة تنافسية للبلدين.
وأكد خلال المؤتمر، أن الشركات الأوغندية مهتمة بالتواجد المصرى هنا، لعقد شراكات تصديرية للقطاعات المشتركة، لافتا إلى انفتاح السوق الأوغندي على كافة الدول مم أجل جذب الاستثمارات.

مساعد وزير التموين تفتتح المهرجان السنوي «ألذ ما في مصر»

HOT information

HOT information

افتتحت الدكتورة هبة السيد، مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية لشئون الاستثمار، بالنيابة عن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، المهرجان المصري السنوي «ألذ ما في مصر» لسلسلة اللولو هايبر ماركت.

وأكدت د.هبة السيد، أن الجهاز وضع خطة لدعم وتشجيع المستثمرين بهدف ضخ المزيد من الإستثمارات في قطاع التجارة الداخلية، موضحة أن مثل تلك المبادرات ومهرجانات الأطعمة تعد رسالة إيجابية من سلسلة اللولو للمستهلك وتشجيعه للتسوق.

وأضافت، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية ممثلا عن وزارة التموين وقع مع سلسلة اللولو ماركت الإماراتية بمجلس الوزراء أغسطس الماضي ، اتفاقية لإقامة 4 مناطق تجارية جديدة بقيمة 500 مليون دولار في مصر.

وأوضحت مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن سلسلة اللولو ماركت حريصة علي تقديم تجربة تسوق جديدة ومختلفة للمستهلك المصري سواء من ناحية الجودة أو السعر علاوه على تنوع أصناف السلع .

وقال حذيفة القرشي المدير الأقليمي لسلسلة اللولو هايبر ماركت الإمارتية، ظلت السلسلة توفي بالتزامها المستمر لتقديم أجود النكهات من جميع أنحاء العالم، مما يعكس صدق رؤيتنا بأننا الوجهة التي يفضلها العالم للتسوق،ونحن فخورين لتقديم المأكولات التقليدية والتراث المصري ليس للمجتمع المصري وحسب وإنما فى جميع فروع السلسلة .

وأضاف القرشي، أن السيد يوسف علي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة اللولو الإمارتية، أكد أن المجموعة ستفتتح خلال العام الجاري 2020 نحو 14 فرعاً جديداً في الإمارات والسعودية ومصر لترفع عدد فروع المجموعة إلى 201 فرع تتواجد في 22 دولة.

وأوضح القرشي، أن إجمالى الفروع المستهدف افتتاحها خلال العام الجارى 4 فروع الأول منها فى وادي دجلة علي مساحة 10 آلاف متر مربع باستثمارات 200 مليون جنيه ويفتح منتصف أبريل المقبل وقبل شهر رمضان بينما الفرع الثاني بمساحة واستثمارات مماثلة ويفتح أيضًا خلال النصف الأول من العام الجاري فى بارك مول أمام الجامعة الأمريكية.

وذكر أن الشركة تخطط أيضا للتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين بالتنسيق مع جهاز تنمية التجارة الداخلية خلال عام 2022 ضمن خطة الشركة التوسعية.

عن أخبار اليوم

إطلاق ملتقى إيجبت كارير سميت للتوظيف نهاية الشهر الجاري

HOT information

HOT information

أعلنت مؤسسة Career 180 المتخصصة في حلول تنمية المهارات ودعم الخريجين اليوم السبت عن إطلاق ملتقى للتوظيف في مصر تحت اسم Egypt Career Summit 2020 خلال يومي 28 و29 فبراير الجاري في مقر الحرم اليوناني للجامعة الأمريكية “الجريك كامبس”.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي إن القمة تأتي برعاية وبمشاركة نخبة من كبرى الشركات العالمية والمحلية الرائدة والعديد من المتحدثين في مختلف المجالات الرئيسية.

ويهدف الملتقى جمع الخريجين مع الخبراء في مجال تدريب الشباب المؤهل في مكان واحد، لتبادل الخبرات وخلق الوظائف المناسبة مع المساعدة في تعريف الشباب بمتطلبات سوق العمل والإتجاهات العالمية الحديثة للمجالات الرئيسية التي تلبي احتياجات قطاعات الأعمال.

وقال محمد أكمل، الشريك المؤسس لمنصة Career 180، إن الملتقى يستهدف من خلال جمع المدربين في مجالات التوظيف، مع الراغبين في التوظيف وخلق حالة من الحوار المجتمعي التي ترصد احتياجات السوق، وذلك بهدف المساهمة في توظيف الشباب المؤهلين في الشركات المناسبة.

كما يهدف الملتقى تعريف الخريجين الجدد بما يحتاجون من دورات تدريبية التي تواكب المتغيرات المتلاحقه في مجال العمل.

وأوضح أن هذه الخطوة من شأنها المساهمة في حل أزمة البطالة وإثراء مجال العمل حيث أن هذا الحراك في مجال التدريب والتأهيل ساهم في الحد من نسبة البطالة في مصر.

من جانبها قالت شروق علاء الشريك المؤسس إن الشركة تستهدف من خلال الملتقى تحسين مناخ العمل، وبناء القدرات وفق الاحتياجات المتنامية والتي لا يمكن للدراسة التقليدية وحدها الوفاء بها، ومن هنا قررت Career 180 من خلال دراستها للسوق وتحليلها لاحتياجات الشركات تصميم أكثر من 180 برنامج تدريبي، يقدمها 150 خبيرًا لتأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل”.

وحددت شروق الهدف الرئيسى من المؤتمر بتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل مما يؤثر بالإيجاب على مستقبل قطاع الأعمال فى مصر وفرصة للشباب والخريجين مقابلة العديد من رواد الاعمال فى مصر، مؤكدة أن المنصة تستهدف تأهيل أكثر من 4000 شاب خلال العام الحالي.

Open chat
%d bloggers like this: