الهيئة القومية للأنفاق

Hot Information

Hot Information

وزارة النقل

الهيئة القومية للأنفاق

بالتعاون مع تحالف شركات بومباردييه للنقل

وأوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب

مشروع مونوريل القاهرة

إجتماع تشاور مجتمعي

في إطار حرص الهيئة القومية للأنفاق على التشاور المستمر مع المجتمع المحلي

تعلن الهيئة عن عقد إجتماع للتشاور وتبادل الرأي في التأثيرات البيئية والإجتماعي وإجراءات التخفيف للتعامل معها

وذلك بشأن مشروع مونوريل القاهرة لربط القاهرة الكبرى بمدينة السادس من أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة

وذلك يوم السبت 7 نوفمبر بفندق جول بجوار نادي القوات المسلحة بشارع 26 يوليو – الزمالك

من الساعة 6 م إلى 9 م

ونظرا للظروف الحالية يرجى من الحضور الإلتزام بالإجراءات الإحترازية السارية لمواجهة وباء فيروس الكورونا

التي أعلنت عنها وزارة الصحة كما يرجى العلم أنه سيتم الدخول بأولوية الحضور إلى أن تستوفى سعة مكان الإجتماع

مع الحفاظ على المسافات الأمنة

عن جريدة الأهرام

LE MARCHE XLIV

HOT information

HOT information

أكبر معرض للأثاث والديكور فى أفريقيا والشرق الأوسط

CARO INTERNATIONAL FURNITURE SHOW

LE MARCHE XLIV

فى الفترة من 22 الى 25 أكتوبر

مركز مصر للمعارض الدولية

موعيد المعرض

يوم 22 أكتوبر من 2 ظ الى 10م

من 23 الى 25 أكتوبر نم 11ص الى 10م

حور المشير – التجمع الخامس

لمزيد من المعلومات 1006687210

الدخول عن طريق شراء كتالوج المعرض

عن جريدة الأهرام

انعقاد قمة مصر الاقتصادية ديسمبر المقبل

HOT information

Egypt Economic Summit

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic Summit للعام الثانى على التوالى، ديسمبر المقبل، تحت رعاية عدد من الوزارات وبحضور مجموعة كبيرة من الوزراء والمسؤولين وعدد من الخبراء وقادة الرأى فى المجالات الاقتصادية المختلفة بالقطاعين الحكومى والخاص، وستناقش القمة “الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة كورونا” في عدد من القطاعات الهامة.
ومن المقرر أن تشهد القمة عقد 3 جلسات متخصصة، أولها هى القطاع المصرفى وذلك من خلال تسليط الضوء على دور البنوك في مساندة الاقتصاد المصري خلال أزمة كوفيد-19، وتناقش الجلسة الثانية دور القطاع العقاري الذي أثبت فعاليته كأحد أقوى القطاعات صمودًا وثباتًا خلال أزمة كورونا، بينما تستعرض الجلسة الثالثة “جلسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” مدي استعداد البنية التحتية لخطة التحول الرقمي في مصر في أعقاب أزمة كورونا، والذي بات أحد المحاور الرئيسية في خطة الحكومة المصرية.
جدير بالذكر أن قمة مصر الاقتصادية قد عقدت العام الماضى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وتحت شعار “مستقبل مصر بعد مرحلة الإصلاح الاقتصادى ورؤية مصر 2030” والتي ضمت 5 جلسات متخصصة، وقد حظت القمة باهتمام كبير من جانب المختصين بالمجالات الاقتصادية المتنوعة وحضور ما يقرب من 40 متحدثا وخبيرا في عدة مجالات اقتصادية مؤثرة داخل المجتمع المصرى.

ايتيدا تنظم ملتقى لشركات البرمجيات حول دور التحول الرقمي في استدامة نمو الأعمال

HOT information

ايتيدا

عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ملتقى عبر الإنترنت لشركات تكنولوجيا والبرمجيات تحت عنوان “التحول الرقمي.. محور لاستدامة معدلات الأداء العالية”.

ويهدف الملتقى الذي نظمته الهيئة، من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC، نقل أفضل الممارسات التي يجب أن تتبناها المؤسسات في رحلة التحول الرقمي، وكلك القيمة الحقيقية التي يمكن أن تقدمها أي مؤسسة من خلال تحولها إلى منظمة ناضجة رقميًا.

وتناولت جلسات الملتقى التعريف بأدوات التحول الرقمي ودوره المحوري في استدامة نمو أعمال المؤسسات والحفاظ على اعلى معدلات الأداء، وذلك من خلال عدد من الخبراء المتخصصين في مجال البرمجيات.

وقال عمرو محفوظ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، إن العالم يشهد اهتمام غير مسبوق وإقبال هائل على خدمات تكنولوجيا المعلومات ومنتجات البرمجيات، نتيجة جائحة كورونا والتي غيرت الكثير من أنماط العمل ودفعت مختلف القطاعات نحو الخدمات الرقمية وتبني المعاملات الالكترونية، مما يضع المزيد من المسئولية والالتزام على شركات البرمجيات المصرية وضرورة جاهزيتها للفرص الهائلة التي أتاحتها الجائحة لقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأكد محفوظ أن العديد من التقارير العالمية أشادت باستجابة وقدرات البنية التحتية في مصر والاستعداد الرقمي لمقدمي خدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات، مقارنة بنظيراتها من الدول التي تقدم تلك الخدمات، مشيراً إلى تفوق مصر على دول كبرى مثل الهند في الاستجابة للظروف الحالية والمرونة والتكيف السريع لمقدمي الخدمات في مصر وهو ما سنسعى لاستغلاله في جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع التعهيد.

وأشار محفوظ إلى أن 70% من المؤسسات العالمية بدأت بالفعل بتسريع مبادراتها المتعلقة بالأعمال والخدمات الرقمية، بينما يتوقع 67% منهم زيادة في الميزانيات المرصودة للتكنولوجيا بنسبة 7٪، وذلك طبقاً لنتائج آخر مسح أجرته شركة جارتنر العالمية لرؤساء مجالس الإدارات لعدد من المؤسسات والشركات العالمية.

وأكد محفوظ أن مصر تشهد طفرة في عمليات التحول الرقمي خاصة مع حرص الدولة على بناء مصر الرقمية، حيث ألقى الضوء على جهود وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والهيئة من خلال عدد من المحاور الاستراتيجية ومنها مساعدة الشركات المحلية على تطوير قدرتها على إدارة مشروعات التحول الرقمي وبناء فرق عمل محترفة في تنفيذ وتسليم وإدارة المشروعات ومثال على ذلك مبادرة “فرصتنا رقمية” واللي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع الهيئة.

وأضاف أن الهيئة تعمل أيضا على محور بناء الانسان المصري حيث تستهدف تطوير المهارات الرقمية ورفع قدرات الشباب في المجالات التكنولوجية المختلفة ومن ضمن برامجها المعنية بذلك مبادرة “مستقبلنا رقمي” التي تستهدف بناء قدرات 100 شاب مصري في مجالات تطوير الويب وتحليل البيانات والتسويق الرقمي بالتعاون مع شركة “يوداسيتي” العالمية.

كما أشار محفوظ إلى الدور الذي تلعبه الهيئة في تحفيز الابداع التكنولوجي ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب بهدف خلق جيل من رواد الأعمال قادر على ابتكار حلول غير تقليدية للمشكلات المجتمعية من خلال الإبداع في مجالات التكنولوجيا المختلفة.

ويجري حاليا تنفيذ مشروع لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية في مقرات الجامعات في عدد من المحافظات وتم بدء العمل في خمسة أفرع خلال شهر أكتوبر الجاري وسيتم تشغيل مركزين اخرين مع نهاية العام الحالي.

ومن جانبه قال حسام عثمان، مدير المركز ونائب رئيس الهيئة على نجاح المركز في التوسع في رقعة أعماله حيث بدأ في تقديم خدمات الاستشارات الفنية لشركات البرمجيات وتقييم مستوى أدائها الفني خارج البلاد، ليشمل دول الخليج العربي وشمال أفريقيا وأسيا، وذلك بواسطة مجموعة من خبرائه المعتمدين.

وأوضح أن خبراء المركز يتولوا إجراء خدمات التقييم في كلًا من مصر والسعودية وسوريا والكويت والإمارات العربية المتحدة والصين وبنغلاديش وكندا للوصول إلى المستويان الثاني والثالث من تكامل نموذج نضج القدرات (CMMI) للخدمات والتطوير.

وأشار عثمان إلى قيام المركز بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات بعملية تقييم شاملة للقدرات الرقمية والفنية للجامعات الحكومية ودراسة جاهزيتها للتحول الرقمي طبقاً لنموذج المركز للبنية المؤسسية للجامعات الذكية، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدفع عمليات التحول نحو المجتمع الرقمي من خلال دمج وتوظيف تكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات.

معهد وقاية النباتات ينظم دورة تدريبية حول مكافحة آفات الموالح

HOT information

معهد بحوث وقاية النباتات

نظم معهد بحوث وقاية النباتات دورة تدريبية بعنوان: “آفات الموالح وطرق مكافحتها“، وذلك اعتبارا من غد الثلاثاء وتستمر لمدة يومين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بزيادة العائد القومي للزراعة من خلال زيادة تصدير الحاصلات الزراعية المختلفة وتقليل الفاقد منها من خلال مكافحة الآفات التي تصيبها.
وقال الدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات إن الدورة ستعقد تلبية لطلب العديد من المزارعين والمتخصصين والشركات الزراعية والمهتمين بأشجار ومحصول الموالح بإعادة تنفيذ هذا البرنامج الذي سبق عقده الشهر الماضي؛ لما تمثله من أهمية كبيرة للتعرف على أهم الآفات التي تصيب الموالح وطرق مكافحتها وكل ماهو جديد وحديث في هذا المجال.
وأضاف أنه سيتم خلال الدورة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.
من جانبه، أكد الدكتور وحيد جبر وكيل المعهد لشؤون الإرشاد والتدريب أن الدورة تشتمل على أهم الآفات الحشرية التي تصيب أشجار الموالح، وأهم أنواع “الأكاروسات” التي تصيب الموالح، علاوة على طرق المكافحة والاتجاهات الحديثة في مكافحة ذباب الفاكهة ومعاملات ما بعد الحصاد لمحصول الموالح.

يشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي ينظمها معهد بحوث وقاية النباتات والخاصة بالآفات التي تصيب الأنواع المختلفة من أشجار الفاكهة طبقا للموسم الخاص بكل نوع منها.

إنطلاق اليوم المصري الألماني العاشر للطاقات المتجددة

HOT information

10th Egyptian German Renewables Day

تنطلق غدًا الثلاثاء، فاعليات اليوم المصري الألماني العاشر للطاقات المتجددة «10th Egyptian German Renewables Day»، والذي تنظمه الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية، حيث يشارك في اللقاء، وفد من الشركات الألمانية الكبرى، المتخصصة في تكنولوجيا الطاقات المتجددة.

ويشارك فى المؤتمر، المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، حيث يلقي كلمه نيابة عن وزير الكهرباء، والسفير الألماني بالقاهرة سيريل نون، بالإضافة إلى عماد غالي، رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، والعضو المنتدب لشركة سيمنس للطاقة، والدكتورة إيناس أبو طالب، رئيس جهاز  شئون البيئة، والتي ستناقش دور الجهاز في بمجال الطاقه المتجددة.

وأضافت الغرفة، أن المؤتمر يناقش نظم وحلول الطاقة الجديدة والمتجددة، في التطبيقات الصناعية والتجاري، فيما سيضم الوفد الألماني ٧ شركات ألمانية، في مجال الطاقة المتجددة، والتي تبحث عن سبل التعاون مع الشركات المصرية، لإطلاق مشروعات في مجال الطاقة المتجددة، فيما يستهدف المؤتمر دعم تحقيق مشاريع تنموية بمصر، وتنمية هذا القطاع الهام، في ظل توافر مصادر الطاقات المتجددة، إلى جانب خلق فرص العمل بمصر، وتعزيز التعاون بين الشركات الألمانية.

اتحاد الغرف العربية ينظم المنتدى الاقتصادى العربي البرازيلى

HOT information

اتحاد الغرف العربية

ينظم اتحاد الغرف العربية والغرفة التجارية العربية البرازيلية، وبرعاية كريمة من جامعة الدول العربية، المنتدي الاقتصادي العربي – البرازيلي، تحت شعار “المستقبل الآن”، خلال الفترة من 19 – 22 أكتوبر 2020، وذلك بصورة إفتراضية عبر الانترنت، وحضور مكثف يتجاوز 3100 من الدول العربية والبرازيل . 
وأكد الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، أن تنظيم المنتدي يأتي إنطلاقاً من إيماننا الراسخ بأن البعد الاقتصادي والتجاري دوراً كبيراً في رسم معالم العلاقات بين الأمم، وبأهمية مد جسور التعاون وتعزيز الصداقة والحوار الاستراتيجي بين البرازيل والبلدان العربية، وبضرورة تعميق تلك الروابط من خلال إقامة شراكة دائمة تستمد جذورها من القيم المشتركة ومن الاعتراف بالترابط القائم بينها، إستنادا إلي الإحترام المتبادل. 
وأضاف حنفي، أن جلسات المنتدي ستركز على جوانب التبادل العربي البرازيلي الثري، وتاتي هذه الجلسات ضمن أربعة محاور تشمل المواضيع التالية : (المستقبل الأن: الأفاق المتاحة أمام البرازيل والدول العربية في السيناريو العالمي الجديد ، النظام العالمي الجديد وحقبة جديدة في العلاقات التجارية والاقتصادية، الأمن الغذائي: الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البرازيل والعالم العربي، الحوكمة البيئية والإجتماعية وحوكمة الشركات ( ESG) وطرق تطبيقها فى الوضع الراهن ) . 
وأوضح أمين عام إتحاد الغرف العربية، أنه تم توجيه الدعوة للمشاركة فى الجلسة الافتتاحية لكل من : صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، ومعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط، ومعالي رئيس وزراء المملكة المغربية سعد الدين العثماني، ومعالي وزير الاستثمار في المملكة العربية السعودية الدكتور خالد بن عبد العزيز الفالح. 
وتابع حنفي، أنه توجيه الدعوة لـ معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية والمتحدة سمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان، ومعالي وزير الاقتصاد البرازيلي السيد بأولو غيديس، وسعادة رئيس إتحاد الغرف العربية السيد محمد ثاني مرشد الرميثي، إضافة لمشاركة رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية السيد روبنز حنون، موضحا أنه تم تأكيد مشاركة السيد جابر بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، ونائب الرئيس إلي جانب كل من وزير الاقتصاد ووزير الخارجية ووزير الزراعة البرازيلية. 
وتابع حنفي، أنه من المتوقع أن يحظى المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي بحضور ممثلين من الجهات الحكومية البرازيلية والعربية، بما في ذلك عدد من المؤسسات العاملة ضمن القطاعات الرئيسية والتي تشمل الأعمال الزراعية والبنية التحتية والتكنولوجيا والسياحة والابتكار والخدمات اللوجستية ومنتجات وخدمات الحلال.
وقال حنفي أن المنتدى سيتخلل مجموعة من الحلقات النقاشية، تغطي موضوعات لها علاقة بالأعمال والتطورات العالمية التي تخلق تأثيرات اقتصادية، والتنمية المستدامة، والأمن الغذائي، والتغيرات الديموغرافية والسلوكية، حيث ستسلط الحلقات النقاشية الضوء على الفرص التجارية والاستثمارية المحتملة.
وأشار حنفي إلي أن الصادرات من البرازيل بلغت إلى 22 دولة مسجلة ضمن جامعة الدول العربية حوالي 12.20 مليار دولار أمريكي في عام 2019 بزيادة تصل إلى 6.3% عن العام السابق، مما سمح للعالم العربي أن ينتقل من خامس إلى ثالث أهم شريك تجاري خارجي للبرازيل، مباشرة بعد الصين والولايات المتحدة.

منتدى رائدات مصر لدعم رائدات الأعمال الناشئات

HOT information

رائدات الأعمال الناشئات

نظم برنامج حاضنة الأعمال (مصر تبدأ)، اليوم الأحد، “منتدى رائدات مصر”، أول منتدى افتراضي يُقام لدعم رائدات الأعمال في مصر، والذي أتاح الحضور المجاني في أولى دوراته الإلكترونية، وأقيمت فعاليتها عبر الإنترنت لمدة يوم واحد.

واستضاف المنتدى – الذي شهد حضور أكثر من ٣٠٠ رائدة أعمال مصرية- متحدثين وخبراء من شركات تكنولوجية عملاقة مثل Dell Technologies وجوجل ويوتيوب، قدموا العديد من الخبرات وورش العمل التدريبية حول كيفية تأسيس شركة ناشئة بدايةً من الفكرة وحتى التطبيق.

ويهدف “منتدى رائدات مصر” إلى إلهام وتمكين المرأة؛ حيث قدمت فعالياته الفرصة لكل من لديها حلم الريادة والرغبة في بدء عملها الخاص للتعلم والاستفادة من خبرات نماذج ناجحة ومشرفة للمرأة المصرية في مجال ريادة الأعمال.

كما شهد المنتدى طرح جوانب عدة للنقاش حول الفرص والتحديات التي تواجهها المرأة، سواء في العمل بالمجالات المؤسسية التقليدية أو في ريادة الأعمال.

تضمنت قائمة المتحدثات بالمنتدى من السيدات الملهمات: صابرين عاصم، إحدى رائدات أعمال برنامج Flat6labs، ومديرة ومؤسسة شركة UNTAP Technologies، ومي عباس مديرة تدريب العملاء بشركة RSA Security.

وحول استضافة المنتدى الرقمي، قال حسن منسي، المدير التنفيذي ببرنامج مصر تبدأ، “اهتم برنامج Flat6labs اهتمامًا خاصًا بالحفاظ على وجود نسبة ٣٠٪ من الإناث من بين المشاركين في حاضنات الأعمال، وذلك إيمانًا بقدرة رائدات الأعمال المصريات على المشاركة في تحفيز نمو الاقتصاد، وهو ما يتضح من خلال الدور الهام الذي تلعبه المرأة المصرية بصفتها امرأة عاملة ومعيلة لأسرتها لدى مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية. وقد أردنا من خلال هذا المنتدى إتاحة الفرصة لرائدات الأعمال الطموحات كي يخرجن قدراتهن الكامنة ويواصلن إحداث التأثير الإيجابي على الاقتصاد المصري”.

شارك في المنتدى أيضًا خبراء من جوجل ويوتيوب لتقديم خبراتهم العملية من خلال ورشتي عمل تدريبيتين عن التسويق الرقمي وإدارة المنتجات، بهدف دعم الرائدات الشابات لتحقيق أهدافهن في تأسيس الأعمال الخاصة بهن. كما استضاف “منتدى رائدات مصر” ضمن فعالياته فاطمة غالي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة حُلي مصر – مجوهرات عزة فهمي- حيث دار النقاش حول المقومات الأساسية لنجاح رائدة الأعمال.

وإلى جانب تشجيع رائدات الأعمال الناشئات على بدء رحلتهن مع ريادة الأعمال، أتاح برنامج (مصر تبدأ) فرصة التواصل مع شركات ناشئة رائدة أسستها سيدات أخريات لتصبح حاضنات أعمال لهن بدورها. وقال حسن منسي في هذا الشأن بأنه: “في بداية هذا العام، أكدت وزيرة التعاون الدولي التزامها بزيادة مشاركة الإناث في القوى العاملة بنسبة ٤٠٪ بحلول عام ٢٠٣٠، ونحن نسعى في برنامج (مصر تبدأ) إلى المساهمة في تحقيق هذا الهدف الهام من أهداف التنمية المستدامة”.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج (مصر تبدأ) عقد عدة ورش عمل من قبل على مستوى الجمهورية، قام بتقديمها متحدثون ورواد أعمال لديهم خبرات واسعة بهدف دعم ريادة الأعمال في مصر. ومن المقرر أن يصبح “منتدى رائدات مصر” فعالية سنوية تمثل مساحة بنّاءة للمرأة لاستكشاف إمكانية تحقيق حلمها في بدء المشروعات والأعمال الخاصة بها.

القاهرة- مصراوي:

نظم برنامج حاضنة الأعمال (مصر تبدأ)، اليوم الأحد، “منتدى رائدات مصر”، أول منتدى افتراضي يُقام لدعم رائدات الأعمال في مصر، والذي أتاح الحضور المجاني في أولى دوراته الإلكترونية، وأقيمت فعاليتها عبر الإنترنت لمدة يوم واحد.

واستضاف المنتدى – الذي شهد حضور أكثر من ٣٠٠ رائدة أعمال مصرية- متحدثين وخبراء من شركات تكنولوجية عملاقة مثل Dell Technologies وجوجل ويوتيوب، قدموا العديد من الخبرات وورش العمل التدريبية حول كيفية تأسيس شركة ناشئة بدايةً من الفكرة وحتى التطبيق.

ويهدف “منتدى رائدات مصر” إلى إلهام وتمكين المرأة؛ حيث قدمت فعالياته الفرصة لكل من لديها حلم الريادة والرغبة في بدء عملها الخاص للتعلم والاستفادة من خبرات نماذج ناجحة ومشرفة للمرأة المصرية في مجال ريادة الأعمال.

كما شهد المنتدى طرح جوانب عدة للنقاش حول الفرص والتحديات التي تواجهها المرأة، سواء في العمل بالمجالات المؤسسية التقليدية أو في ريادة الأعمال.

تضمنت قائمة المتحدثات بالمنتدى من السيدات الملهمات: صابرين عاصم، إحدى رائدات أعمال برنامج Flat6labs، ومديرة ومؤسسة شركة UNTAP Technologies، ومي عباس مديرة تدريب العملاء بشركة RSA Security.

وحول استضافة المنتدى الرقمي، قال حسن منسي، المدير التنفيذي ببرنامج مصر تبدأ، “اهتم برنامج Flat6labs اهتمامًا خاصًا بالحفاظ على وجود نسبة ٣٠٪ من الإناث من بين المشاركين في حاضنات الأعمال، وذلك إيمانًا بقدرة رائدات الأعمال المصريات على المشاركة في تحفيز نمو الاقتصاد، وهو ما يتضح من خلال الدور الهام الذي تلعبه المرأة المصرية بصفتها امرأة عاملة ومعيلة لأسرتها لدى مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية. وقد أردنا من خلال هذا المنتدى إتاحة الفرصة لرائدات الأعمال الطموحات كي يخرجن قدراتهن الكامنة ويواصلن إحداث التأثير الإيجابي على الاقتصاد المصري”.

شارك في المنتدى أيضًا خبراء من جوجل ويوتيوب لتقديم خبراتهم العملية من خلال ورشتي عمل تدريبيتين عن التسويق الرقمي وإدارة المنتجات، بهدف دعم الرائدات الشابات لتحقيق أهدافهن في تأسيس الأعمال الخاصة بهن. كما استضاف “منتدى رائدات مصر” ضمن فعالياته فاطمة غالي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة حُلي مصر – مجوهرات عزة فهمي- حيث دار النقاش حول المقومات الأساسية لنجاح رائدة الأعمال.

وإلى جانب تشجيع رائدات الأعمال الناشئات على بدء رحلتهن مع ريادة الأعمال، أتاح برنامج (مصر تبدأ) فرصة التواصل مع شركات ناشئة رائدة أسستها سيدات أخريات لتصبح حاضنات أعمال لهن بدورها. وقال حسن منسي في هذا الشأن بأنه: “في بداية هذا العام، أكدت وزيرة التعاون الدولي التزامها بزيادة مشاركة الإناث في القوى العاملة بنسبة ٤٠٪ بحلول عام ٢٠٣٠، ونحن نسعى في برنامج (مصر تبدأ) إلى المساهمة في تحقيق هذا الهدف الهام من أهداف التنمية المستدامة”.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج (مصر تبدأ) عقد عدة ورش عمل من قبل على مستوى الجمهورية، قام بتقديمها متحدثون ورواد أعمال لديهم خبرات واسعة بهدف دعم ريادة الأعمال في مصر. ومن المقرر أن يصبح “منتدى رائدات مصر” فعالية سنوية تمثل مساحة بنّاءة للمرأة لاستكشاف إمكانية تحقيق حلمها في بدء المشروعات والأعمال الخاصة بها.

عن مصراوي

AQARI

Hot Information

Hot Information

AQARI

انتظروا معرض الأهرام العقاري

المنصورة – الإسكندرية – أسيوط

Facebook/ Aqariahram

للإستعلام: 01000600001 – 01025665553

عن جريدة الأهرام

نيفين جامع تتفقد معرض تراثنا تمهيدا لتسويق منتجاته بالأسواق العالمية

HOT information

معرض تراثنا

تفقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، يرافقها عدد من أعضاء جهاز التمثيل التجاري، أجنحة معرض “تراثنا” للصناعات الصغيرة والمتوسطة والحرفية، والذي ينظمه الجهاز، للاطلاع على المنتجات المصرية المعروضة.

وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه الزيارة تأتي تمهيداً لبدء إعداد خطة تحرك عاجلة لتسويق هذه المنتجات بمختلف الأسواق العالمية من خلال المكاتب التجارية المصرية بالخارج.

كما تضمنت الجولة التفقدية عقد العديد من اللقاءات مع العارضين للتعرف على منتجاتهم لتحديد البلاد المستهدفة للتصدير، وفقا للبيان.

وقالت الوزيرة، خلال الجولة، إن تنمية وتطوير الصناعات التراثية والحرفية يأتي على رأس أولويات عمل الوزارة خاصةً لما تمتلكه مصر في هذا المجال من مزايا تنافسية كبيرة تؤهلها للتواجد في مختلف الأسواق الخارجية.

وأضافت أن هذه الصناعات تمثل قيمة حضارية وثقافية وأداة قوية لتسويق هوية مصر التاريخية، إلى جانب إتاحتها للعديد من فرص العمل أمام الشباب المصري، فضلاً عن كونها فرصة حقيقية لتشجيع صغار المبتكرين ورواد الأعمال.

وفي هذا الإطار، أكدت جامع حرص الوزارة على تعظيم الاستفادة من كافة الأجهزة التابعة للترويج والتسويق لمنتجات الصناعات التراثية واليدوية وبصفة خاصة في الأسواق الخارجية.

وأشارت إلى المنصة الإلكترونية التي أطلقها برنامج “كرييتيف إيجيبت”، التابع لمركز تحديث الصناعة، والتي تضم حتى الآن نحو 1500 منتج حرفي ويدوي، وهو الأمر الذي يسهم في تسويق هذه المنتجات بالسوقين المحلي والخارجي.

وأوضحت الوزيرة أنه نظراً للاقبال المتزايد على المعرض من الزائرين تقرر مد فترة المعرض حتى يوم السبت الموافق 17 أكتوبر الجاري- بدلا من اليوم الخميس- لإتاحة الفرصة أمام الجمهور لزيارة المعرض.

وقال أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن هذه الجولة تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التجارة والصناعة للارتقاء بالصناعات التراثية والحرفية، والسعي لتسويقها والترويج لها سواء في السوق المصري أو خلق فرص لتصدير هذه المنتجات المميزة في الأسواق العالمية.

وأضاف أن جهاز التمثيل التجاري قام- وبتوجيه من وزيرة التجارة والصناعة- بتشكيل فريق عمل لتحديد البلاد المستهدفة لإقامة دورة دولية من معرض “تراثنا” بالخارج سواء بصورة منفردة أو من خلال المشاركة بجناح كبير تحت شعار “تراثنا” في المعارض الدولية المتخصصة في المنتجات الحرفية واليدوية.

ومن المقرر تنظيم دورة لمعرض “تراثنا” خلال فعاليات معرض “إكسبو 2021” المقرر إقامته بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة العام القادم.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض “تراثنا” يوم السبت الماضي بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً.

ويستضيف المعرض هذا العام دولة السودان الشقيقة، كما يشارك فيه حوالي 600 عارض من مختلف المحافظات تضم معروضاتهم من المنتجات اليدوية والتراثية.

ويعرض المشاركون بالمعرض مشغولات التللي، والمشغولات الفضية والنحاسية، والمنتجات الزجاجية، والصدف والخوص، ومفروشات أخميم، والسجاد اليدوي، والخزف، والحجارة، والإكسسوار الحريمي، ومنتجات الجلود، ووحدات الإضاءة، فضلا عن منتجات سيناء.

جهاز تنمية المشروعات يعلن مد معرض تراثنا

HOT information

مد معرض تراثنا

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، مد فترة معرض “تراثنا” لمنتجات الحرف اليدوية والتراثية المقام حاليا بأرض المعارض بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة حتى بعد غدٍ السبت 17 أكتوبر الجاري بدلا من اليوم الخميس، بحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الخميس.

وقالت جامع إن هذا القرار جاء بناءً على الإقبال المتزايد على المعرض من آلاف الزائرين يوميا، وتقديرا لجهود العارضين من أصحاب المشروعات الحرفية واليدوية التي ساهمت في نجاح المعرض.

وأضافت أن مد فترة المعرض، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت الماضي، يأتي أيضا لإتاحة الفرصة لقطاع عريض من الجمهور لزيارة المعرض والتعرف على جزء أصيل من الحضارة المصرية، وقطاع عريض من المنتجات اليدوية المميزة.

وأعربت نيفين جامع عن سعادة كافة المشاركين في المعرض بالزيارة التي قامت بها انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية للمعرض، مؤكدة أن تلك الزيارة بلورت الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بأعلى قياداتها لمشروعات الشباب خاصة العاملين في قطاع المشروعات اليدوية والتراثية والفنانين المبدعين المهتمين بهذه الصناعات العريقة والراقية.

وأشارت إلى أن هذه الصناعات تعبر عن القدرات الإبداعية المتميزة لشباب مصر الذي استطاع بالفعل استخدام طاقته وإمكاناته للوصول إلى منتج محلي متميز يعبر عن الحضارة المصرية مما يجعله قادرا على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

وأوضحت نيفين جامع أن حرم الرئيس حرصت خلال زيارتها للمعرض على تكريم عدد من أصحاب المشروعات والجمعيات الأهلية العاملة في قطاع المشروعات متناهية الصغر وتسليمهم جائزة الأفضل للحرف اليدوية في مجال التمويل متناهي الصغر.

ويفتح معرض “تراثنا” أبوابه للجمهور في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً.

ويستضيف المعرض هذا العام دولة السودان الشقيقة، كما يشارك فيه حوالي 600 عارض من مختلف المحافظات تضم معروضاتهم أرقى المنتجات اليدوية والتراثية التي تتمتع بالجودة والتميز وتعبر عن عمق وتفرد الحضارة المصرية، وفقا لبيان الجهاز.

ويعرض المشاركون بالمعرض مشغولات التللي، والمشغولات الفضية والنحاسية، والمنتجات الزجاجية، والصدف والخوص، ومفروشات أخميم، والسجاد اليدوي، والخزف، والحجارة، والإكسسوار الحريمي، ومنتجات الجلود، ووحدات الإضاءة، فضلا عن منتجات سيناء.

سيتي سكيب يعلن نفاذ جميع مساحات العرض

HOT information

سيتي سكيب

أعلنت إنفورما ماركتس، الجهة المنظّمة لسيتي سكيب – المعرض العقاري الأهم والأكثر تأثيراً في مصر – عن نفاذ جميع مساحات العرض في الفعالية، في إنجاز يعكس الدور المحوري الذي سيلعبه سيتي سكيب في تحفيز السوق العقارية خلال الفترة التالية للجائحة.

وأضاف: “يسرنا في ماونتن فيو المشاركة للمرة الأولى في المعرض، ونتطلع قدماً لاستكشاف الحلول والمنهجيات الجديدة، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي شهدناها مطلع العام. ونجح القطاع هذا العام في إثبات صلابته في وجه التحديات غير المتوقعة، ونتوقع أن يُحقق نمواً في المستقبل القريب”.

وتضم قائمة المشاركين للمرة الأولى في المعرض أيضاً شركة إنيرشيا، التي تتولى تطوير عدد من المشاريع المتميزة في القاهرة والبحر الأحمر والساحل الشمالي. وتهدف الشركة إلى ترك بصمتها في المعرض عبر استعراض مشاريعها السكنية والتجارية المتميزة، بما فيها ويست هيلز وسوليا وبريكس وجولز، بالإضافة إلى مشروع جيفيرا الضخم والمركزَين الطبيَين المتطورَين ميدي بوينت في منطقة الشيخ زايد ومينا بلازا، وبالإضافة لذلك، سيستضيف سيتي سكيب شركة الصفوة للتطوير العمراني، المطوّر الرائد للمشاريع العقارية مع خبرات تزيد على عقدين في دمج التصاميم العصرية واللمسات التقليدية. وتعتزم الشركة استعراض محفظتها المتنوعة من المشاريع العقارية، بما فيها المنتجعات السياحية والأبراج السكنية ومراكز التسوق والمنشآت الطبية والتعليمية والرياضية.

وفي هذا السياق، قال أحمد نبيل عامر مدير عام التسويق لدى شركة الصفوة للتطوير العمراني: “تشارك الصفوة للتطوير العمراني في سيتي سكيب للعام الرابع على التوالي، بهدف استعراض مجموعتنا الواسعة من المشاريع السكنية والتجارية والطبية والخاصة بالأعمال، والتي تنتشر ضمن مناطق العاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة ومدينة العبور. وتتناغم عروضنا عالية الجودة مع حركة النمو الضخمة التي تشهدها السوق العقارية المصرية، والتي تستفيد من دعم المبادرات الحكومية الهادفة إلى إنشاء مدن عصرية بمواصفات عالمية”.

وتابع: “وبالإضافة إلى الصفوة للتطوير العمراني، يحتضن سيتي سكيب نخبةً من أبرز الشركات العارضة، مثل الفطيم وأوراسكوم القابضة للتنمية ومجموعة طلعت مصطفى. كما سيشهد المعرض مشاركة شركة سيتي إيدج الوطنية للتطوير والإدارة العقارية. وتحظى الشركة، التي أسستها الحكومة المصرية، بدعم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان، وستستعرض مجموعةً من المشاريع الضخمة المنتشرة في مختلف أنحاء مصر خلال فعاليات سيتي سكيب، وبالإضافة إلى الجهات العارضة ذات المكانة المرموقة، سعى منظمو المعرض إلى الارتقاء بفئات الأصول المعروضة عبر مشاركة عدد من أبرز المطورين العاملين في القطاعات التجارية والعقارات المكتبية وتجارة التجزئة والضيافة”.

ويُعقد معرض سيتي سكيب مع مراعاة معايير الأمان التام من إنفورما للصحة والسلامة، الهادفة إلى ضمان سلامة جميع العارضين والزوار عبر مختلف الفعاليات التابعة للشركة حول العالم، الأمر الذي يتيح للمشاركين في سيتي سكيب خوض أنشطة الأعمال والتواصل فيما بينهم ضمن بيئة سليمة ونظيفة.

للمزيد من المعلومات حول معايير الأمان التام من إنفورما للصحة والسلامة وأثرها على معرض سيتي سكيب، يرجى زيارة:https://www.cityscapeegypt.com/en/visitor-zone/Your-safety-at-Cityscape-2020.html

لمزيد من المعلومات حول الفعالية، يرجى زيارة:www.cityscapeegypt.com

إقبال كبير على معرض تراثنا فى يومه الرابع

HOT information

معرض تراثنا

مساحات كبيرة للعرض داخل معرض تراثنا مخصصة بشكل منظم للعارضين من القطاعات الصناعية المختلفة، والتي شهدت إقبالا كبيرا خلال اليوم الرابع للعرض، وذلك لاقتناء المنتجات التراثية والحرفية. وشهد الجناح السيناوي وأجنحة التطريز اليدوي والزجاج وغيره إقبالا لزيارتها على مدار الأيام الماضية، الأمر الذي يبشر بمبيعات جيدة بنهاية فترة العرض غدا الخميس.
وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة لمعرض تراثنا الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية رئيس الجمهورية في 10 أكتوبر 2020 ، ويقام المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ويضم المعرض المئات من المشروعات والجمعيات الأهلية العاملة في مجال الحرف اليدوية والتراثية من مختلف محافظات مصر.
ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والانتيكات ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش ومنتجات الفركة ومستحضرات تجميل طبيعية.

توصيات الملتقى السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية

HOT information

الملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية

شهد الملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية والذي ينظمة الاتحاد المصري للتأمين، وعلى مدار يومان قبول من شركات التامين العاملة بمصر وبالدول العربية.

لجنة الإعلام بنقابة المهندسين تعقد أول اجتماعاتها

HOT information

لجنة الإعلام بالنقابة العامة للمهندسين

عقدت لجنة الإعلام بالنقابة العامة للمهندسين برئاسة د.محمد اليماني اجتماعها الأول، وناقشت من خلاله كيفية وضع خطة إعلامية تتضمن في طياتها كل مابجول بخاطر المهندسين والرد علي استفساراتهم وأعلاَمهم بكل مايدور داخل أروقة النقابة.

غرفة التجارة الألمانية العربية تنظم ندوة لدعم قطاع النسيج والملابس

HOT information

قطاع النسيج والملابس

تنظم الغرفه الألمانية العربية للصناعة والتجارة،غداً الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر الجاري ندوة عبر تطبيق “مايكروسوفت تيم” تحت عنوان “دعم قطاع النسيج والملابس المتضرر من فيروس كورونا”.

حيث تعد الندوة أحد فاعليات مشروع التحالفات النسيجية المتوسطية  TEX-MED Alliances والممول من الإتحاد الأوروبى، في إطار برنامج التّعاون عبر الحدود في حوض البحر الأبيض المتوسط للآلية الأوروبية للجوار ENI CBC MED Programme.

 

وأشارت الغرفه إلى أن المشروع يهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مجال النسيج و الملابس و الصباغة المتضررة من فيروس كورونا (كوفيد-19) للوصول إلى التعافي السريع من الوضع السلبي الحالي، وكذلك اغتنام الفرص الجديدة الناشئة من جراء انتشار الوباء (المنسوجات الصحية، وإغلاق منافذ البيع بالتجزئة العالمية، والتحول الرقمي الشامل للأعمال، وغيرها من الفرص المتاحة) إلى جانب إقامة “تحالفات أوروبية-متوسطية” جديدة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تفضي بدورها إلى تعزيز أوضاعها في السوق على المدى الطويل.

وأضاف الغرفة أن فريق المشروعات سيقوم خلال الندوة بعرض 4 مبادرات  بمجالات التدويل والابتكار والاقتصاد الدائري، وآليات التقدم للاشتراك فى المبادرة وكذلك القاء الضوء على  الدعم الفنى والمالى المقدم الذى قد يصل إلى 10,000 يورو للشركات المشاركة في المشروع.

جدير بالذكر أن  مشروع التحالفات النسيجية المتوسطية تنفذه الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة فى مصر بالتعاون مع 6 دول هى إسبانيا، إيطاليا، اليونان، تونس ، الأردن، فلسطين تحت ريادة الاتحاد الوطني الإسباني لصناعة المنسوجات (إسبانيا – كتالونيا)، فيما قد بدأ المشروع  سبتمبر 2019 – وسينتهى فى  سبتمبر 2022 بتكلفة إجمالية قدرها  2.8 مليون يورو.

عن أخبار اليوم

انطلاق الملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية

HOT information

الملتقى الإقليمى السادس للتأمين الطبى والرعاية الصحية

انطلق منذ قليل الملتقى الإقليمى السادس للتأمين الطبى والرعاية الصحية، الذي ينظمه الإتحاد المصرى للتأمين، بالتعاون مع الاتحاد العام العربى للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، بعنوان: «صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية بين مواجهة الأوبئة، وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل- مصر نموذجًا».

ويشارك في هذا الملتقى الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إضافة إلى ممثلي كبرى شركات التأمين المصرية والعربية، وشركات الوساطة التأمينية، وشركات الرعاية الصحية، وخبراء التأمين والاقتصاد، الذين يبحثون على مدار يومين ٦ قضايا مهمة بين مواجهة الأوبئة وانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل.

عن أخبار اليوم

اليوم.. معرض تراثنا للحرف اليدوية يفتح أبوابه للجمهور

HOT information

معرض تراثنا

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، فعاليات الدورة الثانية لمعرض تراثنا الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويفتح المعرض، أبوابه أمام الجمهور،  بداية من الساعة الخامسة مساء اليوم السبت ويستمر حتى يوم الخميس 15 أكتوبر، وذلك من الساعة الـ10 صباحا إلى الساعة الـ 10 مساء.

ويقام معرض تراثنا للحرف اليدوية، فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ويتيح معرض تراثنا، الفرصة لمئات العارضين في مجال الحرف اليدوية والتراثية لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة، كما يوفر الفرصة لإحياء هذا الحرف الثراثية والحفاظ علي الملايين من فرص العمل التي توفرها خاصة في الصعيد والمحافظات الحدودية.

ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة، لنحو 600 مشروع وعارض، ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والأنتيكات ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش ومنتجات الفركة ومستحضرات تجميل طبيعية.

عن أخبار اليوم

26th Indoors

Hot Information

Hot Information

26th Indoors

The Furniture & Decoration Show

من 17 حتى 20 ديسمبر 2020

بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات – مدينة نصر

ت: 01157328888 – 01001616070 2+

عن جريدة الأهرام

الملتقى الإقليمى السادس للتأمين الطبى والرعاية الصحية تحت رعاية الاتحاد المصرى للتأمين

HOT information

الاتحاد المصرى للتأمين

ينظم الاتحاد المصرى للتأمين، الملتقى الإقليمى السادس للتأمين الطبى والرعاية الصحية، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم ١١ أكتوبر الحالى، بالتعاون مع الاتحاد العام العربى للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، بعنوان: «صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية بين مواجهة الأوبئة، وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل- مصر نموذجًا».

ويشارك في هذا الملتقى الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إضافة إلى ممثلي كبرى شركات التأمين المصرية والعربية، وشركات الوساطة التأمينية، وشركات الرعاية الصحية، وخبراء التأمين والاقتصاد، الذين يبحثون على مدار يومين ٦ قضايا مهمة بين مواجهة الأوبئة وانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن هذا الملتقى يعكس أهمية قطاع التأمين فى توفير الرعاية الصحية، خاصة أن فرع التأمين الطبى حظي خلال الفترة الأخيرة بمزيد من النمو والانتشار فى الأسواق المصرية العربية، وأصبح من القضايا الحيوية التى تتصدر اهتماماتنا، حيث لا يمكن فصل الاقتصاد عن الصحة التى تُعد الركيزة الأساسية لبناء رأس مال بشرى قوى قادر على الإنتاج، لافتًا إلى أن هذا الملتقى يسلط الضوء على دور قطاع التأمين فى توفير منتجات التأمين الصحي التي تناسب جميع شرائح المجتمع.

وأضاف أنه سيتم إطلاق منصة حوارية بناءة بين الخبراء المتخصصين وممثلي كبرى شركات التأمين المصرية والعربية، وشركات الوساطة التأمينية، وشركات الرعاية الصحية، حول العديد من القضايا الحيوية ومنها: كيفية الاستفادة من تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل باعتبارها فرصة لشركات التأمين والرعاية الصحية من خلال السعى الجاد لتعزيز آليات التعاون المشترك وتجاوز أى تحديات، وزيادة التدفقات المالية الموجهة للاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعى مع التوسع فى تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل، إضافة إلى إطلاق استراتيجية جديدة للشمول التأمينى تُسهم فى توفير الحماية التأمينية للمتضررين من الأوبئة بحيث يكون هناك تأمين طبى ضد الأوبئة المستجدة خاصة بعد أزمة فيروس «كورونا»، على النحو الذى يُساعد فى تقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين.

وأشار إلى ان المشاركين فى الملتقى يبحثون دور صناعة التأمين الطبى والرعاية الصحية فى تقديم الخدمة تحت مظلة التأمين الصحى الشامل بمصر، من خلال استعراض حجم قطاع التأمين الطبى ونسبة مساهمته فى إجمالى الأقساط بشركات التأمين وعدد العملاء الذين تشملهم تغطيات التأمين الطبى وخدمات الرعاية الصحية، إضافة إلى تغطيات التأمين الطبى التكميلية التى يمكن أن يقدمها قطاع التأمين الطبى المصرى لمنظومة التأمين الصحى الشامل، وخبراته فى إدارة المخاطر، كما يناقشون دور الهيئات الرقابية فى مكافحة الآثار المترتبة عن انتشار الأوبئة مثل «كورونا»، وآلية التعامل مع قطاع التأمين الطبى، واستراتيجية الشمول التأمينى للوصول إلى كل المواطنين ودورها فى تغطية المتضررين من الأوبئة وتوفير الحماية التأمينية لهم، وطرح منتجات التأمين متناهى الصغر الطبى، مع استعراض الدروس المستفادة من الجائحة.

وأوضح أن المشاركين فى الملتقى يناقشون أيضًا آليات التعاون بين شركات الأدوية والمستحضرات الطبية، وقطاع التأمين الطبى والرعاية الصحية لتقديم خدمة أفضل للمواطنين، إضافة إلى أهمية تقديم منتج تأمين طبى ضد الأوبئة المستجدة خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، والاستغلال الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعى فى دعم منظومة التأمين الصحى الشامل وربطها بمقدمى الخدمة وشركات التأمين، بحيث يستطيع قطاع الرعاية الصحية أن يقدم الاستشارات الطبية للمرضى «أون لاين» عبر الإنترنت.

عن أخبار اليوم

مواعيد وخط سير أتوبيسات معرض تراثنا للحرف اليدوية

HOT information

معرض تراثنا

يفتتح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فعاليات الدورة الثانية لمعرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أبواب المعرض أمام الجمهور في الفترة بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 11 أكتوبر وحتى يوم الخميس 15 أكتوبر من الساعة ال10 صباحا إلى الساعة ال 10 مساء.

ويقام معرض تراثنا للحرف اليدوية، فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وقامت إدارة معرض تراثنا بتوفير اتوبيسات لنقل المواطنين من وإلي معرض تراثنا المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتعرض بوابة أخبار اليوم مواعيد وخطوط سير اتوبيسات المعرض.

يتم التحرك من ميدان التحرير مرورا بأرض المعارض في مدينة نصر في هذه المواعيد

مواعيد وخط سير أتوبيسات معرض تراثتا

١٠.٣٠ صباحا

١١.٣٠ صباحا

١.٣٠ مساء

٢.٣٠ مساء

٤.٣٠ مساء

٥.٣٠ مساء

مواعيد العودة ومغادرة آخر اتوبيس من المعرض

٨.٣٠ مساء

٩.٣٠ مساء

ويتيح معرض تراثنا، الفرصة لمئات العارضين في مجال الحرف اليدوية والتراثية لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة، كما يوفر الفرصة لإحياء هذا الحرف الثراثية والحفاظ علي ملايين فرص العمل التي توفرها خاصة في الصعيد والمحافظات الحدودية.

ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والانتيكات ووحدات الاضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش ومنتجات الفركة ومستحضرات تجميل طبيعية.

وأكد المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن المعرض هذا العام يستضيف عدد من الوزارات والجهات والهيئات المهتمة بالفنون اليدوية والحرف التراثية ومنها قطاع الفنون التشكيلية ومركز الحرف التقليدية بالفسطاط بوزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بوزارة التضامن الاجتماعي والمجلس التصديرى للحرف اليدوية وغرفة الحرف اليدوية وبنك القاهرة ومدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية بدمياط وغرفة الأثاث وكريتيف إيجيبت باتحاد الصناعات وعدد من الجامعات الحكومية والخاصة والمجلس القومي للمرأة ومظلة للتنمية الاجتماعية (أغاخان للخدمات الثقافية) وبرنامج تنمية الصعيد التابع لوزارة التنمية المحلية بمحافظتي قنا وسوهاج.

وأوضح حرص الجهاز على التعاون مع كافة الجهات المهتمة بهذه الصناعات والفنون وتنفيذ توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز، بأن يكون هذا المعرض ملتقي تجاري وثقافي و فني يخدم قطاع المشروعات التراثية واليدوية ويعرض الآلاف من المنتجات المتميزة لمحبي هذه الفنون ويقدم لهم مختلف المنتجات التراثية بأسعار تجارية أقل من الأسعار المعتاد عليها لأن البيع يتم من المصنع لزائري المعرض مباشرة.

عن أخبار اليوم

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات معرض تراثنا للعام الجاري

HOT information

معرض تراثنا

استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع وزيرة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الترتيبات اللازمة لإقامة معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، خلال الفترة من 10- 15 أكتوبر الجاري، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 حيث تمت الإشارة إلى أنه من  المقرر أن يضم المعرض هذا العام جناحا لدولة السودان ضيف شرف المعرض لهذا العام،  وجناح مدينة كنوز للرخام والجرانيت لتفقد المنتجات ذات الصلة بالأعمال التراثية، وجناح برنامج “كريتيف إيجيبت” لتسويق المنتجات الحرفية التابع لوزارة التجارة والصناعة، وجناح ” تجلي ” العلامة التجارية  لمنتجات سانت كاترين، وجناح مشروع مظلة التنمية الاجتماعية (  مؤسسة اغا خان للخدمات الثقافية)، وجناح مبادرة   Go Green لبنك القاهرة.

وأضافت الوزيرة أن المعرض سيضم أيضا جناح المجلس التصديري للحرف اليدوية، ومنطقة “الاون لاين بازار”، وجناح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لمحافظات ( قنا / سوهاج )، فيما سيشهد تقديم عرض عن جناح مصر باكسبو دبي، فضلا عن وجود عدد من الأجنحة الخاصة ببعض العارضين المتميزين من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة والمحافظات الحدودية ومدينة دمياط للأثاث، والأنشطة الحرفية.

وزارة التموين تشهد عقد أولى ندوات التنمية المستدامة لعام 2020-2021

HOT information

التنمية المستدامة

برعاية د. علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية وبإشراف العميد خالد شرف – مساعد الوزير لشؤون قطاع التخطيط والتنمية والشؤون المالية و الإدارية، شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عقد أولى ندوات التنمية المستدامة للعام 2020-2021 ضمن سلسلة الندوات المقترحة لهذا العام.

بعنوان (جامعه الطفل) بمشاركة أكاديمية البحث العلمي، وتحدتث د. جينا الفقي – المشرف على القطاعات العلمية والثقافية والمدير التنفيذي لجامعة الطفل بمصر- عن أهمية جامعة الطفل في رسم الخريطة المستقبلية لعلماء الغد، الإستثمار في عقول البشر، والنهضة التعليمية الجيدة للتبوء مصر مكانها الحقيقي ضمن ريادة العلم العالمي.

ويعد هذا حدث هام للغاية برز فيه أهمية دور جامعة الطفل في أكتشاف وتنمية مهارات الأطفال في سن مبكرة، وتعد جامعة الطفل هي السبيل الوحيد لتخطي حاجز سنوات التعليم إلي الجامعة المناسبة مباشرة، كيف ومتي وما مميزات الجامعة، وتحدثت الدكتورة جينا عن ذلك وأساليب التعليم الجامعي للطفل طوال فترة إلتحاقه بالجامعة.

عن أخبار اليوم

مصر تشارك بالاجتماع التحضيرى للمؤتمر العالمى لتنمية الاتصالات

HOT information

المؤتمر العالمى لتنمية الاتصالات

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الثالث لفريق العمل التابع للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات والمعني بالأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات، ينظم الاجتماع الاتحاد الدولي للاتصالات يوم 30 سبتمبر عبر الإنترنت.
كانت قد تمت الموافقة على تشكيل فريق عمل تابع للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات ومعني بالأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات واختصاصاته خلال  الاجتماعين الافتراضيين للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات واللذان انعقدا في الفترة من 2 إلى 5 يونيو 2020، ويوم 16 يونيو 2020.
وتتمثل اختصاصات فريق العمل في استعراض المقترحات الأولية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات بشأن العملية التحضيرية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2021 بما في ذلك الردود على استقصاء مكتب تنمية الاتصالات بشأن إصلاح المؤتمر والذي نوقش خلال الحوارين الإلكترونيين للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات، بالإضافة إلى أية مساهمات أخرى من الأعضاء ذات الصلة والمقدمة إلى الاجتماع الافتراضي للفريق بشأن المؤتمر.
هذا بالإضافة إلى التشاور مع أعضاء الاتحاد ومكتب الفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات ، وتقديم توصيات للترتيبات مع الاجتماعات التحضيرية والأحداث قبل المؤتمر، ووضع مقترحات وتقديم توصيات يمكن أن تعزز ترتيبات المؤتمر، بما في ذلك محتوى المؤتمر وتحديد موضوعاته والنظر في المسارات المواضيعية وأصحاب المصلحة الرئيسيين؛ علاوة على تقديم تقرير إلى الاجتماع التالي للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات.
جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.

تخصيص مساحة بمعرض تراثنا لمنتجات خريجات التعليم الفني

HOT information

معرض تراثنا

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أنه تقرر تخصيص مساحة في معرض تراثنا الذي سيقام برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من ١٠ إلى ١٥ أكتوبر المقبل، لعرض منتجات بعض خريجات التعليم الفني ممن شاركن في برنامج “هي تقود ” الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، وذلك بهدف مساعدتهم في ترويج وتسويق نماذج من تصميماتهن ومنتجاتهن.

وقالت الوزيرة: “إننا سنسعى لتوفير ورش صغيرة وبرعاية كاملة من الوزارة حتي يتنسى لتلك الفتيات العمل على أفكار مشروعاتهن وتطويرها، لتصبح منتجاً نهائياً وربط صاحبات هذه المنتجات والمشروعات الصغيرة بباقي سلاسل القيمة بالمجمعات”.

جاء ذلك، في سياق كلمة الوزيرة خلال مشاركتها بفعاليات الحفل الختامي لبرنامج “هي تقود” والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي، وبحضور أحمد فتحي رئيس مؤسسة شباب القادة.

وقالت الوزيرة، إن برنامج “هي تقود” يعد أحد البرامج الهامة الهادفة لتشجيع الفتيات بالتعليم الفني الصناعي على الإبداع وتبني الأفكار الجديدة للمشروعات ويمثل محورا أساسياً في تحقيق التطور الصناعي.

وأضافت جامع، أن دعم وتمكين المرأة تأتى كمحور رئيسي ضمن اولويات القيادة السياسية والحكومة المصرية ، حيث تمثل المرأة ركيزة أساسية في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مؤكدةً مساندة الدولة لقضايا المرأة والسعي لمساعدتها في تخطي كافة التحديات.

وأوضحت الوزيرة، أن الدولة بكافة أجهزتها حريصة علي تعظيم دور التعليم الفني والمهني وربط مخرجاته بمتطلبات سوق العمل لتحقيق مزيد من التنافسية لخريجي وخريجات التعليم الفني، مشيرة إلى أن المنتجات التي شاركت بها الفتيات بالمعرض اليوم تعكس القدرات الابداعية التي يتميزن بها والمهارات التي اكتسبتها الفتيات من البرنامج، بالإضافة إلى الاعتماد على المنتج المحلي بشكل كامل في تصميم المعروضات وتبني مبدأ تدوير المنتجات المستعملة.

وتوجهت الوزيرة، بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في المجلس القومي للمرأة على جهدهم الدائم والمستمر والذي ينعكس على كافة القضايا التي تخص المرأة وبالأخص التمكين الاقتصادي لها، كما توجهت بالشكر للقائمين على مؤسسة شباب القادة كأحد المؤسسات التي تعمل علي تنمية مهارات الشباب العملية.

كما توجهت بالشكر، أيضا لفرق العمل من كافة الجهات المشاركة في البرنامج علي جهدهم الدؤوب في تنفيذ هذا البرنامج واختيار المشروعات والفرق المتميزة لتكريمها كنواة وقدوة لفتيات مصريات كثيرات بالتعليم الفني يمكن لهن أن يصنعن الفرق في المجتمع وتحسين المنظومة الاقتصادية في مصر من خلال مشاريعهن المستقبلية.

ومن جانبها، أعربت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة عن حرصها علي تطور أفكار فتيات التعليم الفني تمهيداً ليكن رائدات أعمال في المجتمع الأمر الذي يعكس دور المرأة في النهضة الاقتصادية ويسهم في تغيير النظرة المجتمعية للتعليم الفني، مؤكدة أهمية دور المشاركة القطاع الخاص في إعطاء دفعة للبرنامج من خلال تقديم الخبرات الفنية اللازمة.

وأضافت أن المجلس سيقوم بتنظيم دورة مستمرة طوال العام لاحتضان فتيات البرنامج خاصة وان المجلس القومي للمرأة يؤمن بأن تلك الفتيات سيغيرن شكل التعليم الفني في مصر، مشيرة إلى أن هذا البرنامج ساهم في اكساب الفتيات مهارات شخصية واجتماعية متعددة ساهمت في إثراء شخصياتهن فضلا عن المهارات الخاصة بالتصميم والانتاج.

وقد قامت الوزيرة، ومايا مرسى بتفقد معرض منتجات طالبات التعليم الفنى والذى تضمن نماذج وتصميمات لعدد من منتجات وأفكار ابتكارية فى مجالات الزخرفة والرسم على الملابس وكذا جهاز مبسط لتنقية الهواء.

وفي نهاية الحفل، قامت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ومايا مرسي، بتكريم عدد من المشاركين بالبرنامج والقائمين عليه، حيث تم تسليم شهادات تقدير ودروع تميز للمكرمين وقد تم تكريم 13 فريق فائز وتكريم مديري مدرستي القاهرة والسلحدار، بالإضافة إلى تكريم أعضاء لجنة التحكيم وشركات التدريب إلى جانب تكريم الفرق الأربعة الفائزة بالمراكز الأولى.

عن أخبار اليوم

وزارة الزراعة تشارك في اجتماع دول حوض البحر المتوسط

HOT information

شبكة أوبئة دول حوض البحر الأبيض

نظمت سكرتارية شبكة أوبئة دول حوض البحر الأبيض المتوسط اجتماع دائرة مستديرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمناسبة اليوم العالمي للسعار.

 وجاء ذلك برئاسة مشتركة بين دولتى الجزائر واليونان وبحضور ممثلى الخدمات البيطرية لدول حوض البحر المتوسط إضافة إلى مصر وتنسيق ممثلو المنظمة العالمية للصحة الحيوانية «OIE» ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو».

وحضر ممثلا عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي د. عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وجاء الاجتماع بهدف الوقوف على آخر المستجدات والتطورات فيما يتعلق بتطبيق الاستراتيجية العالمية نحو القضاء على مرض السعار بحلول 2030، وبخاصة دول البحر المتوسط بما لها من ارتباط إقليمى على مستوى المكافحة المشتركة للأمراض الوبائية والعابرة للحدود.

وألقى ممثل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية عرضاً تقديمياً أوضح فيه الموقف الوبائي لمرض السعار في شمال إفريقيا، وأهم الأنشطة والإجراءات التي نفذتها المنظمة للدعم الفني لمكافحة المرض في إطار أجندة عمل شبكة أوبئة دول حوض البحر الأبيض المتوسط.
وقام ممثل منظمة «الفاو» بعرض خطة «الفاو» في دعم جهود القضاء على المرض في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.
وألقى كل من ممثلي دول مصر – الأردن – لبنان – ليبيا – تونس – الجزائر – المغرب – موريتانيا، عروضاً تقديمية بخصوص الموقف الوبائى وإجراءات مكافحة المرض بدولهم.
وقدم رئيس هيئة الخدمات البيطرية قدم عرضاً تقديمياً أوضح فيه خطورة هذا المرض الذي يقتل ما يقرب من 70 ألف من البشر على مستوى العالم سنوياً، وأوضح أن إجراءات السيطرة على المرض بمصر تتمثل في تحصين الحيوانات الأليفة المملوكة للأفراد، وتحصين الحيوانات المعقورة وجميع الحيوانات المخالطة لها مع وضعها تحت الحجر البيطرى لتقديم الرعاية البيطرية اللازمة لها.
وأكد أنه في إطار التطوير المرحلي لخطط التحكم فى المرض والتوسع فى استخدام النظم التى تحقق مبدأ الرفق بالحيوان، وبالرغم من الظروف التي يعانى منها العالم منذ نهاية عام 2019 وحتى الآن والتداعيات التي حدثت جراء جائحة كورونا بحظر الحركة، إلا أن وزارة الزراعة من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية قامت بدورها في مكافحة السعار بتحصين ما يقرب من 30 ألف حيوان بلقاح السعار خلال هذا العام.
وأشار إلى أن ممثلي المجتمع المدنى يقومون حالياً بإبرام بروتوكولات تعاون مع الخدمات البيطرية للقيام بتحصين الكلاب الضالة تحت إشراف الخدمات البيطرية.
وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً عقب عقد اجتماع مع ممثلى القطاعات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة لمناقشة سبل التعاون والدعم لتطوير استراتيجية مكافحة مرض السعار تماشياً مع الاستراتيجية العالمية التى تهدف للقضاء على المرض فى العالم بحلول عام 2030، بتطبيق النهج التدريجى للتخلص من المرض طبقاً للمعايير الدولية الصادرة فى هذا الشأن، حيث عقد ذلك الاجتماع في يوليو الماضى وأسفر عن التوصية باستمرار التواصل بين وزارة الصحة والسكان، والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومختلف الجهات التنفيذية المعنية بشأن وضع اللمسات النهائية لمسودة الاستراتيجية القومية للقضاء على مرض السعار بالتعاون بين منظمة الصحة العالمية مع كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى – وزارة الصحة والسكان – وزارة الدولة لشئون البيئة، مع تطبيق دراسات تحليل المخاطر المبنية على البيانات الوبائية اللازمة مع تنفيذ حملات التوعية والإرشاد وإجراءات التحكم والسيطرة، وذلك بالتعاون بين جميع الجهات المعنية (الخدمات البيطرية – وزارة الصحة والسكان – وزارة الدولة لشئون البيئة – وزارة التنمية المحلية –المجتمع المدنى) مع ضرورة التنسيق والتعاون بين هذه الجهات لتحديد مهمة كل جهة فى تنفيذ خطوات العمل المعيارية للسير فى إجراءات خطة العمل، مع استمرار تشجيع عمليات التحصين الجماعية التى يقوم بها المجتمع المدنى فى سائر محافظات الجمهورية، تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى.

عن أخبار اليوم

انطلاق معرض تراثنا 10 أكتوبر

HOT information

معرض تراثنا

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن انطلاق فاعليات الدورة الثانية لمعرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في 10 أكتوبر.

ويقام المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ويضم المعرض المئات من المشروعات والجمعيات الأهلية العاملة في مجال الحرف اليدوية والتراثية من مختلف محافظات مصر. وسوف تبدأ فاعليات المعرض من مساء 10 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر.

ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والانتيكات ووحدات الاضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش ومنتجات الفركة ومستحضرات تجميل طبيعية..

وأكد المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي للجهاز، أن المعرض هذا العام يستضيف عدد من الوزارات والجهات والهيئات المهتمة بالفنون اليدوية والحرف التراثية ومنها قطاع الفنون التشكيلية ومركز الحرف التقليدية بالفسطاط بوزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بوزارة التضامن الاجتماعي والمجلس التصديرى للحرف اليدوية وغرفة الحرف اليدوية وبنك القاهرة ومدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية بدمياط وغرفة الأثاث وكريتيف إيجيبت باتحاد الصناعات وعدد من الجامعات الحكومية والخاصة والمجلس القومي للمرأة ومظلة للتنمية الاجتماعية (أغاخان للخدمات الثقافية) وبرنامج تنمية الصعيد التابع لوزارة التنمية المحلية بمحافظتي قنا وسوهاج.

وأوضح حرص الجهاز على التعاون مع كافة الجهات المهتمة بهذه الصناعات والفنون وتنفيذ توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز، بأن يكون هذا المعرض ملتقي تجاري وثقافي و فني يخدم قطاع المشروعات التراثية واليدوية ويعرض الآلاف من المنتجات المتميزة لمحبي هذه الفنون ويقدم لهم مختلف المنتجات التراثية بأسعار تجارية أقل من الأسعار المعتاد عليها لأن البيع يتم من المصنع لزائري المعرض مباشرة.

عن أخبار اليوم

غدًا .. جمعية رجال الأعمال المصريين تناقش اتفاقية الميركوسور

HOT information

جمعية رجال الأعمال المصريين

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، غدًا الأثنين، لقاءً موسعاً عن الاتفاقيات التجارية المصرية وخاصة اتفاقية الميركوسور، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وقال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الندوة تعقد بحضور مايكل جمال مدير عام الاتفاقيات الثنائية بوزارة التجارة والصناعة، وتامر منصور أمين عام الغرفة العربية البرازيلية، مضيفاً أن الندوة تستعرض أهم الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ومختلف الاسواق الدولية وأخر مستجداتها فضلاً عن اتفاقية الميركوسور مع دول البرازيل، الأرجنتين، أورغواي، وباراجواي.
وأضاف “يوسف”، في بيان صحفي، اليوم الأحد، كما سيتم مناقشة تطبيق المرحلة الرابعة من التخفيضات الجمركية، وشرح قواعد المنشأ للحصول على الإعفاء الجمركي بجانب شرح كيفية النفاذ إلى السوق البرازيل.
وآخر اجتماع لجمعية رجال الأعمال المصريين، يوم الاثنين الماضي، لمناقشة واستعراض استراتيجية عمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة في ظل تغير الخريطة العمرانية وإشتراطات البناء في مصر، شارك في الاجتماع المهندس علاء فكري نائب رئيس اللجنة وعدد كبير من أعضاء اللجنة من العاملين والمعنيين بقطاع البناء والتشييد والتطوير العقاري.
واتفق أعضاء لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين في نهاية اللقاء على أهم 6 ملفات التي يجب طرحها علي أجندة اللجنة وعلي رأسها، التعاون مع الجامعات والبحث العلمي، قانون الصيانة للعقارات والتواصل مع مجلس النواب للحصول على نسخة من مشروع القانون وتناول ملف تأخر صدور قانون اتحاد المطورين العقاريين، وسياسة طرح الأراضي، عمليات التسجيل، الاشتراطات الجديدة للبناء بعد فترة الـ6 شهور، الكثافة والمساحات المطلوبة للبناء، طرق المحاسبة الضريبية لشركات التطوير العقاري والمعايير الجديدة المتبعة، مشروعات الشراكة ونسب الفائدة على الأقساط الثابتة والمرتفعة.

مؤتمر تايوان لصناعات البلاستيك والمطاط 2020 عبر الإنترنت

HOT information

مؤتمر تايوان لصناعات البلاستيك

في ضوء تشجيع الدولة والحكومة المصرية وتطوير الصناعات المحلية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع القروض ومنحها بفائدة منخفضة 5٪، وتسهيل الإجراءات المتخذة في هذا الصدد، وفي ظل تفشي جائحة فيروس كورونا وصعوبة السفر لحضور المؤتمرات والمعارض الدولية ومتابعة مستجدات تكنولوجيا الماكينات. انعقد الخميس 17 سبتمبر 2020، مؤتمر صحفي عبر الإنترنت لماكينات البلاستيك والمطاط في تايوان، ونظمه BOFT (مكتب التجارة الخارجية لتايوان) ومنظمة TAITRA (تايترا) بالاشتراك مع   TAMI(جمعية تايوان لصناعة للمكينات).
من المعروف أن تايوان هي واحدة من أكبر 6 دول مصدرة لماكينات البلاستيك والمطاط، تتميز الماكينات التايوانية بجودتها وكفاءتها وأسعارها التنافسية وكونها صديقة للبيئة توفر في استهلاك للطاقة. تتميز الشركات التايوانية أيضًا بخطوط إنتاج متنوعة لتلبية الطلب الصغير والمتنوع من أجل خلق ميزة تنافسية خاصة بها.
    شارك ممثلو أربع شركات تايوانية رائدة في أحدث حلول التصنيع الذكية الحديثة وهم كالتالي:
– Fu Chun Shin Machinery Manufacture Co., Ltd. (FCS), 
– ChumPower Machinery Corp., 
– Fong Kee International Machinery Co., Ltd., 
– Diing Kuen Plastic Machinery, Co., Ltd.,
وصرح Walter Yeh الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة TAITRA في الافتتاح أنه استجابة للثورة الصناعية الرابعة، تعمل صناعة ماكينات البلاستيك والمطاط في تايوان باستمرار على تحديث تقنيات الأتمتة الذكية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان والجمع بينهما لتلبية الطلب على أحدث التقنيات والتطوير والإنتاج حسب الطلب.
  وGuann-Jyh Lee، نائب المدير العام، لمكتب التجارة الخارجية لتايوان  BOFT: أوضح أن الاقتصاد الدائري هو الاتجاه التالي في الصناعة للحفاظ على البيئة.
قدم Neilson Su، مدير المبيعات، بشركة،: Fu Chun Shin Machinery Manufacture Co., Ltd. (FCS), موضوع “التطبيقات والحلول لقولبة الحقن متعدد المكونات” وذكر أنه من أجل تلبية احتياجات العملاء المختلفة في الوقت الحاضر، تكرس شركة FCS نفسها لتطوير ماكينات قولبة مخصصة للحقن متعددة المكونات.
ركز Tony Wu، مهندس دعم المبيعات لشركة،  ChumPower Machinery Corp,: على ان “ماكينة نفخ القوالب بأسلوب النفخ عالي السرعة: سلسلة L”. أظهر أن هذه الماكينة هي أسرع ماكينة نفخ بلاستيك في العالم.
قدم Charles Wei، الرئيس التنفيذي لشركة : Fong Kee International Machinery Co., Ltd., “ماكينة التشكيل الذكية بالكامل بالنفخ ثلاثية الطبقات – الجيل الرابع للصناعة 4.0.” وأكد أن هذه السلسلة من الإصدار صديق للبيئة.
عرض Eric Wei، نائب رئيس مجلس الإدارة، شركة Diing Kuen Plastic Machinery, Co., Ltd.,  :”هذه الماكينة تقودك إلى التصنيع الذكي: خمس طبقات بثق مشترك للغطاء الصناعي المطاطي “. وأشار إلى أنه مع تطبيقات إنترنت الأشياء، يمكن للمنتج توفير خدمة التحكم عن بُعد والكشف والتشغيل الآلي عبر الإنترنت.
استقطب الحدث أكثر من 532 مشاهد عبر الإنترنت من دول مثل مصر وألمانيا وهونج كونج والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان وباكستان والفلبين وروسيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتركيا وفيتنام وغيرها.
مؤتمر تايوان لصناعات البلاستيك والمطاط (2)

انطلاق معرض تراثنا 10 أكتوبر بمشاركة أصحاب المشروعات اليدوية والحرفية

HOT information

معرض تراثنا

يستضيف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نخبة من الفنانين التراثيين وأصحاب الحرف اليدوية في معرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر القادم، بدلا من انطلاق المعرض يوم 6 أكتوبر.
يشارك في المعرض الحرفيين والمبدعين من قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة ومركز الحرف التقليدية بالفسطاط، بالإضافة إلى عدد كبير من أصحاب المشروعات اليدوية بغرفة الحرف اليدوية وبالمجلس التصديرى للحرف اليدوية، بحسب بيان سابق لجهاز تنمية المشروعات.
ويخصص معرض تراثنا عدد من الأجنحة لعرض إبداعات كبار الحرفيين والصناع المهرة والفنانين التشكيليين ومنتجاتهم المتميزة من اللوحات والجداريات والخزف والنحاس والصدف والخيامية والقشرة والنسيج والحلى.
تأتى مشاركة هذه الجهات فى إطار حرص جهاز تنمية المشروعات علي التعاون مع كافة الجهات المعنية بهذه الفنون والحرف اليدوية وإتاحة الفرصة لهؤلاء المبدعين والصناع المهرة للمشاركة في معرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز سنويا للترويج لمنتجات هذه الحرف ومساعدة أصحابها على الانتشار الثقافي و نقل خبراتهم الإبداعية والتوسع في تسويق وترويج منتجاتهم و الحفاظ علي العديد من الحرف اليدوية النادرة من الاندثار.
وأوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن معرض تراثنا الذى يضم المئات من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية المتميزة هو رسالة من الدولة لأبنائها العاملين في هذا القطاع تؤكد على اهتمامها بمساعدتهم، وتقديم كافة أوجه الدعم المالي والفني لهم نظرا لما تمثله مشروعاتهم من قيمة مضافة للاقتصاد المصري وقيمة ثقافية وفنية نادرة وجزء عزيز من التراث و الحضارة المصرية العريقة التي يجب تناقل خبراتها بين الأجيال للحفاظ عليها بجانب قدرة هذه الفنون على توفير فرص كثيفة العمالة حينما تتحول الي مشروعات إنتاجية لها جدوى اقتصادية وقدرات تسويقية. 
وأشارتوزيرة التجارة والصناعة، إلى أن الهدف الرئيسي لمعرض تراثنا هو اتاحة فرص تسويقية متميزة لهذه المشروعات لتسويق منتجاتهم بعد فترة الركود التى عانوا منها نتيجة أزمة كورونا، وإتاحة منتجات متميزة للجماهير المهتمة بهذه الفنون العريقة بأسعار مناسبة.

ثلاثة محاور لاجتماع شباب الأعمال مع هيئة الاستثمار

HOT information

الجمعية المصرية لشباب الأعمال

كشف شريف الجبلى رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، عن تفاصيل اجتماع وفد من الجمعية مع المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، منتصف الأسبوع الماضي، قائلاً إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على 3 محاور؛ الأول تفعيل التواصل بين الهيئة والجمعية من خلال إنشاء نقطة اتصال بين الهيئة والجمعية، لطرح مشاكل الأعضاء على الهيئة، والعمل على حلها، وتمثيل أعضاء من الجمعية باللجان الحكومية سواء المعنية بمناقشة التشريعات أو قرارات الاستثمار خاصة المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لطرح أفكار جديدة خارج الصندوق، والدخول فى مجالات استثمار جديدة، وكذلك عقد لقاء للمستشار محمد عبد الوهاب مع أعضاء الجمعية قريباً لاستعراض ما تم تنفيذه من إصلاحات بمناخ الاستثمار والتيسرات الجديدة.

وأضاف “الجبلي”، لـ”اليوم السابع”، المحور الثانى بالاجتماع وهو طرح الاستثمار بالصعيد على أعضاء الجمعية، مشيراً فى هذا الصدد إلى أنه تم الاتفاق على تنسيق زيارات لأعضاء جمعية شباب الأعمال للمناطق الاستثمارية بالصعيد لبحث فرص الاستثمار مع المحافظين وفروع الهيئة بها، المحور الثالث مساندة جمعية شباب الأعمال لجهود الهيئة فى الترويج للاستثمار فى الخارج وجذب الاستثمارات الأجنبية، لافتًا فى هذا الإطار إلى أن المستثمر المحلى هو أفضل سفير لجذب الاستثمارات الأجنبية، سواء من خلال الترويج لنجاحاته فى الاستثمار بمصر، وهو ما يدعم جذب استثمارات أجنبية أو إقامة شراكات مع شركات من الخارج، مستشهداً بمشروع بنبان فى أسوان، والذى نجح فى جذب استثمارات أجنبية من الخارج.

وشدد رئيس جمعية شباب الأعمال، على أهمية مشاركة القطاع الخاص فى بعثات طرق الأبواب، وحملات الترويج لجذب الاستثمارات الأجنبية، لأن القطاع الخاص المصرى هو القادر على جذب الاستثمار بسبب تفهمه لمتطلبات الشركات الراغبة فى الاستثمار، مضيفا أن رئيس هيئة الاستثمار أبدى تفهمه لرؤية الجمعية بهذا الشأن.

وأشاد شريف الجبلي، بتعاون المستشار محمد عبد الوهاب، فى الاستماع لمشاكل ومقترحات منظمات البيزنس، وتأكيده على ضرورة استمرار التواصل المباشرة بهدف تحقيق مصلحة الوطن.

عن اليوم السابع

المعهد المصرفي المصري يعقد المؤتمر الختامي لريادة الأعمال للمشروعات الناشئة

HOT information

المعهد المصرفي المصري

يعقد المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، بالتعاون مع شركة “EYouth” للتدريب وإدارة المشروعات، المؤتمر الختامي لريادة الأعمال للمشروعات الناشئة يوم السبت الموافق 26 سبتمبر2020.

يأتي ذلك في إطار دعم جهود الدولة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى الشباب والخريجين، ومن أجل تعزيز قدرات قطاع واسع من الشباب من رواد الأعمال والشركات الناشئة لتمكينهم من إدارة مشاريعهم وشركاتهم.

وفي هذا السياق، قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري (EBI): “دائماً ما كان الاهتمام بدعم وتطوير الشباب هو أهم ما نسعى إليه في المعهد المصرفي لما له من دور كبير في تعظيم الأثر المجتمعي وإتاحة فرص عمل جديدة لملايين الشباب وخلق غدٍ أفضل لهم. واليوم أشعر بالفخر الشديد لتخريج هذه الدفعة من برنامج “حاضنة رواد الأعمال” بالتعاون مع EYouth، لدعم قاعدة كبيرة من شباب رواد الأعمال في مصر”.

ويتم عقد المؤتمر بمشاركة وحضور العديد من الشركاء الدوليين والمحلين وممثلين من الوزارات التي تدعم ريادة الأعمال، هذا بالإضافة إلى عدد من شباب رواد الأعمال المصريين من مختلف المحافظات، وسيتضمن فعاليات المؤتمر تخريج المشاركين في مشروع “تأهيل شباب رواد الأعمال.”

ويعرض المؤتمر، 17 مشروعاً ناشئاً من مشاريع الشركات الناشئة التي استطاعت أن تثبت كفاءتها في المراحل الأربعة الأولية من توليد الأفكار حتى الاحتضان، بالإضافة إلى تقديم الدعم للمشروعات النهائية، كنوع من المشاركة لمساعدتهم في بداية شركاتهم على أرض الواقع.

وأكد المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، أنه تم ابتكار برنامج حاضنة رواد الأعمال بالتعاون مع EYouth، الذي شارك في مرحلة التدريب الأولي له أكثر من 2200 مشارك من 24 محافظة مصرية، من أجل امداد رواد الأعمال بالمعرفة والمهارات والأدوات اللازمة لتطوير أعمالهم الصغيرة والمتوسطة وتنوعا نموا مستداما، مضيفاً أنه في مرحلة ريادة الأعمال المتقدمة، قام المعهد بتدريب أكثر من 220 مشاركًا في 8 أماكن. وفي مرحلة ما قبل الحاضنة، تم اختيار 43 شركة ناشئة للتأهيل حتى وصلوا إلى 17 شركة ناشئة لدخول حاضنة الأعمال”.

وأشار عبدالعزيز نصير، إلى أن 12 شركة ناشئة من إجمالي الـ 17 شركة تم عرض أعمالهم لفرص الاستثمار مع فلك ستارت أبس وكايرو أنجل وفلات سكس لابز.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات رواد الأعمال من الشباب المصريين وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب خلق مجتمع تعاوني لرواد الأعمال المصريين للتعلم من تجارب الأعمال الناجحة، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشركات الناشئة والمساعدة في توجيه رواد الأعمال من خلال تطوير أعمالهم وإرشادهم من أجل تحقيق جميع الموارد المتاحة معاً وتنظيمها وجعلها في متناول رواد الأعمال من الشباب الطموحين.

وأشار المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، إلى مدى أهمية معرفة رواد المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأساسيات إدارة الأعمال والتخطيط الإستراتيجي والتنبؤات المالية، ومن هنا تم ابتكار دليل الشركات الصغيرة والمتوسطة للتعامل مع البنوك وتم تطبيقه في أكثر من 10 جولات لأكثر من 190 من رواد الأعمال.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد، قد تم تأسيسها عام *2008* من قبل المعهد المصرفي المصري (EBI) وفقا لتوجهات البنك المركزي المصري بهدف سد الفجوة بين القطاع المصرفي والشركات الصغيرة والمتوسطة وتيسير حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل.

وتمكنت أنشطة ريادة الأعمال التي تقدمها إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد من تنظيم 16 جلسة توعية في مجال الإنتاج الزراعي (Agro) للبنوك وشركاء سلسلة القيمة، كما تم تنفيذ أكثر من 23 جولة لأكثر من 580 من رواد الأعمال بما فيهم الشباب ضمن برنامج النجاح في الاعمال – دليل أساسي لبدء عملك الذي تم تصميمه بهدف توجيه أنواع مختلفة من رجال الأعمال الحاليين والمحتملين حول كيفية تأسيس عمل ناجح ووضع خطة عمل قوية.

عن أخبار اليوم

الزراعة تشارك في ورشة العمل الإقليمية لتعزيز الخدمات البيطرية في شمال إفريقيا

HOT information

مكتب تنمية الثروة الحيوانية بالاتحاد الإفريقى

عقد مكتب تنمية الثروة الحيوانية بالاتحاد الإفريقى ورشة عمل إقليمية بشأن وضع خريطة طريق لتعزيز خدمات صحة الحيوان وإدارة الخدمات البيطرية ذات الأولوية في شمال إفريقيا، بالفيديو كونفرنس بحضور ممثلى الخدمات البيطرية والمعامل التشخيصية بدول شمال قارة أفريقيا بالاضافة لمصر  حضرت ليبيا تونس. الجزائر المغرب و موريتانيا و أعضاء الاتحاد الإفريقى.

وحضر ممثلاً عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بجمهورية مصر العربية، د. عبد الحكيم محمود  رئيس  الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور ممتاز شاهين  مدير معهد بحوث صحة الحيوان، والدكتور محمد عطية  رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى.

جاءت ورشة العمل بهدف وضع خريطة طريق لتعزيز الخدمات المقدمة لحماية الصحة الحيوانية على المستويين الوطنى والإقليمى، من خلال معالجة الثغرات والفرص المتاحة للاستثمار فى هذا المجال بناءً على تقارير البعثات الرسمية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بشأن تقييم أداء الخدمات البيطرية ونتائج تحليل الفجوات بها مع الإشارة إلى آثار جائحة كوفيد – 19 على مستوى تقديم خدمات الصحة الحيوانية.

كما تهدف الورشة إلى مراجعة وتطوير خريطة الطريق لتعزيز قدرات الدول على مستوى إقليم شمال إفريقيا في مكافحة الأمراض الوبائية عابرة الحدود ذات الأولوية ويأتي على رأسها الحمى القلاعية، وحمى الوادى المتصدع، وطاعون المجترات الصغيرة والسعار، إضافة إلى وضع خارطة طريق لمواجهة الأوبئة والتهديدات الناشئة الأخرى لصحة الحيوان فى منطقة شمال أفريقيا.

 وألقى  الدكتور عبد الحكيم محمود، عرضاً تقديمياً، عن حجم التطور الذى طرأ على الخدمات البيطرية فى مصر، بناءً على مخرجات وتوصيات تقارير البعثة الرسمية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بشأن تقييم الخدمات البيطرية ونتائج تحليل الفجوات والتي تمت خلال عامي 2009 – 2010، حيث أوضح قيام الخدمات البيطرية المصرية بوضع خارطة طريق منذ 2010 في إطار مشروع التوأمة المؤسسية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بهدف تطوير وتحسين وتعزيز الكفاءات المعيارية الأساسية بالخدمات البيطرية ومراجعة اللوائح والقوانين الحاكمة للخدمات البيطرية طبقاً للمعايير الدولية المنصوص عليها بدستور المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

 ‏وبناءً على ذلك فقد استطاعت مصر – خلال الستة أعوام الماضية – دعم وتطوير قاعدة البيانات الوبائية لدعم الإنذار المبكر، وتحسين القدرات الفنية واللوجستية فى مجال مراقبة الأوبئة والتحقيق والتحليل الوبائى، وتحليل المخاطر وفقًا للمعايير الدولية، وكذا دعم الاستثمار في إنشاء محاجر بيطرية جديدة على الحدود ملحق بها مجازر حديثة للذبيح الفورى بما يضمن عدم دخول أي أمراض وبائية محتملة إلى داخل البلاد، إضافة إلى تطوير نظام حصر الحيوان باستخدام قاعدة بيانات إلكترونية.

 ‏وأشار محمود،  إلى  تطور الأداء بمختلف مستويات الخدمات البيطرية الرسمية على المستوى المحلى، ورفع مستوى الكفاءة الفنية للموارد البشرية، إضافة إلى تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية وإنشاء وحدات بيطرية جديدة، مشيراً إلى دعم الحكومة المصرية السياسي والتشريعي والفنى للقطاع الخاص لتشجيع الاستثمار في إنتاج اللقاحات البيطرية.

 ‏وأكد على وجود العديد من التحديات التي تواجه تطوير الخدمات البيطرية على المستويين المحلى والإقليمى والتي تتمثل فى التغير البيئى والمناخى العالمى، والأزمات الاقتصادية العالمية وخاصة التي نتجت عن جائحة كوفيد – 19، فضلاً عن الطفرات الناشئة وغير المتوقعة فى مسببات الأمراض الوبائية، إضافة إلى التحدى الناشئ عن جمع وإدارة البيانات الضخمة الخاصة بصحة الإنسان والحيوان والبيئة والحياة البرية والتي أصبح لزاماً علينا التعامل معها ككتلة واحدة في ظل النهج العالمى للصحة الواحدة، وأخير التحدى النابع عن الحاجة المستمرة للاستثمار في استخدامات التكنولوجيا المتسارعة النمو على المستوى العالمى.

 ‏وأنهى رئيس هيئة الخدمات البيطرية، العرض بالإشارة إلى أهمية إشراك وتشجيع القطاع الخاص ونقابات الأطباء البيطريين ومنظمات المجتمع من أجل مزيد من الاستثمار في مجال الخدمات البيطرية تحت إشراف السلطات البيطرية المختصة، وذلك كأحد أهم الحلول المقترحة لتطوير الخدمات البيطرية محلياً وإقليمياً.

والقى د. محمد عطيه رئيس الادارة المركزية للطب الوقائي، التطور الذى تحقق فى السيطرة على الأمراض الوبائية و العابرة للحدود مثل الحمى القلاعيه و خلو البلاد من مرض حمى الوادى المتصدع و انخفاض الاصابات مرض طاعون المجترات الصغيرة اصابتين هذا العام وأن ذلك يأتى من خلال اعمال التحصين المكثف باستخدام لقاحات منتجه محليا و التقصى و المسوح الدوريه.

رئيس الهيئة العامة للاستثمار يلتقي أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال

HOT information

الجمعية المصرية لشباب الأعمال

اجتمع المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع شريف الجبلي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال وعدد من أعضاء الجمعية، حيث شهد الاجتماع مناقشة سبل تفعيل التواصل مع أعضاء الجمعية من شباب المستثمرين، ودعم استثماراتهم في مختلف محافظات الجمهورية.

واستعرض عبد الوهاب، أهم الإجراءات المتخذة مؤخرا لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، ومحاور العمل لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات، كما أشار إلى أهم القرارات التي قامت بها الهيئة مؤخراً للتيسير على المستثمرين، والتي كان من أهمها استخدام تقنيات الاتصال الحديثة لحضور مجالس الإدارات والجمعيات العامة للشركات، وإطلاق خدمة اعتمادها إلكترونيا، والتي لاقت ترحيباً شديداً من المستثمرين خاصة المتواجدين خارج البلاد، مؤكدا حرص الهيئة على مشاركة القطاع الخاص في الترويج لمصر على خريطة الاستثمار العالمي، وتوفير بيئة استثمارية مناسبة لمجتمع الأعمال خاصة شباب المستثمرين.

وتطرق الجانبان، إلى وضع آلية مستدامة للتواصل مع شباب المستثمرين، وقيام الهيئة بتقديم كافة سبل الدعم لزيادة استثماراتهم خلال المرحلة المقبلة، وحل أي تحديات قد تواجه أعمالهم، كما تم الاتفاق على قيام أعضاء الجمعية بزيارة عدد من محافظات الصعيد لبحث الفرص الاستثمارية بها، وذلك استكمالا لزيارة محافظات الصعيد التي قام بها رئيس هيئة الاستثمار خلال الشهر الماضي، والتي شملت محافظات الأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط.

وأوضح شريف الجبلي، أن جمعية شباب الأعمال هي أول كيان مصري يصدر أجندة أعمال وطنية بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة، مشيرا إلى مبادرة “معًا” التي أطلقتها الجمعية لدعم الاقتصاد المصري ومساندة مؤسسات الدولة، وقد أشاد بالبرامج التحفيزية التي اتخذتها الهيئة مؤخرا لجذب المزيد من الاستثمارات وتهيئة مناخ الأعمال في مصر.

عن أخبار اليوم

مصر نجحت فى الانتقال إلى الخدمات الرقمية والعمل من المنزل خلال جائحة كورونا

HOT information

DevOpsDays Cairo 2020

نظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات النسخة الثالثة من مؤتمر DevOpsDays Cairo 2020 عبر الانترنت، وذلك تحت شعار ” ديفوبس أثناء جائحة كورونا”.افتتح فعاليات المؤتمر المهندس عمرو محفوظ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور حسام عثمان، نائب رئيس الهيئة ورئيس المركز.
ورحب محفوظ في كلمته الافتتاحية بالضيوف ورعاة المؤتمر حيث أشار إلى أن مصر نجحت في اجتياز اختبار الانتقال الى الخدمات الرقمية والعمل من المنزل خلال جائحة فيروس كورونا وذلك بفضل الاستثمارات الضخمة التي قامت بها الوزارة والحكومة لتحديث ورفع مستوى جاهزية البنية التحتية للاتصالات.
وأضاف محفوظ ان العالم سنشهد المزيد من التغيرات، والتي ستدفع نحو تطور نماذج أعمال رقمية جديدة وأدوات أتمتة متقدمة مما يتطلب المزيد من التعاون والتجانس بين فرق العمل المختلفة وهذا ما تقوم به تطبيقات ومنهجية “الديفوبس”.
وتحدث في المؤتمر عدد من الخبراء والمتخصصين في منهجيات الديفوبس على المستوى المحلي والعالمي ومن ضمنهم  مات ستراتون، خبير التحول بشركة “ريد هات” العالمية، وكذلك أندرو كلاي شيفر والذي يمتلك خبرة طويلة في مجال تطوير حلول وتطبيقات المصادر المفتوحة ودورها في تحسين خدمات التشغيل وبناء المجتمع الرقمي.
ويأتي الحدث الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات العالمية العاملة في مصر مثل DXC Technology  وIBM وOrange Labs، في إطار جهود المركز والهيئة لزيادة الوعي بأهم وأحدث اتجاهات تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الترابط والتواصل بين شركات تكنولوجيا المعلومات ومطوري البرمجيات ومديري المشروعات في هذا المجال.
وتمثل منهجية “ديفوبس” أحدث الاتجاهات التكنولوجية وتوصف بأنها “أحدث ثورة في منهجيات التحوّل الرقمي” داخل المؤسسات على اختلاف أحجامها وأنواعها والتي تعزز التواصل والتفاعل بين مطوري البرمجيات وخبراء إدارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات بما يؤدي إلى خفض التكاليف وتحسين الإنتاجية، وتنفيذ العمليات ذات الصلة بشكل أكثر موثوقية وكفاءة.
وأسهمت جهود المركز في رفع مستوى الوعي باستخدام هذه المنهجية حيث تم إطلاق خدمات استشارات “الديفوبس” للشركات المحلية، وذلك ضمن منظومة متكاملة من الخدمات التي يقدمها المركز وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءة الشركات العاملة في القطاع أو الشركات والجهات التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عملياتها.
وتضمنت قائمة رعاة المؤتمر هذا العام شركة “جيزة سيستمز” الرائدة في تصميم وتنفيذ مشروعات الحلول المتكاملة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، شركة “سيجيديم” المتخصصة في إدارة علاقات العملاء، مبادرة مصر للبرمجيات الحرة المفتوحة المصدر EgyptFoss، ومنصة “إبداع مصر-EgyptInnovate”.
جدير بالذكر أن DevOpsDays هي سلسلة عالمية من المؤتمرات الفنية ذائعة الصيت انطلقت فعالياتها الأولي في بلجيكا عام 2009 وتتناول عمليات تطوير البرمجيات وعمليات البنية التحتية لتقنية المعلومات والعوامل المشتركة بينها.

البنك التجاري الدولي يرعى المؤتمر الافتراضي الأول لدعم وتمكين السيدات

HOT information

البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي CIB)) – أكبر بنك قطاع خاص في مصر، اليوم، عن توقيع اتفاقية جديدة مع مبادرة She’s Next التي تدعمها شركة VISA، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى دعم وتمكين سيدات الأعمال من تأسيس وتطوير أعمالهن التجارية، وينعقد المؤتمر الافتراضي خلال الفترة من 22 – 24 سبتمبر.

وفي إطار الشراكة الجديدة، يقوم البنك بدور الراعي الإقليمي للمؤتمر الافتراضي “What’s Next Fest” لعام 2020 والذي سينعقد على مدار 3 أيام ويشهد مشاركة واسعة من سيدات الأعمال من جميع أنحاء العالم تحت رعاية مؤسسة “Female Founder Collective”، بالتعاون مع She’s Next التي تدعمها شركة VISA.

وفي هذا السياق، أعرب رشوان حمادي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية للمنتجات والقطاعات – CIB، عن اعتزاز البنك برعاية المؤتمر المقبل بالتعاون She’s Next التي تدعمها شركة VISA.

وأضاف أن هذه الشراكة تأتي في إطار استراتيجية البنك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتزامه الراسخ بتمكين ومساعدة سيدات الأعمال على تنمية أعمالهن، وبصفة خاصة خلال الظروف العصيبة التي يشهدها العالم.

ويهدف المؤتمر، إلى تزويد السيدات بمجموعة من الخبرات للمساعدة على تنمية استثماراتهن ومواجهة التحديات التي تواجه أعمالهن عبر حشد مجموعة من الخبراء من مختلف القطاعات والصناعات من جميع بلدان العالم. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر المؤتمر للحاضرات جلسات تعليمية ومجموعة من التوجيهات والإرشادات من الخبراء في مجال ريادة الأعمال من خلال الندوات والنقاشات الخاصة والأسئلة والأجوبة التفاعلية لتمكين السيدات من تجاوز أصعب التحديات التي تواجه أصحاب الأعمال.

وتم إطلاق هذه المبادرة لأول مرة في يناير 2019 تحت رعاية شركة VISA لتكون بمثابة حلقة الوصل بين سيدات الأعمال والخبراء من مختلف القطاعات لتزويدهن بأهم التوجيهات والإرشادات والأدوات اللازمة لتنمية أعمالهن عبر توفير التمويل المناسب والتسهيلات الائتمانية، وتطوير المهارات الشخصية، والتسويق. وقد قامت الشركة بالتوسع بنطاق أعمال المبادرة في إفريقيا بالتعاون مع CIB لدعم سيدات الأعمال في هذه المنطقة، حيث تشكل المرأة 26% من أصحاب ورواد الأعمال. وفي هذا السياق، تستهدف مبادرة She’s Next تعظيم الاستفادة من شبكة الشركاء الدوليين لشركة VISA وقوة علامتها التجارية لرفع الوعي بأهمية الدور الذي تلعبه السيدات من رواد الأعمال في التنمية الاقتصادية وضرورة توفير الأدوات اللازمة لتنمية وتطوير أعمالهن.

عن أخبار اليوم

الإعلان المشترك لتوقيع ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط

HOT information

غاز شرق المتوسط

أصدر وزراء دول منظمة منتدى غاز شرق المتوسط إعلانا مشتركا من القاهرة اليوم الثلاثاء ٢٢ سبتمبر 2020 بمناسبة توقيع ميثاق المنتدي

والذى جاء نصه كما يلي : *إعلان مشترك توقيع ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط*

استضافت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية اليوم ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ احتفالية توقيع ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط التى تؤسس المنتدى كمنظمة حكومية إقليمية مقرها القاهرة.

وسيعمل منتدى غاز شرق المتوسط كمنصة تجمع منتجي الغاز والمستهلكين ودول المرور، لوضع رؤية مشتركة وإقامة حوار منهجى منظم حول سياسات الغاز الطبيعي ، والتى ستؤدى لتطوير سوق إقليمية مستدامة للغاز، للاستفادة القصوى من موارد المنطقة لصالح ورفاهية شعوبها.

ويحترم منتدى غاز شرق المتوسط بشكل كامل حقوق أعضائه على مواردهم الطبيعية وفقاً للقانون الدولي، ويدعم جهودهم لاستثمار احتياطياتهم واستخدامهم البنية الأساسية الحالية والمستقبلية للغاز، من خلال التعاون الفعال مع أطراف صناعة الغاز وأصحاب المصلحة ، بما فى ذلك المستثمرين وأطراف تجارة وتداول الغاز، ومؤسسات التمويل. ولهذا الغرض أنشأ المنتدى اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز في نوفمبر ٢٠١٩ كمنصة حوار دائمة بين الحكومات وأطراف الصناعة.

وسيساهم منتدى غاز شرق المتوسط فى تعزيز الاستقرار والازدهار الإقليمى، وخلق مناخ من الثقة وعلاقات حسن الجوار من خلال التعاون الإقليمى فى مجال الطاقة، و منتدى غاز شرق المتوسط مفتوح لتقدم أى دولة فى شرق المتوسط لطلب عضويته، ولتقدم أى دولة أخرى أو منظمة إقليمية أو دولية لطلب الانضمام له كمراقب ، طالما تبنوا قيم وأهداف المنتدى ، وشاركوه الرغبة في التعاون من أجل رفاهية المنطقة بأسرها.

فى هذا السياق ، يثمن المنتدى الصدى البناء، والدعم الواسع الذى تلقاه والذى انعكس فى اهتمام العديد من الأطراف والمنظمات الدولية للمشاركة فى أنشطته، بما فى ذلك التعاون المثمر مع الشركاء الدوليين مثل الاتحاد الأوروبى والبنك الدولى.

وبهذه المناسبة ، يعرب منتدى غاز شرق المتوسط عن تقديره لمصر على مبادرتها الداعية لإنشاء المنتدى ، وتقديم أقصى درجات الدعم كدولة مضيفة ، تحت قيادة رئيس جمهورية مصر العربية ، الرئيس عبد الفتاح السيسى.

يذكر أن فعاليات توقيع ميثاق تحويل منتدى شرق المتوسط لمنظمة مقرها القاهرة، قد انطلقت اليوم بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ووزراء منتدى غاز شرق المتوسط، اليوم الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠.

وكان وزراء البترول والطاقة في 7 دول بمنطقة شرق البحر المتوسط أصدروا في يناير 2019 إعلان القاهرة لتأسيس منتدى غاز شرق المتوسط واتخاذ القاهرة مقرًا له، وضمت الدول السبع مصر، والأردن، وفلسطين، وإيطاليا، واليونان، وقبرص، وإسرائيل.

وكانت مجموعة عمل المنتدى أقرت خطة العمل التى عرضتها اللجنة الاستشارية خلال اجتماعها فى 13 مايو 2020، والتى اشتملت على الخطط المجمعة للجان الفرعية كما بلورتها تلك اللجان من خلال مناقشاتها الداخلية التى دارت منذ يناير 2020.

ويهدف المنتدى إلى تأسيس منظمة دولية تحترم حقوق الأعضاء بشأن مواردها الطبيعية بما يتفق ومبادئ القانون الدولي، وتدعم جهودهم في الاستفادة من احتياطياتهم واستخدام البنية التحتية وبناء بنية جديدة، وذلك بهدف تأمين احتياجاتهم من الطاقة لصالح رفاهية شعوبهم.

عن أخبار اليوم

الدول المشاركة بمنتدى غاز شرق المتوسط لتحويله إلى منظمة إقليمية

HOT information

منتدى غاز شرق المتوسط

انطلقت اليوم فعاليات توقيع ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط إلى منظمة إقليمية مقرها القاهرة الذي يعقد بشركة بتروجيت.

ونرصد في سطور معلومات عن منتدى غاز شرق المتوسط والدول المشاركة فيه.

حيث أصدر في يناير 2019 إعلان القاهرة لتأسيس منتدى غاز شرق المتوسط واتخاذ القاهرة مقرا له.

وأطلق منتدى غاز شرق المتوسط وزراء البترول والطاقة في 7 دول بمنطقة شرق البحر المتوسط في يناير ٢٠١٩، وضمت الدول السبع  مصر، والأردن، وفلسطين، وإيطاليا، واليونان، وقبرص، وإسرائيل.

وكانت مجموعة عمل المنتدى أقرت خطة العمل التي عرضتها اللجنة الاستشارية خلال اجتماعها فى 13 مايو 2020، والتى اشتملت على الخطط المجمعة للجان الفرعية كما بلورتها تلك اللجان من خلال مناقشاتها الداخلية التى دارت منذ يناير 2020.

ويهدف المنتدى إلى تأسيس منظمة دولية تحترم حقوق الأعضاء بشأن مواردها الطبيعية بما يتفق ومبادئ القانون الدولي، وتدعم جهودهم في الاستفادة من احتياطياتهم واستخدام البنية التحتية وبناء بنية جديدة، وذلك بهدف تأمين احتياجاتهم من الطاقة لصالح رفاهية شعوبهم.

عن أخبار اليوم

انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثماري الرقمي للمجموعة المالية هيرميس

HOT information

المجموعة المالية هيرميس

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم الاثنين، عن انطلاق أعمال النسخة الثانية من المؤتمر الاستثماري EFG Hermes Virtual Investor Conference والذي ستستمر فعالياته حتى 1 أكتوبر 2020.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن المؤتمر سينعقد عبر منصة رقمية تفاعلية تديرها المجموعة المالية هيرميس بمشاركة ممثلي الإدارة التنفيذية بـ157 شركة من 25 دولة لعقد الاجتماعات المباشرة وتبادل الرؤى ووجهات النظر مع أكثر من 650 مستثمر دولي من أبرز المؤسسات المالية بقاعدة أصول مدارة تبلغ قيمتها 17 تريليون دولار.

وتمثل النسخة الثانية من المؤتمر الرقمي امتدادًا للنجاح الكبير الذي حققته الانطلاقة الأولى لأعمال المؤتمر خلال يونيو الماضي، وينعكس ذلك في الإقبال المتزايد من كبار المستثمرين وأبرز المؤسسات المالية وكذلك التوسع بإضافة المزيد من الشركات العاملة بأهم القطاعات الاقتصادية وأكثرها حيوية بالأسواق الناشئة والمبتدئة حول العالم.

وأضافت أن المؤتمر يأتي في إطار حرص المجموعة المالية هيرميس على تنظيم واستضافة أهم المؤتمرات الاستثمارية التي تسلط الضوء على فرص النمو الواعدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة رغم التحديات التي تواجه العالم بأسره خلال المرحلة الراهنة.

وأوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن النسخة الثانية من المؤتمر الرقمي سوف تشهد حضورًا واسعًا للمزيد من الشركات والمؤسسات الرائدة بالأسواق الناشئة والمبتدئة لعرض رؤيتهم بشأن التحديات والفرص المصاحبة لاستئناف النشاط الاقتصادي بعد موجة التباطؤ الناتجة عن تداعيات انتشار فيروس (كوفيد – 19).

وأشار إلى أن مجتمع الاستثمار الدولي يحرص كذلك على المشاركة الفعالة بأعمال المؤتمر للتعرف على مستجدات الوضع الاقتصادي في أسواق المنطقة ومتابعة الفرص الاستثمارية الجديدة بمختلف القطاعات الحيوية في الأسواق الناشئة والمبتدئة في ظل التقلبات الحالية التي تشهدها الأسواق العالمية.

وقال محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، إن مجتمع الاستثمار الدولي تجاوز أسوأ ما في الأزمة ويتطلع الآن لاستقاء التوجهات الاستراتيجية في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وأوضح أن تدفقات الاستثمار والتمويل في طريقها للتعافي وهو ما يعكس ثقة المستثمر في تلك الأسواق وما تطرحه من فرص استثمارية جذابة.

وأشار عبيد إلى أن خطط وتدابير التحفيز الاقتصادي التي حالت دون وقوع انهيارات مالية في بداية الأزمة ستقود الأسواق للارتفاع مرة أخرى في مواجهة تحديات أخرى تتمثل في تراكم الالتزامات التمويلية، غير أن الأسواق مازالت متأهبة لمواجهة موجة ثانية من الفيروس مما دفع الحكومات والبنوك المركزية إلى زيادة الإنفاق وخفض أسعار الفائدة لمواجهة تباطؤ معدلات الاستهلاك وتدفقات الاستثمار على حد سواء.

وعلى هذه الخلفية يعد المؤتمر الاستثماري الرقمي أحد قنوات التواصل الفعالة التي تجعل من المشاركين أول من يعلم بكل ما يطرأ من جديد في حركة الاقتصاد ومناخ الاستثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة حول العالم.

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس نجحت على مدار عشرين عامًا في إدارة وتنظيم مجموعة من أبرز المؤتمرات الاستثمارية التي تحظى بتقدير واهتمام واسع من مجتمع الاستثمار الدولي بغض النظر عن أوضاع السوق أو التحديات العالمية الراهنة.

وقد انطلقت فعاليات المؤتمر الاستثماري الرقمي الأول في أعقاب إلغاء مؤتمر ‹‹EFG Hermes One-on-One›› بسبب أزمة انتشار فيروس (كوفيد – 19). وقد شهد المؤتمر الأول ترتيب أكثر من 6,500 اجتماعًا بين ممثلي الإدارة التنفيذية لـ 72 شركة من 14 دولة مع 480 مستثمرًا دوليًّا يمثلون 160 مؤسسة مالية بقاعدة أصول تتجاوز الـ 15 تريليون دولار.

عن مصراوي

غدا.. جمعية المصدرين المصريين تنظم ندوة رقمية حول تمويل الصادرات

HOT information

إكسبولينك

أعلنت جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” عن تنظيم ندوة رقمية غداً الاثنين بعنوان “تمويل الصادرات في ظل الاضطرابات” بتقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين بتمويل التجارة والمصدرين.

وأوضحت “إكسبولينك”، بحسب بيان من الجمعية، أن الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات والبرامج الرقمية التي أطلقتها الجمعية لمساندة قطاع التصدير في مواجهة أزمة كورونا بالتعاون مع الشركاء والخبراء المتخصصين في مناقشة التداعيات الاقتصادية للأزمة العالمية خاصة على قطاع الأعمال والمصدرين.

ويشارك في الندوة العديد من المتحدثين من الخبراء والمختصين في القطاع المصرفي والمؤسسات المالية المعنية بالتمويل الإسلامي وتنمية الصادرات، على رأسهم ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “E-Finance”.

كما يشارك من المتحدثين خالد حمزة نائب رئيس المكتب الإقليمى للبنك الأوروبي، وأيمن قاسم رئيس قطاع تنمية التجارة بالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، وتامر راغب، رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية في بنك التجاري وفا، بالإضافة إلى نعمان عاشور، مدير المكتب الإقليمى لشركة COFACE.

ويدير محاور اللقاء حاتم شافعي، العضو المنتدب لشركة “Ecotec Holding” للاستثمار والنائب السابق لرئيس البورصة المصرية.

وعقدت جمعية المصدرين المصريين، الأسبوع الماضي ندوة إلكترونية بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بعنوان “التحول الرقمي”، بمشاركة عمرو محفوظ قائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، ومساعد وزير الاتصالات، ونيزار سامي مستشار الابتكار وريادة الأعمال.

كما شارك في هذه الندوة جياي سراج الرئيس التنفيذي لشركة “Centrigent” ورئيس العمليات -MEA لكلية إدارة الأعمال بجامعة ميتشيجان روس، وأدار الحوار هشام دانانه أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية.

وقالت الجمعية إن أجندة الندوات الإلكترونية الخاصة بها تتضمن ندوة بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عن “رحلة المستهلك Customer Journey”، وذلك يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر 2020.

وتأتي هذة الندوات ضمن سلسلة ندوات تعقدها الجمعية يوم الاثنين من كل أسبوع حتى ديسمبر 2020 وبالتعاون مع شركائها وخبرائها لمناقشة أهم القضايا الاقتصادية والتجارية والمالية المؤثرة على قطاع الأعمال والمصدرين، وفقا للبيان.

انطلاق معرض تراثنا 6 أكتوبر المقبل

HOT information

معرض تراثنا

يستضيف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نخبة من الفنانين التراثيين وأصحاب الحرف اليدوية في معرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في 6 أكتوبر القادم.

ويشارك في المعرض الحرفيين والمبدعين من قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة ومركز الحرف التقليدية بالفسطاط بالإضافة إلى عدد كبير من أصحاب المشروعات اليدوية بغرفة الحرف اليدوية وبالمجلس التصديرى للحرف اليدوية.

ويخصص معرض تراثنا عدد من الأجنحة لعرض إبداعات كبار الحرفيين والصناع المهرة والفنانين التشكيليين ومنتجاتهم المتميزة من اللوحات و الجداريات و الخزف والنحاس والصدف والخيامية والقشرة والنسيج والحلى.

تأتى مشاركة هذه الجهات فى إطار حرص جهاز تنمية المشروعات علي التعاون مع كافة الجهات المعنية بهذه الفنون و الحرف اليدوية و إتاحة الفرصة لهؤلاء المبدعين و الصناع المهرة للمشاركة في معرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز سنويا للترويج لمنتجات هذه الحرف ومساعدة أصحابها على الانتشار الثقافي و نقل خبراتهم الإبداعية و التوسع في تسويق وترويج منتجاتهم و الحفاظ علي العديد من الحرف اليدوية النادرة من الاندثار.

وأوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن معرض تراثنا الذى يضم المئات من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية المتميزة هو رسالة من الدولة لأبنائها العاملين في هذا القطاع تؤكد على اهتمامها بمساعدتهم وتقديم كافة أوجه الدعم المالي والفني لهم نظرا لما تمثله مشروعاتهم من قيمة مضافة للاقتصاد المصري و قيمة ثقافية و فنية نادرة وجزء عزيز من التراث و الحضارة المصرية العريقة التي يجب تناقل خبراتها بين الأجيال للحفاظ عليها بجانب قدرة هذه الفنون على توفير فرص كثيفة العمالة حينما تتحول إلي مشروعات إنتاجية لها جدوى اقتصادية وقدرات تسويقية.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي لمعرض تراثنا هو اتاحة فرص تسويقية متميزة لهذه المشروعات لتسويق منتجاتهم بعد فترة الركود التي عانوا منها نتيجة أزمة كورونا و اتاحة منتجات متميزة للجماهير المهتمة بهذه الفنون العريقة بأسعار مناسبة.

عن أخبار اليوم

عقد القمة السنوية للاستثمار السياحي هذا العام افتراضيا بسبب كورونا

HOT information

القمة السنوية للاستثمار السياحي

بعد قرار إلغاء فعاليات بورصة لندن السياحية، والتى كان من المقرر أن تنعقد فى نوفمبر المقبل، قررت إدارة البورصة عقد القمة السنوية للاستثمار السياحي ITIC، التي تعقد على هامش سوق السفر العالمي افتراضيا، خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر 2020، وذلك بسبب استمرار قيود السفر العالمية وقواعد الحجر الصحي المفروضة، والإغلاق المحلي في جميع أنحاء أوروبا.
وقال دكتور سعيد البطوطى مستشار منظمة السياحة العالمية، أن القمة تهدف هذا العام إلى مناقشة موضوع “الاستثمار والتمويل وإعادة بناء صناعة السفر والسياحة”، وسيضم الحدث الافتراضي لوحة وزارية للاستثمار، وقمة استثمار افتراضية رفيعة المستوى، ومعرض افتراضي وجلسات تواصل سريع لتقديم الوجهات وأصحاب المشاريع السياحية والعارضين، فرصة فريدة لمناقشة الشراكات والتواصل مع المستثمرين على مستوى العالم.
وسيرأس القمة الدكتور طالب الرفاعي رئيس مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصال والأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية، والذي يقول: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع WTM في هذا الحدث المهم للغاية وفي هذه الأوقات الصعبة، يعد النهوض بالاقتصاد أمرًا ضروريًا، ويمكن أن يكون الاستثمار في السياحة عاملاً رئيسيًا لإعادة بناء الصناعة “.
وسيركز هذا الحدث الافتراضي على استعادة الروابط التجارية وتطويرها بين الوجهات وأصحاب المشاريع السياحية والمستثمرين، والاستعداد لاستعادة السوق في فترة ما بعد COVID.

مصر تشارك باجتماع الاتحاد الدولي للاتصالات المتخصص بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في اجتماع الفريق المتخصص المعني بالذكاء الاصطناعي لأغراض القيادة الذاتية والقيادة المساعَدة، الذي ينظمه قطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات عبر الإنترنت يومي 16 و17 سبتمبر.
ويهدف الاجتماع إلى دعم أنشطة التقييس للخدمات والتطبيقات التي تتيحها أنظمة الذكاء الاصطناعي في القيادة الذاتية والقيادة المساعَدة، كما سيركز على التقييم السلوكي للذكاء الاصطناعي المسؤول عن مهمة القيادة الديناميكية وفقًا لاتفاقية السير على الطرق لعامي 1949 و1968 التابعة للفرقة العاملة المعنية بسلامة المرور في الطرق باللجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا.
ويهدف الفريق المتخصص إلى تحقيق تنسيق دولي بشأن تعريف الحد الأدنى لأداء أنظمة الذكاء الاصطناعي (مثل الذكاء الاصطناعي كسائق).
جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو أحد أقدم الهيئات العالمية الموجودة.

رئاسة مدينة منشأة أبو عمر

Hot Information

Hot Information

محافظة الشرقية

رئاسة مدينة منشأة أبو عمر

إدارة التعاقدات

تعلن رئاسة مدينة منشأة أبو عمر – محافظة الشرقية

بأنه قد تم عمل مشروع المخطط الإستراتيجي ومخرجاته

لمدينة منشأة أبو عمر لعام 2020

لذلك قد تقرر عقد جلسة إستماع للمجتمع المدني والجهات المعنية

يوم الأحد 4/10/2020 بقاعة الإجتماعات

بديوان رئاسة مدينة أبو عمر

عن جريدة الأخبار

مبادرة رواد النيل تشارك بـ 3 أوراق بحثية في المؤتمر الدولي لإدارة التكنولوجيا.. الأحد

مبادرة رواد النيل

مبادرة رواد النيل

تشارك مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بعد غد الأحد في المؤتمر الدولي لإدارة التكنولوجيا والذي تستضيفه مصر لأول مرة تحت رعاية وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي وتنظمه الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا ومقرها الولايات المتحدة.

وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل في تصريحات لها اليوم إن المبادرة تشارك في المؤتمر بثلاثة أوراق بحثية في مجالات البيئة الداعمة لريادة الأعمال والتحول الرقمي واستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المجال الزراعي.

يشار إلى أن مصر تستضيف هذا المؤتمر الدولي لأول مرة، حيث يعقد المؤتمر سنويا في أحدى العواصم الكبرى في العالم، ويشارك فيه باحثين وخبراء دوليين في مجال إدارة التكنولوجيا من مختلف انحاء العالم، ويعقد هذا العام في جامعة النيل الاهلية .

 وكان من المقرر أن يتم تنظيم المؤتمر في أبريل الماضي، لكن تم تأجيله بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا في العالم، وسيجري عقده عبر تقنية الفيديوكونفرانس ويستمر لمدة 5 أيام.

عن أخبار اليوم

معهد صحة الحيوان ينظم دورات لتأهيل الخريجين لسوق العمل بـ12 محافظة

معهد صحة الحيوان

معهد صحة الحيوان

أكد د.ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية،على تنشيط الدور التعليمى والتثقيفي والتدريبي للمعهد من خلال مركز التدريب والتعلم والاستشارات التابع للمعهد بتنفيذ عدة دورات تدريبية لتأهيل حديثي التخرج لسوق العمل بمحافظات ‏(القاهرة – الشرقية- الغربيه- كفر الشيخ- الاسماعيلية – المنوفية-الدقهلية – البحيرة- الإسكندرية الفيوم- بني سويف -أسيوط).

يأتي ذلك، بناءا على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة التلاحم المجتمعى وخدمة القطاع الزراعي الحكومي والخاص وخدمة الفلاح والمربى الصغير وخلق جيل جديد من حديثى التخرج مؤهلين يتم اعداداهم بطريقة علمية وعملية لسوق العمل، وتحت رعاية د.محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتعزيز دور المركز التأهيلى والتوعوى والإرشادي والتنويرى وخدمة المجتمع، حيث تم تخطيط تلك الدورات بناءً علي دراسة احتياجات سوق العمل بتلك المحافظات وطبقاً لرؤية كل محافظة من خلال الاتصال المباشر لفريق العمل بالمركز بناءً على الاحتياجات المطلوبة لكل محافظة مباشرة مع حديثى التخرج او من خلال صفحات التواصل الاجتماعى مما دعم قدرة المركز لتنفيذ تلك الدورات الحيوية.

تناولت الدورات، التدريب العملى على الاجهزة العلمية المختلفة ووسائل التشخيص الحديثة والتعرف على الامكانيات المطلوبة لإنشاء وإدارة المعامل البيطريه لتشخيص امراض الحيوان والدواجن والأسماك كذلك انشاء مراكز رعاية للحيوانات الاليفة.

وأشار د.عصام ابراهيم وكيل معهد صحة الحيوان على حتمية، إلى أن تتاح للمتدرب مساحة عملية على جميع اساليب التشخيص الحديثة وتقديم المساعدات الفنية للتأهيل العملى وخلق جيل جديد من الفنيين يعمل على النهوض بالثروة الحيوانية والزراعية في مصر.

عن أخبار اليوم

الاتحاد المصري للتأمين يعقد المؤتمر الإقليمي السادس أكتوبر المقبل

الاتحاد المصري للتأمين

الاتحاد المصري للتأمين

قرر  مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين، عقد مؤتمر التأمين الطبى السادس خلال الفترة من  11 الى 12  أكتوبر 2020 بفندق سميراميس انتركونتيننتال القاهرة.

وينعقد المؤتمر بالقاهرة تحت عنوان “صناعة التأمين الطبى والرعاية الصحية بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحى الشامل -مصر كنموذج”.

وينعقد الموتمر تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، وينظم المؤتمر الاتحاد المصرى للتامين بالتعاون والتنسيق مع كل من الاتحاد العام العربى للتأمين  والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية.

وقد صدر قرار رئيس مجلس الوزراء بفتح قاعات المؤتمرات والمعارض بالفنادق اعتبار من الأول من أكتوبر وعلى أن تراعى كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

ويستضيف المؤتمر فى جلسته الافتتاحية الدكتور محمد عِوَض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والطب الوقائى، ويحاضر بالمؤتمر لفيف من أقطاب وأعلام التأمين الطبى والرعاية الصحية فى مصر والعالم العربى.

عن أخبار اليوم

غدا.. أولى المحاضرات المجانية التي تقدمها شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين

نقابة المهندسين

نقابة المهندسين

تنطلق غدا السبت الموافق ١٢ سبتمبر ٢٠٢٠ أولى المحاضرات المجانية التي تقدمها شعبة الهندسة المدنية لمهندسي شعبتها، برئاسة المهندس الاستشاري أحمد رمزي.

وتقديم محاضرات مجانية لكل مهندسي مدني، ويقدمها كوكبة ونخبة من أساتذة الخرسانة يوم السبت من كل أسبوع على مدار ستة أسابيع.

وقد صرح م.إ.أحمد رمزى رئيس شعبة الهندسة المدنية أن الشعبة تسعى دائمٱ للبحث وتقديم كل ما يمكن أن يستفيد به المهندس المدنى، وجاءت الفكرة بتقديم مادة علمية متميزة بخبرة مقدميها لكل مهندس لثقل خبرته وتميزه وتقليل فرصة الأخطاء وتقليل عنصر الزمن للحصول على التميز.

وذلك دون أن يتكلف مبالغ ربما لاتناسب الجميع للحصول على مثل هذه الجرعة المكثفة من المعلومة، فكان التواصل مع الأساتذة الأفاضل قامات الخرسانة وبمجرد عرض الفكرة تحمس لها الجميع وكان قبول منح المحاضرات تطوعٱ ومشاركة منهم لشعبتهم دون تقاضى أي مقابل.

كما أضاف م. أحمد رمزي أنه بمجرد الانتهاء من محاضرات الخرسانة الستة سوف يليها كل مجالات الهندسة المدنية تباعٱ ،كما تعد الشعبة لتقديم عدد من الندوات الهامة في ذات الشأن وذلك فيما يخص المشاريع القومية الهندسية التي تتم حاليٱ وعلى سبيل المثال المتحف المصري الجديد والذي يعد صرح إنشائي، ويهم جميع المهندسين للاستفادة من كل الخبرات التي قدمت لتنفيذه بهذا الإبهار، وكذلك شبكة الطرق والكباري التي أثرت فكرة ونظرة الخارج لمصر. وغيرها مما سيلقى رضاء وترحيب للمهندس المدني.

تنظيم مؤتمر مصر الدولي للبترول ايجبس 2021 بالقاهرة 31 مايو

ايجبس 2021

ايجبس 2021

أعلنت اللجنة التنفيذية العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ” إيجبس 2021 ” برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء 9سبتمبر، عبر الفيديوكونفرانس أنه من المقرر تنظيم فعاليات الدورة الخامسة للمؤتمر والمعرض في الفترة من 31 مايو إلى 2 يونيو 2021 بالقاهرة.

أقرت اللجنة التنفيذية العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول  إيجبس 2021 ” أنه سيكون تحت شعار ” شمال أفريقيا والبحر المتوسط : تلبية احتياجات اليوم من الطاقة ” وبمشاركة عدد من وزراء البترول والطاقة والرؤساء التنفيذيين لكبريات شركات البترول العالمية وخبراء الصناعة من الشركات الرائدة في قطاع البترول والغاز و نخبة من قادة الأعمال العالميين.

ومن المنتظر أن يحظى الحدث بمشاركة دولية كبيرة من 80 دولة ونحو35 ألف مشارك، ومشاركة وتمثيل لأكثر من 500 عارض و 16 جناحاً للدول في المعرض المصاحب بالإضافة إلى 27 شركة بترول محلية وعالمية و 2000 من أعضاء الوفود و 300 متحدث ، وستعقد خلال فعالياته نحو 80 جلسة .

وأوضحت اللجنة أن اختيار هذا التوقيت يأتي بعد دراسة وتقييم الأوضاع الناجمة عن جائحة كورونا وتطلع العالم للخروج من التحديات التي أفرزتها هذه الجائحة حيث رأت أن التوقيت الذي تم اختياره يوفر للمشاركين من المستثمرين والشركات العالمية فرص أكثر أماناً للسفر الدولي وإلى جانب جدول زمني ملائم لإعادة الالتقاء والتواصل.

عن أخبار اليوم

تخفيضات تصل 30% بمعرض أهلا مدارس

معرض أهلا مدارس

معرض أهلا مدارس

قال خالد حسن نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية بغرفة القاهرة التجارية، وعضو الشعبة العامة للمستوردين، إن الحكومة وافقت علي إقامة معرض “أهلا مدارس” خلال الفترة من 20 وحتي 28 سبتمبر الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.
وأضاف حسن، أن تم أجتماع أمس الاحد بالغرفة التجارية بالقاهرة، وسيعقبه إجتماع أخر يوم الأربعاء المقبل لتسكين الشركات، مشيرا إلي أنه تم التعاقد مع أفضل الشركات في كل قطاع سواء في الادوات المكتبية والمدرسية أو الأحذية والملابس والبصريات.
وأوضح، أن التخفيضات في المعرض ستبدأ من 10 حتي 50% في بعض السلع، وأن الأدوات المكتبية والمدرسية ستصل فيها التخفيضات حتي 30%.
وأشار إلي أن الهدف من معرض “أهلا مدارس” هو التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية من خلال توفير مستلزمات المدارس والأدوات الكتابية بأسعار جيدة وفي متناول محدودي الدخل.
ولفت النظر إلي أن الموسم الماضي من العام الدراسي الثاني كان سيئا للغاية ولم يبع فيه التجار أي سلع، بعدما تسبب إلغاء الترم الثاني وإقرار الدراسة أونلاين، في إصابة السوق بحالة ركود غير مسبوقة، ودفع المبيعات إلى التراجع بشكل كبير، ما تسبب في توفر مخزون كبير لدى التجار من السلع والأدوات، قد تناسب السوق في الوقت الحالي ويمكن بيعها في المعارض بسعر التكلفة.
وأضاف أن أهم ما يميز معرض أهلا مدارس هو الغاء الحلقات الوسيطة بين الشركات المنتجة والمستهلك وشراء السلع بسعر المصنع، كما أن الشركات المشاركة بالمعرض لا تقوم بدفع أى رسوم إيجارية وغرفة القاهرة تتحمل كافة الرسوم، مما يدعم من وضع السلع بأسعار مخفضة وعدم تحمل الشركات العارضة لأى مصروفات. 
وشارك العام الماضى ما يقرب من 150 شركة بمعرض أهلا مدارس متنوعة ما بين أدوات مكتبية، وملابس جاهزة، وأحذية ومنتجات جلدية وعدد من شركات المواد الغذائية، ويستمر المعرض خلال 10 أيام متتالية، والذى شهد اقبال كبير من المواطنين خلال فترة المعرض. 
ويذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت مد الأوكازيون الصيفى لمدة شهر إضافى حتى نهاية الموسم فى المحال التجارية.
وكان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن الأسبوع الماضي أنه تم الاتفاق على بدء العام الدراسى الجديد يوم 17 أكتوبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالي.
ويشار إلى أن جائحة كورونا أدت إلى تعطيل الدراسة فى الفصل الثانى من العام الدراسى المنقضي، لتستمر بعضها «أون لاين» فقط.
Open chat
%d bloggers like this: