التعاون الدولي تطلق ملتقى “جينيريشن نيكست” لريادة الأعمال

HOT Information

ملتقى Generation Next

تُطلق وزارة التعاون الدولي، وشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار “Egypt Ventures”، يوم السبت المقبل، تحت رعاية الدكتور مُصطفى مَدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ملتقى “Generation Next الاستثمار في المستقبل”، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة إن الملتقى يستهدف تسليط الضوء على الالتزام الحكومي بتعزيز بيئة ريادة الأعمال والاستثمار في الشركات الناشئة من خلال شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار.

وأضافت أن الشركة تعمل على تنمية وتعزيز ثقافة الشركات الناشئة في الاقتصاد المصري وتحفيز تطوير بيئة ريادة الأعمال، وبناء القدرة التنافسية للاقتصاد، التي تدفع نمو الناتج المحلي الإجمالي من خلال الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

ويُعقد الملتقى بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وأحمد جمعة، العضو المنتدب لشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، وأكثر من 400 من ممثلي مجتمع ريادة الأعمال والشركات الناشئة فضلا عن شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وفقا للبيان.

ومن بين المشاركين في الملتقى أيضا حسن العطاس، ممثل الصندوق السعودي للتنمية، ومالين بلومبرج، الممثل المقيم للبنك الأفريقي للتنمية في مصر، وليزلي ريد، مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية في مصر، بالإضافة إلى أيمن إسماعيل، المؤسس والمدير الإداري لحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية، ووائل أمين، الشريك المؤسس في سواري فينشرز، والعديد من رواد الأعمال وشركات التكنولوجيا الناشئة.

ويبحث الملتقى من خلال الحلقات النقاشية العديد من المحاور من أهمها دور مؤسسات التمويل الدولية في تنمية بيئة عمل شركات التكنولوجيا الناشئة، ودور الشراكات مع شركاء التنمية لتيسير الوصول إلى التمويل وتعزيز الحوكمة وتحقيق المعايير البيئية والمجتمعية وأهداف التنمية المستدامة من خلال الشركات الناشئة.

كما يناقش الملتقى كيفية تعزيز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمار في الشركات الناشئة، بالإضافة إلى خلق روابط فاعلة بين الشركات الكبرى والناشئة لتحفيز الابتكار لاسيما من خلال المشروعات التنموية.

وقالت وزيرة التعاون الدولي إن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار “Egypt Ventures”، التي تأسست عام 2017، هي أول شركة مصرية بمساهمة حكومية متخصصة في الاستثمار ودعم وتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا.

وأشارت إلى الاهتمام الحكومي بدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر والشركات الناشئة من خلال شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، لاسيما أن تطوير بيئة ريادة الأعمال واستدامتها يكون له تأثير مُضاعف على خلق فرص العمل وتحقيق اقتصاد المعرفة.

وأضافت الوزيرة أن الشركة تتيح فرصًا لتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية المهتمة بمجال ريادة الأعمال، كما تمتلك ميزة تنافسية من خلال استهداف مراعاة المعايير البيئية والحوكمة في مجالات الاستثمار بالشركات الناشئة.

وذكرت المشاط أن الشركات الناشئة تلعب دورًا حيويًا في ظل عصر الثورة الصناعية الرابعة في دفع خطط التنمية، وكان لها دور كبير في دعم استمرارية الأعمال خلال جائحة كورونا، موضحة أن محفظة التعاون الإنمائي لوزارة التعاون الدولي تضم 34 مشروعًا في مجال الابتكار والرقمنة وريادة الأعمال بقيمة مليار دولار تسهم في تحقيق 13 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت أن مصر تعد مركزًا إقليميًا واعدًا للشركات الناشئة، وأن تجربة شركة مصر لريادة الأعمال تعكس التزام الدولة بتعزيز هذه التجربة.

ووصل حجم الاستثمار في الشركات الناشئة في مصر خلال عام 2020 إلى نحو 190 مليون دولار في 114 صفقة بزيادة 30% مقابل 2019، وتحتل مصر المرتبة الثانية في 2020 بمنطقة الشرق الأوسط بعد دولة الإمارات العربية المتحدة.

من ناحيته، قال أحمد جمعة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، إن الشركة، تستهدف الاستثمار في شركات التكنولوجيا والشركات المدعومة بالتكنولوجيا المملوكة لمؤسسين مصريين محليًا ودوليًا التي يقع مقرها في مصر.

وأضاف أن الشركة تسعى من خلال خطتها قصيرة المدى لإتاحة فرص تمويلية بديلة لرواد الأعمال المصريين، وفتح فرص استثمار محلية للمصريين ذوي الخبرات المقيمين بالخارج، وإقامة روابط معهم لنقل المعرفة والخبرة وفتح أبواب التعاون مع رواد الأعمال المقيمين في مصر.

كما تسعى الشركة إلى دعم الشركات للتوسع الإقليمي والعالمي مع خلق قيمة مضافة في الشركات لتحقيق عوائد عالية للاستثمار تدعم الناتج المحلي الإجمالي، وفقا لجمعة.

وأوضح جمعة أن الخطة طويلة المدى تستهدف أن تصبح مصر مركزًا للابتكار وريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية في صناعة شركات التكنولوجيا والشركات المدعومة بالتكنولوجيا، وزيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتطوير بيئة ريادة الأعمال المصرية.

وتأسست شركة مصر لريادة الأعمال في سبتمبر 2017، برأسمال مدفوع بلغ 451 مليون جنيه، بمشاركة وزارة التعاون الدولي والصندوق السعودي للتنمية وشركة إن آي كابيتال القابضة.

وتركز الشركة على الاستثمار في شركات التكنولوجيا والمدعومة بالتكنولوجيا لأنها لا تحظى بالاهتمام الكافي من حيث سبل التمويل المتاحة وبالأخص التمويل المصرفي وهو ما يتيح فرصة كبيرة للتوسع وتحقيق عوائد استثمار مرتفعة، وفقا لبيان الوزارة.

عن مصراوي

التنظيم والإدارة يعقد مؤتمرًا حول مواجهة جائحة كورونا

HOT Information

مواجهة كورونا

يعقد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة غدًا، مؤتمر دور الإدارة العامة العربية في مواجهة تحديات جائحه كورونا، بمناسبه الاحتفال باليوم العالمي للخدمة العامة بالأمم المتحدة.

سنقدم مصر فى إكسبو دبي 2020 كوجهة استثمارية رائجة بالمنطقة

HOT Information

معرض إكسبو دبي

استقبلت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار بمقر الوزارة لبحث مستجدات الترتيبات الخاصة بالمشاركة المصرية فى معرض إكسبو دبي 2020 المقرر عقده خلال شهر أكتوبر المقبل ويستمر لمدة 6 أشهر.
وشارك في الاجتماع الدكتور أحمد مغاوري، رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو دبي 2020، ولمياء كامل، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون الترويج، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير لشئون المتحف الكبير، ونيڤين نزار، معاون الوزير لتطوير الخدمات في المواقع الأثرية. 
وقالت الوزيرة إن هذا اللقاء يأتى فى إطار التنسيق والتعاون بين الوزارة وكافة أجهزة الحكومة لإنجاح المشاركة المصرية في معرض إكسبو دبي 2020 لتعكس مكانة مصر وثقلها على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة وزارة السياحة والآثار لما تمتلكه من إمكانات وخبرات كبيرة فى هذا المجال وبصفة خاصة بعد تنظيم موكب المومياوات الملكية الذي ساهم في رفع سقف توقعات الدول المشاركة في معرض إكسبو دبي 2020 والجمهور حول العالم عما ستقدمه مصر خلال المعرض.
ولفتت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي أشاد بالجناح المصري بالمعرض ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم له ليحقق الأهداف المنشودة للجناح المصري بالمعرض التي تتضمن إبراز مفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل، من خلال مبادرات مصر التنموية العملاقة في كافة مناحي الحياة.
وأوضحت جامع أنه سيتم تقديم مصر في المعرض كوجهة استثمارية رائجة بالمنطقة لما تتمتع به من مشروعات قومية ضخمة في البنية التحتية وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية ومدن ذكية ومناطق صناعية إلى جانب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث يقع الجناح المصرى فى منطقة الفرص والتي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما يعكس أهمية مصر ولا سيما لما تتميز به من خبرات وتتمتع به حضارتها العريقة وتنفرد به الشخصية المصرية من سمات متميزة عبر التاريخ.
وأشارت إلى أن الجناح المصري بالمعرض سيشهد طوال مدة المعرض إقامة 106 فعالية ما بين ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية لجذب أكبر عدد ممكن من جمهور وزائري المعرض. 
ومن جانبه أوضح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً لسلسلة اللقاءات التي عقدها مع وزيرة التجارة والصناعة في أعقاب تفقده للجناح المصري المشارك بمعرض إكسبو دبي 2020 خلال شهر مايو الماضي، خاصةً وأن وزارة التجارة والصناعة تعد صاحبة الريادة في تنظيم المشاركة المصرية في هذا المعرض، مشيداً بالمجهود الكبير المبذول في تصميم الجناح المصري بالمعرض بالداخل والخارج الذي يبرز هوية مصر من خلال الرسومات الفرعونية ورموز الكتابة الهيروغليفية على واجهة الجناح، حيث سيكون هذا المعرض عامل جذب كبير للسياحة الأجنبية لمصر. 
وأكد حرص وزارة السياحة والأثارعلى اختيار الصور والخلفيات والجداريات المعروضة بالجناح المصري بالمعرض بعناية لتعكس جهود المصريين القدماء في مجالات البناء والتشييد والصناعة والحرف وأن تبرز الألوان والتصميمات داخل الجناح المصري الهوية المصرية التي تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل، مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم معرض للمستنسخات الآثرية طوال مدة انعقاد المعرض. 
وبدوره أوضح الدكتور أحمد مغاوري، رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو دبي 2020 أن الأشهر الماضية شهدت تنسيقاً مستمراً مع كافة الجهات المعنية حيث تم عقد 70 اجتماعاً موسعاً لوضع المحتوى الذي سيُعرض بالجناح المصري بالمعرض بما يتناسب مع عدد وموضوعات الفعاليات بحيث يتم عرض محتوى مختلف كل أسبوع، مشيراً إلى أنه يتم حالياً إجراء التحضيرات اللازمة الخاصة بكافة جوانب المشاركة المصرية لجذب أكبر عدد من الزائرين للجناح المصري، واستعراض إمكانات مصر الثقافية والتراثية والسياحية من خلال مساحات مخصصة لذلك داخل الجناح المصري الأمر الذي سيكون له أثر جيد في دعم جهود زيادة أعداد السائحين الأجانب لمصر.
جدير بالذكر أن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة عقدت العديد من الاجتماعات للجنة الوطنية الخاصة بمشاركة مصر في معرض إكسبو دبي والتي تضم أكثر من 25 وزارة فضلاً عن المؤسسات والهيئات الأهلية وتجمعات رجال الأعمال والبنوك لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالمشاركة المصرية فى المعرض ونقل صورة مصر الحالية ورؤيتها المستقبلية إلى العالم في مختلف المجالات وذلك من خلال الجناح المصري المشارك في المعرض.

شعبة الهندسة الكيميائية تعقد ندوة “البتروكيماويات والتنمية” بنقابة المهندسين

HOT Information

نقابة المهندسين

نظمت نقابة المهندسين، شعبة الهندسة الكيميائية اليوم، بإشراف د.م منال جابر العوفي- وكيل الشعبة، ندوة تحت عنوان “البتروكيماويات والتنمية المستدامة” أشرف على تنظيمها المهندس أحمد محمد سليمان- أمين مساعد الشعبة، وحاضر فيها المهندس أسامة كمال- وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، وشارك فيها المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، والمهندس مصطفى هدهود- محافظ البحيرة الأسبق.

الضرائب تنظم ندوة عن الفاتورة الإلكترونية لمستثمري مدينة السادات

HOT Information

الفاتورة الإلكترونية

نظمت مصلحة الضرائب المصرية بالتعاون مع جمعية مستثمري مدينة السادات ندوة عن منظومة الفاتورة الإلكترونية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور عرفات راشد رئيس مجلس إدارة الجمعية، وشريف خليفة المدير التنفيذي للجمعية، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة، وعدد من أعضاء الجمعية.

القومي للحوكمة يشارك في مؤتمر شباب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

HOT Information

القومي للحوكمة

شاركت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مؤتمر شباب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 2021، الذي عقد افتراضيا عبر خاصية ZOOM، بعنوان «الشباب بعد كوفيد -19»، حيث شاركت كمتحدث في جلسة “الحوار الإقليمي: بناء القدرة على الصمود مع الشباب ومن أجلهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، التي استضافتها وزارة الشباب الأردنية.

بحوث الإسكان ينظم المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات

HOT Information

المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء

يعقد المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات فى الفترة من 20 إلى 22 يونيو الجاري.

وافتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة واللواء أحمد رشدى محافظة الجيزة اليوم المؤتمر الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات.

يأتي ذلك برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وكل من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزراء النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، وبحضور محافظ الجيزة.

كما يأتى هذا المؤتمر تحت عنوان: الإدارة المتكاملة للمدن الذكية تحقيقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق جودة الحياه للمواطنين والارتقاء بالمدن والريف المصرى وإحداث نقلة نوعية فى المرافق والخدمات من خلال تطبيق أحدث تقنيات الاتصالات والتحول الرقمى الذى تشهده مصر حاليا.

ويصاحب المؤتمر عدد من الفاعليات الهامة وتشمل افتتاح معرض مصر الدائم للبناء الأخضر ومحطة الطاقة الشمسية المتصلة بالشبكة بمقر المركز.

توقيع اتفاقية تعاون ثلاثية بين المركز وشركة هواوي تكنولوجيا مصر وجماعة المهندسين الاستشاريين ECG

ويتم توقيع اتفاقية تعاون ثلاثية بين المركز وشركة هواوي تكنولوجيز مصر وجماعة المهندسين الاستشاريين ECG، الاتفاقية تهدف إلى تقديم الاستشارات الهندسية والدعم الفنى للجهات التى تعد مشاريع للمدن الذكية وتحقق متطلبات كود المدن الذكية ولتسريع وتيرة إعداد أنظمة البناء فى المدن الذكية.

ويهدف المؤتمر الدولى الثالث للتشييد المستدام ومعرض مصر الدائم للبناء الأخضر إتاحة منصة متعددة التخصصات للباحثين، والاستشاريين والخبراء والجهات الحكومية والشركات المنتجة لمواد وأنظمة البناء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعرض ومناقشة أحدث التوجهات والابتكارات والتقنيات وأفضل الممارسات في الإدارة المتكاملة للمدن الذكية والمدن الخضراء.

بما يدعم توجه الدولة لتحقيق الاستدامة بأبعادها البيئية والاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى جودة الحياة للمواطنين من خلال تخطيط وتنفيذ وتشغيل المدن الذكية والمستدامة.

ويساهم المؤتمر فى دعم جهود التنمية من خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة التشييد المستدام.

بجانب البنية التحتية والنقل والطاقة النظيفة والاقتصاد الذكى والإدارة المتكاملة للمخلفات والتحول الرقمى للخدمات الحكومية والحوكمة.

كما يساهم خلال المؤتمر أكثر من 70 باحثا وخبيرا وممثلين للوزارات والمؤسسات وصناع القرار بأوراق ومحاضرات بحثية.

وتشمل متطلبات كود المدن الذكية نظم كودات البناء الهندسية مثل كود إدارة المدن الذكية الجزء الأول والمخصص لمدن الجيل الرابع.

والذى تم اعتماده مؤخراً من الدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وأنظمة تقييم الاستدامة بالمبانى بهدف توجيه جهود إنشاء المدن الجديدة لتكون مدنا ذكية ومستدامة والارتقاء بالمدن القائمة فى مصر.

إنطلاق معرض V-Estate expo العقارى الاثنين القادم

HOT Information

V estate expo

تنطلق غداً الإثنين فعاليات الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر V estate expo ، الحدث الإفتراضي في القطاع العقاري في مصر وشمال افريقيا.

ويستمر المعرض على مدار يومين، يسلط فيه الضوء على الاتجاهات الرئيسية في سوق العقارات التي تشكل مفاتيح تعافي وانتعاش القطاع وتمهيد الطريق إلى الأمام نحو التعافي السريع بعد مرحلة جائحة كوفيد-19″.

ومن الفعاليات الرئيسية الأخرى التي ستُعقد في اليوم الأول افتتاح قاعة لمشاريع العاصمة الادارية الجديدة ، ويتم تسليط الضوء فيها على مستقبل المعيشة هناك وعرض أحدث ما وصلت اليه الدولة والشركات الخاصة في العمل، وخطة انتقال الوزرات هناك نهاية يوليو القادم.

ومما لاشك فيه أن معرض V estate expo يعد الفرصة الأهم أمام الجمهور للتعرف على أحدث مشاريع الشركات المحلية والإقليمية العاملة في مصر – بالمجان – من خلال الرابط الإلكتروني https://vestatexpo.com/reg.php?lang=ar حيث يمكن من التواصل المباشر والآمن مع مسئولي مبيعات الشركات للرد على كافة الاستفسارات، أو من على تطبيق V expos عبر الهاتف.

ومن المنتظر أن يجتمع نخبة من المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء القطاع العقاري لتقديم رؤى رائدة حول أحدث التقنيات والاتجاهات التي ستشكل بلا شك مستقبل القطاع العقاري خلال الفترة القادمة.

كما يشهد المعرض عقدجلسات متقدمة تبث مباشرةً على التطبيق والموقع الالكتروني، لمناقشة مجموعة من المواضيع الرئيسية بما في ذلك استراتيجيات الدولة في التنمية العمرانية وتخطيط المدن للمستقبل، رؤيتهم للقطاع لمرحلة ما بعد كوفيد-19، وإسهام القطاع العقاري في دفع عملية التنمية المستدامة في البلاد

ويطرح المعرض الكثير من الأفكار عن صناعة التكنولوجيا في تنظيم المعارض والتي نجحت فيها مجموعة في اكسبوس V expos، الرائدة في تنظيم المعارض الدولية مع شركة “جراند تكنولوجي” الرائدة في الحلول والنظم الإلكترونية وغيرها من المواضيع الأخرى ذات الصلة.

وتهدف الشركة المنظمة للحدث للوصول لكافة الشرائح المجتمعية من المهتمين بالقطاع العقاري في مصر، وذلك من خلال الحدث الافتراضيV estate expo، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من العام الماضي، وأثبت نجاحه الكبير ويعمل خلال العام بشكل متواصل وينظم أربع معارض بشكل ربع سنوي.

إنطلاق المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات

HOT Information

المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات

ينطلق المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات، والذي يناقش ملفات التطوير العقاري والنقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفترة من 20 : 22 يونيو الجاري .

وزيرة التخطيط تلتقي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار

HOT Information

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار

عقدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ جمهورية مصر العربية في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اجتماعًا مع  أسامة عبد الرحمن القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات الذراع التأميني لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية وذلك لدراسة أوجه التعاون والتنسيق في عدد من المواضيع الإستراتيجية.

أهمية استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى 2022

HOT Information

مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى

قال الدكتور محمود محيى الدين، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، إن عرض مصر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى فى عام 2022، ستعطى دفعة قوية لوضع مسار سياسات وتمويل مكافحة المناخ فى إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومتابعتها لما سيصدر هذا العام من قرارات فى جلاسجو بالمملكة المتحدة فى نوفمبر 2021.

وأضاف محيى الدين فى تصريحات له، أن تحديد مجالات التمويل والاستثمارات المعنية بتغيرات المناخ تسهم فى توطين التنمية ومشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدنى مع الاستثمارات العامة ضرورات لا يمكن إغفالها، فلا توجد جهة عامة أو خاصة وحدها تستطيع القيام بهذا الجهد.

وأوضح، أن جودة البيانات وإتاحتها ضرورة للمشروعات وحشد التمويل المحلى والدولى وكفاءة التنفيذ على مستوى المشروعات فى إطار أهداف التنمية وأجندة 2030 بتوافق تام مع التعهدات الوطنية لاتفاق باريس كأول اتفاق عالمى ملزم.

واستطرد: فى إفريقيا، التى ستستضيف هذا المؤتمر الهام على أرضها، هناك أهمية لتطوير نظم المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص المحلى والاستثمارات الدولية لتحقيق هذه الأهداف الطموحة؛ وهناك نماذج متميزة فى القارة الإفريقية للمشاركة خاصة فى مجالات الطاقة المتجددة التى نرى توسعاً فيها مثلما نرى فى كينيا وغانا على سبيل المثال، وفى مشروعات الطاقة الشمسية الكبرى فى مصر والمغرب، كما تتميز جنوب إفريقيا كواحدة من أفضل نظم إدارة المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص.

عن اليوم السابع

خطة معارض قطاع الطباعة والكتب والتغليف

HOT Information

المجلس التصديري للطباعة والتغليف

أعلن المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية، أنه سيشارك هذا العام في عدد من المعارض الهامة بهدف زيادة الصادرات لعل أبرزها معرض عمان الدولي للكتاب سبتمبر 2021 ومعرض بروباك نيجيريا خلال نفس الشهر وأكسبو نيروبي أكتوبر 2021.

وكشف المجلس وفق خطته للمعارض، أنه سيشارك أيضا في معرض جلف فود نوفمبر 2021، والشارقة للكتاب في نفس الشهر، ومعرض الشارقة للكتاب ومعرض الكويت للكتاب خلال نوفمبر أيضا، ومعرض جدة للكتاب في ديسمبر 2021.

ومن المقرر الاشتراك في معرض ( paper world) في ألمانيا 29 يناير 2022 ومعرض ( horeca Greece) 11 فبراير 2022 و ( fruit logistica)  بنفس الشهر.

وكشف المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية ارتفاع صادرات القطاع إلى مستويات 255.182 مليون دولار 2021 خلال أول 4 أشهر من العام الجارى بالفترة من يناير إلى أبريل 2021 مقابل 206.883 مليون دولار 2020 بنسبة ارتفاع 23٪.

وشهد قطاع التغليف تحقيق صادرات بـ 159.67 مليون دولار حتي أبريل 2021 مقابل 128.53 مليون دولار بزياده 24 % عن نفس المدة عام 2020، وبلغت صادرات قطاع الورق 88.31 مليون دولار حتي أبريل 2021 مقابل 74.38 مليون دولار بزياده 19 % عن نفس المدة عام 2020.

وأعلن المجلس التصديرى، أن قطاع الطباعة والكتب بلغت صادراته 7.27 مليون دولار حتي أبريل 2021 مقابل 4.11 مليون دولار بزياده 77 % عن نفس المدة عام 2020، فيما بلغت صادرات قطاع المصنفات الفنية 0.084 مليون دولار حتي أبريل 2021 مقابل 0.014 مليون دولار بزيادة عن نفس المدة عام 2020.

وعن أبرز الدول المستقبلة لمنتجات القطاع، فإن السودان في المركز الأول بـ 34.299 مليون دولار، وليبيا بالمركز الثاني بـ 19.281 مليون دولار، ثم السعودية 18.453 مليون دولار ، تركيا 16.653 مليون دولار، إيطاليا 15.627 مليون دولار.

عن اليوم السابع

افتتاح المعرض الدولي لتكنولوجيا المياه

HOT Information

WATREX EXPO

افتتح الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، أمس الأول، نيابة عن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المعرض الدولي لتكنولوجيا المياه ومعالجة الصرف “WATREX EXPO”، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك بحضور الدكتور محمد حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، واللواء عاصم شكر، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتورة إيناس أبوطالب، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، ومجموعة من مهندسي المكتب الفني بوزارة الإسكان، وجهاز شئون البيئة.
وأكد الدكتور سيد إسماعيل، أن نجاح المعرض هو نتاج الاستقرار السياسي، والنمو الاقتصادي، والرؤية المستنيرة للقيادة السياسية بتنفيذ المشروعات القومية العملاقة في جميع المجالات، وبخاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك تماشياً مع رؤية مصر 2030 والأهداف الاستراتيجية لها، للوفاء بالاحتياجات المائية، وإعادة استخدام المياه المعالجة، وترشيد الاستهلاك المائي، وتنفيذ مجموعة من محطات التحلية بالمناطق الساحلية على أعلي المواصفات العالمية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، حيث إن ملف المياه يأتي علي رأس أولويات الحكومة ويتمتع بجميع وسائل الدعم والرعاية.
وتجول نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ومرافقوه، بأجنحة الشركات المشاركة بالمعرض، ومنها شركات مُصَنِعَة، ووكلاء لمجموعة من المنتجات المحلية والدولية، ومجموعة من الشركات المتخصصة بتقديم الخدمات الهندسية والتكنولوجيات الحديثة المستخدمة في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومجموعة من شركات المقاولات المتخصصة في مجال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وجناح الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة الشركات المتخصصة في متابعة وإدارة المياه والتحكم في كميات الفواقد، كما تم زيارة جناح الشركات الألمانية والإيطالية والأمريكية المُشاركة في المعرض.
وشدد الدكتور سيد إسماعيل، خلال حديثه مع ممثلي الجهات المشاركة بالمعرض، على ضرورة توطين الصناعات التي تخدم إنشاء وتشغيل وصيانة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومنها صناعة الطلمبات بأنواعها المختلفة، وصناعة الأغشية المستخدمة في محطات مياه الشرب والتحلية، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المصرية، والتي لها باع كبير في ذات الشأن ومنها الهيئة العربية للتصنيع والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، مشيراً لحجم الاحتياج الحالي الضخم لتصنيع جميع المهمات التي تستخدم في إنشاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك في ظل المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها، ومشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري، والتي تخدم بمرحلتها الأولي 52 مركزا في 20 محافظة علي مستوي الجمهورية.
وحث نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، الشركات الجديدة على ضرورة التقدم والسعي لتحقيق أهدافها في الفترة الحالية، والتي تعتبر فرصة قوية للنجاح وإثبات قدراتها في مواكبة التقدم، واستخدام أحدث الطرق للتصنيع والابتكار، كما وعد بزيارة مجموعة من المصانع الواعدة، التي عرضت أفكارا جديدة وغير تقليدية، لتحسين ورفع مستوي الخدمات المقدمة بالقطاع.

مؤتمر التشييد يناقش ملفات التطوير العقاري

HOT Information

المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن قطاعات  التطوير العقاري، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل، ضمن 6 قطاعات مستهدفة للمشاركة في المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات،  بعنوان الإدارة المتكاملة للمدن الذكية – Integrated Management of Smart Cities “، والمقرر عقده تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة من 20 : 22 يونيو الجاري  بمقر المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بالدقي، والذي يستهدف أيضا مشاركة قطاعات الإنشاءات وإدارة التشييد، والهندسة الكهربائية، والعمارة والتخطيط العمراني.

اجتماع مصري جنوب سوداني لبحث استعدادات عقد اللجنة المشتركة

HOT Information

مصر وجنوب السودان

نظمت وزارة التعاون الدولي اجتماعا تنسيقيًا للوزارات والجهات المصرية المعنية بالتعاون مع دولة جنوب السودان، في إطار الإعداد لاجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين البلدين المزمع عقدها في القاهرة، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء.

وسيكون عقد الدورة الأولى للجنة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجيمس واني إيجا، نائب رئيس جنوب السودان لشئون الاقتصادية، تفعيلا لاتفاقية إنشاء اللجنة العليا المشتركة الموقعة في يناير 2012، وفقا للبيان.

وتتولى وزارة التعاون الدولي التنسيق والتحضير على مستوى الخبراء و المستوى الوزاري للجنة العليا المشترك مع دولة جنوب السودان، في إطار الدور المنوط بالوزارة لتدعيم وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، حيث تترأس الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي اجتماعات اللجنة المشتركة على المستوى التحضيري الوزاري.

وناقش الاجتماع الذي عُقد برئاسة طارق الشعراوي، مستشار وزيرة التعاون الدولي والمشرف على قطاع التعاون العربي والأفريقي، التعاون القائم بين مصر وجنوب السودان من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في إطار الحرص على توطيد العلاقات مع جنوب السودان ودفع مساعيها نحو تحقيق التنمية، بحسب البيان.

وقالت وزارة التعاون الدولي إن مصر نفذت بالفعل ثلاث مدارس مصرية بدولة جنوب السودان وجاري إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى إنارة 4 مدن من خلال تدشين شبكات كهربائية في مدن بور ورومبيك ويامبيو وواو وغيرها من المشروعات.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية الإسهام في عملية التنمية بجنوب السودان وتعظيم الاستفادة المشتركة مما يتوفر لدى هذه الدولة الوليدة من إمكانيات وموارد طبيعية وذلك انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بدعم جهود التنمية في جميع ربوع القارة الأفريقية، وتقديم الخبرات المصرية التي تراكمت خلال السنوات الأخيرة في كل المجالات لدولة جنوب السودان.

كما تمت مناقشة العلاقات المتميزة بين البلدين في مجالات الموارد المائية والمشروعات المنفذة في مجالات الري وما يرافقها من مشروعات تخدم السكان المحليين، بالإضافة إلى مجالات الصحة والسكان والتعليم بكافة مراحلها وكذلك التعاون الشبابي المتميز، وفقا للبيان.

وذكرت الوزارة أنه تم التأكيد على زيادة التعاون في هذه المجالات وتوسيع آفاق التعاون في مجالات أخرى بما فيها السعي لخلق مناخ مناسب لتدفق الاستثمارات وزيادة حجم التبادل التجاري والمقاولات والطاقة.

ومن جانب آخر استعرض الاجتماع موقف الوثائق المتبادلة بين الطرفين التي من المزمع التوقيع عليها خلال اللجنة العليا، بالإضافة إلى استعراض موقف الزيارات الفنية التي قامت بها وفود من الوزارات المصرية إلى دولة جنوب السودان.

عن مصراوي

مركز بحوث الصحراء ينظم دورة حول أهمية الزراعة التعاقدية

HOT Information

مركز بحوث الصحراء

قال الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، إن شعبة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية بالمركز نظمت دورة تدريبية تحت عنوان «أهمية الزراعة التعاقدية فى تطوير القطاع الزراعي المصري» وشارك فيها عدد 37 متدرب .

الرقابة المالية تعقد ورش عمل مع ممثلي المؤسسات المالية غير المصرفية

HOT Information

الرقابة المالية

كشف القاضي خالد النشار- كبير مستشارى رئيس الهيئة عن قيام الرقابة المالية بعقد لقاءات وورش عمل مع ممثلي المؤسسات المالية غير المصرفية لتحديث الوعى والمعرفة بالمعايير الدولية ومساعدتهم على مزيد من الفهم المتعمق بشأنها وكيفية استيفاء الاستبيانات الخاصة بتحديث التقييم الوطنى للمخاطر.

وزيرا المالية وقطاع الأعمال يفتتحان مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 27 يونيو

HOT Information

مؤتمر بورتفوليو إيجيبت

 يفتتح الدكتور محمد معيط  وزير المالية وهشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 27 يونيو الجارى والذي تضم جلساته نخبة مميزة من خبراء سوق المال والأنشطة المالية غير المصرفية والتأمين، ورؤساء وممثلى عدد من الشركات الكبرى بعدة مجالات مختلفة. 

اتحاد الغرف ينظم مؤتمر التجارة والاستثمار فى مصر منتصف سبتمبر 2021

HOT Information

اتحاد الغرف التجارية

أعلن اتحاد الغرف التجارية، أنه يجرى التنسيق مع مجلس التعاون الخليجي لتنظيم مؤتمر “التجارة والاستثمار في مصر” في منتصف سبتمبر 2021، جاء ذلك على لسان علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية خلال فعاليات مجلس الأعمال المصري السعودي، كاشفاً أنه تم التوافق على تنظيم المؤتمر مع وزيرة التجارة والصناعة نفين جامع وبدعوة كافة المستثمرين للحضور.
وقال علاء عز، إنه سيتم توجيه دعوة لكافة الجهات التمويلية متعددة الأطراف والصناديق الإنمائية قبل المؤتمر من أجل وضع آليات تمويلية للمشروعات المختلفة، وعرضها على المشاركين.
وأوضح عز، أنه تم الاتفاق بين الجانبين المصري والسعودي على حصر كافة التحديات التى تواجه المستثمرين في البلدين وعرضها على وزيري تجارة البلدين لإيجاد حلول لها في أسرع وقت.
 وأكد عز على أن منظمات الأعمال لن تتوانى عن العمل المشترك مع الحكومات من أجل تعزيز التعاون وزيادة الاستثمارات في الفترة المقبلة.

التوصيات النهائية لمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية

HOT Information

منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية

انتهت قبل قليل فعاليات منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وأعلن المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن عدد من التوصيات لتعزيز التعاون الاستثماري والتجارة البينية بين الدول الافريقية تضمنت ما يلى:
1. تدشين مجلس استشاري قبل نهاية العام الحالي يضم ممثلين عن هيئات الاستثمار الإفريقية والقطاع الخاص وبعض بيوت الخبرة العالمية لتقديم الخبرات الفنية والإدارية الخاصة بصياغة الفرص الاستثمارية وإبراز المزايا النسبية للدول الإفريقية وآليات الترويج لها. 
2. إنشاء منصة إلكترونية إفريقية موحدة Platform تُدرج عليها كافة الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وكذا القوانين والتشريعات والإجراءات المُنظمة للبيئة الاستثمارية بكل دولة على أن تقوم هيئات الاستثمار الإفريقية بتوفير كافة البيانات المشار إليها خلال الفترة من يوليو وحتى أكتوبر 2021 لإِدراجها ضمن المنصة. 
3. وضع استراتيجية لتحفيز الاستثمار في المجال الصناعي بالقارة الإفريقية وبناء سلاسل التوريد التي تُمكن بلدان القارة من تخفيض اعتمادها على الواردات وتعزيز قدرتها على المنافسة في السوق العالمية.
4. التأكيد على دورية انعقاد منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية في شهر يونيو من كل عام مع التوصية بتوسيع دائرة المشاركة ليشمل القطاع الخاص الافريقي والمنظمات الافريقية الإقليمية والمؤسسات التمويلية الافريقية والدولية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من هذا الحدث.
5. تحديد نقاط اتصال من كافة هيئات الاستثمار الإفريقية خلال شهر يوليو 2021 لسهولة تبادل البيانات والمعلومات الاستثمارية وكذا المشاركة في الأعمال التحضيرية للمنتدى القادم.
6. دراسة إنشاء أكاديمية لتدريب كوادر هيئات الاستثمار الافريقية والإعلان عنها خلال الدورة المقبلة من المنتدى للعمل على زيادة التعاون الفني بين دول القارة وفق أحدث المعايير المُتبعة عالمياً في مجال جذب والترويج للاستثمار وآليات تقديم الخدمات للمستثمرين وصياغة الفرص الاستثمارية.
7. تنظيم عدد من الزيارات المُتبادلة بين رجال الأعمال والمستثمرين في كافة الدول الإفريقية لبحث فرص إقامة مشروعات مشتركة من خلال الاطلاع على الفرص المتاحة على أرض الواقع.
كما أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن تنظيم خمس بعثات ترويجية قبل انعقاد الدورة الثانية من المنتدى الي عدد من الدول الإفريقية لرجال الأعمال المصريين المهتمين بالاستثمار في الدول الإفريقية وخاصة في القطاعات ذات الأولوية لتلك الدول.

هيرميس وتداول السعودية تنظّمان مؤتمرا استثماريا افتراضيا تحت شعار “مرونة وثبات في مواجهة التحديات”

HOT Information

هيرميس

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وتداول السعودية، السوق المالية الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي وإحدى أكبر 10 أسواق مالية على مستوى العالم، عن تنظيم مؤتمر استثماري افتراضي تحت شعار ‹‹مرونة وثبات في مواجهة التحديات››، والذي سيبدأ اليوم وسيستمر حتى السابع عشر من يونيو الجاري. وسوف يشهد المؤتمر عقد اجتماعات افتراضية بين ممثلي الإدارة التنفيذية لنحو 61 شركة مع أكثر من 450 مستثمر دولي يمثلون ما يتجاوز عن 190 مؤسسة، وذلك لتبادل الرؤى التحليلية حول الفرص الاستثمارية الجذابة في السوق المالية السعودية. 

وفي هذا السياق، قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أنه على الرغم من الأثر غير المسبوق على بيئات التشغيل في جميع أنحاء المنطقة بسبب الوباء، إلا أن أسواق رأس المال السعودية قدمت أداءً قويًا مدعوم باقتصاد عميق ومتنوع بشكل متزايد، وأن الإصلاحات التنظيمية والرقابية المستمرة مع دعم السوق بالطروحات الجديدة قادرة على جذب قاعدة مستثمرين متميزة إلى أكبر بورصة في المنطقة وأكثرها سيولة. وأكد عوض على اعتزازه بالشراكة مع تداول السعودية لاستضافة هذا المؤتمر الاستثماري حيث أن كلا الكيانين عزما على توحيد الجهود لجلب المستثمرين الإقليميين والدوليين للقاء الشركات المدرجة حتى يتمكن المستثمرون من الاطلاع على الأساسيات القوية التي ينبض بها السوق والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة. ونظرًا لالتزامنا القوي بالسوق السعودي سواءً من خلال قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس الذي يغطي 68 شركة مدرجة في البورصة السعودية والحائز على العديد من الجوائز المرموقة، بالإضافة إلى قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالشركة الذي نفذ بنجاح اكتتابين أوليين خلال الربع الأول من عام 2021 في السوق السعودي ويحظى أيضاً بعدد من الصفقات القوية مرتقبة التنفيذ على المديين القصير والمتوسط.

وقد تحوّلت أنظار المستثمرين بشكل متزايد باتجاه السوق السعودية بعد اكتمال انضمامها إلى أهم مؤشرات الأسواق الناشئة، حيث تزايد اهتمام المستثمرين بالمنتجات المتنوعة والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المالية السعودية. هذا وتتمتع تداول السعودية بأعلى قيمة سوقية إلى نسبة الناتج المحلي الإجمالي بين الأسواق الناشئة الرائدة وتعد تاسع أكبر سوق في العالم من حيث القيمة السوقية.

ومن جانبه، علق الأستاذ محمد الرميح، المدير التنفيذي لتداول السعودية: “نرحب بهذه الفرصة لاستضافة مؤتمر استثماري افتراضي بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس من أجل تسليط الضوء على المرونة والثبات في مواجهة التحديات في السوق المالية السعودية. وعلى الرغم من جائحة كورونا التي واجهها العالم بأجمعه، إلا أن السوق المالية السعودية شهدت ازدهاراً ومتانة عاليين في تلك الفترة، في مؤشر على نجاح الاستراتيجية المتبعة خلال السنوات القليلة الماضية، ورحلتنا نحو مزيد من التحول والتقدم.” 

وأضاف الرميح “إن تطوير سوق مالية متقدمة هو أحد ركائز برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030، والتي تطمح تداول السعودية من خلاله لبناء اقتصاد مزدهر وتطوير سوق مالية متكاملة ومتقدمة تقنياً. وباعتبارنا واحدة من أكبر الأسواق الناشئة في العالم وأكثرها سيولة، فإننا نرسم مستقبل تطوير الأسواق المالية من خلال تقديم أفضل الخدمات والفرص الاستثمارية المتنوعة للمستثمرين المحليين والدوليين، بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية. ويقدم هذا المؤتمر فرصة مميزة لاستعراض الإنجازات التي حققناها، وتسليط الضوء على الأسس المتينة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية وإبراز الفرص المستقبلية لما فيه مصلحة الاقتصاد المحلي.”

جدير بالذكر أن المؤتمر الاستثماري الافتراضي المنعقد حالياً؛ يمثل المؤتمر الرابع ضمن سلسة المؤتمرات الاستثمارية الافتراضية التي أطلقتها المجموعة المالية هيرميس منذ بداية أزمة (كوفيد – 19). وتعكس هذه المؤتمرات التزام الشركة المتجدد بتطوير منصات ابتكارية توفر حلقة وصل بين المستثمرين والشركات المدرجة بالأسواق الناشئة والمبت— دئة، علاوة على إتاحة الفرصة لتبادل الرؤى والاستفادة من تحليلات الخبراء لأبرز القضايا المطروحة على ساحة أسواق المال.

عن أخبار اليوم

جامع تستقبل وزير التجارة السعودي استعدادا للجنة التجارية المشتركة

HOT Information

مصر والسعودية

استقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي بمطار القاهرة مساء اليوم الأحد، والذي يزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى ليترأس الجانب السعودي في اجتماعات الدورة الـ17 للجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة إلى جانب مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك بجدة.

انطلاق حفل جائزة ريادة الأعمال في مصر

HOT Information

حفل ريادة الأعمال

بدأ حفل توزيع جوائز “ريادة الأعمال في مصر” (EEA) اليوم السبت، والذي تنظمه شركة I-EVENTS لتكريم أبرز رواد الأعمال وأصحاب المشروعات، تقديرًا لجهودهم.

وبدأ الحضور في التوافد على الحفل، ومن ضمنهم عمرو منسي، مؤسس شركة I-EVENTS، وعدد كبير من رواد الأعمال الذين يتنافسون للفوز بالجوائز.

ويحضر الحفل نخبة من أكبر خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر، ورجل الأعمال نجيب ساويرس.

وتوفر الاحتفالية فرصة للشباب للتواصل مع رائدي المجالات المختلفة ومع أصحاب المشروعات الأخرى، مما يعزز من عملية الابتكار، ويشجع على ظهور جيل جديد من رواد الأعمال.

ويكرم الحفل أبرز رواد الأعمال في أكثر من 15 صناعة مختلفة، وتضم القائمة 61 مرشحًا للمرحلة النهائية من الجوائز.

وتعد جوائر “ريادة الأعمال في مصر” (EEA) هي الأولى من نوعها للاحتفال بأبرز رواد الأعمال، وتضم اللجنة الاستشارية الخاصة بالجائزة مجموعة من أكبر خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر.

وتساهم اللجنة في إدارة وتنظيم الجوائز من خلال مشاركتها بخبراتها السابقة في مجال تشجيع ومساندة رواد الأعمال.

وتتمثل اللجنة في أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة السويدى إليكتريك، وعلاء الدين سبع، الشريك المؤسس لشركة BPE Partners، وأحمد حبيب، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Harvest Holdings والعضو المؤسس لشركة EO Cairo، وحسين الرفاعي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنرشيا للهندسة والتجارة.

كما تضم اللجنة دينا المفتي، من مؤسسة إنجاز مصر، ونيفين الطاهري، رئيسة مجلس إدارة دلتا شيلد للاستثمار، وأنسي ساويرس، الشريك المؤسس والشريك الإداري في HOF Capital، وثريا إسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية، ووائل الفخراني، الرئيس التنفيذي لشركة أومنيكس الدولية.

وتضم المسابقة أكثر من 15 تصنيفا، منها: الهندسة المعمارية والتصميم، الأزياء والمجوهرات، التجارة الإلكترونية، التعليم، الصحة البدنية ونمط الحياة الصحية، الأغذية والمشروبات، الخدمات الإعلامية والإعلانية، ريادة الأعمال الاجتماعية، والسياحة، والجيل الثاني من عائلات رواد الأعمال، بالإضافة إلى المزيد من المجالات.

وكانت إدارة الجائزة قد سمحت بتقديم المشروعات عبر الموقع الرسمي للجائزة، على أن تخضع هذه المشروعات لتقييم من أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بكل مجال، والتي تتكون بحد أدنى من 3 أعضاء.

وستتمكن اللجنة الاستشارية من خلال جوائز EEA من مساندة هؤلاء الشباب من خلال خبرات أعضائها في المجالات المتنوعة، وتعزيز قدراتهم للوصول إلى أحلامهم.

عن مصراوي

الجلسة الافتتاحية لاجتماع رؤساء المحاكم الدستورية

HOT Information

المحكمة الدستورية العليا

شاركت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية، وفي ضيافة المحكمة الدستورية العليا المصرية، وبمشاركة وفود من عدد من الدول.

شركة النمكي للاستشارات الهندسية والتجارة تعلن عن مشاركتها بمعرض WATREX EXPO

HOT Information

Waterex Expo

أعلنت شركة النمكي للاستشارات الهندسية والتجارة وكيل شركة شنت جلوبال عن تواجدها بمعرض watrex expo في مركز مصر الدولي للمعارض، وذلك خلال الفترة من 14-16.

القومي للحوكمة يشارك في ندوة لتبني مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة

HOT Information

الثورة الصناعية الرابعة

شارك المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في الحلقة النقاشية التي نظمتها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» عبر منصة Zoom بعنوان «تعزيز جاهزية القطاع الصناعي المصري لتبني مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة» Industry 4.0 in Egypt: Enhancing the readiness for the adoption of Industry 4.0.

مؤتمر ومعرض الأهرام الزراعي

HOT Information

HOT Information

مؤتمر ومعرض الأهرام الزراعي الأول للتنمية والتكنولوجيا الزراعية

Al-Ahram grow tech

Al-Ahram Agricultural Technology Exhibition & Conference

أكبر ملتقى متكامل لتكنولوجيا الزراعة

والإنتاج الزراعي والحيواني والداجني والثروة السمكية

لتلبية كافة التطلعات من أجل التنمية والإنتاجية بأحدث التقنيات

يتضمن مؤتمرا لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بهذا القطاع الحيوي

ومعرضا لكافة المستلزمات وأحدث المعدات التكنولوجية التي تخدم القطاع

بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

بالفترة من 10 إلى 13 أغسطس 2021

للإستفسار والمشاركة: 01157328888 – 01032333377

Facebook/ Al-Ahram Growtech

عن جريدة الأهرام

الجمعية المصرية لزرع العدسات وتصحيح إنكسار العين

HOT Information

HOT Information

الجمعية المصرية لزرع العدسات وتصحيح إنكسار العين “مشهرة برقم 1053”

المؤتمر السنوي الثالث والثلاثون

نقل مباشر حي للعمليات الجراحية

“دورات تدريبية – ندوات – محاضرات”

من 17 إلى 18 يونيو 2021

هيلتون جرين بلازا – الإسكندرية

ت: 4873040 – 01151837743

https://www.facebook.com/esoirs

www.esoirs.com

عن جريدة الأهرام

منتدى الاستثمار الأفريقى يهدف لجذب استثمارات للقارة السمراء

HOT Information

منتدى الاستثمار الأفريقى

قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، يأتي في إطار حرص الرئيس السيسي على مَدِ جُسورِ التعاونِ بينَ مِصرَ وأَشِقائِها في القارة، وتعزيزِ عَلاقاتِ التشاورِ والتنسيقِ في كلِ المجالات، خاصةً المجالاتِ الاقتصاديةَ، والعملَ على زِيادةِ المشروعاتِ المشتركة، التي تُسهمُ في تلبيةِ تطلعات كافة الشعوبِ الإفريقية.
أضاف “عبد الوهاب”، خلال كلمته بالمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، اليوم الجمعة، أن ذلك يدعونا إلى أهمية تنسيقَ الجهودِ المخلصةِ لتدعيمِ أواصرِ التعاونِ الدائمِ والمثمرِ بهدف جذب المزيدِ من الاستثماراتِ للقارة الإفريقية وتشجيعِ الشراكاتِ بين القطاعينِ الخاصِ والحكوميِ كقاطرةٍ لتحقيقِ معدلاتِ التنميةِ المأمولةِ لدولِ القارةِ.
استكمل: يكتسبُ هذا المنتدى أهميةً خاصةً  حيثُ يأتي في ظلِ ظروفٍ ومُتغيراتٍ استثنائيةٍ، فرضتها جائحةُ كورونا والتي وضعت كافةَ شعوبِ العالمِ أمامَ لحظةٍ تاريخية حاسمةٍ تحدد مستقبل الأجيال القادمة وتفرضُ واقعاً جديداً قد يغيرُ هيكلَ وملامحَ الاقتصادِ العالمي.
وانطلقت فعاليات الدورة الأولي لمنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية بمدينة شرم الشيخ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، وبمشاركة وزراء الاستثمار، ورؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية يمثلون 33 دولة افريقية، وعدد من ممثلي التكتلات والمؤسسات الاقتصادية الدولية والإفريقية والأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، ورئيس منظمة WAIPA، ومفوض البنية التحتية والطاقة في الاتحاد الأفريقي، وممثل عن بنك التنمية الأفريقي، وممثل عن بنك التصدير والاستيراد الإفريقي، وعدد كبار رجال الأعمال المصريين.
وتشهد أعمال المنتدى مجموعة من الجلسات التي تناقش ملفات تتعلق بتعزيز التعاون في مجال الأعمال سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في القارة السمراء، ودور الحكومات والشركاء الإقليميين، والاستثمار في مشروعات البنية التحتية إقليميا كوسيلة لمزيد من الربط بين دول القارة وتحسين مستوى التنافسية، كما ستتناول الجلسات أيضا سعي الدول الإفريقية للعب دور أكبر في الأسواق العالمية، وتشجيع الاستثمارات الإفريقية البينية، وحجم الاستثمارات المصرية في القارة الإفريقية.
كما تناقش الجلسات سبل التخلص من الفجوة التمويلية التي تعيق أهداف خطة تنمية إفريقيا 2063 ودور برامج الإصلاح الاقتصادي في تعزيز قدرة البلدان الأفريقية على الصمود في مواجهة التحديات العالمية والحد من التوابع السلبية لجائحة كورونا، وعرض أهم إنجازات وتجارب الدول الإفريقية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الإقليمية كوسيلة لربط إفريقيا وتحسين قدراتها التنافسية العالمية، وفرص التعاون الإقليمي في مجالات الزراعة والصناعة بين دول القارة، وفرص الوصول إلى الأسواق العالمية، إلى جانب لقاءات عمل مشتركة بين رجال الأعمال المصريين والأفارقة.
وتشهد أعمال المنتدى توقيع عددا من مذكرات التفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار ونظرائها من وكالات ترويج الاستثمار، بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية.
ويأتى استضافة مصر للمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار في إفريقيا يأتي مُكملاً لجهود الدولة المصرية لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة، وسيمثل ركناً أساسياً في خطة تعزيز التعاون الفني والاستثماري بين هيئات الاستثمار الأفريقية، وتبادل الخبرات والرؤى لتنمية وتشجيع الاستثمارات المشتركة، وتبادل البيانات والمعلومات حول مناخ الاستثمار والحوافز المُقدمة للمستثمرين، لتحقيق واحد من أهم بنود أجندة الإتحاد الأفريقي 2063، وهو زيادة التركيز على الاستثمار البيني الإقليمي كوسيلة لتسريع النمو.

رئيس الوزراء يفتتح أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار الافريقية

HOT Information

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدا الجمعة 11 يونيو المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى  14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار  WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.

مشاركة الدولة في مشاريعها مكسب للقطاع الخاص

HOT Information

الجمعية المصرية لشباب الأعمال

نظمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال ندوة عبر تطبيق zoom ، للحديث عن مستقبل الاقتصاد المصري ما بعد جائحة كورونا.

جمعية مستثمري العاشر من رمضان تستضيف رئيس هيئة الرقابة الصناعية غدا

HOT Information

مستثمري العاشر من رمضان

تستضيف جمعية مستثمرى العاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف اللواء عبد الرؤوف أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية غدا الأربعاء الساعة 1 ظهرا بمقر الجمعية.

نيفين جامع تشارك في ندوة اليونيدو حول جاهزية القطاع الصناعي للتحول الرقمي

HOT Information

اليونيدو

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيراً بتحفيز القطاعات الاقتصادية المختلفة لتبني مفاهيم التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة، مشيرةً إلى أهمية محور “العلوم والتكنولوجيا والابتكار” باستراتيجية مصر للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، في تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار في العلوم والتكنولوجيا والابتكار وإنتاج المعرفة ونقل وتوطين التكنولوجيا للمساهمة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

انطلاق مؤتمر صحفي لتطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات

HOT Information

نظام التسجيل المسبق للشحنات

انطلق منذ قليل مؤتمر صحفي لوزارة المالية لتطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات لعرض تفاصيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات والرسائل الجمركية والمعروفة اعلاميا بمنظومة الـ ACI، بمقرها بنادي السكة الرياضي بامتداد شارع رمسيس.

مصر تشارك فى دورة مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات لعام 2021

HOT Information

دورة مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2021  وفى مشاورة أعضاء مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2021 المنعقدة في الفترة من 8 إلى 18 يونيو عبر الإنترنت.
ويلعب المجلس دور الهيئة الحاكمة للاتحاد في الفترات التي تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين، ويتمثل هذا الدور في النظر في قضايا سياسات الاتصالات على اتساعها للتأكد من أن أنشطة الاتحاد وسياساته واستراتيجياته تستجيب بشكل كامل لبيئة الاتصالات الحالية الدينامية وسريعة التغير.
وستناقش المشاورة التقرير بشأن تنفيذ الخطة الاستراتيجية للاتحاد وأنشطته للفترة 2020-2021 ومشروع الخطة التشغيلية الرباعية للأمانة العامة للفترة 2021-2024، بالإضافة إلى متابعة الأعمال التحضيرية الخاصة ببعض الأحداث الهامة بالاتحاد مثل المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2021 والمنتدى العالمي لسياسات الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2021 والجمعية العالمية لتقييس الاتصالات لعام 2020 ومؤتمر المندوبين المفوضين والمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023 وأيضًا اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات.
وعلاوة على ذلك، ستتولى المشاورة النظر في التقرير بشأن نتائج أنشطة فريق العمل التابع للمجلس والمعني بالقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأهداف التنمية المستدامة، وتقارير فريق العمل المعني بحماية الأطفال على الخط وفريق العمل المعني باللغات. وتتضمن أجندة المشاورة أيضًا متابعة مبادرة التحول الرقمي ومشروع سياسة الاتحاد بشأن إمكانية النفاذ من أجل الأشخاص ذوي الإعاقة.
جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس في عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما يعتبر أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.

انطلاق فعاليات برنامج التدريب الأول للمصدرين لدخول الأسواق الأفريقية

HOT Information

برنامج التدريب الأول للمصدرين

انطلقت بالقاهرة فعاليات البرنامج التدريبي الأول للمصدرين والذي تنظمة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات المصرية وذلك تحت رعاية نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بمشاركة ممثلين عن 50 شركة مصرية تحت عنوان «الدخول للأسواق الأفريقية».

وتختتم فاعليات البرنامج يوم الخميس المقبل بحضور وزيرتي التجارة والصناعة والتخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحافظ جمهورية مصر العربية لدى البنك الإسلامى للتنمية، والمهندس هانى سالم سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والوزير المفوض ممدوح سالمان، رئيس هيئة تنمية الصادرات.

وفي كلمته فى افتتاح البرنامج، أوضح الوزير المفوض ممدوح سالمان، رئيس هيئة تنمية الصادرات، أن تنظيم البرنامج التدريبي الأول للمصدرين، يأتي استكمالاً لتنفيذ برنامج الأنشطة المشتركة تحت مظلة برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية في مصر الذي أطلقته المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والذي يستهدف تعزيز قدرة المصدرين الحاليين وخلق جيل من المصدرين الجدد وتشجيع تطوير منتجات تصديرية جديدة في الأسواق الحالية وأسواق جديدة واعدة في أفريقيا.

وأكد تطلع الهيئة لتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات التجارية غير المستغلة والاتفاقيات التجارية الإقليمية بالقارة الأفريقية وزيادة الصادرات المصرية في القطاعات الصناعية التى تتمتع بالقدرة على النفاذ للأسواق الأفريقية، كما سيتم تنظيم البرنامج التدريبي الثاني بمحافظة الإسكندرية للقطاعات المستهدفة وهي: (مواد البناء، الصناعات الكيماوية، الصناعات الطبية والصيدلانية،قطاعالصناعات الهندسية، الطباعة والتعبئة والمنتجات الورقية، الأثاث، الصناعات الغذائية).

وأضاف سالمان، أنه سيتم اختتام برنامج الأنشطة المشتركة بين الهيئة والمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة لهذا العام، بتنظيم بعثات تجارية وترتيب اجتماعات لقاءات توفيق أعمال على هامش المعرض الأفريقي للتجارة البينية بدورته الثانية في العاصمة الرواندية كيجالى في ديسمبر 2021.

ومن جانبه أكد المهندس ناصر الذكير، مدير إدارة تنمية التجارة وتطوير الأعمال بالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، أن مصر هي أحدى الدول الأعضاء الفاعلة في البرنامج منذ انضمامها في عام 2019، حيث تم منذ اليوم الأول من تفشي وباء «كوفيد-19» وضع برنامج الاستجابة لدعم الدول الاعضاء في مواجهة وباء كورونا، لتقديم المساعدة لاحتواء الجائحة والتخفيف من آثارها السلبية، بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية وتحت مظلة برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية.

وأضاف أن البرنامج شمل مجموعة من ورش العمل والمساعدة الفنية للقطاع الخاص لتمكينه من إيجاد أسواق افريقية واعدة، مشيرا إلى أن أهمية برنامج تدريب المصدرين الحالي يكمن في تسليط الضوء على إعداد وبناء خطة تصديرية متكاملة للسوق الافريقي، بالإضافة إلى التعريف باستراتيجيات التسويق والتصدير الى افريقيا والاليات المتعلقة بها.

وأكد الذكير، أن مشروع موائمة المعايير والمواصفات للأدوية والمستلزمات الطبية سوف يتم توحيدها في كافة البلدان الأفريقية لمواءمة اللوائح المتعلقة بالأدوية والاعتراف المتبادل بالجهات التنظيمية لتسهيل تجارة المستحضرات الدوائية والأجهزة الطبية بين الدول الأفريقية ومن ضمنها مصر، مما سيفتح المجال لتنمية الصادرات المصرية من الصناعات الدوائية للأسواق الأفريقية وانسيابية التبادل التجاري فيما بينها.

وأشار إلى أن إنشاء المنصات اللوجستية هو أحد المشاريع التي يقوم على إنشائها برنامج الجسور وأعرب عن تطلعه للتعاون مع الجهات الفاعلة في جمهورية مصر العربية للاستفادة منها.

وقال اللواء حافظ محمود حسن، مساعد وزير التجارة والصناعة والمشرف على مركز تدريب التجارة الخارجية، أن وزارة التجارة والصناعة تستهدف مد جسور التواصل بين مصر والدول الافريقية، وذلك لدعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق وصول الصادرات المصرية لـ 100مليار دولار سنوياً.

وأشار إلى أن مركز تدريب التجارة الخارجية التابع لوزارة التجارة والصناعة يقوم بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية، حيث يستعين المركز بالعديد من المحاضرين ذوى الخبرة في هذا المجال والذين يجيدون التحدث باللغة الفرنسية لضمان سهولة الوصول للأسواق الأفريقية وتبادل الثقافات مع هذه الدول مما يعطى المزيد من الاطمئنان للمستورد لفهم الإجراءات المصرية الخاصة بعمليات التصدير مع سهولة فهم الاتفاقيات التجارية القائمة بين الدول.

وقال شريف الجبلى، رئيس لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، إن انعقاد هذا البرنامج التدريبى يعطي مؤشر ايجابي لأنه دائما ما يتم الحديث عن إفريقيا دون خطوات عملية أو استراتيجية واضحة، مشيرا إلى أن التدريب يعتبر بداية جيدة لتحقيق مبادرة الـ100مليار دولار صادرات، مؤكدا أن السوق الافريقي هو الوحيد الذي نستطيع تحقيق تلك المبادرة عن طريقة حيث يمكن زيادة الصادرات المصرية لأكثر من 20%  سنويا.

وأضاف الجبلي، أن لجنة الشؤون الأفريقية قامت بإجراء عدد من الجولات لمصدرين مصريين في الدول الأفريقية، مؤكدا ضرورة الاهتمام بوجود مراكز لوجيستية إذا كان هناك إرادة حقيقية لتواجد المنتج المصري في السوق الأفريقي والتي بدونها لن يكون هناك أمل لتعزيز الصادرات المصرية في إفريقيا.

ويهدف البرنامج التدريبي الأول للمصدرين إلى إعداد وبناء خطة تصديرية متكاملة للسوق الأفريقى والتعرف على كيفية تحديد الأسواق المستهدفة والواعدة لصادراته وفهم استراتيجيات التسويق والتصدير لزيادة تنافسية المنتجات المصرية في مختلف الأسواق خاصة السوق الأفريقي ويستهدف البرنامج تدريب مسئولي وأخصائي التصدير في العديد من القطاعات التصديرية الواعدة (مواد البناء، الصناعات الكيماوية، الصناعات الطبية والصيدلانية، الصناعات الهندسية، الطباعة والتعبئة والمنتجات الورقية، الأثاث، الصناعات الغذائية)، ويتطرق البرنامج إلى اللوجستيات والنقل للسوق الأفريقى لأهمية هذا الموضوع في ظل التكاليف المرتفعة لنقل وشحن البضائع إلى السوق الأفريقى وصعوبته نظراً لانخفاض عدد الموانئ الأفريقية، لذا تسعى هيئة تنمية الصادرات من خلال هذا البرنامج إلى تعريف المصدر بأفضل الطرق وأقل التكاليف لشحن البضائع المصرية إلى السوق الأفريقى.

منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي ينعقد في دورته الـ25 خلال يونيو 2022

HOT Information

منتدى سان بطرسبرج

أعلن المستشار الرئاسي الروسي وسكرتير اللجنة المنظمة لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، أنطون كوبياكوف، اليوم السبت، أن الدورة المقبلة الخامسة والعشرين من المنتدى ستُعقَد في وقت مبكر من يونيو عام 2022.

جمعية اتصال تنظم أول لقاء افتراضي لربط شركات مصرية بشركات أفريقية وأوروبية

HOT Information

جمعية اتصال

أعلنت جمعية اتصال، إحدى منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تنظيمها للقاء التشبيكي الأول للشركات المصرية مع نظيرتها في جمهورية لاتفيا وعدد من الدول الأفريقية المستهدفة للتعاون المشترك وذلك خلال الفترة من 21-22 يونيو الحالي.

يأتي هذا في إطار دورها الاستراتيجي لتنمية أعمال الشركات وفتح أسواق جديدة أمام شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العاملة في السوق المصرية وباقي أسواق العالم، بحسب بيان صحفي من الجمعية اليوم السبت.

ويعتبر هذا اللقاء أول حدث تشبيكي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع شركات إفريقية وأخرى أوربية بالإضافة إلى أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، ومن خلال هذا اللقاء تستطيع كل شركة أن تقوم بعرض منتجاتها وخدماتها المختلفة من خلال منصة التشبيك مما يتيح للشركات من القطاعات الأخرى أن تتعرف على منتجات كل شركة والخدمات التي يمكن أن تقدمها.

وقال محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال إن فيروس كورونا فرض واقعا جديدا على مجتمع الأعمال مع التواصل بشتى الطرق مع العالم الخارجي، مشيرا أن الشركات المصرية تمتلك باعًا طويلًا من الخبرات المتراكمة ويمكن تطويعها والاستفادة منها حيث تهدف اتصال من وراء هذا الحدث إلى البحث عن توفير فرص استثمارية في القطاعات المصرية المختلفة؛ وتعزيز العلاقات بين مصر وباقي الدول الإفريقية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتابع أن السوق الأوروبية يعد سوقا واعدا أمام الشركات المحلية، كما أن الاستثمار مع السوق الأوروبية سيساهم في منح رجال الأعمال في البلدين فرصة قوية لإقامة المشروعات المشتركة في مختلف القطاعات التجارية والصناعية، حيث تمتلك مصر علاقات قوية مع دول الاتحاد الأوروبي وهو ما يؤكد على عمق العلاقات وإزالة اي تحديات قد تعوق التعاون بين الدول في شتى المجالات سواء كانت الصناعة والزراعة والصحة والتعليم وغيرها حتى يتسنى للشركات المحلية تسويق منتجاتها في الكثير من الأسواق المستهدفة.

عن مصراوي

عقود وصفقات بأكثر من 200 مليار روبل في منتدى بطرسبورج

HOT Information

منتدى بطرسبورج

أعلن محافظ مدينة سان بطرسبورج ألكسندر بيجلوف أن العقود والصفقات الموقعة حتى الآن في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، تجاوزت 200 مليار روبل (نحو 2.8 مليار دولار).

شباب الأعمال تستضيف محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

HOT Information

شباب الأعمال

تستضيف الجمعية المصرية لشباب الأعمال، الاثنين المقبل 7 يونيو، الدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة.

غرفة الجيزة التجارية تقيم ملتقى لتوظيف الشباب بمشاركة شركات أكتوبر وأبو رواش

HOT information

الغرفة التجارية بالجيزة

أعلنت الغرفة التجارية بالجيزة عن مقترح بتنظيم ملتقى للتشغيل والتوظيف بالتعاون مع جهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة وذلك اثناء استقبال محمد امبابي رئيس مجلس إدارة الغرفة لرئيس الجهاز التنفيذي لجهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة عزة وهدان بحضور عادل رزين امين عام الغرفة.

وقال محمد إمبابي رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية ان الاجتماع تناول عرض المقترحات الخاصة بالفرص المتاحة لتشغيل الشباب داخل المحافظة و كيفية منح الشباب فرص عمل خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم ملتقى توظيفي بمشاركة الشركات والمصانع بمنطقتى أكتوبر وأبو روش نظرا لما تضمهما من مؤسسات عديدة في حاجة راغبة في أيدى عاملة مدربة وذلك بعد عرض المقترحات المطروحة على أعضاء مجلس الإدارة واخذ الموافقة الأزمة في جلسة الاجتماع القادم.

وأضاف إمبابى أن الغرفة سوف تقوم بالتواصل مع الشركات المختلفة من أجل المشاركة في الملتقى والذى من المقترح تنظيمه بالاشتراك مع جهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة.

ومن جانبها أكدت عزة وهدان رئيس جهاز تشغيل الشباب بالجيزة أن الجهاز يسعى دائما للتعاون مع الهيئات المختلفة من أجل استغلال العنصر البشرى وتوفير الفرص المختلفة للعمالة، مشيدة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة ودورها فى خدمة الشركات والشباب.

والجدير بالذكر أن رئيس مجلس الادارة اجتمع مع الدكتور عمرو بوصيلة رئيس الادارة المركزية لتطوير التعليم الفني و حمدي السيد مدير عام التعليم الفني بمحافظة الجيزة للاتفاق على آلية التعاون بين الغرفة وإدارة التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم وبحث إنشاء مركزا لتدريب وتأهيل العمالة الفنية في المحافظة وذلك لخدمة الشركات والمصانع بالمحافظة، كما تناول الاجتماع تبادل الآراء والأفكار للوصول إلى صيغة مناسبة للاستفادة من امكانيات الغرفة التجارية لدعم وتطوير التعليم الفني.

انطلاق منتدى وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا 11 يونيو بشرم الشيخ

HOT information

وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا

تنطلق أعمال منتدى “وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا: التكامل من أجل النمو” في مدينة شرم الشيخ يوم الجمعة 11 يونيو الجاري والتي ستستمر حتى 14 يونيو، بحضور رؤساء هيئات الاستثمار في 33 دولة أفريقية وعدد من المؤسسات الدولية، وعدد من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال المصريين والأفارقة.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، والأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

كما يشارك في المؤتمر عدد من الوزراء من بينهم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ومن بين الوزراء المشاركين في المؤتمر أيضا الفريق كامل الوزير وزير النقل، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والسيد القصير وزير الزراعة، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى وزير الخارجية.

ويشارك في المؤتمر عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والأعضاء بالبرلمان المصري، ومنهم محمد فريد رئيس البورصة المصرية، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر واتحاد بنوك مصر، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وأحمد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك، وأحمد سمير رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، وشريف الجبلي رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بالمجلس.

ومن بين هؤلاء المشاركين أيضا محمد طارق توفيق عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار ورئيس غرفة التجارة الأمريكية في مصر، وطارق شكري عضو مجلس إدارة الهيئة ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، والدكتور هاني سري الدين رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، والدكتورة أماني أبو زيد، مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة.

ويشارك في المؤتمر أيضا عدد من الوزراء الأفارقة ورؤساء ومسؤولي وكالات ترويج الاستثمار في القارة السمراء، ورجال الأعمال والبنوك والإعلام.

وتناقش جلسات المنتدى عدة موضوعات من أبرزها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أفريقيا، ودور برامج الإصلاح الاقتصادي في تعزيز قدرة البلدان الأفريقية على الصمود في مواجهة التحديات العالمية والحد من التوابع السلبية لجائحة كورونا.

كما تتضمن موضوعات المنتدى عرض أهم إنجازات وتجارب الدول الافريقية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الإقليمية كوسيلة لربط إفريقيا وتحسين قدراتها التنافسية العالمية، وفرص التعاون الإقليمي في مجالات الزراعة والصناعة بين دول القارة، وفرص الوصول إلى الأسواق العالمية.

مصر تستضيف معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي أغسطس القادم

HOT Information

معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي

يعقد بالقاهرة معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي خلال الفترة 2 -4 أغسطس 2021، بعد تأجيل دورة العام الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وفد الغرف التجارية يشارك بمعرض بيلاروسيا – إفريقيا

HOT Information

الغرف التجارية

أعلن المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس الاتحاد الإفريقي لغرف التجارة والصناعة والزراعة عن مشاركة الاتحاد العام للغرف التجارية بوفد اقتصادي يضم 35 شركة في مجالات الصناعة والتجارة والسياحة بمجموعة من الفعاليات جمهورية بيلاروسيا وتتضمن المشاركة في بمعرض«بيلاروسيا – إفريقيا» الرابع المقام في الفترة من 31 مايو الى أول يونيو والمقام في العاصمة البيلاروسية مينسك ومعرض بيلارجو 2021 المتخصص في الماكينات والمعدات الزراعية والمعرض الدولي (تيبو 2021) خلال الفترة من 1 الى 4 يونيو المقبل .

INDOORS 27

HOT Information

HOT Information

INDOORS 27

The Furniture & Decoration Show

9 – 12 September 2021

Cairo International Convention Center – Nasr City – Cairo

For Info: 01005246112 – 01001616070 – 01157328888

Facebook/IndoorsShow

عن جريدة الأهرام

اتحاد الغرف التجارية يدعو لانعقاد الاجتماع الأول للجنة العامة لسيدات الأعمال

HOT information

اللجنة العامة لسيدات الأعمال

دعا المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام  للغرف التجارية، اللجنة العامة لسيدات الأعمال، إلى عقد اجتماعها الأول، مؤكدا أن تشكيل هذه اللجنة جاء فى إطار الدستور والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة، والتي انضمّت إليها وصدّقت عليها مصر وقوانين الغرف التجارية والتجارة والعمل وغيرها، التى تؤكد أهمية دور المرأة الفاعل فى الاقتصاد والتنمية، كما يأتي اتّساقاً مع رؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وتوجيهات القيادة السياسية للدولة باعتبار “استراتيجية تمكين المرأة 2030” هي وثيقة العمل للأعوام القادمة .
وأوضح العربى أن اللجنة العامة لسيدات الأعمال ستعمل على العديد من المحاور والمهام والتي تتضمن بحث أوجه دعم جهود الغرف التجارية المصرية واتحادها العام في مجالات تمكين المرأة من المشاركة في الأعمال التجارية، ودعم قدراتها التنافسية؛ واقتراح ميثاق دمج المرأة في الأعمال التجارية، وأوجه حمايتها من مخاطر العمل أو صور العنف أو التحرّش أثناء العمل التجاريتوطيد العلاقات؛ ودعم التعاون والترابط بين سيدات الأعمال العاملات في مجال التجارة، واقتراح عقد المنتديات أو الفعاليات الرامية لتحقيق ذلك وسبل تمويلها؛ وجمع وإعداد الدراسات والبحوث وإصدار التوصيات والمقترحات الخاصة بعمل المرأة في مجالات التجارة، وسبل النهوض والارتقاء به ودعمه ؛ واستقصاء واستبيان ورصد معوّقات مشاركة المرأة في العمل التجاري، واقتراح سبل معالجتها، وعوامل توفير مناخ العمل اللائق بها؛ اقتراح خطط وآليات جذب المرأة للأعمال التجارية وأوجه الدعم الممكنة لها؛ الى جانب إبداء الرأي في الموضوعات التي تُحال إليها من الاتحاد.
واضاف العربى بان هذه اللجنة هى الاولى فى خطة عمل الاتحاد الاستراتيجية التى تتضمن لجان قطاعية وعرضية  ليتمكن الاتحاد من اداء دوره طبقا لقانون إنشائه فى خدمة منتسبيه من كافة القطاعات الى جانب توفير الدراسات والبيانات والمعلومات لكافة اجهزة الدولة فى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص لنشر النماء والتنمية.
وناقشت اللجنة فى اجتماعها الأول الملامح الرئيسية لخطة عملها فى المرحلة القادمة فى اطار قرار انشاء اللجنة مع مراعاة تغطية كافة القطاعات الجغرافية في مصر.
ومن جانبها قالت الدكتورة دينا ياقوت رئيس اللجنة العامة لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، خلال الجلسة الأولي، إن لجنة سيدات الأعمال تستهدف التركيز على قطاع الأعمال للسيدات في كافة المحافظات والمساهمة في تنميته، كما تهدف اللجنة العامة لسيدات أن تكون صوتا للسيدة المصرية صاحبة المشروعات وكذلك السيدات اللاتى ترغبن فى اقتحام مجال التجارة والصناعة وإدارة المشروعات.
وأضافت أن من أهم الأهداف التى ستعمل اللجنة على تنفيذها  هو دعم و تعزيز قطاع سيدات ورائدات الأعمال لجعل مشروعاتهن ناجحة وقادرة على المنافسة السوقية، وذلك من خلال استكشاف احتياجاتهن، زيادة قاعدة السيدات صاحبات و رائدات الأعمال و تقديم المشورة لهن، تقديم خدمات متخصصة لتأهيل سيدات الأعمال مثل الدورات التدريبية و ورش العمل المتخصصة، توفير فرص تمويلية و خدمات مالية لصاحبات المشروعات , إعداد قاعدة بيانات واضحة و دائمة التحديث للسيدات العضوات والمستفيدات من خدمات اللجنة العامة لتسهيل التواصل معهن , خلق شبكة فعالة تجمع سيدات الأعمال المصريات والعربيات وكذلك على المستوى الأفريقى والدولى من أجل التعاون الاقتصادى , توفير برامج الدعم لشابات الأعمال بالتنسيق مع الجهات الداعمة والمانحة لتشجيع شابات و رائدات الأعمال للانضمام الى اللجنة العامة وخلق استراتيجية مُتكاملة مع كافة أقسام ومراكز الاتحاد العام لتأهيلهم لسوق العمل.
وحول محاور عمل اللجنة قالت انها تعتمد علي بحث و ايجاد آليات لتسهيل و استمرارية وصول السيدات للموارد و الاسواق و التجارة و توفير الخدمات التجارية و التدريب وكذلك تيسير سبل الوصول للأسواق الداخلية و الخارجية و تعزيز دور التكنولوجيا فى تدعيم المشروعات التجارية والصناعية للسيدة المصرية بناء على استبيانات واستطلاعات الرأى والاحتياجات يتم إعداد برامج و خدمات متخصصة لسيدات الأعمال بالمحافظات مثل دورات توعية قانونية بكل ما يخص السيدات صاحبات الأعمال فيما يخص التعاقدات و إدارة الأموال والأوراق المالية و التوكيلات و العقود و الاختصاص فى المنازعات وتوفير برامج التدريب من أجل التصنيع للسيدات و تدريب من أجل التصدير .
وكان رئيس الاتحاد قد أصدر قرار بتشكيل اللجنة العامة لسيدات الأعمال برئاسة الدكتورة دينا ياقوت محمد، وعضوية المهندسة رقية الهلالى، نائباً للرئيس، وعضوات يمثلن اقاليم مصر وهن دينا فتحى طلعت، هبة فيصل، رانيا الشيمى، نهلة ابراهيم رشدى،  لميس صبرى كمال، أمال محمود ابراهيم، فاطمة عبد المنعم توفيق، نادية ابو قرمة ، دينا مصطفى .

كيف تشتري شقة بالتقسيط من المعارض العقارية

HOT information

معرض نيكست موف العقاري

انطلق أمس معرض نيكست موف العقاري في نسخته الرابعة بمركز المؤتمرات بمدينة مصر، بمشاركة عدد كبير من الشركات العقارية بمشروعاتها المتنوعة بين سكني و تجاري وإداري وكذلك ساحلي.

وقدم علي جابر رئيس القطاع التجاري بشركة جيتس للتطوير العقاري، نصائح لراغبي الحصول على وحدة سكنية واختيار الشركة الأفضل للتعامل معها.

وقال جابر، لمصراوي، إن أهم النصائح للمشترين تتمثل في فحص الشركة المعلنة عن الوحدة، ومعرفة تاريخها والأعمال السابقة للشركة، ثم البحث عن ملكية الأرض ورخصة البناء أو القرار الوزاري.

وأشار إلى أن الإعلانات والعروض التي تقدمها الشركات شئ مهم، لكن يجب أن لا تكون هي محور الاهتمام الأول، فالبحث في تاريخ الشركة وأوراق المشروع أهم.

وأوضح أن المشتري لا بد أن يتابع تنفيذ المشروع على أرض الواقع، مؤكدا أن أسعار العقارات سترتفع خلال الفترة المقبلة بقيم تتراوح من 5% إلى 10%، على الأقل.

وأكد أن نظم السداد ومقدمات الحجز ستكون الأكثر بحثا من المشترين بخلاف الأسعار خلال فترة المعرض لافتًا إلى أن الشركة تقدم عروض خصم تصل لـ5%.

وقال المهندس إدريس محمد العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقاري، إن الشركة تقدم عروض وتسهيلات للسداد تصل لـ١٠ سنوات، خلال فترة المعرض فقط.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف ضخ 1.2 مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة Scenario وSCENE7، لافتا إلى استهداف مبيعات بـ٢ مليار جنيه خلال العام الجاري.

وأكد أن السوق العقاري حاليا يمر بانتعاش في حركة المبيعات ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية العام، خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدن الجيل الرابع التي تشهد نموا ملحوظا فى حجم الطلب على مختلف الوحدات العقارية، موضحا أن الدولة صاحبة السبق فى توفير خدمات وبنية تحتية لم تكن موجودة من قبل، ومنحت المستثمر دعم كبير للتحول من المدن التقليدية إلى المدن الذكية، والعملاء بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة سيحصلون على وحدات بمواصفات وبنية تحتية مختلفة.

انطلاق تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في مصر

HOT Information

تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

انطلقت فعاليات تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي رسميًا خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء (IEEE GCAIoT) وذلك بالتعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووزارة الاتصالات وشركة بنية بهدف إعداد كوادر مؤهلة في المجال التقني والإسراع في عملية التحول الرقمي.

وتبدأ فعاليات التحدي في مصر وكينيا والمغرب وتونس وأوغندا اليوم الثلاثاء يليهم نيجيريا ورواندا وجنوب أفريقيا في الربع الأخير من العام الجاري ويوجه التحدي إلى قارة أفريقيا بأكملها عبر الإنترنت مع الأخذ في الاعتبار إمكانية انضمام المشاركين إلى أنشطة التحدي من الدول الأخرى، بحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء.

ويهدف التحدي بشكلٍ أساسي إلى بناء القدرات في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمجالات ذات الصلة لطلاب الجامعات ورجال الأعمال الشباب في مختلف البلدان في إفريقيا، ومساعدة أفضل مشاريع التخرج والشركات الناشئة لتكون جاهزة للاستثمار، وتطوير بيئة الإبداع وريادة الأعمال وخلق شبكة ربط لدعم حركة التحول الرقمي في أفريقيا.

وقال أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية، إن أهمية دور “Benya Ventures” ، الذراع الاستثماري لبنية والذي سيلعب دورًا رئيسيًا في الاستثمار في الشركات الرقمية الناشئة ذات الإمكانات العالية في إفريقيا مشيرا إلى أن تحدي إفريقيا سيمكن Benya Ventures من استكشاف المواهب وتوسيع نطاق الشركات الناشئة المحتملة الحالية في الساحة الرقمية.

وقال آندي تشين، رئيس مجتمع إدارة الهندسة والتكنولوجيا بجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE TEMS): “نحن نوجه تركيزنا إلى الأشخاص، وشعارنا الجماعي هو “القادة يصنعون المنتجات/الخدمات من أجل الخير” حيث نحتاج إلى مواهب استثنائية للابتكار وريادة الأعمال إلى جانب التكنولوجيا.

عن مصراوي

عقد مؤتمر اقتصادي لتعميق صناعة المستلزمات الطبية وجذب الأستثمارات

HOT Information

EGYMEDICA

يفتتح محمد إسماعيل عبده رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية باتحاد الغرف التجارية، بمشاركة عدد من سفراء الدول الأفريقية، الخميس المقبل، الدورة العشرين لمعرض «إيجي ميديكال EGYMEDICA » الخاص بتجهيزات العيادات والمستشفيات ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة والمراكز الطبية الذى يقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وتستمر حتى 29 مايو الحالي.

Open chat
%d bloggers like this: