GE

أعلنت شركة جنرال إلكتريك ، الأربعاء، أنها دعمت «برنامج الخطة العاجلة للكهرباء»، حيث تمكنت خلال سبعة أشهر فقط من توفير 1.84 جيجاوات إضافية لشبكة الكهرباء المصرية محققة بذلك رقماُ قياسياً من حيث سرعتها في تنفيذ مشروع بهذا الحجم.

ومن المقرر أن توفر «جنرال إلكتريك» إجمالي 2.6 جيجاوات من الكهرباء بنهاية الصيف الحالي.

وقال ستيف بولز، الرئيس التنفيذي لقسم الطاقة والمياه في شركة جنرال إلكتريك: «تفتخر جنرال إلكتريك لكونها شريك يدعم شبكة كهرباء مصر، ويعد هذا المشروع واحد من أسرع المشاريع الذي تم تسليمها من الشركة حول العالم وهذا دليل وضح على مدى جهودنا المستمرة لدعم رؤية الحكومة المصرية واحتيجات عملائنا».

وكان ستيف بولز قد التقى في 26 مايو الماضي الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناقشة الدور الذي تلعبه الشركة في معالجة الطلب على الكهرباء المتزايد من خلال حلولها التكنولوجية المتقدمة في 14 موقعاً في أنحاء مصر، حيث أن معدات وأجهزة جنرال إلكتريك يمكنها توليد الطاقة والتكيف مع مختلف الظروف المناخية والبيئية، كما أنها تستخدم مختلف أنواع الوقود.

بدوره، قال سفيان بن تونس، الرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك» لمنطقة شمال شرق أفريقيا: «إلتزامنا تجاه مصر وشعبها مستمر منذ أكثر من 40 عاماً في قطاعات مختلفة. ونفخر بأننا شركاء للحكومة المصرية في العديد من المبادرات المهمة ومن بينها برنامج الخطة العاجله للكهرباء ». مضيفا: «تسليمنا وتركيبنا لهذه الأجهزة والمعدات في وقت قياسي هو مؤشر حقيقي على إلتزامنا ودعمنا المتواصلين للشعب المصري ولتزويد مصر بالكهرباء

عن المصري اليوم

Open chat
%d bloggers like this: