Dollar

شهدت حركة تعاملات شركات الصرافة وفرة فى حجم المعروض من الدولار مع نهاية الأسبوع الماضى، وسط ركود فى حجم الطلب عليه، وهو ما أدى إلى تراجع أسعاره فى السوق الموازية بنحو نصف قرش ليسجل 7.85 جنيه للبيع و7.865 للشراء.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، أن السوق يشهد حالة من الركود بسبب أجازة العيد وبعدها 23 يوليو، متوقعا استمرار حالة الركود وضعف الطلب على الدولار حتى نهاية الشهر الحالى، حيث يشتد الطلب على الدولار مع بداية كل شهر، نظرا لقيام العملاء بإيداع الحد المسموح به بالبنوك (10 آلاف دولار يوميا بحد أقصى 50 ألف دولار فى الشهر).

وأشار إلى أن السوق شهد فى نهاية الأسبوع محاولات من المضاربين لرفع سعر الدولار، وروجوا شائعات بأن الدولار سيرتفع مع بداية الأسبوع، وذلك فى محاولة لشد السوق وترويج ما لديهم من دولار، لكنها باءت بالفشل بسبب وعى المتعاملين، وزيادة المعروض من الدولار من جانب المصريين العاملين بالخارج والذين يقضون العيد فى مصر.

وأضاف أن السوق يترقب باهتمام شديد عطاء البنك المركزى اليوم، وهل سيشهد ارتفاعا أم استقرارا أم انخفاضا فى سعر الدولار، وعليه سيتحدد اتجاه السوق خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن سعر الدولار فى الصرافة سجل أمس 7.78 جنيه للشراء و7.88 جنيه للبيع.

وأوضح أن اليورو ارتفع عالميا بمقدار نقطة واحدة أمام الدولار ليسجل 1.952  دولار ، مما أدى لارتفاعه فى السوق المحلى ليسجل 8.51 جنيه للشراء و8.68 جنيه للبيع.

وبالنسبة لأسعار باقى العملات فقد سجل الجنيه الاسترلينى 12.10 جنيه للشراء و12.30 جنيه للبيع، وسجل الريال السعودى 2.05 جنيه للشراء و2.08 جنيه للبيع، والدينار الكويتى 25.20 جنيه للشراء و25.80 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الاماراتى 2.09 جنيه للشراء و2.14 جنيه للبيع، والريال القطرى 2.10 جنيه للشراء و2.15 جنيه للبيع

عن الأهرام

%d bloggers like this: