HOT information

HOT information

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، في أطول موجة من الخسائر اليومية في عام مع تفاقم تخمة المعروض العالمي الذي طغى على الدعم المحتمل للخام من انخفاض الدولار والنزول المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية.

وأظهر مسح لرويترز أمس الثلاثاء، أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أنتجت نحو 3 ملايين برميل يوميًا من النفط فوق حجم الطلب اليومي في الربع الثاني مقارنة مع نحو مليوني برميل يوميًا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

ويجتمع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق يوم الأربعاء، لكن توقعات السوق برفع أسعار الفائدة في سبتمبر تتضاءل بما أدى إلى انخفاض الدولار أمام سلة من العملات.

وانخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 42 سنتًا إلى 52.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش متجهًا لتكبد سادس خسائره اليومية على التوالي في أطول موجة هبوط من نوعها منذ يوليو 2014.

وبلغ خام برنت أدنى مستوى له في الجلسة عند 52.28 دولار يوم الثلاثاء مسجلًا أقل سعر له منذ الثاني من فبراير، بعدما أثار هبوط الأسهم الصينية مخاوف بشأن متانة اقتصاد أكبر مستهلك للسلع الأولية في العالم.

ونزل الخام الأمريكي في عقود سبتمبر 33 سنتًا إلى 47.65 دولار للبرميل.

وتعافت أسعار النفط من أدنى مستوياتها في عدة أشهر يوم الثلاثاء بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات الخام التجارية الأمريكية بواقع 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين بانخفاضها 184 ألف برميل.

غير أن مستوى المخزون البالغ 462 مليون برميل الذي أعلنه معهد البترول الأمريكي – مقارنة مع 383 مليونًا في بداية العام الحالي – يعكس مدى الوفرة في المعروض الأمريكي.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية البيانات الرسمية لمخزونات النفط بالولايات المتحدة في وقت لاحق يوم الأربعاء

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: