HOT information

HOT information

حذر عدد من الدول العربية مواطنيهم من موجة شديدة الحرارة تجتاح منطقة الشرق الأوسط، مرجحه تخطيها الـ50 درجة مئوية في بعض البلدان غدا الخميس.
وأعلنت حكومة إقليم كردستان في العراق،  الأربعاء، منح الموظفين إجازة رسمية تبدأ من غد الخميس، وتستمر حتى الأحد المقبل، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.وفي ذات السياق، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، تعطيل الدوام الرسمي ليومي الخميس والأحد المقبل.
وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في العراق، أن موجة حر ستبدأ من غد الخميس، فيما أشارت إلى أن درجات الحرارة ستتجاوز نصف درجة الغليان في أماكن متعددة من البلاد خلال أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلة.
كما وجّه مسئولو محطّة الأرصاد الجوية في الجزائر، نداء إلى المواطنين خاصة الأطفال منهم وذوي الأمراض المزمنة إلى تجنب التنقل وسط هذه الأجواء الحارة، تلافيا للتعرض لضربات الشمس.
وذكرت محطّة الأرصاد الجوية الجزائرية، أن درجة الحرارة سجلت ظهر اليوم الأربعاء 42 درجة مئوية تحت الظل، تصل إلى 52 درجة تحت أشعة الشمس.
وتسبب ارتفاع درجة الحرار بولاية قالمة وبعديد من الولايات الشرقية في الجزائر، في فرض شلل بالشوارع والطرق، وظهرت المدن الكبرى خالية من البشر وتحولت إلى مدن أشباح، بحسب صحيفة الخبر الجزائرية.
فيما حذّرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالسعودية، من ارتفاع درجات الحرارة، خلال موجة تشهدها مناطق المملكة باستثناء المصايف.
وأكدت “الأرصاد” أن معظم مناطق المملكة ستتأثر بارتفاع شديد في درجات الحرارة؛ خاصة خلال فترة الظهيرة؛ داعية الجميع إلى التزام الحذر وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.
وذكر موقع “طقس العرب” أن الأردن يشهد موجه من ارتفاع درجات الحرارة، عن مُعدلاتها العامة، لا سيما في المنطقة الشرقية للمكلة الهاشمية

عن الموجز

Open chat
%d bloggers like this: