HOT information

HOT information

تنطلق الخميس 20 أغسطس الجاري بالقاهرة فعاليات الدورة 32 من معرض الملتقى لالعقاري العربي، على مدار 4 أيام، لتكون الجولة الثانية للمعرض خلال 2015.

وسوف تعرض الشركات المشاركة بالمعرض مشروعات عمرانية وسكنية متنوعة، وشقق تتناسب مع الشباب والمقدمين على الزواج.

أكد إبراهيم الشواربي، عضو الاتحاد العالمي للعقارات ، أن فعاليات المعرض سوف تقام في وسط حالة من الرواج داخل السوق العقاري بعد حالة الكساد التي شهدها السوق خلال شهري شعبان ورمضان، متوقعا زيادة معدل مبيعات العقارات بنسبة 20% خلال تلك الفترة سيما مع عودة المصريين العاملين بالخارج.

وقال إن هناك زيادة تقدر بنحو 30% بالسوق العقاري مقارنة بالعام الماضي في نفس الفترة، مشيرا إلي أن السوق المصري واعد وجاذب للاستثمارات، وأن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيدا من الاستثمارات بعد الافتتاح الرسمي لقناة السويس الجديدة وعودة الثقة بالاقتصاد المصري الذي سيكون هدفا مباشرا وغير مباشر للمستثمرين العرب والأجانب.

وأضاف «الشواربي» أن المعارض العقارية فرصة جيدة لحصول العملاء والمواطنين على وحدات سكنية مناسبة وبأسعار جيدة، حيث تتنافس الشركات العقارية فيما بينها لجذب عملاء جدد إليها، وذلك من خلال تقديم تسهيلات في السداد أو تخفيض قيمة المقدم والسداد على أقساط سنوية تصل لـ 7- 10 سنوات، وهو أمر لم يكن موجودا السنوات الماضية.

وتوقع أن يكون لمبادرة البنك المركزي الخاصة بالتمويل العقاري دورا كبيرا في تنشيط سوق العقارات حال التغلب على الإجراءات المعقدة للحصول على القرض وتقليص الإجراءات والمستندات المطلوبة لتحديد قيمة الدخل وخاصة لأصحاب المهن الحرة.

وأشار عضو الاتحاد العالمي للعقارات إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بنسبة تتراوح 10-20% ولاسيما في بدر والشروق مقارنة بالعام، بسبب ارتفاع أسعار الأراضي والتي ارتفعت بنسبة 35% مقارنة بعام 2014 نتيجة لزيادة معدلات الاستثمار ونقص المعروض من الأراضي اللازمة للتنمية العمرانية.

وينظم معرض المنتقى العقاري منذ 30 عاما ويعد من أهم المعارض في مصر والشرق الأوسط بحسب خبراء بالقطاع، ويتضمن عروضا عقارية لمشروعات في أماكن مختلفة بالقاهرة والإسكندرية والسادس من أكتوبر والشروق والعبور والقاهرة الجديدة والتجمع الخامس بالإضافة للعروض السياحية بداية من مرسى مطروح والساحل الشمالي ورأس سدر والعين السخنة وشرم الشيخ والغردقة

%d bloggers like this: