HOT information
HOT information

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري التعاقد على استيراد كميات كبيرة من رؤوس الماشية السودانية وذبحها في المجازر المصرية تحت إشراف بيطري وطرح هذه اللحوم في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وفي كافة محافظات الجمهورية وخاصة الصعيد وذلك بأسعار مخفضة تناسب محدودي الدخل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده اليوم مع مديري مديريات التموين بالمحافظات لمتابعة منظومتي الخبز والسلع التموينية وعمليات استخراج البطاقات التموينية للمواطنين.

ووجه الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات بالبحث عن المناطق التي بها كثافة سكانية عالية ولا يوجد بها مخابز أو محلات بقالة تموينية وخاصة في القري والنجوع وتشجيع المواطنين على فتح مخابز بلدية ومنافذ تموينية بها وتحسين الخدمات في المكاتب والإدارات التموينية للتيسير على المواطنين ومتابعة المخابز والبقالة التموينية لتوفير الخبز والسلع التموينية بجودة عالية وصرف فارق نقاط الخبز للمواطنين.

وشدد على ضرورة عمليات تحديث بيانات البطاقات التموينية من قبل المواطنين من خلال الاستمارات الموزعة على البقالين التموينيين وكتابة الرقم القومي لصاحب البطاقة والافراد المسجلين داخل كل بطاقة تموينية وتسليمها للبقال لمنع تكرار الأسماء على البطاقات وصرف السلع التموينية للمواطنين الخاصة بشهر أغسطس الحالي دون توقف والمتابعة مع شركات الكروت الذكية لسرعة تحويل البطاقات الورقية إلى ذكية واستخراج البطاقات الجديدة وبدل الفاقد والتالف وتسليمها لأصحابها في أسرع وقت.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تعديل نسب الخلط ما بين الاقماح المستوردة والاقماح المحلية خلال عمليات الطحن بالمطاحن لتوفير الدقيق للمخابز وذلك من 15% قمح مستورد و85% قمح محلي الي 25% مستورد و75%

عن مصراوي

%d bloggers like this: