HOT information

HOT information

وقعت اليوم الاثنين شركة “أو كابتال” للخدمات والمقاولات – المملوكة بالكامل لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا – بروتوكول تعاون استراتيجي مع شركة “آر إي سي” صاحبة أكبر العلامات التجارية الأوروبية للألواح الشمسية.

وأكد تامر المهدي رئيس مجلس إدارة شركة “أو كابتال” خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم الاثنين بمناسبة توقيع البروتوكول – حضره محرر مصراوي – أن هذا التعاون المشترك يهدف إلى توفير الحلول الجاهزة للطاقة الشمسية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وتنفيذ المشروعات الخاصة بها.

ولفت إلى أن هناك 100 شركة عالمية ستضخ استثمارات بنحو 5 مليار دولار خلال الفترة المقبلة، وتستهدف الشركة الاستفادة من خبرات الشركات العالمية مثل “أر إي سي” لتوفير الطاقة المتجددة لهذه المشروعات.

ولفت المهدي إلى أن هذا التعاون يعد الأول من نوعه لاكتساب الخبرات العالمية في مجال الطاقة المتجددة والاستحواذ عليها على أرض مصر، ويعتبر خطوة هامة لتحقيق الاستراتيجية التي تتبناها شركة أوراسكوم للتوسع في قطاع الطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى أن الشركة تنتظر انتهاء الحكومة من الموافقة على اتفاقية شراء الطاقة خلال الفترة المقبلة، للبدء في إنشاء الشركة المشتركة.

وقال المهدي أن شركة “آر إي سي” لديها أكبر معامل للطاقة الشمسية، وتعد من كبرى الشركات الأوروبية العاملة في مجال الألواح الشمسية، حيث أنتجت ما يزيد عن 15 مليون لوحة ذات جودة عالية مع نهاية 2014.

ووقع العقد كل من تامر المهدي رئيس مجلس إدارة شركة أو كابتال، ولوك جراريه رئيس شركة آر بي سي

عن مصراوي

%d bloggers like this: