HOT information

HOT information

تعتزم شركة إيني الإيطالية البدء في عمليات الحفر في حقل الغاز الطبيعي الذي تم الكشف عنه قبل أيام فى يناير المقبل حسبما قال مسؤول بالشركة.

وقال لابو بيستلى النائب الأول لرئيس شركة إيني أثناء لقاء مع السفير المصري في إيطاليا عمرو حلمي اليوم الثلاثاء إن ذلك يهدف إلى الإسراع في الأعمال التنفيذية التي من شأنها أن تعجل من معدلات الاستفادة من الكشف الكبير للغاز الطبيعي في المياه المصرية.

وأكد بيستلي أن الكشف الجديد سيلبي احتياجات مصر من الغاز الطبيعى لعقود طويلة، وسيجعل من مصر الطرف الإقليمي الأكثر مصداقية من الناحيتين السياسية والاقتصادية الذي يمكن للدول الأوروبية الاعتماد عليه لتلبية احتياجاتها من الغاز الطبيعي، في ظل تطلع الدول الأوروبية إلى تنويع مصادر الغاز الطبيعي.

وأضـاف أن شركة إيني استخدمت أكثر الأنظمة تقدماً في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي في المياه العميقة، إذ طبقت الشركة تكنولوجيا فائقة التطور سمحت بالنفاذ إلى طبقات يصل عمقها إلى 4200 متر.

وأوضح أن الكشف الكبير الذي تم التوصل إليه يمكن أن يمثل مقدمة لاكتشافات أكبر في طبقات أكثر عمقاً في نفس الحقل الذي يقع ضمن منطقة الامتياز الذي حصلت عليه الشركة الإيطالية من الحكومة المصرية.

وحقل الغاز الطبيعي شروق الذي اكتشفته شركة إيني الإيطالية قبالة السواحل المصرية هو أكبر حقل مكتشف في البحر الأبيض المتوسط باحتياطيات محتملة تبلغ 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز وهو تقريبًا مثلي حجم حقل لوثيان للغاز قبالة السواحل الإسرائيلية.

ويغطي الكشف الذي تم الإعلان عنه يوم الأحد نحو 100 كيلومتر مربع وقد يساعد على تغطية حاجة مصر من الغاز لعقود.

كما أن الكشف الجديد من الممكن أن ينافس مشروعات غاز في إسرائيل وقبرص

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: