HOT information

HOT information

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس تحت ضغط قوة الدولار وأسواق الأسهم، حيث ينتظر المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي وبيانات الوظائف الأمريكية التي قد تعطي مؤشرات على توقيت قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، من المنتظر أن يخفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للتضخم بسبب هبوط أسعار النفط وتباطؤ الاقتصاد الصيني، بينما من المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير.

وقد يعاني الذهب من أي تعديل بالخفض للتضخم الذي يقوده النفط باعتبار المعدن أداة تحوط تقليدية من مخاطر التضخم.

غير أن التركيز الأساسي يظل منصبًا على بيانات الوظائف الأمريكية التي ستصدر الجمعة ومن المفترض أن تعطي صورة أوضح لقوة أكبر اقتصاد في العالم.

وقال ديفيد ويلسون المحلل الاستراتيجي لدى سيتي ”لن يؤدي إلى تقديم توقعات رفع الفائدة إلى سبتمبر بدلًا من ديسمبر سوى صدور بيانات أمريكية جيدة مذهلة… ذلك قد يفرض على الفور مزيدًا من الضغط على سعر الذهب.”

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1129.46 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0942 بتوقيت جرينتش، بينما نزل سعر الذهب في العقود الأمريكية تسليم ديسمبر 4.70 دولار إلى 1128.90 دولار للأوقية.

وتعرضت بعض المعادن النفيسة الأخرى لضغوط أيضًا حيث انخفضت الفضة 0.4 بالمئة إلى 14.64 دولار للأوقية ونزل البلاتين نحو 0.5 بالمئة إلى 1007.50 دولار للأوقية. وارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 586 دولارا

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: