HOT information

HOT information

التقى المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يانج تاو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية بمصر.

تم خلال اللقاء بحث سبل التوسع فياستثمارات الشركة في مصر ودعم الخبرات المتبادلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما استعرض الوزير استراتيجية وزارة الاتصالات في تطوير ودعم شبكات البنية التحتية للاتصالات في مصر، والخطط المبذولة لرفع كفاءة جودة شبكات الاتصالات والإنترنت، خاصة المتعلقة بإتاحة ترددات الجيل الرابع مع اوائل العام المقبل.

كما رحب المهندس خالد نجم بالدور الذي تقوم به الشركة العالمية في مجال توفير الحلول التكنولوجية ودعم مهارات الإبداع وريادة الأعمال وتقديم التدريب التقني للشباب المصري، مشيدا بأنشطتها الساعية لتعزيز استثماراتها في مصر وأعمالها في مجال تقديم خدمات تشغيل شبكات الاتصالات.

وخلال اللقاء استعرض ممثلو الشركة العالمية أعمالها في مجال (LTE TECHNOLOGY (LongTerm Evolution حيث تم الاتفاق على عقد ورشة عمل مشتركة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمناقشة الموضوعات المتعلقة باستخدام تكنولوجيا LTE داخل مصر، مع التحضير لإطلاق مشروع تجريبي لتقييم أدائها.

وأعلنت شركة هواوي عزمها بحث سبل توسيع نطاق أعمالها في مصر بعد دراسة إمكانية تدشين مصنع لتكنولوجيا الهاتف المحمول، بالإضافة للتوسع في العمل المشترك في مجال الأبحاث وتطوير الحلول التكنولوجية.

كما أعربت الشركة العالمية عن ترحيبها بفتح مجالات التعاون مع الشركة المصرية للاتصالات لمساعدتها في التوسع في أنشطتها داخل القارة الأفريقية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة من أجل تبادل الرؤي والخبرات وتعزيز العمل المشترك، حيث استعرض الوزير المشروعات العملاقة المطروحة وفقا لنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص ppp، ومن بينها مشروعات ميكنة مكاتب التوثيق العقاري، وتطوير مكاتب السجل التجاري، ومشروع العدادات الذكية

عن المصري اليوم

%d bloggers like this: