HOT information

HOT information

أطلقت شركة تطوير مصر، المرحلة الأولى من مشروع “المونت جلالة – السخنة” بمنطقة خليج السويس، باستثمارات مبدئية تبلغ 250 مليون دولار.

وقال أحمد شلبي، العضو المنتدب لشركة تطوير مصر، خلال كلمته بالمؤتمر الذي نظمته الشركة بحضور عدد من المسئولين والاستشاريين الإيطاليين، اليوم الأربعاء، إنه من المقرر أن يتم تسليم المرحلة الأولى عام 2019، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 10 سنوات.

وأضاف أن المشروع يقام بمنطقة جبال الجلالة بالعين السخنة، ويشغل مساحة 2.2 مليون متر مربع، ويضم 3 مناطق ترفيهية رئيسية.

وأوضح شلبي أن المشروع يوفر 150 ألف فرصة عمل ثابتة مؤقتة ودائمة، وتتنوع الوحدات ما بين سكنية فندقية وشاليهات بمساحات 80 مترًا، وفيلات بمساحات من 350 – 400 متر.

وقال المهندس جيانلوكا بيلوفو- المدير الفني والمتحدث الرسمي والشريك في (5+1AA) “إنّ المُخطط العام للمشروع يتضمن 3 مناطق رئيسية لممارسة الأنشطة المختلفة، حيث تم إقامة كل منطقة على ارتفاع مختلف، والمناطق الثلاثة هي منطقة البحر، والمنطقة الوسطى، والمنطقة المرتفعة”.  

وأضاف بيلوفو “تتميز كل منطقة من مناطق المشروع الثلاث بمسطحاتها النباتية الخضراء، وتركز المنطقة الأولى في مستوى البحر على الشاطئ والسباحة والرياضات المائية، كما تضم مخيم الشاطئ ومركز للاستكشافات البرية والبيئية، إلى جانب مجموعة من المطاعم والكافيهات، أما المنطقة الوسطى فتمثل منطقة الأنشطة الثقافية والرياضية وتضم مركز للآثار ومتحف لتاريخ الانسان الأول وحدائق بستانية بالإضافة إلى مجموعة من الملاعب، وفي قمة المشروع تقع المنطقة المرتفعة والتي تضم مركزاً للتوازن الروحي والبدني

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: